تحول إلى إعصار من الفئة الرابعة.. إيان يضرب ولاية فلوريدا الأميركية

اضيف الخبر في يوم الخميس ٢٩ - سبتمبر - ٢٠٢٢ ١٢:٠٠ صباحاً. نقلا عن: الجزيرة


تحول إلى إعصار من الفئة الرابعة.. إيان يضرب ولاية فلوريدا الأميركية

اجتاح الإعصار "إيان" ساحل خليج ولاية فلوريدا الأميركية عصر أمس الأربعاء (بتوقيت شرق الولايات المتحدة) ليضربها بعواصف عاتية وأمطار غزيرة؛ مما تسبب في قطع التيار الكهربائي عن مليون مسكن في الولاية.

ووصل الإعصار "الخطير للغاية" إلى اليابسة غرب فلوريدا ترافقه رياح عاتية بلغت سرعتها 240 كيلومترا في الساعة والأمطار الغزيرة.
مقالات متعلقة :


وأفاد المركز الوطني الأميركي للأعاصير بأن "إيان" اشتد وتحول إلى إعصار من الفئة الرابعة، وحذر المركز -ومقره ميامي- من أن إيان "إعصار خطير للغاية"، وقد تسبب منذ الآن في فيضانات "كارثية".
الإعصار إيان يضرب ولاية فلوريدا ويشتد إلى الفئة الرابعة (رويترز)
وتعد منطقة فلوريدا الساحلية الأكثر تعرضا لخطر هبوط الإعصار على اليابسة في الولايات المتحدة؛ إذ إنها تضم شواطئ رملية ممتدة لمسافة أميال وعشرات من الفنادق داخل منتجعات.

وحذر حاكم الولاية رون ديسانتيس الثلاثاء الماضي من أن الإخلاء سيصبح أصعب لأن الرياح المتزايدة ستجبر السلطات قريبا على إغلاق جسور الطرق السريعة.

وأضاف أن ما يقرب من 60 منطقة تعليمية في فلوريدا ألغت الدراسة بسبب الإعصار، كما أبلغت شركات طيران عن إلغاء أكثر من 2000 رحلة جوية بسبب الإعصار.

وكان إيان قطع الكهرباء عن أنحاء كوبا بأكملها، ودمر بعضا من أهم مزارع التبغ في البلاد عندما ضرب الطرف الغربي للجزيرة كإعصار كبير الثلاثاء الماضي.
اجمالي القراءات 515
التعليقات (5)
1   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الخميس ٢٩ - سبتمبر - ٢٠٢٢ ١٢:٠٠ صباحاً
[93511]

العالم فى حاجة إلى .......


لو كان حُكام العالم راشدين لتوقفوا عن سباقات التسليح وأبحاث وصناعات الموت وإهلاك الكُرة الأرضية ولأنفقوا تلك التريليونات على ما ينفع الناس ويحميهم ويُسد جوعهم ويُعالج أمراضهم العُضال ... فمثلا تتعرض الكُرة الأرضية سنوياوخاصة (امريكا الشمالية وأوروبا وإستراليا  وأجزاء كبيرة من آسيا ) إلى كوارث طبيعية تُدمر البنية التحتية نتيجة للأعاصير والرياح والأمطار التى تجلبها معها .فلو إتجه علماء الفيزياء والرياضيات والجيولوجيا والفلك والهندسة المدنية والرى إلى الأبحاث فى (كيفية تفتيت رياح  الأعاصير والتقليل من قوتها وسرعتها فى الفضاء ولو بمقدار 50% ) وهذا مُمكن عن طريق الأبحاث ولو ل15 سنة فى هذه النقطة لأنقذوا البشرية من دمار وخسائر بشرية وثروات تقدر بالتريليونات سنويا ......ولو إتجهت الحكومات لدعم أبحاث  علماء البيولوجيا والهندسة الوراثية والجينات والخلايا الجذعية والتشريح وجراحات الأعصاب فى كيفية إعادة تخليق وإنتاج الخلايا العصبية  مثل باقى خلايا الجسم لأنقذوا ملايين المرضى حول العالم من أمراض الجهاز العصبى اللعينة التى ليس لها أى علاج حتى اليوم ،ولعالجوا 70% من الأمراض العضوية الأخرى التى تُدمر نتيجة لتدمير خلايا الجهاز العصبى ..........



لو توفرت تريليونات سباق التسليح وأُنفقت على الأبحاث العلمية النافعة لتم حماية العالم وعلاج معظم أمراضه بسهولة ويُسر فى أقل من 10 سنوات ، ولكن ينقص العالم حُكام راشدين ورأى عام واع ومثقف ومُستنير يحكم الحُكام وليس العكس .



==



أنا أؤمن بأن العلم قادر على فعل كُل شىء ما عدا (إحياء الموتى الذين توفاهم الله ،وليس الأعضاء الميتة فى جسم الإنسان وهو مازال حيا يُرزق ).



2   تعليق بواسطة   dalou baldou     في   الجمعة ٣٠ - سبتمبر - ٢٠٢٢ ١٢:٠٠ صباحاً
[93512]

مجرد رأي


السلام عليكم . مع أننا في موقع أهل القران إلا لانشاهد أحيانا إرتباطا بين الواقع الذي نعيش و ما يقوله القرآن في بعض التعليقات . 

سباق التسليح شىء يجوز فعله إذا كان لترهيب العدو و الدفاع عن الدولة لخطر خارجي . أما إذا كان العكس أي الهجوم على الدول الأخرى مثل هجوم أمريكا على اليابان و على أفغانستان و على العراق و على الفيتنام  و و و ... أو دعم دول ضد دول أخرى لإضعافها و ابتزازها مثلا دعم أوكرانيا على حساب روسيا أو دعم تايوان على حساب الصين دعم الأكراد على حساب ايران و العراق و تركيا و دعم الإرهاب ،داعش على حساب ليبيا و العراق و سوريا ، و لم تسجل أي عمليات لداعش في اسرائيل مثلا ، دعم المعارضة في كثير من الدول مثل دعم المعارضة في اوكرانيا ما أسفر عن إنقلاب في الحكومة في 2014 لحكومة معادية لروسيا , و دعم  حركات و أحزاب في فلسطين لتفريق الفلسطنيين أتحدث عن دعم مالي و إعلامي كل هذا حرام في الإسلام و تعديا و ليس دفاعا . 

3   تعليق بواسطة   dalou baldou     في   الجمعة ٣٠ - سبتمبر - ٢٠٢٢ ١٢:٠٠ صباحاً
[93513]

تكملة


يقول الله تعالى  وَأَمَّا عَادٌ فَأُهْلِكُوا بِرِيحٍ صَرْصَرٍ عَاتِيَةٍ (6سَخَّرَهَا عَلَيْهِمْ سَبْعَ لَيَالٍ وَثَمَانِيَةَ أَيَّامٍ حُسُومًا فَتَرَى الْقَوْمَ فِيهَا صَرْعَىٰ كَأَنَّهُمْ أَعْجَازُ نَخْلٍ خَاوِيَةٍ (7) فَهَلْ تَرَىٰ لَهُم مِّن بَاقِيَةٍ (8



فهل هذا تغير مناخي و مثلا طوفان نوح الذي أغرق كل الكرة الأرضية ماعادا سفينة نوح هل يعتبر تغير مناخي أم عقاب إلهي 



الإعصارات و الفيضانات التي نشاهدها ما هي إلا إنذارات تسبق السحق  الكلي فقوم عاد مثلا سبقتهم إنذارات مثل جميع الأمم التي برحمة الله يسبق عذابه إنذارات لعلهم يرجعون . فلا ينفع شىء أمام عقاب الله فلا نوح عليه السلام درس علم السفن و هندسة السفن و صناعة السفن 



و لكن تقوى الله هي كل شىء



4   تعليق بواسطة   dalou baldou     في   الجمعة ٣٠ - سبتمبر - ٢٠٢٢ ١٢:٠٠ صباحاً
[93514]

تكملة


و لكن تقوى الله هي كل شىء . حتى لو أحتمينا من الأعاصير و الفيضانات و نحتنا الجبال بيوتا فلا ينفع مع عقاب الله مثل ثمود قوم صالح الذين نحتو من الجبال بيوتا فأخذتهم الصاعقة فَإِنْ أَعْرَضُوا فَقُلْ أَنذَرْتُكُمْ صَاعِقَةً مِّثْلَ صَاعِقَةِ عَادٍ وَثَمُودَ (13)



لمذا نلتجئ إلى العلم ليقينا من عقابه لمذا لا نلتجئ إلى الله 



5   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   السبت ٠١ - أكتوبر - ٢٠٢٢ ١٢:٠٠ صباحاً
[93516]

الأستاذ الكريم dalou baldou


تحياتى :: اعتقد أن سباق التسلح يجب أن يكون له حدود ،وأن مخزون العالم من القنابل والصواريخ النووية والقنابل الكيماوية والبيولوجية (الفيروسات ووووالمميتة ) قد فاق الخيال ويكفى لتدمير الكُرة الأرضية مليون مرة ..والأصوات العاقلة نادت بضرورة تفكيك السلاج النووى .... ونحن ندعو لوقف الأبحاث العلمية فى التسليج ككل والإكتفاء بصناعة قطع الغيار لما هو موجود بالفعل وإنفاق هذه التريليونات على أبحاث تنفع الناس وتحميهم من الأعاصير والرياح والأمراض المُستعصية ...................  أما عن الإهلاك .. فنعم كان هذا قبل الرسالة الخاتمة ،ولكن بعدها فأصبحنا على مُقربة من يوم القيامة ...,ما يحدث من أعاصير وما يصحبها من فيضانات وزلازل فهى عوامل مناخية نستطيع بالعلم أن نُحد ونُقلل من أضرارها ، ولك أن تُلاحظ أنه مُركزة ومُكررة فى أماكن ثابتة من الكُرة الأرضية .فهل سُكان تلك المناطق شياطين والباقى ملائكة ؟؟؟؟ بالطبع لا وألف لا .فربما سكان المناطق البعيدة عن عوامل الإهلاك المناخى هم أكثر فسادة ومعصية لله رب العالمين من سُكان المناطق المنكوبة بإستمرار ....



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق