تشكيك البخاري وغيره من الكتب في ضياع وسقوط و أكل آيات من القرآن.

ابراهيم دادي في السبت 25 اغسطس 2007


تشكيك البخاري وغيره من الكتب في ضياع وسقوط و أكل آيات من القرآن.
أرجو أن أبين للقارئ الكريم أنني لا أقصد شخص الإمام محمد بن إسماعيل، أو أي شخص آخر، لأن الأشخاص قد عادوا إلى بارئهم والله وحده سوف يحكم بين عباده فيغفر لمن يشاء ويعذب من يشاء، وإنما أقصد ما تحمله نسخهم من لهو الحديث والكذب والدس للنّيل من قدسية رب العالمين وأحسن حديثه والتشكيك فيه، والنيل من كرامة رسله وأنبياءه، أما ذكري الشيخ عبد المهدي شيخ الأزهر فلأنه حي يرزق ويمكن أن يرد علينا بالحجة و الدليل&iexciexcl; أوأن يعدل ويقول الحق ولو على نفسه، فلا يقدس ما كتبت أيدي الناس ويترك أحسن الحديث كتابا، هذا إن كان الله تعالى يريد به وبغيره من الشيوخ خيرا، ويريدوا أن يكونوا من عباده المهتدين ليفوزوا الفوز العظيم. يقول ملك يوم الدين وأحكم الحاكمين: وَقَالَ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ وَالْإِيمَانَ لَقَدْ لَبِثْتُمْ فِي كِتَابِ اللَّهِ إِلَى يَوْمِ الْبَعْثِ فَهَذَا يَوْمُ الْبَعْثِ وَلَكِنَّكُمْ كُنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ(56)فَيَوْمَئِذٍ لَا يَنفَعُ الَّذِينَ ظَلَمُوا مَعْذِرَتُهُمْ وَلَا هُمْ يُسْتَعْتَبُونَ(57)وَلَقَدْ ضَرَبْنَا لِلنَّاسِ فِي هَذَا الْقُرْآنِ مِنْ كُلِّ مَثَلٍ وَلَئِنْ جِئْتَهُمْ بِآيَةٍ لَيَقُولَنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا إِنْ أَنْتُمْ إِلَّا مُبْطِلُونَ(58)كَذَلِكَ يَطْبَعُ اللَّهُ عَلَى قُلُوبِ الَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ(59). الروم.

المزيد مثل هذا المقال :

إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُوا مِنْ الَّذِينَ اتَّبَعُوا وَرَأَوْا الْعَذَابَ وَتَقَطَّعَتْ بِهِمْ الْأَسْبَابُ(166). البقرة.

عن بن عباس وهي ثم البخاري عن أبي صالح وقد اعتمد عليها في صحيحه هذا كثيرا على ما بيناه في أماكنه وهي ثم الطبري وابن أبي حاتم وابن المنذر بوسائط بينهم وبين أبي صالح انتهى وعلى تأويل بن عباس هذا يحمل ما جاء عن سعيد بن جبير وقد أخرجه بن أبي حاتم والطبري وابن المنذر من طرق عن شعبة عن أبي بشر عنه قال قرأ رسول الله صلى الله عليه وسلم بمكة والنجم فلما بلغ أفرأيتم اللات والعزى ومناة الثالثة الأخرى ألقى الشيطان على لسانه تلك الغرانيق العلى وأن شفاعتهن لترتجى فقال المشركون ما ذكر آلهتنا بخير قبل اليوم فسجد وسجدوا فنزلت هذه الآية وأخرجه البزار وابن مردويه من طريق أمية بن خالد عن شعبة فقال في إسناده عن سعيد بن جبير عن بن عباس فيما احسب ثم ساق الحديث وقال البزار لا يروي متصلا إلا بهذا الإسناد تفرد بوصله أمية بن خالد وهو ثقة مشهور قال وإنما يروي هذا من عن أبي صالح عن بن عباس انتهى.
فتح الباري ج 8 ص 439.


يفهم من هذا الحديث للبخاري في كتابه فتح الباري، أن الشيطان يمكن أن يلقي على لسان رسول الله ما يشاء، رغم أن " الذي لا إله إلا هو الملك القدوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المتكبر سبحان الله عما يشركون" قال لرسوله: " يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك وإن لم تفعل فما بلغت رسالته والله يعصمك من الناس إن الله لا يهدي القوم الكافرين" قد يرد علينا قائل دفاعا عن البخاري المقدس لديه قائلا: لقد عصم الله رسوله من الناس لا من الشيطان. وأقول لهذا الغافل عن ذكر الله إقرأ قوله تعالى: وما أرسلنا من قبلك من رسول ولا نبي إلا إذا تمنى ألقى الشيطان في أمنيته فينسخ الله ما يلقي الشيطان ثم يحكم الله آياته والله عليم حكيم . وحسب تعصب البخاريين وتقديسهم لكتابه يكون الله سبحانه غير قادر على الشيطان و أتباعه، وبالتالي يكون القرآن مشكوكا فيه، وبالتالي يكون البخاري أصح كتاب على الإطلاق، لأن أغلب رجال الدين يعتقدون في صحة كل ما فيه لدرجة يمكن الحلف به، وقد قال ذلك الشيخ عبد المهدي بلحمة لسانه يوم الجمع بينه و بين أهالي القرآنيين المعتقلين، يوم استفزته امرأة مؤمنة صادقة في إيمانها.

1452 حدثنا يحيى بن يحيى قال قرأت على مالك عن عبد الله بن أبي بكر عن عمرة عن عائشة أنها قالت ثم كان فيما أنزل من القرآن عشر رضعات معلومات يحرمن ثم نسخن بخمس معلومات فتوفي رسول الله صلى الله عليه وسلم وهن فيما يقرأ من القرآن.
1452 حدثنا عبد الله بن حدثنا سليمان بن بلال عن يحيى وهو بن سعيد عن عمرة أنها سمعت عائشة تقول وهى تذكر الذي يحرم من الرضاعة قالت عمرة فقالت عائشة ثم نزل في القرآن عشر رضعات معلومات ثم نزل أيضا خمس معلومات. صحيح مسلم ج 2 ص 1075.


1942 حدثنا عبد الوارث بن عبد الصمد بن عبد الوارث ثنا أبي ثنا حماد بن سلمة عن عبد الرحمن بن القاسم عن أبيه عن عمرة عن عائشة أنها قالت كان فيما أنزل الله من القرآن ثم سقط لا يحرم إلا عشر رضعات أو خمس معلومات باب رضاع الكبير 1943 حدثنا هشام بن عمار ثنا سفيان بن عيينة عن عبد الرحمن بن القاسم عن أبيه عن عائشة قالت جاءت سهلة بنت سهيل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقالت يا رسول الله إني أرى في وجه أبي حذيفة الكراهية من دخول سالم علي فقال النبي صلى الله عليه وسلم أرضعيه قالت كيف أرضعه وهو رجل كبير فتبسم رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال قد علمت أنه رجل كبير ففعلت فأتت النبي صلى الله عليه وسلم فقالت ما رأيت في وجه أبي حذيفة شيئا أكرهه بعد وكان شهد بدرا .
1944 حدثنا أبو سلمة يحيى بن خلف ثنا عبد الأعلى عن محمد بن إسحاق عن عبد الله بن أبي بكر عن عمرة عن عائشة وعن عبد الرحمن بن القاسم عن أبيه عن عائشة قالت لقد نزلت آية الرجم ورضاعة الكبير عشرا ولقد كان في صحيفة تحت سريري فلما مات رسول الله صلى الله عليه وسلم وتشاغلنا بموته دخل داجن فأكلها. سنن ابن ماجه ج: 1 ص: 625.


التساؤلات التي تقفز إلى ذهن أولى النهى هي كما يلي:


حسب الحديث رقم" 1942/ 1452/1944 " أعلاه أن رضاعة الكبير كانت فيما يقرأ من القرآن ثم سقط، معنى ذلك أن القدير لم يتمكن من حفظ حديثه المنزل وأن الآية الكريمة "9" من سورة الحجر قد تمكنت منه داجن لما دخلت إلى بيت أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها وبحثت تحت سريرها عن آية رضاع الكبير و رجم الزاني الموجودة في صحيفة فأكلت الآيتين، وقد تمكن البخاري من استرجاع الآيتين بعد قرنين من البحث وضرب أكباد الإبل.
هل كان الرسول " عليه صلاتي و تسليمي لما جاء به" يقرأ تلك الآيات في صلاته؟

هل يمكن أن نقرأ بهما في صلاتنا بعد أن جاء بهما البخاري وغيره، وصححهما الشيخ بعد المهدي العالم في الدراية؟

هل سهلة بنت سهيل أرضعت سالم الذي كانت ترى في وجه زوجها الكراهية لدخوله على زوجته، أقول هل أرضعته أمام زوجها أم خفية عنه حتى لا ينفعل أو ...؟

6075 حدثنا عبد العزيز بن عبد الله حدثنا إبراهيم بن سعد عن صالح عن بن شهاب قال أخبرني أنس بن مالك أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ثم لو أن لابن آدم واديا من ذهب أحب أن يكون له واديان ولن يملأ فاه إلا التراب ويتوب الله على من تاب وقال لنا أبو الوليد حدثنا حماد بن سلمة عن ثابت عن أنس عن أبي قال كنا نرى هذا من القرآن حتى نزلت ألهاكم التكاثر باب قول النبي صلى الله عليه وسلم هذا المال خضرة حلوة وقال الله تعالى زين للناس حب الشهوات من النساء والبنين والقناطير المقنطرة من الذهب والفضة والخيل المسومة والأنعام والحرث ذلك متاع الحياة الدنيا قال عمر اللهم إنا لا نستطيع إلا أن نفرح بما زينته لنا اللهم إني أسألك أن أنفقه في حقه.
صحيح البخاري ج 5 ص 2365.


وحسب قولهم كانوا يروا ( لو أن لابن آدم واديين من ذهب أحب أن يكون له واديان ولن يملأ فاه إلا التراب ويتوب الله على من تاب). من القرآن ومن المعلوم أن سورة التكاثر مكية، فكيف يروا أنها من القرآن؟ فهل لم يكونوا يقرؤون صورة التكاثر مدة إقامة النبي بمكة؟ أم أنهم هجروا القرآن واتبعوا غيره؟ غير الموجود آن ذاك، وقد وجد الحديث المختلف فيه بعد وفاة النبي بحوالي قرنين من الزمن ليقضي أعداء الله ورسوله على أحسن الحديث كتابا.

2652 حدثنا أبو اليمان أخبرنا شعيب عن الزهري حدثني إسماعيل قال حدثني أخي عن عن محمد بن أبي عتيق عن بن شهاب عن خارجة بن زيد أن زيد بن ثابت رضي الله عنه قال ثم نسخت الصحف في المصاحف ففقدت آية من سورة الأحزاب كنت أسمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقرأ بها فلم أجدها إلا مع خزيمة بن ثابت الأنصاري الذي جعل رسول الله صلى الله عليه وسلم شهادته شهادة رجلين وهو قوله من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه.
صحيح البخاري ج 3 ص 1033.


3823 حدثنا موسى بن إسماعيل حدثنا إبراهيم بن سعد حدثنا بن شهاب أخبرني خارجة بن زيد بن ثابت أنه سمع زيد بن ثابت رضي الله عنه يقول ثم فقدت آية من الأحزاب حين نسخنا المصحف كنت أسمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقرأ بها فالتمسناها فوجدناها مع خزيمة بن ثابت الأنصاري من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر فألحقناها في سورتها في المصحف.
صحيح البخاري ج 4 ص 1488.


عن هاتين الروايتين أترك التعليق لكم أعزائي القراء.

4428 أخبرنا عبد الله بن محمد الأزدي قال حدثنا إسحاق بن إبراهيم قال أخبرنا النضر بن شميل قال حدثنا حماد بن سلمة عن عاصم بن أبي النجود عن زر عن أبي بن كعب قال ثم كانت سورة الأحزاب توازي سورة البقرة فكان فيها الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة ذكر الأمر بالرجم للمحصنين إذا زنيا قصد التنكيل بهما .
صحيح ابن حبان ج 10 ص 273.


أي كانت سورة الأحزاب توازي سورة البقرة في آياتها ففي البقرة توجد (286) آية و في سورة الأحزاب لا توجد إلا (73) آية يعني حسب الرواة أن القرآن الذي حفظه الله و تحدى على ذلك خلقه من الجن والإنس، رغم كل ذلك فقد ضاعت منه (213) أو ( 212) إذا ما أخذنا بعين الاعتبار الرواية البخارية رقم (3823) السالفة الذكر. نعوذ بالله من شر ما خلق، ونبرأ إلى الله مما يوجد في الصحاح من كذب ودس ونعتبر كل ذلك من لهو الحديث المضل عن سبيل الله.
والسلام على من اتبع هدى الله.




اجمالي القراءات 45550

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (51)
1   تعليق بواسطة   ناصر العبد     في   السبت 25 اغسطس 2007
[10415]

رسول القرآن ينسى القرآن

استاذى العزيز الاستاذ ابراهيم بعد السلام عليكم
ارجو ان ينال ما سانقله تحت مقالكم الرد ممن لدية الكفاءة فى الرد على ما ذكرتموه سابقا ويرد على الاتى:
4649ـ ‏حدثنا ‏ ‏ربيع بن يحيى ‏ ‏حدثنا ‏ ‏زائدة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏هشام ‏ ‏عن ‏ ‏عروة ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏رضي الله عنها ‏ ‏قالت ‏
‏سمع النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏رجلا يقرأ في المسجد فقال ‏ ‏يرحمه الله لقد أذكرني كذا وكذا آية من سورة كذا ‏
‏حدثنا ‏ ‏محمد بن عبيد بن ميمون ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عيسى ‏ ‏عن ‏ ‏هشام ‏ ‏وقال ‏ ‏أسقطتهن من سورة كذا ‏ ‏تابعه ‏ ‏علي بن مسهر ‏ ‏وعبدة ‏ ‏عن ‏ ‏هشام. هذا من الرابط الاتى

http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=7504
واللهو السابق موجود بالنص فى كتاب ورقى لدار الجيل للنشر والطباعة والتوزيع الطبعة الاولى 2005 ميلادية 1426 هجرية بصفحة رقم 1031 حديث رقم 5037


4650ـ ‏حدثنا ‏ ‏أحمد ابن أبي رجاء ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو أسامة ‏ ‏عن ‏ ‏هشام بن عروة ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت ‏
‏سمع رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏رجلا ‏ ‏يقرأ في سورة بالليل فقال ‏ ‏يرحمه الله لقد أذكرني كذا وكذا آية كنت أنسيتها من سورة كذا وكذا . ومن اراد ان يقرأ العجب العجاب فى تفسير هذا اللهو فعليه بهذا الرابط
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=7505
وهذا ايضا موجود بنفس المصدر الورقى السابق وبنفس الصفحة حديث رقم 5038

4651ـ‏حدثنا ‏ ‏أبو نعيم ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سفيان ‏ ‏عن ‏ ‏منصور ‏ ‏عن ‏ ‏أبي وائل ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله ‏ ‏قال ‏
‏قال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏بئس ‏ ‏ما لأحدهم يقول نسيت آية كيت وكيت بل هو نسي . من على هذا الرابط
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=7506
وهذا ايضا موجود بنفس المصدر حديث رقم 5039
ولله الامر من قبل ومن بعد



2   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الأحد 26 اغسطس 2007
[10416]

هل يمكن وهل يعقل أن تسقط أو تنسى أو تؤكل أو تضيع آية من الكتاب المحفوظ من القادر؟

أخي العزيز ناصر العبد تحية طيبة،

جزاك الله خير الجزاء لأنك ذكرتني بما نسب إلى الرسول أنه نسي من القرآن ما نسي، فلولا الرجل لذهبت تلك الآيات مع ما ضاع من القرآن بعد وفاة الرسول حسب ما جاء في كتب التراث للآباء التي يتبعها الشيوخ وينقلونها بدون عقل كأنهم لا يعقلون.
فشكرا لك على التعليق و المساهمة في إحقاق الحق و إزهاق الباطل، جعلنا الله من أولي الألباب الذين هداهم الله الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه.

يقول تعالى:
1. وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُوًّا شَيَاطِينَ الإِنسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُورًا وَلَوْ شَاء رَبُّكَ مَا فَعَلُوهُ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ * وَلِتَصْغَى إِلَيْهِ أَفْئِدَةُ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِالآخِرَةِ وَلِيَرْضَوْهُ وَلِيَقْتَرِفُواْ مَا هُم مُّقْتَرِفُونَ * أَفَغَيْرَ اللَّهِ أَبْتَغِي حَكَمًا وَهُوَ الَّذِي أَنزَلَ إِلَيْكُمُ الْكِتَابَ مُفَصَّلاً وَالَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَعْلَمُونَ أَنَّهُ مُنَزَّلٌ مِّن رَّبِّكَ بِالْحَقِّ فَلاَ تَكُونَنَّ مِنَ الْمُمْتَرِينَ * وَتَمَّتْ كَلِمَتُ رَبِّكَ صِدْقًا وَعَدْلاً لاَّ مُبَدِّلِ لِكَلِمَاتِهِ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ * وَإِن تُطِعْ أَكْثَرَ مَن فِي الأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ إِن يَتَّبِعُونَ إِلاَّ الظَّنَّ وَإِنْ هُمْ إِلاَّ يَخْرُصُونَ * إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ مَن يَضِلُّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ. ( 112/117. الأنعام.
مع أخلص تحياتي لك ولكل من يحذو حذوك و من يقرأ و يعدل في القول.


3   تعليق بواسطة   ناصر السنة     في   الأحد 26 اغسطس 2007
[10428]

الحق المفتري عليه بين الجهالة والضلال

الشبهه................
عن بن عباس وهي ثم البخاري عن أبي صالح وقد اعتمد عليها في صحيحه هذا كثيرا على ما بيناه في أماكنه وهي ثم الطبري وابن أبي حاتم وابن المنذر بوسائط بينهم وبين أبي صالح انتهى وعلى تأويل بن عباس هذا يحمل ما جاء عن سعيد بن جبير وقد أخرجه بن أبي حاتم والطبري وابن المنذر من طرق عن شعبة عن أبي بشر عنه قال قرأ رسول الله صلى الله عليه وسلم بمكة والنجم فلما بلغ أفرأيتم اللات والعزى ومناة الثالثة الأخرى ألقى الشيطان على لسانه تلك الغرانيق العلى وأن شفاعتهن لترتجى فقال المشركون ما ذكر آلهتنا بخير قبل اليوم فسجد وسجدوا فنزلت هذه الآية وأخرجه البزار وابن مردويه من طريق أمية بن خالد عن شعبة فقال في إسناده عن سعيد بن جبير عن بن عباس فيما احسب ثم ساق الحديث وقال البزار لا يروي متصلا إلا بهذا الإسناد تفرد بوصله أمية بن خالد وهو ثقة مشهور قال وإنما يروي هذا من عن أبي صالح عن بن عباس انتهى.
فتح الباري ج 8 ص 439.
الرد...........
أولا" كتاب فتح الباري ليس للإمام البخاري وإنما هو شرح لصحيح البخاري للإمام ابن حجر العسقلاني .
فنسبة الوارد من الأخبار في الشروح إلي الصحيح هو الجهل بعينه
ثانيا" إليك تخريج الحديث المستدل به في شبهتك .
13479 - إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قرأ { أفرأيتم اللات والعزى ومنات الثالثة الأخرى } تلك الغرانيق العلى وأن شفاعتهن لترتجى ففرح المشركون بذلك وقالوا قد ذكر آلهتنا فجاءه جبريل فقال اقرأ علي ما جئت به فقرأ { أفرأيتم اللات والعزى ومنات الثالثة الأخرى } تلك الغرانيق العلى وإن شفاعتهن لترتجى فقال ما أتيتك بهذا هذا من الشيطان فأنزل الله { وما أرسلنا من قبلك من رسول ولا نبي إلا إذا تمنى } الآية
الراوي: عبد الله بن عباس - خلاصة الدرجة: الروايات في هذا الباب إما مرسلة أو منقطعة لا تقوم الحجة بشيء منها - المحدث: الشوكاني - المصدر: فتح القدير - الصفحة أو الرقم: 3/656
- قصة الغرانيق
الراوي: - - خلاصة الدرجة: من وضع الزنادقة - المحدث: ابن خزيمة - المصدر: فتح القدير - الصفحة أو الرقم: 3/654
- خرج النبي صلى الله عليه و سلم إلى المسجد ليصلي فبينما هو يقرأ ، إذ قال : { أفرئيتم اللات و العزى * و مناة الثالثة الأخرى } [ النجم ] ، فألقى الشيطان على لسانه فقال : " تلك الغرانيق العلى ، و إن شفاعتهن لترتجى " حتى إذا بلغ آخر السورة سجد و سجد أصحابه ، و سجد المشركون لذكر آلهتهم فلما رفع رأسه حملوه فاشتدوا به قطري مكة يقولون : نبي بني عبد مناف ، حتى إذا جاء جبريل عرض عليه فقرأ ذينك الحرفين ، فقال جبريل : معاذ الله أن أكون أقرأتك هذا ! فاشتد عليه ، فأنزل الله يطيب نفسه : ( و ما أرسلنا من قبلك . . . )
الراوي: السدي - خلاصة الدرجة: إسناده ضعيف جداً بل موضوع - المحدث: الألباني - المصدر: نصب المجانيق - الصفحة أو الرقم: 26
فماذا تقول بعد؟
نسبة الكلام إلي غير أهه وعدم التثبت من الصحيح والضعيف.

4   تعليق بواسطة   ناصر السنة     في   الأحد 26 اغسطس 2007
[10431]

الحق المفتري عليه بين الجهالة والضلال 2

وأما عن جميع ما أوردت من شبهات بخصوص الناسخ والمنسوخ عدا حديث الداجن فله تخريج آتيك به....

يرد عليه قول ربنا ( ما ننسخ من آية أو ننسها نأت بخير منها أو مثلها.........)
وقول ربنا (فأما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه .......)
وتخريج رواية الداجن كما يلي.

217643 - لقد نزلت آية الرجم ورضاعة الكبير عشرا ولقد كانت صحيفة تحت سريري فلما مات رسول الله صلى الله عليه وسلم وتشاغلنا بموته فدخل داجن فأكلها
الراوي: عائشة - خلاصة الدرجة: باطل - المحدث: الجورقاني - المصدر: الأباطيل والمناكير - الصفحة أو الرقم: 2/184




5   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الأحد 26 اغسطس 2007
[10436]

هديـة ... إلى من يعتقد أنه يتجمل ولا يكذب ..

إننى لا أكذب ولكننى أتجمل ...

على الرابط التالى:
http://www.almasry-alyoum.com/article.aspx?ArticleID=31952

المقال بالعنوان التالى:
المفكر المغربي محمد عابد الجابري يثير جدلاً جديداً: القرآن الكريم «محرف».. وهناك سور وآيات لم تدرج ما قيل إنه «رُفع» أو «سقط» من القرآن!.



6   تعليق بواسطة   آية محمد     في   الأحد 26 اغسطس 2007
[10437]

إلى ناصر السنة (الوحي)

أولا، قلت فى موضع آخر أن السنة وحي، ثم أتيت هنا لتقول للأستاذ إبراهيم أن الحديث الذي إستشهد به ضعيف، ألا تخجل من وصف وحي الله بالضعيف؟ هل يوجد بالقرآن آية ضعيفة وأية صحيحة بما إنك مؤمن بإنها وحي أيضا مثل الأحاديث.
ألا تخجلون من وصف الأحاديث بالوحي؟ لم أرى فى حياتي مسلم سني يقول أن الأحاديث وحي إلا من قابلتهم على الإنترنت، ولهذا أشك فى نيتكم، والله أعلم. وانا شخصيا لا أرفض الأحاديث جملة وتفصيلا مثل القرآنيين وآخذ منها فقط الطيب. فالرسول معلم وأي معلم له تعاليم وحكم والأولى بنا كمؤمنين أن نأخذ بتعاليم معلمنا محمد بن عبد الله (ص). ولكن إستحالة أن أقبل أو أن يقبل أي مسلم سني معتدل محب لله فكرة أن الأحاديث وحي لأن هذا معناه أن حديث مثل حديث مسح المؤخرة بالحجارة أصبح وحي وبالتالي وجب علينا عدم إستعمال المراحيض لأن الله أمرنا بإستعمال الحجارة. إذا إعتبرنا أن الأحاديث وحي فكل من لم يغمز الذبابة فى مشروبه إذا وقعت فيه كفر بالوحي ورفض إستعماله. أنا عن نفسي إذا وقعت ذبابة فى مشروبي فلن أشربه أبدا وسأتي بمشروب غيره، فهل أعتبر فى نظر أمتك رافضة للوحي ومنكرة للسنة؟

ثانيا، إستشهدت بآية "ما ننسخ من آية أو ننسها نأت بخير منها أو مثلها"... جميل جدا، ولكن هل الآية المقصودة فى تلك الآية تعني آية مكتوبة بالحروف العربية أم آية إلهية بمعنى معجزة أو خلق من الله يتحدي به الناس؟ لماذا إفترضت أن الآية تعني الجملة المكتوبة بالحروف العربية وليست الآية التي يتحدي بها الله خلقه المتجبرين المشركين منهم والكفار والمتخذين أندادا معه يقدسونهم ويقولون على كلامهم وحي من الله؟ لقد إفترضت حضرتك هذا لأنك متأثر بالأيدولوجية والقراءات السلفية وما دونها يعتبر كفر وخروج عن الصواب فى نظرك.

أعذرك عزيزي، وأنصح الإخوة الكرام من أهل القرآن بألا يجادلوا كثيرا لأن خبرات الحياة وإنفتاح الإنسان على ثقافات مختلفة ونشأته الإجتماعية تؤثر كثيرا فى تكوينه العقلي. ولن تزعزعوا شخصا عن فكره ولو أذنتم فى مالطة. وأيضا يا ناصر السنة لن تزعزع إيمان أحد هنا لأن الأفق هنا أوسع بكثير مما تتخيل وصعب على من وسع الله أفقه أن يضيقها على نفسه.

تحياتي لناصر السنة والإخوة أهل القرآن...

7   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الأحد 26 اغسطس 2007
[10438]

تــابع ... أننى لا أكذب ولكننى أتجمل

سنن ابن ماجه ... النكاح ... رضاع الكبير
حديث رقم 1934

‏حدثنا ‏ ‏أبو سلمة يحيى بن خلف ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الأعلى ‏ ‏عن ‏ ‏محمد بن إسحق ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن أبي بكر ‏ ‏عن ‏ ‏عمرة ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏و عن ‏ ‏عبد الرحمن بن القاسم ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت ‏
‏لقد نزلت آية الرجم ورضاعة الكبير عشرا ولقد كان في صحيفة تحت سريري فلما مات رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وتشاغلنا بموته دخل ‏ ‏داجن ‏ ‏فأكلها ‏

على الربط:
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=5&Rec=2583






8   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الأحد 26 اغسطس 2007
[10440]

الأخت آيه الله .. هناك وحى ضعيف .. وأخر نص نص .. وهناك وحى خلف خلاف ..

إقتباس منكم:
{{قلت فى موضع آخر أن السنة وحي}}

يا سيدتى .. لم ترد كلمتى "سنه الرسول" فى القرآن من الدلفة للدلفة ...

أن كلمتى "سنة الرسول" هى "مستحدثه".

وعلى حسب ذهابهم فأن:

كل "مستحدثة" .. "بدعة".

وكل "بدعة" .."ضلالة".

وكل "ضلالة" .. "فى النار".



إقتباس منكم:
{{تقول للأستاذ إبراهيم أن الحديث الذي إستشهد به ضعيف، ألا تخجل من وصف وحي الله بالضعيف؟ هل يوجد بالقرآن آية ضعيفة وأية صحيحة بما إنك مؤمن بإنها وحي أيضا مثل الأحاديث.
لتقول للأستاذ إبراهيم أن الحديث الذي إستشهد به ضعيف، ألا تخجل من وصف وحي الله بالضعيف؟ هل يوجد بالقرآن آية ضعيفة وأية صحيحة بما إنك مؤمن بإنها وحي أيضا مثل الأحاديث.}}

طبعا يا سيدتى لازم نرى مثل هذا لتحقيق آيات سبحانه:
{{أَفَمَنْ أَسَّسَ بُنْيَانَهُ عَلَى تَقْوَى مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانٍ خَيْرٌ أَمْ مَنْ أَسَّسَ بُنْيَانَهُ عَلَى شَفَا جُرُفٍ هَارٍ فَانْهَارَ بِهِ فِي نَارِ جَهَنَّمَ وَاللَّهُ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ }} .. التوبة 109

آيات الله القرآنية والتى لاتقبل الشك هى =====> "تَقْوَى مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانٍ"

ومن يؤمن بأحاديث لا يقرها كثاب الله أو خُلق الرسول أو عقل أو منطق ولم يجد فى جبعته غير وان يقول عنها أنها ضعيفة هى =======> "جُرُفٍ هَارٍ فَانْهَارَ بِهِ" .. ولكى يبرر قال ضعيفة وأنهاررررررر بها ..

شيللاه يا ضعيفة !!!!!!!!!!!!!

مثال للخلف خلاف لما نشوف حايقول ضعيف إزاى ماهم بسلامتهم بيقولوا (أستغفر الله ) أن دا أصح كتاب بعد القرآن :
جاء فى كتاب آهل السعير الآتى :
======================================
يقول اللى ميتسماش صحيح أبدا على الرابط التالى:
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=5586&doc=0
(((‏حدثنا ‏ ‏محمد بن سنان ‏ ‏حدثنا ‏ ‏فليح بن سليمان ‏ ‏حدثنا ‏ ‏هلال بن علي ‏ ‏عن ‏ ‏أنس ‏ ‏قال ‏
‏لم يكن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فاحشا ولا لعانا ولا سبابا كان يقول عند المعتبة ‏ ‏ما له ‏ ‏ترب جبينه)))


ثم نفسه اللى ميتسماش صحيح أبدا يقول على الرابط التالى:
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=9511
((( ‏حدثنا ‏ ‏أحمد بن صالح ‏ ‏حدثنا ‏ ‏ابن وهب ‏ ‏قال أخبرني ‏ ‏يونس ‏ ‏عن ‏ ‏ابن شهاب ‏ ‏قال أخبرني ‏ ‏سعيد بن المسيب ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏أنه ‏
‏سمع النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقول ‏ ‏اللهم فأيما مؤمن سببته فاجعل ذلك له قربة إليك يوم القيامة )))
======================================
ودا بقى إسمه "الحول الظاهرى لسيدنا البخارى" يا سيدتى آيه. .. ودا علشان هو كتب الحديث دا من غير ما يشرب بول البعير قبل ما ينام.


9   تعليق بواسطة   آية محمد     في   الأحد 26 اغسطس 2007
[10441]

السنة

الأستاذ شريف صادق، هل حضرتك من كتب الأبيات التي وضعتها عن الإخوان أم إنها منقول؟ أسأل لأنها أعجبتني.

بالنسبة لقول البعض أن السنة وحي إلهي مؤكد إن من يقول هذا لا يخاف الله ولا يستحي من التبجح عليه. معروف أن السنة سنة الله وما كان رسول الله ليستحي من إتباع سنة الله. وبإتباعه سنة خالقه أصبحت السنة سنة الله ورسوله ولا أعرف من أين جاءوا بالفصل فى قولهم "كتاب الله وسنة رسوله". لنا صديق عزيز عمره قارب على الستين كان دائما يقول لي أن شيوخنا عمالين يلفوا حبل على رقبتهم ودلوقتي مش عارفين يخرجوا من الحبل إللى لفوه على نفسهم. لن يستطيعوا أن ينكروا ما أقروه ولن يستطيعوا أن يجملوه. الريحة فاحت خلاص.


10   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الأحد 26 اغسطس 2007
[10442]

الآبيات

إقتباس
{الأستاذ شريف صادق، هل حضرتك من كتب الأبيات التي وضعتها عن الإخوان أم إنها منقول؟ أسأل لأنها أعجبتني. }

أنا والله العظيم يا سيدتى آيه .. وفى أى وقت ولآى موضوع تقولى يا شريف إكتبلى زجل ..
هى نصف ساعة بس وستجدى المطلوب تحت أعين حضرتكم.

11   تعليق بواسطة   ناصر السنة     في   الأحد 26 اغسطس 2007
[10443]

الكريمة آية الله............

أولا، قلت فى موضع آخر أن السنة وحي، ثم أتيت هنا لتقول للأستاذ إبراهيم أن الحديث الذي إستشهد به ضعيف، ألا تخجل من وصف وحي الله بالضعيف؟ هل يوجد بالقرآن آية ضعيفة وأية صحيحة بما إنك مؤمن بإنها وحي أيضا مثل الأحاديث..

أختي الفاضلة لعل الأمر التبس عليك.
السنة الصحيحة وحي هذا ماقلت . فلعلي أن أحسن بك الظن أنك ما قصدت بتر كلامي ونقله منقوصا"، أما المنكرة والضعيفة وما لا يحتج به فليست وحيا" لعلة أصابة السند او المتن عندما نقول السنة وحي من الله وإلهام لرسوله ومنطق رسوله نقصد بذلك السنة الصحيحة المتواترة عن رسول الله وليست المفتراه أو المنقطعة أوما نعت بالنكارة أوالضعف أو ما كان من وضع الوضاعيين.
ثانيا"أححي فيك صدقك وأمانتك حيث قلت أنك لا تردين كل ما صح عن رسول الله ولكن وهذا نصك:
وانا شخصيا لا أرفض الأحاديث جملة وتفصيلا مثل القرآنيين وآخذ منها فقط الطيب. فالرسول معلم وأي معلم له تعاليم وحكم والأولى بنا كمؤمنين أن نأخذ بتعاليم معلمنا محمد بن عبد الله (ص).
إذا يبقي عندك إشكال في النصوص المشكلة وأنا ادعوك إلي قراءة الشروح في هذا الباب وهي كثيرة .
أما ما استشهدتي به من حديث الإستجمار وحديث الذبابة فهما مع صحتهما ليسا ملزمين لك عملا"بهما فلأول بديلا عن الماء في حال إنعدامه وندرته وقد كانوا كذلك واما حديث الذبابة فليس الأمر فيه علي الوجوب ما أوجب عليك أحد أن تفعلي ذلك إن عافته نفسك وإن كنت أعرف أناسا" يفعلونه ويحرصون عليه.
راجعي الشروح ولا تستعجلي بفهمك بمنأي عن فهم العلماء شرح الله صدرك وصرف عنك ضلال من ينكرها جملة وتفصيلا"
وأما عن دعوتك لتجاهل مداخلاتي وعدم الرد عليها فوالله ما أفزعتني ولا أغضبتني . أليس الفكر بالفكر والحجة بالحجة فلما الغضب والتسرع والحكم بتجاهل الرأي الآخر أهذا ما علمكي القرآن ( وجادلهم بالتي هي أحسن.)
وتلك حجتنا آتيناها إبراهيم علي قومه ..
قال أتحاجوني في الله وقد هدان ...
ونحن نتحاجج فلم الحجر علي الآخرين

12   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الأحد 26 اغسطس 2007
[10444]

أليس الفكر بالفكر والحجة بالحجة .. هو كلام فقط أم كلام وفعل ؟؟؟

إقتباس
{{عندما نقول السنة وحي من الله وإلهام لرسوله ومنطق رسوله نقصد بذلك السنة الصحيحة المتواترة عن رسول الله }}

لمن لا يعلم ..

أكبر تقدير على الإطلاق "لآحاديث قولية متواترة" منسوبه للرسول (ص) من عالم من علماء السلف هو 309 حديثا فقط.


أقل تقدير على الإطلاق "لآحاديث قولية متواترة" منسوبه للرسول (ص) من عالم من علماء السلف هو حديثا واحد فقط.

أما حديثى الذبابة والأستغواط فهما بالذات غير متواتربن بالمرة !!!!!!!!!!!!!!!!! ... فكيف تأخذهما يا عديم الحجة والمنطق والفكر والصدق وأنت تصرح فى نفس الوقت انك ((نقصد بذلك السنة الصحيحة المتواترة عن رسول الله ))

هو أى كلام لا تعلم معناه !!!!!!!!!

إبحث لك عن أناس على قدر مستواك الذهنى تتحدث معهم !!!

13   تعليق بواسطة   ناصر السنة     في   الأحد 26 اغسطس 2007
[10445]


لمن لا يعلم ..

أكبر تقدير غلى الإطلاق لآحاديث متواترة منسويه لعالم من السلف هو 308 حديثا فقط.


أكبر تقدير لآحاديث متواترة منسويه لعالم من السلف هو حديث واحد فقط.
أيهما أصدق واحد فقط أم 308؟

السنة الصحيحة والمتواترة عن رسول الله هذا لفظ يشمل الصحيح بالتواتر والصحيح بغير تواتر . فما هومعلم بالصحة متواتر وغير متواتر ، العمدة والمدار أنه معلم بالصحة وهذا علم له رجاله يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا"
فلا تلوي الكلام وتحرفه، السنة الصحيحية وحي وهو كل معلم بالصحة (سندا" ومتنا")ومنها ما هو متواتر ومنها غير المتواتر فلفظة التواتر كذكر الخاص بعد العام

14   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الأحد 26 اغسطس 2007
[10448]

يهرطق قائلا

ها هو من يسمى ناصرا يهرطق قائلا
أن الآمر ألتبس عليكم يا سيدتى آية الله نصا متداخلا
فأنا أقصد السنة الصحيحة المتواترة وغيرها باطلا
ويجهل أن الأحاديث القولية المتواتره ما هى إلا حوالى الثلاثمائه من أكبر مقدرا
ويتجاهل أن كتاب البخارى به فوق السته ألاف حديثا شاملا
منها لآبى هريرة فى ثلاث سنوات ثلاثة ألاف حديثا كاملا
وأما من كرم الله وجهه أول المسلمين فلم يُنقل عنه إلا عشرون وقاصدا
ومن أحاديث البخارى ما هو مصاب بالحول وعرضناه عليه وكأنما لا يقرأ أو أنه جاهلا.
غش وتدليس على مر الآزمنة وجعلوا من كتاب الله ناقصا ومائلا.
أتقولون جلدناهم بالقرآن ورجمناهم بالسنه ولحدود الله أصبحتم معدلا
أستمروا على ذلك فانتم بينكم وبين جنه الله حائلا
لن تروها يا من تركتم كتاب الله وأتجهتم لغيره مشرعا

15   تعليق بواسطة   ناصر السنة     في   الأحد 26 اغسطس 2007
[10449]

لما تراجعت عن نظمك الباهت

قلنا وقالوا

قلنا هداك الله للحق دائما" الوحي قرآن وسنة لست ناسيا"
فكتاب الله يتلي لكل سامع والسنة الغراء ما صح دائما"
وثنيت بذكر وصف التواتر ولست أحيد عن قولي تعاليا"
عن سمت الضلال واهله وإن كنت أري غيري للضلال داعيا"
وقالوا يهرطق بلسان الإغريق والرومان وأهل الضلال لا بلسانيا
وقد كنت أقراء بلسان مبين في الكتاب العربي المنزل تواليا"
وزعموا كفايتهم به وكذبوا فلا به اكتفوا ولا بلغته كان الخطاب ليا



16   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الأحد 26 اغسطس 2007
[10450]

أين الرقابه

وهذا علم له رجاله يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا"

وهذا علم له رجاله يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا"

وهذا علم له رجاله يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا"

وهذا علم له رجاله يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا"
وهذا علم له رجاله يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا"
وهذا علم له رجاله يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا"

وهذا علم له رجاله يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا"

17   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الأحد 26 اغسطس 2007
[10451]

أين الرقابه

وهذا علم له رجاله يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا"

وهذا علم له رجاله يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا"

وهذا علم له رجاله يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا"

وهذا علم له رجاله يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا"
وهذا علم له رجاله يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا"
وهذا علم له رجاله يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا"

وهذا علم له رجاله يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا"

18   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الأحد 26 اغسطس 2007
[10452]


ها هو من يصرح قائلا
أن الآمر ألتبس عليكم يا آيتى نصا متداخلا
فأنا أقصد السنة الصحيحة المتواترة وغيرها باطلا
ولا يعلم إنما الأحاديث القولية المتواتره ما هى ألا حوالى الثلاثمائه من أكبر مقدرا
ويتجاهل أن كتاب البخارى به فوق السته ألاف حديثا شاملا
منها لآبى هريرة فى ثلاث سنوات ثلاثة ألاف حديثا كاملا
وأما من كرم الله وجهه أول المسلمين فلم ينقل عنه إلا عشرون وقاصدا
ومن الآحاديث من جعل من حدود الله أمرا للتعدى وكأنها أمر هينا
أتقولون جلدناهم بالقرآن ورجمناهم بالنسة ولحدود الله أصبحتم معدلا.
أتجهتم للبخارى على مر الآزمنة وجعلتم من كتاب الله منقوصا و مائلا.
أستمروا على ذلك فحسابنا وحسابكم من سبحانه العادلا


19   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الأحد 26 اغسطس 2007
[10453]

مرة أخرى أين الرقابة

يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا
يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا
يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا
يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا
يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا
يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا
يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا
يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

20   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الأحد 26 اغسطس 2007
[10454]

مرة أخرى أين الرقابة

يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا
يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا
يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا
يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا
يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا
يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا
يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا
يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

21   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الأحد 26 اغسطس 2007
[10455]

مرة أخرى أين الرقابة

يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا
يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا
يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا
يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا
يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا
يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا
يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا
يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

22   تعليق بواسطة   ناصر السنة     في   الأحد 26 اغسطس 2007
[10456]

صنعة لا تجيدها..........

حتي بعد التعديل لا تزال باهته معيبة مكسورة الميزان فلم لا تعتزل ميدانا" لا تجيده
نصيحة فهذا فضل الله ليس لكل أحد وإن كنا نقل منه إتباعا" لأمر رب العالمين و لهدي النبي الكريم

23   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الأحد 26 اغسطس 2007
[10458]

مش مشكله .. المهم فيمن يصدق

إقتباس
{حتي بعد التعديل لا تزال باهته معيبة مكسورة الميزان }

أنا لا أستطيع مجاراة أبناء لأباء وضعوا أكثر من 6000 حديثا ملفقا زورا بميزانهم ..

ومن شابهه أباه فما ظلم ..

24   تعليق بواسطة   ناصر السنة     في   الأحد 26 اغسطس 2007
[10461]

أنا لم أشكوا بالرغم من وضوح الإساءة

فلم كل هذا الضجيج أنت أسأت وأنا لم أسئ إليك.
لعل ترجي أرجو أن يكون للك نصيب من اسمك؟ فإين الإساءة؟
وهذا إقتباس من كلامك الموجه لي.فيما يلي نصه

إبحث لك عن أناس على قدر مستواك الذهنى تتحدث معهم !!!
ونعتي بالهرطقة وتحريم الجنة علي وما خفي كان أعظم
فحاول أن تراجع نفسك قبل أن تطلب من الرقابة التدخل وأظنهم أناس محترفون يفرقون بين الغث والسمين بعيدا" عن التوجه والفكر

25   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الأحد 26 اغسطس 2007
[10462]

لعل ترجي أرجو أن يكون للك نصيب من اسمك؟ فإين الإساءة؟

ماش حلاوة ..

أنا بقى لى نصيب من أسمى .. بس ياريت وأن يكون هناك فردا واحدا فقط من عائلتك له نصيب من أسمى.

إقتباس
{{إبحث لك عن أناس على قدر مستواك الذهنى تتحدث معهم !!!}}

هذا ليس إساءة على الآطلاق عندما تقول المتناقض التالى:

التالى قولكم:
= {{عندما نقول السنة وحي من الله وإلهام لرسوله ومنطق رسوله نقصد بذلك السنة الصحيحة المتواترة عن رسول الله }}

والتالى موثق تاريخيا:
وحسب تعريف أكثر عالم قدر السنة القولية المتواتره بـ 309 حديثا.

والتالى موثق تاريخيا:
البخارى بة أكثر من سته ألاف حديث.

فلابد وأن يقال لكم:
[[إبحث لك عن أناس على قدر مستواك الذهنى تتحدث معهم !!!]]

26   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الأحد 26 اغسطس 2007
[10463]

إلى من يسمى حاليا بإسلام عزت

هو مش كان من يومين إسمك "أبو أنس المصرى".

والنهارده إسلام عزت ..

بكره إيه بالمناسبه ..

عازو اقولك .. علشان الرقابة متحذفهاش ..

عارف نكتة الصعيدى اللى كان بيكلم جهاز الكمبيوتر فى محطة مصر فى الآخر الكومبيوتر قاله إيه ..

أنا بقى بأقولهالك ... وخذ ناصر أخوك معاك وخذ الباب معاك.

27   تعليق بواسطة   اسلام عزت     في   الأحد 26 اغسطس 2007
[10465]

ناصر السنة ....

اخى ناصر السنة ارى ان نكف عن الحوار وهانت ترى الجاهل يبدو انه لا يقرا ( انا قلت انهم الغوا عضويتى باسم ابو انس المصرى وهو كنيتى فدخلت بهذا الاسم وهو اسمى ولا اجد فى ذلك شيئا ...

فرجاءا تعالى نقف مشاهدين لهذا الفلم الدرامى السخيف وشاهد معى ابطاله وهم ......

لا فائده اخى الحبيب من نقاشهم فقد حاولت قبل ذلك مرارا فدعهم فى غيهم يعمهون .... والله المستعان على ما يصفون .... والله المستعان

28   تعليق بواسطة   محمد مهند مراد ايهم     في   الأحد 26 اغسطس 2007
[10466]

وانا ايضا انصحكم بنفس النصيحة

ان تكفوا عن الحوار فقد اصبتم فينا مللا واعييتم منا لسانا ونحن والله لا نبتغي غير الحق والحق وحده لعل الله يهديكم بوقوفكم موقف المتفرج الى صراطه المستقبم وبذلك تقل ذنوبكم بعدم التفوه بما يغضب رب العالمين واسال الله ان يهديكم الى ما هدانا اليه انه سميع قريب

29   تعليق بواسطة   شريف هادي     في   الأحد 26 اغسطس 2007
[10467]

انذار

إلي المدعو ناصر السنة
تلاحظ في الآونة الآخيرة قيامك بمخالفة شروط النشر أكثر من مرة ، مما أضطر لجنة المتابعة إلي إلغاء بعض مداخلاتك المتضمنة المخالفات والتي تحتوي على سباب لمن يخالفك الرأي
كما أنك تستخدم وصف (ناصر السنة) ولا تستخدم اسم طبيعي ، وقد قررت لجنة المتابعة إنذار من يستخدم كنية أو وصف بتغيير ذلك لإسم طبيعي تختارة لنفسك يمكن لمن يحاورك أن يدعوك به
ولذلك
فإن اللجنة تهيب بك أولا عدم مخالفة شروط النشر والتجاوز مع من يحاورك ، وثانيا تغيير اسمك ليكون اسم طبيعي كباقي الاسماء على الموقع ، وذلك في غضون ثلاثة أيام ، وإلا سيتم إلغاء عضويتك بالموقع
والسلام عليكم ورحمة الله
رئيس لجنة المتابعة
شريف هادي

30   تعليق بواسطة   ناصر السنة     في   الإثنين 27 اغسطس 2007
[10469]

عفوا" هذا اسمي

وهوطبيعي جدا" إسمي ناصر السنة وليس لقب هكذا سماني أبي فما حيلتي .
ثانيا" ألا تري سيدي الكريم كم الإهانات والخروقات للسيد شريف صادق الذي أرجو ان يكون له نصيبا" من اسمه فلم توجه إنذارأ" لي علي اسمي بينما لا توجهه له علي خروقاته الواضحه عجيب أمرك أخي الكريم
ثانيا" الفاضل لإسلام عزت
ليس من حقك أن تصادر علي الآخرين أنت حاولت جهدك فلم تصادر علي وتغلق الطريق لعل الله يفتح علي يدي غيرك ملم يكن وأرجو أن تكف عن لغة السباب وإلا فما الفرق .

31   تعليق بواسطة   ناصر السنة     في   الإثنين 27 اغسطس 2007
[10471]

الحق المفتري عليه بين الجهالة والضلال 3

الشبهه
يقول اللى ميتسماش صحيح أبدا على الرابط التالى:
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=5586&doc=0
(((‏حدثنا ‏ ‏محمد بن سنان ‏ ‏حدثنا ‏ ‏فليح بن سليمان ‏ ‏حدثنا ‏ ‏هلال بن علي ‏ ‏عن ‏ ‏أنس ‏ ‏قال ‏
‏لم يكن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فاحشا ولا لعانا ولا سبابا كان يقول عند المعتبة ‏ ‏ما له ‏ ‏ترب جبينه)))


ثم نفسه اللى ميتسماش صحيح أبدا يقول على الرابط التالى:
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=9511
((( ‏حدثنا ‏ ‏أحمد بن صالح ‏ ‏حدثنا ‏ ‏ابن وهب ‏ ‏قال أخبرني ‏ ‏يونس ‏ ‏عن ‏ ‏ابن شهاب ‏ ‏قال أخبرني ‏ ‏سعيد بن المسيب ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏أنه ‏
‏سمع النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقول ‏ ‏اللهم فأيما مؤمن سببته فاجعل ذلك له قربة إليك يوم القيامة )))
الرد
ناهيك عن لغة السباب والفحش بحق الصحيح (مهداه للسيد الرقيب)
فإن العور يصيب الشبهه وليس النصين الصحيحين.

فأولي الراويتين محمول علي جل حال رسول الله صلي الله عليه وسلم وغالب أمره ومعظم شأنه فلم يكن فاحشا" بأبي هو وأمي والثانية تؤصل بشرية رسول الله صلي الله عليه وسلم وكان يغضب لحرمات الله تنتهك فجعل الله هذا الذي يقع من رسول الله إستثناء" بحق المؤمنيين قربة ومغفرة .
فما ضرك أن يحب ربنا رسوله إلي هذا الحد وأكثر فجعل ما يقع من رسول الله ساعة غضبه رحمة للمؤمنيين إزالة لما يترتب عليه في نفوسهم ومحافظة علي آواصر الحب والمودة بين رسوله والمؤمنيين
والله أعلم

32   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الإثنين 27 اغسطس 2007
[10473]

لماذا تشرق وتغرب فى غير المضمون ؟؟ .. هل هى صعبة فى الفهم ؟؟..

إقتباس
{فما ضرك أن يحب ربنا رسوله إلي هذا الحد وأكثر فجعل ما يقع من رسول الله ساعة غضبه رحمة للمؤمنيين إزالة لما يترتب عليه في نفوسهم ومحافظة علي آواصر الحب والمودة بين رسوله والمؤمنيين والله أعلم }

ليت وأن تستقرأ جيدا ما يضعه لك محاورك ..

أولا :
ما معنى قولكم التالى ..
{{فما ضرك أن يحب ربنا رسوله إلي هذا الحد}} ..
من أدخل فى مخيلتك القاصرة أننى ضررت أو أضار بحب الله لرسوله ؟؟ .. هل أنا قلت هذا ؟؟ .. ولابد من أستعمال كلمتى (مخيلتك القاصرة ) دفاعا عن حبى لرسولى وأستنكارى تماما لما جاء بجملتك ولا تذهب بالشكوى فأنت والذى تضع نفسك فى هذه المواقف وبالتالى لا تستجدى غيرك ليخرجك منها كعادتك !!!

ثانيا:
أما قولكم
{{فجعل ما يقع من رسول الله ساعة غضبه رحمة للمؤمنيين والله أعلم }} ..
هذا هو بيت القصيد ..
وهو مفاده ان الرسول كان يغضب كسائر البشر وكان يسب كسائر البشر .. وإلا لما قال سبحانه تعالى:
(لِيَغْفِرَ لَكَ اللَّهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِكَ وَمَا تَأَخَّرَ وَيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكَ وَيَهْدِيَكَ صِرَاطًا مُسْتَقِيمًا )) .. الفتح 2

ثالثا:
هناك باب كامل فى صحيح مسلم لمن سبة الرسول ودعا عليه...


وبالتالى الخلاصة:
أولا:
(((( حديثى البخارى المقدمين متناقضين )))) .. وهذا هو مالم تستطيع وأن تستقرأه بمفردك.

ثانيا:
(((( إستحاله وأن يوحى الله لرسوله بالسباب )))) .. وباتالى ليس كل ما يقوله الرسول وحيا .. وهذا أيضا مالم تستطيع وأن تستقرأه بمفردك.

وصلت .. ولا صعبه عليك .. ولا نقول كمان ؟؟

هل أنت دائما محتاج للإستعانه بصديق حتى يتسنى لك الفهم ؟؟ ..
ولا تذهب أيضا بالشكوى فكما قلنا (( فأنت والذى تضع نفسك فى هذه المواقف وبالتالى لا تستجدى غيرك ليخرجك منها كعادتك !!! ))



33   تعليق بواسطة   ناصر السنة     في   الإثنين 27 اغسطس 2007
[10474]

سبحان الله في طبعك.............

أنت من يشتكي وبصورة ملحة طلبا:لمعونة غيرك(الإستعانة بصديق صنعتك أنت ولست أنا) وإليك شكاياتك لعلك تذكر
إقتباس
أين الرقابه
يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا
يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا
يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا
يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا
يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا
يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا
يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا
يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
حوالي خمسة مرار . فمن المفتقر إلي صديق يفهمه ويعينه؟
إلي هذا الحد تمتهن أعين وعقل المتابعين للحوار؟
ثانيا" لو راجعت الرد علي شبهتك لعلمت أنه لا تعارض بين الراويتين وقد قلت أنت مانصه
وهو مفاده ان الرسول كان يغضب كسائر البشر وكان يسب كسائر البشر .. وإلا لما قال سبحانه تعالى:
(لِيَغْفِرَ لَكَ اللَّهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِكَ وَمَا تَأَخَّرَ وَيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكَ وَيَهْدِيَكَ صِرَاطًا مُسْتَقِيمًا )) .. الفتح 2
ولا أدري أهذا إعادة للمعني المقصود من كلامي ولكن بصوره مهينة .
فحال رسول الله الغالب العام عدم الفحش والسباب ولكنه كان يغضب أحيانا" فغفر الله له ذلك ودعا ربه أن يكون ما يقع منه ساعة غضبه مغفرة للمؤمنيين وقربي
يأخ شريف صادق من فضلك كن صادقا" شريفا"وهكذا نحسبك ولا نزكي أحد علي الله والله حسيبك
فكل النعوت التي نعتني بها منصرفة إليك بمجرد تتبع الموضوع وأنا منها برئ والله أسأل أن يغفر لي ولك

34   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الإثنين 27 اغسطس 2007
[10476]

لا وأنت الصادق سبحان الله في طبعك أنت ..

أولا:
إقتباس منكم:
{أنت من يشتكي وبصورة ملحة طلبا:لمعونة غيرك(الإستعانة بصديق صنعتك أنت ولست أنا) وإليك شكاياتك لعلك تذكر}

قلت هذا إعتراضا لحذف رسالة لى والمطالبه لمعاملتنا بالمثل وليس للسباب من مفتدقى الحجة فأنا متعود على هذا بدليل قولى التالى:
[[ماش حلاوة ..
أنا بقى لى نصيب من أسمى .. بس ياريت وأن يكون هناك فردا واحدا فقط من عائلتك له نصيب من أسمى.]]

أظن "ماش حلاوة" واضحة ومفهومة ولا عايز صديق برضك ؟؟؟


سبحان الله ولا إله إلا الله .. وضعت لك بهاريز الرسالة فى الخلاصة وسأعيدها:
--------------------------
وبالتالى الخلاصة:
أولا:
(((( حديثى البخارى المقدمين متناقضين )))) .. وهذا هو مالم تستطيع وأن تستقرأه بمفردك.

ثانيا:
(((( إستحاله وأن يوحى الله لرسوله بالسباب )))) .. وباتالى ليس كل ما يقوله الرسول وحيا .. وهذا أيضا مالم تستطيع وأن تستقرأه بمفردك.

وصلت .. ولا صعبه عليك .. ولا نقول كمان ؟؟

هل أنت دائما محتاج للإستعانة بصديق حتى يتسنى لك الفهم ؟؟ ..
ولا تذهب أيضا بالشكوى فكما قلنا (( فأنت والذى تضع نفسك فى هذه المواقف وبالتالى لا تستجدى غيرك ليخرجك منها كعادتك !!! ))
--------------------------

وصلتك الخلاصة يا أخ ناصر ولا لسه شوية .. وموافق عليها ولا محتاج أصدقاء جدد ينضموا للشرح ؟؟

35   تعليق بواسطة   ناصر السنة     في   الإثنين 27 اغسطس 2007
[10478]

ويا قوم مالي أدعوكم إلي النجاة.......!

إقتباس

[[ماش حلاوة ..
أنا بقى لى نصيب من أسمى .. بس ياريت وأن يكون هناك فردا واحدا فقط من عائلتك له نصيب من أسمى.]]

أظن "ماش حلاوة" واضحة ومفهومة ولا عايز صديق برضك ؟؟؟


سبحان الله ولا إله إلا الله .. وضعت لك بهاريز الرسالة

الرد
الواقع الذي يعاينه كل صاحب بصر أن ألفاظا" ( كـ التي اعف عن مثلها باعلي) تدل بصريح الدلالة علي إفلاس صاحبها وضعف حجته .
ثانيا" مداخلاتي في الموضوع وصولا" للحق وليست سبابا متصلا" وإهانة غير مبررة
ثالثا" إن إهانتك لي لا تزيدني إلأ حلما" وصبرا" والله أسأل أن يؤجر صاحب الحق فينا وأن يغفر لصاحب اللمم منا

36   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الإثنين 27 اغسطس 2007
[10480]

أمور التشريق والتغريب لا تأتى بفائدة

ردكم
{الواقع الذي يعاينه كل صاحب بصر أن ألفاظا" ( كـ التي اعف عن مثلها باعلي) تدل بصريح الدلالة علي إفلاس صاحبها وضعف حجته .
ثانيا" مداخلاتي في الموضوع وصولا" للحق وليست سبابا متصلا" وإهانة غير مبررة
ثالثا" إن إهانتك لي لا تزيدني إلأ حلما" وصبرا" والله أسأل أن يؤجر صاحب الحق فينا وأن يغفر لصاحب اللمم منا }

لا يصح وأن تتصنع العفة بردى على قولكم:
{{ يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا}}
وهو ما دفعنى للرد عليها بمثلها طالما لم تحذف أولا .. وثانيا أنت لا ترى فيها ما يسئ على حد تصريحكم .. وبالتالى فهى أذن طبيعيه فى مجال عائلتكم.. والعائلة والتى تتقبل هذا لا تتأفف أبدا من "بهاريز" يا صاحب الفضيله !!!! .. وأن كنت تريد وأن تتذمر يا متذاكى كنت تذمرت من أول مره !!!

عموما .. محاولة غير موفقه للهروب من الخلاصة التالية:
-----------------------
أولا:
(((( حديثى البخارى المقدمين متناقضين )))) .. وهذا هو مالم تستطيع وأن تستقرأه بمفردك.

ثانيا:
(((( إستحاله وأن يوحى الله لرسوله بالسباب )))) .. وبالتالى ليس كل ما يقوله الرسول وحيا .. وهذا أيضا مالم تستطيع وأن تستقرأه بمفردك.
-----------------------

مرة أخرى
وصلتك الخلاصة يا أخ ناصر ولا لسه شوية .. وموافق عليها ولا محتاج مساعدة ؟؟

37   تعليق بواسطة   ناصر السنة     في   الإثنين 27 اغسطس 2007
[10481]

جزاك الله خيرا"..

أما بعد
فإن الحديثين غير متناقضين راجع التوجيه والجمع بين النصيين وقد سقته لك مرتين أسأل الله ان يبصرك.
وهذه الثالثة
فأولي الراويتين محمول علي جل حال رسول الله صلي الله عليه وسلم وغالب أمره ومعظم شأنه فلم يكن فاحشا" بأبي هو وأمي والثانية تؤصل بشرية رسول الله صلي الله عليه وسلم وكان يغضب لحرمات الله تنتهك فجعل الله هذا الذي يقع من رسول الله إستثناء" بحق المؤمنيين قربة ومغفرة .

38   تعليق بواسطة   اسلام عزت     في   الإثنين 27 اغسطس 2007
[10482]

اخى ناصر السنة

الحمد لله والصلاة والسلام على رسزل الله وبعد :

اخى ناصر السنة المحترم .... جزاك الله خيرا على غيرك على الدين وعلى سنة الحبيب ولكن والله ما طلبت منك الصمت وعدم الرد الا اشفاقا وليس لمجرد مصادرة اقوال واراء الاخرين ولكنها كانت التجربة .... وجزيت خيرا .. استمر على بركة الله هدى الله بك ونفع بك وفتح على يديك ما لم يفتحه على يدى فليس المهم على يد من تكون الهداية المهم ان تكون ...

اما عن قولك ( والا فما الفرق ) اقول الفرق شاسع اخى الحبيب ( فأنا سنى ) ويكفى هذا فرقا بيننا وبينهم ...


39   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الإثنين 27 اغسطس 2007
[10483]

تاااانى .. وبعدين ..

إقتباس
{أما بعد
فإن الحديثين غير متناقضين راجع التوجيه والجمع بين النصيين وقد سقته لك مرتين أسأل الله ان يبصرك.
وهذه الثالثة
فأولي الراويتين محمول علي جل حال رسول الله صلي الله عليه وسلم وغالب أمره ومعظم شأنه فلم يكن فاحشا" بأبي هو وأمي والثانية تؤصل بشرية رسول الله صلي الله عليه وسلم وكان يغضب لحرمات الله تنتهك فجعل الله هذا الذي يقع من رسول الله إستثناء" بحق المؤمنيين قربة ومغفرة .}

الخلاصة يا متذاكى:
أنا لا أعترض مطلقا فى الذهاب بالقول "غير معتاد السباب" .. أو "نادر السباب" ..
أما طالما سب أى بشر (أيا كان) ولو لمرة واحدة فى حياته فلا تجوز الشهادة له بالنفى المطلق لتقوله بالسباب .. وهذة حكمة الله لكى تتفهمها يا أخ ناصر بأن الرسول بشرا ..
صحيحا أنه عليه أفضل الصلاة والسلام على خلق عظيم وأشهد بذلك ولكنه بشرا وكل البشر خطائين وليسوا معصومين ... وإلا وحاشا لله ما كان هناك معنى لسبحانه وأن يغفر له ما تأخر.

وهذا يفرق كثير كثيرا كثيرا فى النقطة التالية ..
(((((إن كان سب ولو لمرة واحدة فى حياته يا متذاكى فهذا ينفى التفوة بالوحى الدائم والذى يروج له آهل السنة وأخرهم الشيخ طنطاوى من يومين فقط !! ....)))))

وصــــــــــــــــلت يا متذاكـى؟؟

40   تعليق بواسطة   ناصر السنة     في   الثلاثاء 28 اغسطس 2007
[10495]

قل هذه سبيلي........

إقتباس

الخلاصة يا متذاكى:
أنا لا أعترض مطلقا فى الذهاب بالقول "غير معتاد السباب" .. أو "نادر السباب" ..
أما طالما سب أى بشر (أيا كان) ولو لمرة واحدة فى حياته فلا تجوز الشهادة له بالنفى المطلق لتقوله بالسباب .. وهذة حكمة الله لكى تتفهمها يا أخ ناصر بأن الرسول بشرا ..
صحيحا أنه عليه أفضل الصلاة والسلام على خلق عظيم وأشهد بذلك ولكنه بشرا وكل البشر خطائين وليسوا معصومين ... وإلا وحاشا لله ما كان هناك معنى لسبحانه وأن يغفر له ما تأخر.

وهذا يفرق كثير كثيرا كثيرا فى النقطة التالية ..
(((((إن كان سب ولو لمرة واحدة فى حياته يا متذاكى فهذا ينفى التفوة بالوحى الدائم والذى يروج له آهل السنة وأخرهم الشيخ طنطاوى من يومين فقط !! ....)))))

وصــــــــــــــــلت يا متذاكـى؟؟

الرد

الفقرة الأولي تقتضي تسليمك بصحة رواية (أيما مؤمن سببته...) وتدلل علي صحتها بالقرآن .
وفي ثنايا قولك ( علي خلق عظيم ) إقتباسا"من القرآن دليل علي صحة الثانيه ( لم يكن فاحشا"..)
والخلاصة كيف تجمع بين الآيتين أخي الكريم وهما من كتاب الله
وإنك لعلي خلق عظيم ... ومن السنة (لم يكن فاحشا"..)
ليغفر لك الله ما تقدم من ذنبك ... ومن السنة ( أيما مؤمن سببته.....)
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين
وأفوض أمري إلي الله في تهكمك وإساءاتك وجزاك الله خيرا"


41   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الثلاثاء 28 اغسطس 2007
[10501]

بما انك قاصد عدم الرد

لماذا تتعمد عدم التطرق للتالى (الفقرة الثانية):
[[ وهذا يفرق كثير كثيرا كثيرا فى النقطة التالية ..
((((( إن كان سب ولو لمرة واحدة فى حياته يا متذاكى "كما تذهب أنت وصحيحيك" فهذا ينفى التفوة بالوحى الدائم والذى يروج له آهل السنة وأخرهم الشيخ طنطاوى من يومين فقط !! .... ))))) ]]

وصلت .. أعرف ردك على هذا أولا ثم أرجع لردك على الفقرة الأولى وأفنده لكى لا تتخذها كعادتك (من أول الحوار للأن) وسيله لعدم الرد عليها !!!!.. (وهى نصف الخلاصة الثانى) ..

أما بخصوص شكوتكم فى مقال أخر لعل وعسى تتهرب من الرد (كما هو واضحا) فتم الرد عليك من قبل بالأتى:
[[ لا يصح وأن تتصنع العفة بردى على قولكم:
{{ يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا }}
وهو ما دفعنى للرد عليها بمثلها طالما لم تحذف أولا .. وثانيا أنت لا ترى فيها ما يسئ على حد تصريحكم .. وبالتالى فهى أذن طبيعيه فى مجال عائلتكم.. والعائلة والتى تتقبل هذا لا تتأفف أبدا من "بهاريز" يا صاحب الفضيله !!!! .. وأن كنت تريد وأن تتذمر يا متذاكى كنت تذمرت من أول مره !!! ]]

وأذكركم بما قيل لكم مرتين من قبل:
[[ لا تذهب بالشكوى فأنت والذى تضع نفسك فى هذه المواقف وبالتالى لا تستجدى غيرك ليخرجك منها كعادتك !!! ]].


42   تعليق بواسطة   ناصر السنة     في   الأربعاء 29 اغسطس 2007
[10516]

فإنها لا تعمي الأبصار........................

إقتباس
لماذا تتعمد عدم التطرق للتالى (الفقرة الثانية):
[[ وهذا يفرق كثير كثيرا كثيرا فى النقطة التالية ..
((((( إن كان سب ولو لمرة واحدة فى حياته يا متذاكى "كما تذهب أنت وصحيحيك" فهذا ينفى التفوة بالوحى الدائم والذى يروج له آهل السنة وأخرهم الشيخ طنطاوى من يومين فقط !! .... ))))) ]]


الرد
وما ينطق عن الهوي إن هو إلا وحي يوحي .
هذا وصف عام فجعل الله كل ما ينطق به نبيه صلي الله عليه وسلم وحي وتخصيصه بالقرآن دون السنة عمي وليس عمي البصر كما تقدم(فإنها لا تعمي الأبصار ..
أما أن عموم اللفظ يمنع الإستثناء فهذا ما قال به أحد من الأولين والآخرين فضلا" عن عاقل أو حتي قارئ للقرآن تصفحا" وليس تعبدا" وتدبرا" سيجد الكثير بألفاظ عامه ولا تمنع الإستشناء يا من تدعون أنكم أهل القرآن اقراوه فهو حجة الله عليكم إلي يوم القيامة
ثانيا" بخصوص الشكوي في موضع آخر كان معونا" بإعتذار رسمي علي لسان (د /محمد عثمان)يرفع به الحرج الذي وضعه فيه سوء طبيعتك التي فوجئي من تتبعي للمقال أن السباب والخوض في أعراض المحاورين لك دأبك ولذلك أهديت له ألفاظك (ال..............)
وكان وعد بإراحة المحاورين أهل العقل والحجة من رؤية إسفافاتك ولعل ما كتبه إنذارا" لك لا يساوي المداد الذي كتب به .إنتهي (أ.هـ)

43   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الأربعاء 29 اغسطس 2007
[10523]

إلى من يجهل آيات الله

مقدمة:
أنني ارفض تماما استعمال لسان العرب في كتابة التفسير.. لأن هذا ليس ما أمر الله به على الإطلاق.
فقول سبحانه قال:
{ وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ رَسُولٍ إِلا بِلِسَانِ قَوْمِهِ لِيُبَيِّنَ لَهُمْ فَيُضِلُّ اللَّهُ مَنْ يَشَاءُ وَيَهْدِي مَنْ يَشَاءُ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ} .. إبراهيم 4 ..
يجب علينا فهم الآية بالكامل لتحقيق الغرض الذي وضعها سبحانه من أجله.
الذهاب بأن يجب علينا فهم القرآن بلسان العرب كما جاء في الآية هو صحيح 100% ولا خلاف على ذلك..
ولكن هذا نصف المفهوم للآية فقط .. وهناك نصفا أخر وهو " شرح الآية للأخرين" ..
فشرحه لابد وان يكون بلسان العصر الحالي ""تبعا لعله"" ما ذهب سبحانه بقوله " إِلا بِلِسَانِ قَوْمِهِ" ..
فيا أخى الجاهل ناصر .. تبعا لنص الآية:
""علة إِلا بِلِسَانِ قَوْمِهِ"" هي " لِيُبَيِّنَ لَهُمْ" .. وبالتالي القاعدة هي ليست هي يونانية الإنجيل آو فصحى القرآن (( وإنما اللسان والذي يتخاطب به من يتلقون ))..
****** وبالتالي وجب استخدام لسان العرب في التدبر .. واستخدام لسان العصر الحالي في كتابة التفسير (الشرح) لكونها أمر الله ******

وصلت يا من تحاول إستخدام الفصحى وهى ليست لسان التلقى أبدا ..

أما قولكم
{{وما ينطق عن الهوي إن هو إلا وحي يوحي .. هذا وصف عام فجعل الله كل ما ينطق به نبيه صلي الله عليه وسلم وحي وتخصيصه بالقرآن دون السنة عمي وليس عمي البصر كما تقدم(فإنها لا تعمي الأبصار}}

مع تقاطع ردكم هذا مع إقراركم سلفا بأن النبى سب فى أوقات ما وذلك بغرض إثبات أن صحيحكم لا يخطا ... أكون قد جرجرتكم إلى بيت القصيد.
أكرر
أكون قد جرجرتكم إلى بيت القصيد.
*** (((( إذن فأنتم تذهبون (حاشا لله) بجهلكم إلى أن سبحانه كان يوحى للرسول بألفاظ السباب )))) ***

أما قولكم:
((أما أن عموم اللفظ يمنع الإستثناء فهذا ما قال به أحد من الأولين والآخرين فضلا" عن عاقل أو حتي قارئ للقرآن تصفحا" وليس تعبدا" وتدبرا"))

== من أين أتيت بأن القرآن وجب تفسيره بعموم اللفظ فقط كقاعدة ؟؟ ..هل أحد أولينكم هذا هذا معه تفويضا من الله بوضع هذه القاعدة الوحيدة الهلوسية ؟؟

== ألا تعلم أن هناك عشرات الآيات وضعها ربى فى القرآن للتبيان فيها بعدم عمومية اللفظ والخصوصية لأسباب النزول فقط فقط فقط يا من لا تبصر ؟؟ .. وإن كنت تريد سردها لك فليس لدى أيتها مانع ومنها لا ترفعوا اصواتكم من الحجرات ..
هذه الآية ليس لها معنى على الإطلاق فى عصرنا الحالى (فقد توفى الرسول وأين هو محمد "ص" لنرفع صوتنا عليه الآن) ؟؟ .. ألا تكفيك هذه الآية والتى تركها الله لنا بقرآنه لتكون إثباتا من لله لخلقة بأن هناك أيات لها خصوصية اللفظ وخصوصية أسباب النزول والله أعلم .. وأين عموميتها يا من تدعى بالباطل حكر قواعد تفسير قرآن الله !!!

أما قولكم:
((من رؤية إسفافاتك ولعل ما كتبه إنذارا" لك لا يساوي المداد الذي كتب به))
هذا تأكيدا للجمع هنا لإستنتاج مناخ البيئه والتى تربى فيها من لا يعتبر قوله {{ يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا}} قولا معيبا..
وإياك وان تشتكى مثل الأطفال فأنا لم أحدد البيئة هل هى مرتفعه أم منخفضة وتركتها للناس للحكم عليها فتمهل عن مدائبة الشكوى حتى لا تسب نفسك بنفسك عن جهالة معهودة.



44   تعليق بواسطة   ناصر السنة     في   الأربعاء 29 اغسطس 2007
[10525]

عروجا" عن السفاسف ولغة العجز والعور..........

أترك للقارئ المتابع الحكم علي الحجج الباهتات غير المقنعات السقيمات اللواتي هن بنات شريف بن صادق صاحب البيئات ما ارتفع منها وما كان منها في المنخفضات .
والسلام علي من اتبع الهدي من البينات الواضحات كتاب الله وسنة النبي الكريم الشامائل عظيم الخلال والصفات
وأختم بقول القائل :


كضرائر الحسناء قلن لوجهها
حسدا" وبغيا" إنه لدميم

45   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الأربعاء 29 اغسطس 2007
[10526]

وجر أذيال الخيبة وتمسح بالعفه والتى تعداها.

جرجرتكم إلى بيت القصيد.
*** (((( إذن فأنتم تذهبون (حاشا لله) بجهلكم إلى أن سبحانه كان يوحى للرسول بألفاظ السباب )))) ***

وهل لديكم سوى الصياح الأن ؟؟؟؟؟؟
وهل هناك لكم مخرج خلاف هذا ؟؟؟؟؟؟
وقد حاولتم مرتين من قبل إلى اللجوء لمثل هذا وقد أفسدته عليكم ..

هذا متوقع ممن يتم وضعه فى ركنا لا يستطيع الخروج منه .. وقد قابلت من أمثالكم الكثيييير...


46   تعليق بواسطة   ناصر السنة     في   الخميس 30 اغسطس 2007
[10542]

بأي لغة تتحدث؟

تعليق بواسطة شريف صادق - 2007-08-26

أين الرقابه
وهذا علم له رجاله يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا"

وهذا علم له رجاله يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا"

وهذا علم له رجاله يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا"

وهذا علم له رجاله يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا"
وهذا علم له رجاله يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا"
وهذا علم له رجاله يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا"

وهذا علم له رجاله يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا"

تعليق بواسطة شريف صادق - 2007-08-26

أين الرقابه
وهذا علم له رجاله يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا"

وهذا علم له رجاله يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا"

وهذا علم له رجاله يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا"

وهذا علم له رجاله يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا"
وهذا علم له رجاله يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا"
وهذا علم له رجاله يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا"

وهذا علم له رجاله يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا"


تعليق بواسطة شريف صادق - 2007-08-26

مرة أخرى أين الرقابة
يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا
يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا
يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا
يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا
يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا
يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا
يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا
يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


وهل هناك لكم مخرج خلاف هذا ؟؟؟؟؟؟
وقد حاولتم مرتين من قبل إلى اللجوء لمثل هذا وقد أفسدته عليكم ..

هذا متوقع ممن يتم وضعه فى ركنا لا يستطيع الخروج منه .. وقد قابلت من أمثالكم الكثيييير...

الرد
لا أدري من منا يصيح ؟ بعد هذا الكم من الصياح والعويل ؟ في حين ووفقا" لراويتك ان حاولت مرتين ...!

وليس العيب فيمن يحاول أن يحفظ للمقع وقاره وهيبته ...1 فأنا لا أشكي تأذيا" من سفاسفك ولكني أربأ بموقع عنون له بأهل القرآن أن تكون ممن ينسبون إليه وأنت صاحب كلام مثل .
ماش حلاوة .... بهاريز..... الخوض في الأعراض وإقحام العائلات في النقاش وكل ذلك لا يمكن أن ينسب لأهل القرآن.

47   تعليق بواسطة   ناصر السنة     في   الخميس 30 اغسطس 2007
[10543]

بأي لغة تتحدث؟ 2


أما عن فريتك (بأن معني أن السنة وحي يستلزم أن يكون السباب وحيا" من الله لرسوله؟)
فحاشا وكلا..... وقد رددت عليك أكثر من مرة ولكنها كما أسلفت لإقتباسا" من القرآن فإنها لا تعمي الأبصار .

ولك الإجابة مرة بعد مرة:
أما بعد
فإن الحديثين غير متناقضين راجع التوجيه والجمع بين النصيين وقد سقته لك مرتين أسأل الله ان يبصرك.
وهذه الثالثة
فأولي الراويتين محمول علي جل حال رسول الله صلي الله عليه وسلم وغالب أمره ومعظم شأنه فلم يكن فاحشا" بأبي هو وأمي والثانية تؤصل بشرية رسول الله صلي الله عليه وسلم وكان يغضب لحرمات الله تنتهك فجعل الله هذا الذي يقع من رسول الله إستثناء" بحق المؤمنيين قربة ومغفرة.
وعلي هذا لا يكون السباب وحيا" ولكنه إستشناء من حال النبي صلي الله عليه وسلم وإحتجاجي بآية النجم وفقا" لفهمك أن العموم في اللفظ لا يسوغ رواية ( لم يكن فاحشا")
ومن العجيب الذي لا يمكن أن يستسيغه عقل منصف كلامك التالي:
أنني ارفض تماما استعمال لسان العرب في كتابة التفسير.. لأن هذا ليس ما أمر الله به على الإطلاق.
ثم قولك.
الذهاب بأن يجب علينا فهم القرآن بلسان العرب كما جاء في الآية هو صحيح 100% ولا خلاف على ذلك..
لذلك أٍسألك سؤالا" مشهورا" بأي لغة تتحدث ؟

48   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الخميس 30 اغسطس 2007
[10545]

كم من المرات يجب إعادة الرد لكم حتى تكفوا عن إعادة نفس السؤال؟؟

بخصوص اللت والعجن خاصتك وتكرارك للتالى:
{تعليق بواسطة شريف صادق - 2007-08-26
مرة أخرى أين الرقابة
يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا
يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا
يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا}

تم الرد عليكم من قبل والواضح إنك تتلذ فى إعادتها لك ... خذ من تانى ياللى عاوز .....
[قلت هذا إعتراضا لحذف رسالة لى والمطالبه لمعاملتنا بالمثل وليس للسباب من مفتدقى الحجة فأنا متعود على هذا بدليل قولى التالى:
[[ماش حلاوة ..
أنا بقى لى نصيب من أسمى .. بس ياريت وأن يكون هناك فردا واحدا فقط من عائلتك له نصيب من أسمى.
أظن "ماش حلاوة" واضحة ومفهومة ولا عايز صديق برضك ؟؟؟]]


إقتباس
{ماش حلاوة .... بهاريز..... الخوض في الأعراض وإقحام العائلات في النقاش وكل ذلك لا يمكن أن ينسب لأهل القرآن.}

لابد من التوضيح للناس أن عائلتك المكنونة والمصونة والتى أسمتك "ناصر السنه" كما تقول علمتك أيضا أن قولك التالى ليس معيبا كما أوضحتم:
((يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا)) .. أتتبرى مما علمته لك عائلتك ؟؟؟ !!!.

وقيل لكم وأنت واضح أيضا تتلذ فى إعادتها لكم:
[لا يصح وأن تتصنع العفة بردى على قولكم:
{{ يا شريف صادق لعله يكون لك من اسمك نصيبا}}
وهو ما دفعنى للرد عليها بمثلها طالما لم تحذف أولا .. وثانيا أنت لا ترى فيها ما يسئ على حد تصريحكم .. وبالتالى فهى أذن طبيعيه فى مجال عائلتكم.. والعائلة والتى تتقبل هذا لا تتأفف أبدا من "بهاريز" يا صاحب الفضيله !!!! .. وأن كنت تريد وأن تتذمر يا متذاكى كنت تذمرت من أول مره !!!]

أما (ماش حلاوة) .. فهو لفظ يستخدمه أولاد بلد مصر السمر والذين أعادوا لمصر وللأمه العربية شرفها فى 6 أكتوبر عندما يواجهون أحدا مثلكم يوجهه ألفاظا لهم ولا يرضاها على نفسه .. وبالتالى يقولون له ((ماش حلاوة ثم يتبعونها بنفس الألفاظ لمن أطلقها))) .. أما كونكم لم تشتركوا فى شرف الدفاع عن الآمة العربية لسبب أو لأخر ولم تتفهموا الكلمة فهذه مشكلتكم.

49   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الخميس 30 اغسطس 2007
[10546]

ليتك تعلم معنى الآية والتى تحاجج بها !!!!!!!!!!!!!!!!!

إقتباس
{أما عن فريتك (بأن معني أن السنة وحي يستلزم أن يكون السباب وحيا" من الله لرسوله؟)
فحاشا وكلا..... وقد رددت عليك أكثر من مرة ولكنها كما أسلفت لإقتباسا" من القرآن فإنها لا تعمي الأبصار .}

حاشالله وأن تكون فريتى ... أنها فريتك أنت وورائك آهل السنه !!!.. فأنتم والذين تتقولون أن الرسول كان يسب وتستدلوا على ذلك بما جاء فى الصحيحين .. وأنتم أيضا والذين تتقولون بأن كل ما يتفوه به الرسول هو وحيا .. وبالتالى مع تقاطع هذين التصريحين مع بعضمها فأنتم وليس غيركم والذى يذهب إلى أن:
((السباب وحيا" من الله لرسوله)) يا متذاكى !!!

أما تحديدا لقولكم التالى:
{فإنها لا تعمي الأبصار}
هذة الجملة لم تصدر منكم من قبل إلا فى رسالة واحدة .. أكرر .. رسالة واحدة .. وعيب "القول باطلا" أمام خلق الله بأنها جائت أكثر من مرة !! .. وهى جائت فى الفقرة التالية فقط :
{الرد
وما ينطق عن الهوي إن هو إلا وحي يوحي .
هذا وصف عام فجعل الله كل ما ينطق به نبيه صلي الله عليه وسلم وحي وتخصيصه بالقرآن دون السنة عمي وليس عمي البصر كما تقدم(فإنها لا تعمي الأبصار ..}
وهذه الفقرة إقرار منكم .. أكرر .. إقرار منكم بأن كل ما ينطق به نبيه صلي الله عليه وسلم وحي ولا يجب تخصيصة بالقران دون السنه بل يجب إعتبار أن القرآن وحيا والسنه وحيا .. ليتك تفهم ما تقصة وتلزقه ... قبــــــــــــل اللـــــــــزق !!!

وما علاقة الآيه التالية بما تذهب ..
(أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الأَرْضِ فَتَكُونَ لَهُمْ قُلُوبٌ يَعْقِلُونَ بِهَا أَوْ آذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا فَإِنَّهَا لا تَعْمَى الأَبْصَارُ وَلَكِنْ تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ ) .. الحج 46

إلى هذة الدرجة أنت فقيرا فى الحجة .. اتضع آيه ليس لها آيه علاقة كأنها مخرج لك من الورطة والتى أورطتم أنفسكم فيها ؟؟؟؟؟

هذه الآية (الحج 46) .. عبارة عن تساؤل من سبحانه (إلى غير الموحدين به) إستعجابا من سبحانه على قول الأتى لهم من قبل يا فقير الحجة:
(قُلْ سِيرُوا فِي الأَرْضِ ثُمَّ انْظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُكَذِّبِينَ ) الأنعام 11
(قُلْ سِيرُوا فِي الأَرْضِ فَانْظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُجْرِمِينَ ) .. النمل 69
(قُلْ سِيرُوا فِي الأَرْضِ فَانْظُرُوا كَيْفَ بَدَأَ الْخَلْقَ ثُمَّ اللَّهُ يُنْشِئُ النَّشْأَةَ الآخِرَةَ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ) .. العنكبوت 20
(قُلْ سِيرُوا فِي الأَرْضِ فَانْظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ مِنْ قَبْلُ كَانَ أَكْثَرُهُمْ مُشْرِكِينَ ) .. الروم 42

واضح أن المسائل متداخله لديكم .. أنصحكم بالراحة...

50   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الخميس 30 اغسطس 2007
[10547]

أجابة .. أٍسألك سؤالا

إقتباس
{الذهاب بأن يجب علينا فهم القرآن بلسان العرب كما جاء في الآية هو صحيح 100% ولا خلاف على ذلك..
لذلك أٍسألك سؤالا" مشهورا" بأي لغة تتحدث ؟ }

مقدمه عامة أننى يا باشا لا أستعمل عدة النصب على غلابا العامة والتى هى مكونة من:
1- ذقن طويلة غير مهندمة.
2- جلبا أبيض قصير نص ركبة.
3- فذلكه وإستعمال كلمات فصحى لم تعود متدارجة أو مألوفة فى عصرنا هذا.
4- طاقيه أوعمه.
5- شبشب.

أما تحديدا لأجابه سؤالكم ..
فأننى أستعمل اللسان والذى يستطيع فهمه جميع أنواع المتلقين من البسطاء إلى الأقوياء فى اللسان العربى لخلق الله فى عام 2007 .. وهو اللسان الفصحى الخفيفه (الدارجة أيامنا هذه) المدعمه بالعامية إذا لزم الأمر للتبسيط لعباد الله البسطاء ..

فغرضى ليس الفذلكة وإيهام الغلابا بأننى أتحدث بلسان الصحابه لخداعهم بأننى تقى ومثلهم وأتفوه بكلمات عفا عنها الزمن .. بل الغرض هو تأكدى 100 % من توصيل المعلومة لهم وهذا هو هدفى فى المقام الآول والآخير.

أما أعجب العجاب أنك تتدعى أنك سنى ولا تعلم أن ما افعله هو سنه عن الرسول بالنسبة لك ..
ألم تستقرأ
((أمرت وأن اخاطب الناس على قدر عقولهم))
ولا برضك محتاج للمساعدة من صديق ؟؟


وصـــــــــــــــــــــلت.

51   تعليق بواسطة   محمد ابوأية     في   السبت 08 نوفمبر 2014
[76571]

حيل البخاري


هذا البخاري ينصب كمينا للجنس والإباحية ،أنظر كتابه الحيل 4843-4844يقول  من هوى جارية وجاء بشاهدي زور وعقد القاضي، فالعقد باطل والوطء جائز، وفي كتبه الشهادات والطلاق والأدب 2496و4960و4961و5734أحاديث غاية في السخافة



والتشهير، ويسانده مسلم بحديث1433ك النكاح وأبوداوود2309ك الطلاق وبن ماجة 1932ك النكاح والدرامي 2267و2268ك الطلاق حتى تذوق عسيلته ويذوقعسيلتها، كلام يثير الشهوة ويسلخ الحياء،والمؤسف أنه مكتوب في موسوعة السنن والأحاديث



والمسا نيد، ومن جرائم الرواة أن ينسب هذا الفحش إلى النبي عليه السلام،وهو منه براء، ورغم ذلك يجب الاعتراف بما قدموه للإسلام وللأمة من أبحاث وعلوم كثيرة، وأنا أمدحهم في غير سخرية ،وعلى سبيل المثال لا الحصر، أكتب في الموسوعة الإلكترونية كلمة ضراط فسوف ترى حوالي 27معلومة في علم الصوتيات ،



معها بعض العواصف، وهذا ما تريده الأمة حتى تخرج من الظلمات إلى النور، لكن أغلق أنفك وأذنيك قبل البحث لأنك لا تدري، ما يدسه الراوي من متفجرات، وبالخصوص كلمة [حدث] حتى تستشير عالم الفيزياء النووية،الشيخ أبو هريرة، الخبير في هذا الشأن، ونسبوا إلى النبي عليه السلام كلاما قبيحا، أنزه قلمي عن كتابته، ويمكن أن أضع رقم الحديث بين يدي القارئ، كي يطلع بنفسه ويكون له موقف، فإذا لعن كاتب الحديث ومن يدافع عنه يكن على بينة، وإعلان الحرب على الكهنة وتراثهم يصبح واجباعليه، أنظر أخر كلمة من حديث رقم 6438أهدي هذه الرسالة إلى عبيد الرواة، كما أشير إلى كلام أهل المجون الذي أورده البخاري في كتاب النكاح، باب 24حديث رقم5105السطرالسابع، لم  ينسبه إلى النبي عليه السلام لكنه مثبت في كتابه، الذي هو أصح كتاب بعد كتاب الله كما يزعمون...وتحية إلى المتمردين الأحرار



المتمرد الحر

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-11
مقالات منشورة : 384
اجمالي القراءات : 7,130,422
تعليقات له : 1,882
تعليقات عليه : 2,717
بلد الميلاد : ALGERIA
بلد الاقامة : ALGERIA