الى الأخوه اعضاء اللجنه

فوزى فراج في الجمعة 16 فبراير 2007


-SIZE: 14pt; mso-bidi-language: AR-EG">data base) لتلك المناقشات.

 

ثانيا, اتفق مع الاستاذ ناصر العبد فى ان يكون فى اللجنه احدى الاخوات , بل اعتقد ان يكون هناك  اثنين حتى يبقى عدد الاعضاء احادى فى حاله ان اختلف الأعضاء على مشروع ما وتم التصويت , فلا يحدث انقسام متساوى العدد,  بل سيكون هناك دائما اغلبيه.  ايضا اذا لم تتطوع اختين للإنضمام , فعلينا ان نختارهم , ثم (نتوسل اليهم ) بالانضمام , حتى لا نتهم بأننا مجتمع ذكورى J)

 

ثالثا, مقالات الدكتور منصور تنقسم الى مقالات دينيه وسياسيه ومقالات اخرى, واود ان اطرح السؤال , هل نركز على المقالات الدينيه فقط  ام السياسيه ايضا , رغم انها قد لا تهم الجميع اذ انها فى الكثير من الأحيان تتعلق بمصر, والقراء ليسوا جميعا من المصريين.

 

رابعا, هل تم اختيار اسم بصفه نهائيه لذلك القسم ؟ ( رواق اهل القرآن )

 

خامسا, من وجهة نظرى , لايجب ان نحدد وقتا متساويا لكل المقالات لأقفال الموضوع , فهناك من المواضيع ما قد يستلزم وقتا اطول من الاخرى كما ان هناك مواضيعا قد لا تحدث اهتماما او قد لاتستغرق الوقت المحدد , ولذا فأقترح ان يكون ذلك من شأن من يدير الحوار بإغلاقه او ابقائه مفتوحا تبعا لمجرى الاحداث.

 

سادسا, لكى يكون الحوار بناءا , فهل يجب وضع بعض الشروط للمتحاورين كى لا نتعرض الى خلافات لالزوم لها أم ان نتركه دون اى شروط اعتمادا على ما نتوقعه من الاخوه والاخوات من نضوج ورقى واحترام لكتاب الله.

 

اي افكار او اضافات اخرى منكم ؟

مع تحياتى

 

اجمالي القراءات 13482

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (25)
1   تعليق بواسطة   آية محمد     في   السبت 17 فبراير 2007
[2567]

العصا والإشارة...

سيدي فوزى فراج... السلام عليكم

العبد يقرع بالعصا والحر تكفيه الإشارة.

أعتقد أنه تكفى الإشارة إلى الإلتزام بأداب الحوار وتجنب خلق الفتن.

ولنرى من سيكون الحر الذى سيلتزم بالإشارة ومن يحب أن يكون العبد الذى يقرع بالعصا :)

وشكرا...

2   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   السبت 17 فبراير 2007
[2570]

أخي العزيز الأستاذ فوزي فراج تحية طيبة،

أخي العزيز الأستاذ فوزي فراج تحية طيبة،

أتفق معك على الاقتراح الأول، و أأكد على الثاني بضرورة وجود سيدات في اللجنة، و إلا فإن اللجنة ينقصها النصف الآخر الذي همشته الروايات الكاذبة، ومن هذا الموقع أتمنى أن يعود للمرأة الإنسان كامل حقها لأن الخالق لم يفضل أبدا الذكر على الأنثى، بل سوى بينهما في العمل و الأجر.
ثالثا: في نظري لا يكون التركيز على الدين و لا على غيره، لأن مشكلة المسلمين متشابهة سواء في الدين أو في السياسة أو في مشاكل المجتمعات، لذا فأنا أرى أن نتفق على موضوع ما و نتوكل على الله.
رابعا: أنا أتفق مع الإسم ليكون ( رواق أهل القرآن).
خامسا: أتفق معك على عدم تحديد الوقت لأي موضوع في نظري نترك الأمر للعرض والطلب.
سادسا: في نظري نعم نضع بعض الشروط للمتحاورين، و يعطى مدير الحوار كامل الحرية في التصرف مع من يخالف تلك الشروط، و أهماها الالتزام بأدب الحوار و احترام الرأي المخالف مهما كانت عقيدته و وجهة نظره مخالفة، فيعطى الفرصة للجدال معه بالتي هي أحسن مع حفظ كرامته إن لم يقتنع و يترك أمره و الحكم عليه إلى الذي يعلم خائنة الأعين و ما تخفي الصدور و هو أحكم الحاكمين.

أقترح أن نفكر في ربط الصلة مع بعضنا البعض عن طريق SKYPE مثلا أو غيره و لو مرة في كل شهر، فهذه نعمة من نعم الله تعالى علينا لنسخرها في خدمة الدين و الدعوة إلى الله و الرجوع إلى كتابه المبين.
تقبلوا مني جميعا أحلى و أزكى معاني المودة و الاحترام.

3   تعليق بواسطة   اشرف ابوالشوش     في   السبت 17 فبراير 2007
[2574]


الاستاذ الفاضل جدا فوزي فراج ....
احيك احيك احييييييييك من كل قلبي على نيلك ثقت كل من في الموقع لادارة رواق اهل القران وانا على راسهم وذلك لاننا نرى فيك استاذا فاضلا حقا متعك الله بالصحة والعافية- بصراحة لو لم يرشحوك لكان اصابني الحزن الشديد.
الاساتذة الافاضل (د.حسن عمر - د.عمرو اسماعيل - الاستاذ ابراهيم دادي - الاستاذ عثمان محمد علي) انتم جميعا اهل الثقة عندنا.
اثني بشدة على اقتراح الاخ ناصر العبد على ضرورة ان يكون من ضمن اعضاء اللجنة اخت فاضلة وعن نفسي ارشح احدى الاختين الرائعتين (رحمة عبدالمولى - ايه محمد) او كلاهما.
فكرة العدد الفردي مهمة جدا - كذلك فكرة زمن النقاش واختلاف الزمن من موضوع لاخر.
شخصيا اقترح ان يكون النقاش فقط في المواضيع الدينية للاتي:
1.لانها مواضيع في راي مصيرية تهم كل منا في دينه وتكون معتقداتنا وهي الهدف الرئيسي في انضمامنا الي هذا الموقع.
2.المواضيع الاخرى السياسية وغيرها مواضيع فكرية في المقام الاول تقبل اختلاف الاراء ووجهات النظر وفيها مدى كبير جدا للاختلاف - على عكس المواضيع الدينية التي يناقشها القران الكريم والتي تعبر عن عقيدة التوحيد ونبذ الشرك والعبادات وهي اشياء لاتقبل الاختلاف فيها امام الله فاما ان نعبدالله كما امر او لا.

وشكرا.

4   تعليق بواسطة   اشرف ابوالشوش     في   السبت 17 فبراير 2007
[2580]

الاخت Aya Moh تقديري في محله

الاخت الفاضلة ايه.....
ان لم اكن ارى انك والاخت رحمة عبدالمولى اهلا لذلك مارشحتكما.
فالامر ليس مجاملة مني لكنه الحق لاهل الحق.
بالنسبة لموضوع التلفاز:
اعتقد ان السبب هو السيطرة الرهيبة للفكر الوهابي المتطرف على القنوات الدينية والفكر السطحي الجنسي لقنوات الفيديو كليب وغيرها فلا ترحيب بالقراني في الاولى ولا مكان له في الثانية, وان كنت اود اقتراح مناظرة بين القرانيين واهل السنة لكني سوف اطرحها في وقت اخر بعد ان تكتمل الرؤية عندي لموضوع المناظرة.
تحية خالصة مني لوالدك فحسب كلامك عنه هو رجل مخلص لدينيه - له مني التحية والاحترام.
ولك مني ارق التحايا والسلام اختي الفاضلة.

5   تعليق بواسطة   ناصر العبد     في   السبت 17 فبراير 2007
[2601]

الاخوة الافاضل اعضاء اللجنه

سلام الله عليكم جميعا
فى البداية احب ان اشكر كل من ايد اقتراحى البسيط يضرورة وجود احدى الاخوات الفاضلات ضمن اعضاء اللجنه من كاتبات الموقع وكذلك اؤيد اقتراح استاذى الاستاذ فوزى بضرورة وجود اثنتين وانا اتوسل اليهما( بعد الاتفاق عليهما من قبل كتاب ورواد الموقع)مقدما بالانتساب للجنة فى حالة عدم الموافقة منهن عند الطلب منهن ذلك.
وبالنسبة لاقتراح الاستاذ ابراهيم دادى بأن نلتقى فى محادثة صوتية فهو جميل جدا ولكن التركيز الرئيسى يكون على المادة المكتوبة والمنشورة لانها هى التى ستظل للابد يعكس المحادثة الصوتية لانها ستنتهى بانتهاء المحادثة نفسها.
والله المستعان

6   تعليق بواسطة   د.حسن أحمد عمر     في   السبت 17 فبراير 2007
[2602]

صديقى وحبيبى ابو الفوز ( فوزى فراج )

لا تنسى أننى أول من رشحك لهذا المنصب العظيم
ولا تنسى أننا اصدقاء من زمان فأرجو أن تعطينى فرصة أكبر فى الكلام والحوار !!!!!!!؟؟؟
هذه كانت طبعأ مزحة مع أخى وحبيبى أبو الفوز
أولأ تحياتى للجميع وأشكر صديقى الغالى عبد الناصر العبد ( فرنسا ) على إقتراحه بوجود أعز الناس وهم السيدات اللواتى بغيرهن لما كانت هناك حياة أصلأ ولفقد كل شىء معناه وأتقدم بترشيح الأختين الفاضلتين لطفية أحمد وآية محمد أنعم بهما وأكرم والرأى لباقى الكتاب
ثانيأقرأت تعلقات الأخوة الكرام إبراهيم دادى ومحمد أبو الشوش وآية محمدوأتفق مع ثلاثتهم فيما قاله نصاً وفصاً
وننتظر آراء باقى السادة الأفاضل
وكل عام وأنتم بخير

7   تعليق بواسطة   آية محمد     في   السبت 17 فبراير 2007
[2605]

الأخ الدكتور حسن عمر

والله أنا سعيدة بهذا التقدير والإحترام الذى لم أناله أبدا فى العالم السني الخارجى المحيط بى... اللهم إلا زوجى و أبى وصديق آخر مصرى/كندى :)

على كل حال أنا شاكرة لكم ثقتكم فى ولكن أحب أن أعطى الفرصة الأول لكاتبات الموقع حيث إننى معلقة فقط ولست كاتبة. وإذا لم تترشح كاتبة أو نقص العدد معكم أنا فى الخدمة:)

أشكرك مرة أخرى د. حسن على تقديرك الذى هو شهادة أعتز بها.

8   تعليق بواسطة   اشرف ابوالشوش     في   السبت 17 فبراير 2007
[2607]

الي الاخت الفاضلة Aya Moh

اختي الفاضلة اية محمد.
تحية من جديد.
اختي العزيزة.....
عندما رشحناك لهذه المهمة كنا نعلم انك معلقة ولست كاتبة ولكن تعليقاتك اعجبتنا جدا ونالت رضانا واستحساننا وهي تتماشى مع العقل والمنطق واولا واخيرا مع القران الكريم.
ولو لم نكن نعلم انك على قدر المسؤلية مارشحناك.
اختي العزيزة ...... بالله عليك لاتخذلينا في اول طلب نطلبه منك ..... ارجوك.
ومرة اخرى ارشح الاختين ايه محمد - ورحمة عبدالمولى
فهل من مؤيد.
ملحوظة: برغم الاختلاف الذي قد يبدو بين الاختين الفاضلتين الي اني رشحتهمالسببين:
1.نحن محتاجين للراي والراي الاخر.
2.الاختان على درجة عالية جدا من الاحترام والابتعاد عن المهاترات .
ودمت لنا اختا فاضلة.
ولك مني ارق التحايا والسلام.

9   تعليق بواسطة   اشرف ابوالشوش     في   السبت 17 فبراير 2007
[2608]

انا مع الاخ منذر الغصين

انا مع الاخ منذر لسببين :
1.اولا الكلام المكتوب متوفر دائما في كل وقت وسهل الرجوع اليه.
2.اختلاف الزمن الكبير بين الدول التي يسكن فيها اعضاء المنتدى مما يحرم البعض من المتابعة المباشرة (On Line).
بالاضافة الي ان سبب الاخ منذر الغصين وجيه جدا شفاه الله وعافاه وجميع المرضى في العالم اجمع.

10   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   السبت 17 فبراير 2007
[2617]

الاخ فوزي فراج المحترم , بعد التحية

طاب يومك
باعتقادي , وجود الاختان ( نجلاء محمد و لطفية احمد ) , اواحداهما على الاقل , واذا سمحت ظروفهما, في اللجنة ضروري ومهم وصحي وصحيح .
وطاب يومك بخير وعافية

11   تعليق بواسطة   محمد شعلان     في   السبت 17 فبراير 2007
[2619]

ربنا عليك توكلنا

الاستاذ المحترم / فوزي فراج تحية طيبة وتهنئة من القلب على اختيارك مديرا لـ (رواق أهل القرآن) وعندما يبدأ أهل القرآن مشروعا عقائديا وفكرياً جديدا فهم دائما يتوكلون على الله تعالى ويطلبون منه العون والتوفيق فأنا أعتقد أننا جميعا كمقدسين للقرآن وحده وهو حبل الله المتين اننا ندعو دائما " ربنا عليك توكلناوإليك أنبنا وإليك المصير" فسيروا على بركة الله وتوفيقه ولينصرن الله من ينصره وفقكم الله للخير وأود أن أرشح الأستاذة الفاضلة/ لطفية أحمد والأستاذة الفاضلة / رحمة من كاتبات الموقع وكعضوات في " رواق أهل القرآن".

12   تعليق بواسطة   نجلاء محمد     في   السبت 17 فبراير 2007
[2637]


الأخوة الأفاضل
نحن في انتظار رواق أهل القرآن لكي نكون تلاميذ به نتعلم كيف نناقش وكيف نختلف وكيف نتفق وكيف نصل للحقبقة.. وهذا هو هدفي
ما أقوم به أنني سأقرأ أي موضوع يطرح للمناقشة وسأعرض تساؤلاتي التي ستنتج عن القراءة وسأناقش فيها الدكتور أحمد صبحي وأتمنى أن أصل إلى مستوى يؤهلني لكي أتدبر القرآن أكثر وأكثر .
ولذلك أشكر جميع الأخوة الأعزاء رئيس اللجنة الأستاذ فوزي فراج وأعضاء اللجنةالأستاذ ابراهيم دادي ود/حسن عمر ود/عثمان محمد علي وم/ عبد اللطيف سعيدوأشكر للأخت أمل هب على ترشيحها لي لأكون من أعضاء اللجنة فإني أعتذر عن عدم قبول العضوية وأعد أننى سأكون مشاركاً قوياً في المناقشات بقدر المستطاع وأعضاء اللجنة أعطيهم ثقتي . كما أْؤيد ترشيح كلاً من الأستاذة رحمة والأستاذة لطفيةوالأستاذة آية.

13   تعليق بواسطة   فوزى فراج     في   السبت 17 فبراير 2007
[2639]

الى الأخوه اعضاء اللجنه والجميع ايضا.

الاخوه والاخوات الاعزاء, كنت اود ان اقوم بالرد على كل تعليق بتعليق خاص لصاحبه, غير ان ضيق الوقت لن يسمح لى بذلك, ولذا اود ان اشكر كل الأخوه والاخوات على شعورهم النيبل وكلماتهم الطيبه .
لم اتلقى بعد اى تعليق من الاخ عثمان او الاخ عبد اللطيف اعضاء اللجنه, على ما جاء بالمقاله اعلاه, ولأن هناك اغلبيه من ثلاثه اعضاء وهم د.حسن واستاذ ابراهيم معى , فسوف ابدأ بتوجيه الدعوه الى الأخوات ممن يردن المشاركه فى هذه اللجنه, لقد ابدت الاخت ايه رغبتها او على الاقل عدم اعتراضها بالمشاركه, ويشرفنا ان تقبل المشاركه. كما انه ليس لدى شخصيا اعتراضا على ذلك, ارجو من اعضاء اللجنه الافاده ان كان لدى اى منهم اعتراضا على مشاركتها , ولا زلنا فى انتظار اضافه عضوة اخرى. سوف اسمح بمدة 24 ساعه لمراعاة فارق التوقيت بين جميع الاعضاء لتلقى رأيهم . ان كانت مدة 24 ساعه غير كافيه , فأرجو الافاده.
تحياتى

14   تعليق بواسطة   ايمان خلف     في   السبت 17 فبراير 2007
[2641]

رواق أهل القرأن

السلام عليكم ورحمة الله وبركانه
الآخت نجلاء أتفق معى وأشارككى رأيك فأنا فى إنتظار منا قشات الرواق وطرح الموضوعات وأختيارها والمشاركة فيها بإجتهادوتدبر .
أما عن لجنه الحوار فى الرواق فأنا ارشح الدكتور عثمان محمد على والدكتور حسن احمد عمر والدكتور إبراهيم دادى من الذكور
والطرف الأنثوى فأرشح الأستاذه رحمه عبد المولى والأستاذة ايه محمد وكل واحدة بالتناوب مع الأستاذة لطفية أحمد فى الموضوعات التى تتعلق بالشأن المصرى
والله الموفق والمستعان

15   تعليق بواسطة   عبداللطيف سعيد     في   السبت 17 فبراير 2007
[2644]

الأخ الفاضل

الأخ الفاضل فوزى فراج
والأخوة الأعزاء جميعا أشكر لكم أهتمامكم
أولا أؤيد كل ما ذكرت من تثبيت الأسم إلى رواق أهل القرآن ..
ثانيا وجود صفحة خاصة لرواق أهل القرآن على الصفحة الرئيسية..أو كما يرى المبرمج .
بالنسبة للموضوعات محل المناقشة من أبحاث أو كتب أو مقالات بالطبع فإن إختلاف الوقت وارد وهو مفتوح وللمدير الحق فى تحديده ..
بالنسبة لوجود أعضاء من الأخوات السيدات فإنى أؤيد إنضمام أى أخت من الأخوات رحمة ، آية ، لطفية بعد موافقتها طبعا ..
أخى الفاضل لابد من وضع شرط واحد وهو عدم الخروج عن الموضوع محل المناقشة لأننا لا نريد أن يذهب هذا الجهد سدى ..
الأخ الفاضل معك كل الصلاحيات وفى إنتظار جدول الأعمال

16   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الأحد 18 فبراير 2007
[2670]

استاذنا الكبير

استاذنا فوزى فراج .انا ارسلت تعليقى على اللجنه قبل ذلك فى تعقيبى على رسالة ألاستاذ الدكتور أحمد صبحى منصور .(رساله للأحبه )ويعتبر من أوائل من كتبوا وتفاعلوا بخصوص اللجنه المقترحه .ولكن لا بأس سأعيد جزءا منها ألان مرة أخرى .وأضيف بعض وجهات نظرى فى تفعيل وبداية عمل اللجنه والرواق .....(...وارجو من الآستاذ الفاضل فوزى فراج .ان يبدأ بإختيار الموضوع فورا وتحديد الفتره الزمنيه لتلقى الآراء والإجتهادات والإستفسارات حوله .ومن ثم يضعها فى عناصر محدده ويطلب من الدكتور منصور .بعد ذلك الرد عليها وتوضيح ما فيها من غموض . ثم سيكتب عنها تقرير كامل ومفصل عن أهم نقاط الإجتهادات والإستفسارات حول الموضوع والإجابه عليها .وستوضع فى ارشيف خاص بالرواق بعيدا عن ارشيف الدكتور منصور وأقترح نشرها فيما بعد على كل المواقع التى تسمح وتنشر للقرآنيين على صفحاتها كبداية لإنتاج القرآنيين الفكرى ..وانا على إستعداد للمساهمه وتقديم اقصى ما يمكننى عمله مع اللجنه المكرمه من تكليفات خاصه بتنفيذ وإنجاح هذا الإقتراح .والله ولى التوفيق ))..أما بخصوص ترشيحات ألاخوات الفضليات فانا ارشح ألاستاذه رحمه والاستاذه ايه وأصر على الأستاذه ايه كدليل عفوى وطبيعى على عدم التفرقه فى الموقع بين الكتاب والمعقبين وان من الممكن ان يكون التعقيب افضل من المقاله ويعطى معلومه ارقى وارفع علميا من المقاله نفسها ولذلك ليس هناك تفرقه على الإطلاق فى هذه اللجنه ولا مانع ابدا ان تضم اعضاء من المعقبين الكرام.وارشح إحدى ألاخوات لطفيه او نجلاء (مع ميولى لإختيار ألاستاذه لطفيه لأن وجودها فى اللجنه مهم من حيث مراجعة الكتابات لغويا ونحويا بصفتها مدرسة لغه عربيه.ولا نريد ان نعطى فرصه للأخرين عن التصحيح اللغوى فى إنتاج ندوات وحوارات ومناقشات الرواق المبارك إن شاء الله تعالى)..
ولى رجاء من ألاستاذه امال .ان تتابعنا فى الرواق بصفة مستمره وبالتأكيد سيكون هناك نقاط تلاقى كثيره بين ما نخلص إليه من نتائج ومثيلاتها فى الديانه المسيحيه وهذا ما ستحدثنا عنه الآستاذه أمال وما اتمنى ان يكون جسرا علميا سلميا للتلاقى بين المستنيرين من اصحا الديانتين المسيحيه والإسلام لخدمة البشريه جمعاء..
.....واقترح ان ندأ بمناقشة كتاب القرآن وكفى للدكتور منصور .على اساس انه يمثل نقاط مضيئه وتصور سريع إلى لماذا إخترنا القرآن الكريم وحده مصدرا للإسلام ولماذ نرفض الحديث او الروايات .ولكى نبنى رواقنا وقراءه وباحثيه على اسس علميه متدرجه و ثابته ..وهذا لا يقلل من إختيار كتاب الصلاه .ولكن كتاب الصلاه وموضوع الصلاه يمثل الدور رقم مائه فى ناطحة سحاب .وبرغم إعترافى وتقديرى لبعض الإخوه والأخوات بأنهم وصلوا فى معرفتهم وإكتشافاتهم القرآنيه إلى اعلى من ذلك (الدور رقم 100) ولكن لا ننسى اننا نخاطب المجتمع الذى لم يصل إلى بوابة العماره بعد فلنبدأ بالأساس ثم ننطلق سريعا إن شاء الله تعالى وفقكم الله جميعا ..(وإلى الآمام ايها المدير وبالجاتوه والشيكولاته نحيييك يأ ابا الفوزههههههههههه))

17   تعليق بواسطة   اشرف ابوالشوش     في   الأحد 18 فبراير 2007
[2673]

الاخوات الفاضلات في الموقع

اخواتي الفاضلات ....
ارى ان الوقت بدا بالفعل من فترة ال 24 ساعة التي حددها الاستاذ فوزي ولم تترشح اي اخت حتى الان.
اخواتي ........
اقترح من التي تود حقا الانضمام الي ادارة لجنة الرواق ان تكتبها صراحة اني ارشح نفسي.
بالاضافة الي ان بعض الاخوات تم ترشيحهن ولم يقمن بالرد - الوحدية التي ردت على الترشيح هي الاخت ايه محمد فقط!!!.
يانساء الموقع ....... اتحدوا :).

18   تعليق بواسطة   اشرف ابوالشوش     في   الأحد 18 فبراير 2007
[2674]

الى كل الاخوة في الموقع - مرة اخرى

اخواني واخواتي رواد الموقع الافاضل
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اريد منكم اخوتي ان تدرسوا معي كتابات الدكتور المهندس / د. محمد شحرور ولمن لا يعرفه فهو:
- مواطن سوري.
- مهندس حاصل على الدكتوراه.
- مستنير .
- له موقع خاص به في النت (http://www.shahrour.org/).
- له مؤلفات وكتب رائعة افضلها واهمها عندي (الكتاب والقران).

(الكتاب والقران ) كتاب رائع يوضح فيه الدكتور شحرور الفرق بين الكلمات التالية (القران -الفرقان - الصحف - الكتاب- الذكر).
الباحث يستند الي قاعدة مهمة جدا وهي انه لاتوجد في اللغة العربية كلمتين بنفس المعنى اي مترادفات بالمعنى الذي نفهمه اليوم (اي ان جاء وحضر واتى وان كانت من نفس الخندق الا ان بينها اختلافات جوهرية) وعليه يوضح الباحث فكرته.
المهم عندي هو انه في حالة صحة ماقاله الدكتور شحرور فان بحثه سوف يفيدنا جدا في فهم القران الكريم .
واوجه الدعوة هنا الي استاذنا جميعا الدكتور احمد صبحي منصور الي ان يتفضل مشكورا بقراءة كتاب الدكتور شحرور والتعليق عليه- ان سمح له وقته الثمين.
كما ادعو استاذي الرائع جدا فوزي فراج كذلك.
ولو تفضل الاستاذ فوزي ان يطرح موضوع الكتاب في رواق القران اكون له ممتنا على ان يكون بعد موضوع الصلاة الخاص بالاخت رحمةعبد المولى لسببين:
1.لانها في راي اثارت موضوعا حساسا له الاولوية بيد انها اثارته قبل طلبي.
2.حتى يتمكن كل رواد الموقع من قراءة وهضم الكتاب وعلى راسهم دكتور منصور والاستاذ فوزي.
وشكرا.

19   تعليق بواسطة   آية محمد     في   الأحد 18 فبراير 2007
[2675]

إلى الأخ محمد

كتاب الدكتور شحرور أكثر من رأئع والرجل عبقري وقرآني بالفطرة. وله مقالة عن التعددية الزوجية لا تستطيع إلا أن تنحنى له إحتراما عند قراءتها.

ولكن أنا واثقة من أن غالبية المستنيريين فى هذا الموقع قد قرأوا للدكتور شحرور حيث أن الهدف القرآني واحد.

ونشكرك أخي على المعلومة...

20   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الأحد 18 فبراير 2007
[2703]

الاخ عثمان محمد علي المحترم , بعد التحية الطيبة

وطاب يومك
حقا لا ادري ما اقول , ولا توجد احلى من كلمة شكرا جزيلا لك ولديمقراطيتك المحببة . على فكرة , كيف وصلت الى منصب الرئيس وبدون انتخابات حرة شفافة ,ومع ذلك تتمتع بكل هذه الديمقراطية( انا امزح , وبرأيي ان الديمقراطية تمثل قمة الثقة بالنفس , وهذا شئ جميل ورائع ).
اما عن المناقشات في الرواق , فساظل اقرأها كلما سنح لي الوقت , واتمنى لكم كل الموفقية في مسعاكم .
دمت بالف خير
امل

21   تعليق بواسطة   رضا عبد الرحمن على     في   الأحد 18 فبراير 2007
[2707]

الاخ الفاضل فوزى فراج

الاستاذ فوزى فراج انا اوافق على كل الشروط ولكن أفضل التركيز على المقالات والابحاث الدينية اولا لأنه من خلال الاصلاح الدينى سيتم الاصلاح السياسى ضمنا ..
وأعتقد أن أغلب القراء ينتظرون من الموقع الجانب الدينى أولا , ثم باقى الاتجاهات سيايسية وغيره .. الخ )
وبخصوص موضوعه الوقت فهذا سيختلف من موضوع لاخر وذلك حسب مجموعة الاراء المطروحة فيه وبذلك لن تستغرق كل الموضوعات نفس الوقت لتنتهى المناقشة والبت فيها ..
وبالتوفيق ان شاء الله
سلامى للجميع

22   تعليق بواسطة   عفاف صبري     في   الأحد 18 فبراير 2007
[2713]

يكون لي الشرف

السلام عليكم
أشكر كل من رشحني خصوصا الأستاذ محمد أبو الشوش
وقد تلقيت دعوة من الاخوة الأفاضل عبد اللطيف سعيد والأستاذة لطيفة والأستاذة نجلاء.. وقد قبلتها..وأتمنى من الله التوفيق لنا جميعا..
وأرجو ان يتوفر لدي الوقت لذلك.. لأني في المرحلة النهائية من دراستي وأنا في فترة امتحانات..على كل سأبذل اقصى جهدي..

لكم مني أخلص التحية

23   تعليق بواسطة   الامير منصور     في   الأحد 18 فبراير 2007
[2738]

رواق اهل القران

بداية اود اعبر عن سعادتي الشديدة بهذا الاقتراح و الرغبة الصادقة من اعضاء اهل القران في تفعيل الرواق و المشاركة فيه.

هنا في امريكا مقولة (Two kinds of people; people who will talk the talk and people who will walk to the walk )
و مبعث سعادتي هو شعوري ان هذا الحماس و الرغبة الصادقة في المشاركة في العمل من اعضاء اهل القران قد يكون من بدايات دخول مرحلة العمل الفعلي بعد ان مللنا من الكلام .

اما عن دوري في تفعيل هذا الباب و انشاءه علي الموقع، فانا في انتظار اراءكم و اقتراحاتكم بالنسبة لشكل رواق اهل القران. المطلوب من كل المهتمين و المتابعين ان يقدموا تصورهم لهذا الباب و الامكانيات التي ترغبون في ان تكون متوفرة في هذا الباب. و انشاء الله سنحاول ان نقوم ببرمجة الباب بصورة ترضي اعضاء اهل القران.

مرة اخري سلامي للجميع

24   تعليق بواسطة   فوزى فراج     في   الإثنين 19 فبراير 2007
[2741]

الى الاستاذ الامير منصور (هام),

شكرا على تعليقك, وشكرا على استعدادك , رغم مشاغلك الكثيره التى اعرفها شخصيا, ان تقوم بما نحتاج اليه من اعمال البرمجه وخلافه لنجاح هذا المشروع الهام. كما اكرر شكرى لكل ما قدمته الى هذا الموقع من عمل جزاك الله خيرا.
رؤيتى ان يكون هناك باب خاص يسمى " رواق اهل القرآن " وليكن مثل او ضمن الابواب الخاصه, وان يكون تحت اشراف رئيس اللجنه ومدير الحوار, اى يكون له كلمه السر التى تسمح له بإضافه المواضيع وكذلك ازالة التعليقات ان اقتضى الامر بعد التصويب من اللجنه. ان يكون الحد الاقصى للتعليق 4000 حرف مثل ما هو مسموح به فى التعليقات الأخرى الان, ان يكون هناك مساحة كافيه للمواضيع التى من المتوقع ان تطول اكثر من اى من المواضيع الحاليه, وان تكون المواضيع متاحه للقراءه بعد ان ينتهى الوقت المخصص لها دون ان تكون مفتزحه للتعليق بعد اغلاقها.
وبينما انت معى على (الخط), اود ان اذكرك بما اقترحته عليك بالنسبه ( لفهرس) للمقالات الجديده ووعدت ان ستحاول ان تضيفه.
مع تحياتى وجزيل شكرى

25   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الإثنين 19 فبراير 2007
[2744]

اخى العزيز -الأمير منصور

اخى العزيز امير .نشكرك كثيرا وكثيرا على مجهودك وذوقك الراقى .ونذكر الأخوه ألافاضل ان حضرتك مصمم ومدير هذا الموقع المبارك .فلك مرة أخرى جزيل الشكر .وانا اتفق مع الاستاذ فوزى فى كثير مما قاله عن طلباته عن طبيعة الصفحه ونترك لك إختيار التصميم وشكل الصفحه لأنك ألاقدر على تخيلها فنيا وجماليا بحكم تخصصك وذوقك العالى ..ولى طلب صغير ..هل بإمكانك ان تجعل بخانة التعليقات العاديه الموجوده على الصفحه الرئيسيه سهمين يفتحان كل التعليقات لنتعرف على التعليقات جميعا مثل الصفحه الرئيسيه للمقالات وعليها سهمين وتحتهما كلمة المزيد وهذا ما نريده لآن عدد التعليقات فى إزدياد مستمر والمعروض لا يكفى بدلا من إضطرارنا لفتح كل المقالات مرة أخرى يوميا للتعرف على التعليقات الجديده وارجو ان تراعى هذا ايضا فى صفحة الرواق.ولكم جزيل الشكر وفقكم الله تعالى لما فيه الخير دائما

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-08-18
مقالات منشورة : 149
اجمالي القراءات : 3,009,203
تعليقات له : 1,713
تعليقات عليه : 3,274
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State