سؤالان

الأربعاء ٢٤ - أغسطس - ٢٠٢٢ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
السؤال الأول : ما رأيك فى نساء التعرى على النّت ؟ . لا أريد الاستشهاد بنصوص دينية . عايز كلام عقلى السؤال الثانى : أريد التزوج من شاب فرنسى مسيحى ، وأنا فرنسية مسلمة من أصول سورية . أهلى يرفضون ويعتبرون ان هذا الزواج زنا ، وان اطفالنا سيكونوا اولاد زنا . هل هذا صحيح ؟ وهل يصح لى الزواج بدون موافقة أهلى مع العلم انى فى الثلاثين من العمر . ؟
آحمد صبحي منصور :

إجابة السؤال الأول

1 ـ أرى هذا مقزّزا نفسيا وعقليا .

2 ـ أراه نوعا من الرّق الاختيارى . هناك إسترقاق وعبودية للبشر برغم أنوفهم . وكانت عبودية النساء تجعل أجسادهن بضاعة ، يتم عرضهن للبيع ، وللمشترى أن يرى فى جسد الانثى ( العبدة ) ما يشاء ، وأن يفحص فى جسدها ما يريد ، مثل أى بضاعة . ما يوجد على النت هو عبودية بالاختيار . تعرض المرأة جسدها وتقوم بتعريته بطرق مختلفة ، وتحت عناوين مختلفة مثل الرياضة واليوجا وعرض الأزياء ، الذى لا ترتدى فيه العارضة سوى خيط على عورتها . وبعضهم لا يتعرى ولكن يلبس لباسا ضيقا وتفتح ساقيها ليتجسّد عضوها الجنسى . الله جل وعلا خلق العضو الجنسى للمرأة مخفيا عن الأنظار بين ساقين تحجبانه ، إلا إذا رفعت ساقيها . أما أنثى المواشى فعضوها الجنسى ظاهر مرئى .

3 ـ أولئك النسوة العاريات لا يعرف أن كل النساء لديهن نفس الجسد ، ولكن هناك فرقا بين من تحترم نفسها وجسدها ومن تجعل نفسها باختيارها بضاعة ، وترضى لنفسها أن تكون أحطّ من الجوارى فى سوق النخاسة والعبيد . على الأقل فليست الجوارى سوى مُجبرات ، تم خطفهن أو استرقاقهن فى المعارك . أما هذه فهى بكل حريتها تعرض نفسها لحما رخيصا للناظرين ، ثم تنتظر الزبائن الآكلين . 

إجابة السؤال الثانى

1 ـ يصح الزواج طالما كان الزوجان مسالمين ، ولا يشترط على الاطلاق الاتفاق فى الدين والعقيدة . ولا يشترط على الاطلاق موافقة الأهل . ولىّ الأمر فى عقد الزواج هو المتحدث عن الزوجة برضاها ، ولها أن تكون ولية أمر نفسها . يصح عقد الزواج عند موثّق العقود وفى المحاكم وأقسام الشرطة والمساجد والكنائس والحدائق .

2 ـ الشروط هى دفع الزوج للزوجة المهر أو الصداق ، والتراضى على شروط  العقد ، وأن يكون رحم الأنثى بريئا من الحمل ، والاعلان بحضور الشهود ، والعدد ثلاثة على الأقل . 



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 2044
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 5058
اجمالي القراءات : 55,356,575
تعليقات له : 5,384
تعليقات عليه : 14,719
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


ما بعد الخلود: ماذا بعد الخلو د..؟ عندما يدخل الناس الجنة...

عذاب الحريق: هذه أول مرة أراسل ك فيها . وأعرف ك بنفسى :...

أحبط أعمالهم : منذ مدة و انا اصوم يوم و افطر يوم لالله سبحان ه ...

القرآن الكريم فقط: اهلا دكتور احمد منصور انا احمد دكتور تخدير...

البخارى قليل الأدب: السل ام عليكم سيدي الفاض ل اريد هنا طرح...

التيمم مع وجود الماء: يقول ون اذا وجد الماء بطل التيم م هل صحيح...

الوسوسة : هل يوجد فرق بين وساوس الشيط ان وما يسميه...

عن اللسان الفارسى : نحن نتکلم بالغه الفار سی و نشتاق...

تحطيم الأصنام : انا غير سعيذ بخصوص مقالك التي تدعي فيه بان...

وكانوا مستبصرين : ما معنى مستبص ر في الاية الكري مة ( ...

الورثة والمعاش : راتب الزوج المتو في هل يعد حقا من حقوق...

دحاها : ما معنى الآية ( والأر ض بعدذل ك دحاها )، هل...

الصحابة: نراك تهاجم كل الصحا بة . اليس منهم رجل رشيد ؟...

إنفصال واقعى: االس لام عليكم انا اعيش في بلد اوربي...

الاسلام فى اندونيسيا: تكلمت عن انتشر الإسل ام بالسل م في...

more