سؤالان

آحمد صبحي منصور في الأربعاء ٢٤ - أغسطس - ٢٠٢٢ ١٢:٠٠ صباحاً

نص السؤال
السؤال الأول : ما رأيك فى نساء التعرى على النّت ؟ . لا أريد الاستشهاد بنصوص دينية . عايز كلام عقلى السؤال الثانى : أريد التزوج من شاب فرنسى مسيحى ، وأنا فرنسية مسلمة من أصول سورية . أهلى يرفضون ويعتبرون ان هذا الزواج زنا ، وان اطفالنا سيكونوا اولاد زنا . هل هذا صحيح ؟ وهل يصح لى الزواج بدون موافقة أهلى مع العلم انى فى الثلاثين من العمر . ؟
آحمد صبحي منصور

إجابة السؤال الأول

1 ـ أرى هذا مقزّزا نفسيا وعقليا .

2 ـ أراه نوعا من الرّق الاختيارى . هناك إسترقاق وعبودية للبشر برغم أنوفهم . وكانت عبودية النساء تجعل أجسادهن بضاعة ، يتم عرضهن للبيع ، وللمشترى أن يرى فى جسد الانثى ( العبدة ) ما يشاء ، وأن يفحص فى جسدها ما يريد ، مثل أى بضاعة . ما يوجد على النت هو عبودية بالاختيار . تعرض المرأة جسدها وتقوم بتعريته بطرق مختلفة ، وتحت عناوين مختلفة مثل الرياضة واليوجا وعرض الأزياء ، الذى لا ترتدى فيه العارضة سوى خيط على عورتها . وبعضهم لا يتعرى ولكن يلبس لباسا ضيقا وتفتح ساقيها ليتجسّد عضوها الجنسى . الله جل وعلا خلق العضو الجنسى للمرأة مخفيا عن الأنظار بين ساقين تحجبانه ، إلا إذا رفعت ساقيها . أما أنثى المواشى فعضوها الجنسى ظاهر مرئى .

3 ـ أولئك النسوة العاريات لا يعرف أن كل النساء لديهن نفس الجسد ، ولكن هناك فرقا بين من تحترم نفسها وجسدها ومن تجعل نفسها باختيارها بضاعة ، وترضى لنفسها أن تكون أحطّ من الجوارى فى سوق النخاسة والعبيد . على الأقل فليست الجوارى سوى مُجبرات ، تم خطفهن أو استرقاقهن فى المعارك . أما هذه فهى بكل حريتها تعرض نفسها لحما رخيصا للناظرين ، ثم تنتظر الزبائن الآكلين . 

إجابة السؤال الثانى

1 ـ يصح الزواج طالما كان الزوجان مسالمين ، ولا يشترط على الاطلاق الاتفاق فى الدين والعقيدة . ولا يشترط على الاطلاق موافقة الأهل . ولىّ الأمر فى عقد الزواج هو المتحدث عن الزوجة برضاها ، ولها أن تكون ولية أمر نفسها . يصح عقد الزواج عند موثّق العقود وفى المحاكم وأقسام الشرطة والمساجد والكنائس والحدائق .

2 ـ الشروط هى دفع الزوج للزوجة المهر أو الصداق ، والتراضى على شروط  العقد ، وأن يكون رحم الأنثى بريئا من الحمل ، والاعلان بحضور الشهود ، والعدد ثلاثة على الأقل . 

اجمالي القراءات 1709