من هو اول من تنشق عنه الارض؟محمد ام عيسسى ؟

علي عبدالجواد في الأحد 22 ابريل 2007


هل الرسول بشر مثلنا ؟
وهل هو اول خلق الله ؟
و هل هو اول من تنشق عنه الارض يوم القيامة ؟
و هل القرءان منه و اليه كما يقول بعض الصوفية ؟
يطالعنا بين الحين و الحين رأى بعض السادة المسلمين المحبين لرسول الله سواء العامة من المسلمين أو الموظفين الرسميين المتصوفين المذهب مثل فضيلة المفتى الذى أفتى بأن الرسول بشرا و نورو كذلك بعض حملة شهادات الدكترة فى تمذهب الدين يقولون للناس أن رسول الله حى سواء فى قبره أو خارجه يرد على الناس السلام .

و هو احياناا يجلس فى مجالس الاتقياء و يكلمهم و انا شخصيا سمعت من دكتور ازهرى مشهور و هو د/ عبد الله سمك أنه رأى رسول الله يدخل من باب الجامع و افكارا اخرى كثيرة مثل أول خلق الله و من اجله خلقت السماوات و الارض لأن النبى أول نور خلقه الله و من هذا النور خلقت الدنيا و أن اسمه الشريف مكتوب على العرش و انه كان نبيا من قبل أدم . و هذه الاقاويل التى ينشرها اهل التخصص و اهل التمذهب و اهل الهوى ينفيها نفيا قاطعا ما و رد فى القرءان عن سيدنا محمد حيث يقول المولى عز و جل ()قَالَتْ لَهُمْ رُسُلُهُمْ إِنْ نَحْنُ إِلَّا بَشَرٌ مِثْلُكُمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَمُنُّ عَلَى مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَمَا كَانَ لَنَا أَنْ نَأْتِيَكُمْ بِسُلْطَانٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ) (ابراهيم:11)
)قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِثْلُكُمْ يُوحَى إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَمَنْ كَانَ يَرْجُوا لِقَاءَ رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلاً صَالِحاً وَلا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَداً) (الكهف:110)
و يفهم من الايتين السابقتين أن كل الرسل من البشر و رسول الله محمد أمره الله أن يقول للناس فى القرءان أنه بشر مثل باقى الناس و الفرق فقط هو نزول الوحى على رسول الله و يفهم أيضا من المثلية أن أجساد الانبياء تدفن فى التراب و تتآكل و تأكلها الارض مثل باقى الناس ()مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْهَا نُخْرِجُكُمْ تَارَةً أُخْرَى) (طـه:55) )إِنَّكَ مَيِّتٌ وَإِنَّهُمْ مَيِّتُونَ) (الزمر:30) و الموت واحد لكل البشر و لكن الناس يحبون الشرك بالله مثل كفار مكة يؤمنون بأن الخالق هو الله ثم يعبدون كهنة الاصنام و الله يقول للناس ()وَمَا مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِنْ مَاتَ أَوْ قُتِلَ انْقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ وَمَنْ يَنْقَلِبْ عَلَى عَقِبَيْهِ فَلَنْ يَضُرَّ اللَّهَ شَيْئاً وَسَيَجْزِي اللَّهُ الشَّاكِرِينَ) (آل عمران:144) اى ان المنهج باقى و هو القرءان الذى اتبعه رسول الله و الرسول ميت لأنه بشر فلا تنقلبوا بعد موت النبى مشركين !و هذا ما حدث لأن المسلمين تركوا دين الاية و اتبعوا دين الرواية !


و يفهم أيضا من المثلية أن رسول الله لا يعلم الغيب لا الماضى و لا المستقبل الا ما أنزله الله فى القرءان()قُلْ لا أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعاً وَلا ضَرّاً إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ وَلَوْ كُنْتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لَاسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِيَ السُّوءُ إِنْ أَنَا إِلَّا نَذِيرٌ وَبَشِيرٌ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ) (لأعراف:188)
)ذَلِكَ مِنْ أَنْبَاءِ الْغَيْبِ نُوحِيهِ إِلَيْكَ وَمَا كُنْتَ لَدَيْهِمْ إِذْ يُلْقُونَ أَقْلامَهُمْ أَيُّهُمْ يَكْفُلُ مَرْيَمَ وَمَا كُنْتَ لَدَيْهِمْ إِذْ يَخْتَصِمُونَ) (آل عمران:44)
()قُلْ لا أَقُولُ لَكُمْ عِنْدِي خَزَائِنُ اللَّهِ وَلا أَعْلَمُ الْغَيْبَ وَلا أَقُولُ لَكُمْ إِنِّي مَلَكٌ إِنْ أَتَّبِعُ إِلَّا مَا يُوحَى إِلَيَّ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الْأَعْمَى وَالْبَصِيرُ أَفَلا تَتَفَكَّرُونَ) (الأنعام:50)
و توجد ثمانية و عشرون آية تخبر الناس أن الغيب لله و حده فلماذا الشرك بالله ؟ولماذا التمسك بروايات المستقبل التى رويت كذبا على رسول الله ؟ و لا يغرنك ان بعض الروايات تحققت فإن قارىء الكف و الفنجان يقولون اشياء تحدث احيانا !!
و عندما يعتقد بعض الصوفية من البرهانية الدسوقية الشاذلية أن جبريل و هو يوحى للنبى بالقرءان قال له أمنك و اليك ؟ اليس هذا شرك بالله و تحويل رسول الله الى اله ينزل القرءان من الله محمد اللاهوت الى الله محمد الناسوت ؟؟؟
اليست هذه هى عقيدة الآب و الابن اله واحد ؟ و صدق الله حين قال ()وَلَقَدْ أَضَلَّ مِنْكُمْ جِبِلّاً كَثِيراً أَفَلَمْ تَكُونُوا تَعْقِلُونَ) (يّـس:62)

و حتى نتعرف على بعض مصادر الروايات الموجودة فى كتب الروايات التى تسمى كتب السنة مثل البخارى و مسلم و غيرهم ندعوك عزيزى القارىء الى مطالعة بعض ما ذكر فى كتب اهل الكتاب سواء العهد القديم أو الجديد مثل :
1. قول بولس الرسول فى رسالته الى العبرانيين من العهد الجديد 1 ( اما الان فى هذا الزمن الاخير فقد كلمنا بالابن الذى جعله وا رثا لكل شىء و به قد خلق الكون كله!!! انه ضياء مجد الرب) اى أن عيسى عليه السلام بواسطته خلق كل شىء و هو يرث كل شىء و هو نور و ضياءالرب .الم يقل المفتى أن النبى نور؟
2. رسالة بولس الى مؤمنى كولوسى 115 ( هو صورة الله الذى لا يرى و البكر على كل ما خلق اذ به خلقت جميع الاشياء ما فى السماوات وما على الارض ما يرى و ما لا يرى. كل ما فى الكون قد خلق به و لأجله. هو كان قبل كل شىء . و به يدوم كل شىء.هو البداءة و بكر القائمين من بين الاموات ليكون له المقام الاول فى كل شىء ) هذا ما ورد فى انجيل بولس من قبل القرءان بحوالى ستمائة عام ! و جائت الروايات عن رسول الله تماما مثل ما كتب فى الانجيل أن رسول الله أول خلق الله اى البكرعلى كل ما خلق الله و تماما مثل رواية جابر حين سأل رسول الله ما أول ما خلق الله ؟ فرد رسول الله بقوله نور نبيك يا جابر! اليس ذلك مثل انه ضياء مجد الرب و به خلقت جميع المخلوقات ؟ و كذلك الرواية التى تقول أن رسول الله هو اول من تنشق عنه الارض يوم القيامة ! أليست مثل هو البداءة و بكر القائمين من بين الاموات ليكون له المقام الاول ؟؟ افلا تتدبرون ما تقرؤون ؟ اليست الروايات منقولة حرفيا من الكتب السابقة و يوجد كثير جدا من روايات البخارى و مسلم منقولة بالمعنى .اليس هذا ما الفينا عليه آبائنا؟ اولو كانوا لا يعقلون ؟ 3. فى انجيل يوحنا 1 ( فى البدء كان الكلمة و الكلمة كان مع الله و كان الكلمة هو الله .هو كان فى البدء مع الله .به تكون كل شىء) و فى الفقرة 856 يقول يسوع ( الحق اقول لكم اننى كائن من قبل ان يكون ابراهيم ) اليس ذلك تماما مثل المقولة ( كنت نبيا و ادم مجندل فى طينته ) و المسلمون يقولون فى صلاة التراويح دائما يا اول خلق الله ؟؟ و كأن قصة ادم لم تذكر فى القرءان !!
4. و يقول يوحنا فى سفر الرؤيا ( و من يسوع الشاهد الامين بكر القائمين من بين الاموات ) اى انه اول من تنشق عنه الارض يوم القيامة فمن نصدق ؟ المقولة التى قيلت بواسطة بولس من ستمائة عام أم ما ذكر فى روايات كتب السنة ؟ يا عقلاء مشايخ المسلمين !الا تتبعون القرءان الذى لم يذكر من هو أول من تنشق عنه الارض يوم القيامة !بل ساوى بين البشر فقال ()يَوْمَ تَشَقَّقُ الْأَرْضُ عَنْهُمْ سِرَاعاً ذَلِكَ حَشْرٌ عَلَيْنَا يَسِيرٌ) (قّ:44)
)يَوْمَ يَخْرُجُونَ مِنَ الْأَجْدَاثِ سِرَاعاً كَأَنَّهُمْ إِلَى نُصُبٍ يُوفِضُونَ) (المعارج:43)

5. و قد وردت روايات كثيرة عن معجزات الرسول الحسية مثل مباركة الاكل عند جابرففى البخارى ورد ان رسول الله بصق فى الاكل مرتين ( بنفس اللفظ ) مرة فى كل اناء فبارك الله فى الطعام حتى ان كل المسلمين اكلوا و تبقى طعام كثير !! و اليكم نص ما ذكر فى انجيل متى 1415 ( و عندما حل المساء اقترب التلاميذ اليه وقالوا : هذا المكان مقفر و قد فات الوقت فاصرف الجموع ليذهبوا الى القرى و يشتروا طعاما لأنفسهم و لكن يسوع قال لهم لا حاجة لهم ان يذهبوا اعطوهم انتم ليأكلوا فقالوا ليس عندناسوى خمسة ارغفة و سمكتين فقال احضروهما الى هناو امر الجموع ان يجلسوا الى العشب ثم اخذ الارغفة الخمسة و السمكتين و رفع نظره الى السماء و بارك و كسر الارغفة و اعطاها للتلاميذ فوزعوها على الجموع فأكل الجميع و شبعواثم رفع التلاميذ اثنتى عشرة قفة ملؤوها بما فضل من الخبز و كان عدد الآكلين نحو خمسة الاف رجل ما عدا النساء و الاولاد ) فهل الروايات التى تقول ان النبى بصق و بارك فاكل الناس و شربوا صادقة ام هى منقولات من كتب اهل الكتاب حتى لا يترك المسلمون معجزة كتبت لنبى فى كتبهم الا و جعلوا لرسول الله معجزة مثله او اكثر! 6. و قد ورد فى العهد القديم و الجديد أن النبى اخنوخ صعد الى السماء الثالثة و كذلك النبى ايليا صعد الى السماء الثالثة وبولس الرسول خطف الى السماء الثالثة و جاء فى رؤيا يوحنا 11 و 19 انه رأى الله و الجنة و النار و اشياء كثيرة عجيبة خيالية ! و أن عيسى صعد الى السماء السابعة و جلس بجوار الرب !! و لذلك تحرك المسلمون و الفوا المعراج الذى صعد برسول الله الى فوق السماء السابعة و بذلك يكون النبى بتاع المسلمين بيعمل كل معجزات الانبياء السابقين و اكثر!!من اجل ان يتفاخر المسلمون على أهل الكتاب و يقولوا رسولنا احسن من رسولكم !!
و الله يقول للمسلمين فى القرءان الا يفضلوا نبيا على نبى الا بما فضل الله بعضهم على بعض مثل الامامة لإبراهيم و الكلام لموسى و الخلة لابراهيم واحياء الموتى لعيسى و القرءان لمحمد ()قُولُوا آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنْزِلَ إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِنْ رَبِّهِمْ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ) (البقرة:136)
)آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ) (البقرة:285)
فهل يثوب المسلمون لرشدهم و يعبدوا الله الذى أرسل محمدا رحمة للعالمين و لا يتبعوا روايات كتب السنة المنقولة من الكتب التى ارشدنا الله انها محرفة بأيدى الاحبار فقال ()فَوَيْلٌ لِلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَذَا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ لِيَشْتَرُوا بِهِ ثَمَناً قَلِيلاً فَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا يَكْسِبُونَ) (البقرة:79)
الا يكتفى رجال الروايات بالقرءان ()أَوَلَمْ يَكْفِهِمْ أَنَّا أَنْزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ يُتْلَى عَلَيْهِمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَرَحْمَةً وَذِكْرَى لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ) (العنكبوت:51)


اقول قولى هذا و استغفر الله لى و لكم
مهندس استشارى على عبد الجواد

اجمالي القراءات 21056

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (2)
1   تعليق بواسطة   علي صاقصلي     في   الخميس 26 ابريل 2007
[6129]

لو يرجع محمد وعيسى عليهما السلام

لو يرجع عيسى عليه السلام للمسيحيين ويقول لهم لست ابن الله سوف يقتلوه او يسجنوه في قوانتنامو.
ولو يرجع محمد عليه السلام وينكر ما افتروا عليه في كتب التراث فسيحكمون عليه بالردة ويغتالوه.
يقول المولى عز وجل:"انك لا تهدي من احببت ولكن الله يهدي من يشاء وهو اعلم بالمهتدين"القصص 56
"وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُوًّا شَيَاطِينَ الْإِنْسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُورًا وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ مَا فَعَلُوهُ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ وَلِتَصْغَى إِلَيْهِ أَفْئِدَةُ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ وَلِيَرْضَوْهُ وَلِيَقْتَرِفُوا مَا هُمْ مُقْتَرِفُونَ"الانعام112.113
ولاحظوا من فضلكم كلمة "لكل نبي عدو"لان الاغلبية حسب رايي لا يعرفون من هو العدو الصحيح وكيف محاربته والتغلب عليه الا وهو الشيطان من بني الانس والجن الذي نسمع عنه ولا نعطيه اهمية بالرغم من كونه سبب المشاكل ويكره كل الناس حتى الذين يتبعونه ويستعملهم لغايته ثم يرمي بهم وينكرهم.
الله اكبر والسلام على من اتبع الهدى.

2   تعليق بواسطة   علي عبدالجواد     في   الأحد 29 ابريل 2007
[6256]

اسف لتكرار المقال

لكونى ضعيفا فى علوم الكمبيوتر
و لكون الاخ عبد اللطيف لم يعلمنى بما فيه الكفاية

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-03-15
مقالات منشورة : 95
اجمالي القراءات : 3,426,577
تعليقات له : 210
تعليقات عليه : 777
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt