عن الفراعنة

الثلاثاء ١٢ - فبراير - ٢٠١٩ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
استازى الطيب يقول التاريخ المويق والناطق بالحقيقة ان البدو الرعاة الهكسوس طردوا من مصر سنة 1520قبل ميلاد المسيح وهو تاريخ يسبق مازكر عن وجود موسى علية السلام بمصر كيف وفق بين التواريخ المدونة على الحجر وبينها فى بعض الكتب المقدسة؟ استازى الطيب ينطق تاريخنا بالحق ان لاوجود مطلقا لموسى علية السلام على ارضنا ينطق التاريخ بالحق ان اجدادنا عرفوا الله الواحد الاحد وقدسوة من الاف السنين فأنظر سيدى لأناشيد المصرى القديم وابتهالة لله وستتأكد انة يؤمن بالالاه واحد لاشريك لة حتى وان دلس عن عمد او بخطأ محرفى فك رموز اللغة المصرية القديمة المعروفة بكلام مصر او لسان مصر وليس بالهيروغليفية فهى يونانية فترجموا كلمة نتر وهى تعنى السيد او ذا الصدارة أو رب أو صاحب ألى كلمة مفخخة لتتماشى مع ايمانهم بالتاوراة فهم لايتصوروا ان هناك من امن بالله الواحد رب الكون الا بنى اسرائيل فترجموا نتر الى كلمة الاه فهنا نشأ الخلل هنا نشأالفخ فصار الموجدون كما توحى وتنطق اناشيد وابتهالات اجدادنا للالاه الواحد صارت متجهة لارباب والهة استازى الطيب أليس الله القائل ماكنا معذبين حتى نبعث رسولا؟ فلماذا نرفض ان يكون الله ارسل لاجدادنا رسولا لم يقص علينا زكرة فعلمهم الكتاب والحكمة اللتى وجدناها على الحجر وفى لفائف البردى؟ استازى الطيب اسمح لى بدون ان اتجنى او ابالغ ان القراءة السريعة والمتانية لمافى تراثنا كمصرين قدامى لهى اعمق وانبل واسمى مما هو مدون من تعاليم موسى علية السلام بيالكتب خلاف القرأن الكريم فاجدادنا عرفوا اليوم الاخر والحساب وطلب المغفرة والعمل الصالح وووووو نفس التعاليم القرانية والميزان لماذا استاذ منصور وحضرتك دارس للتاريخ لاننظر لتراث المنطقة من الفرات للنيل ومن الشمال البحر المتوسط لمحيط الهندى كتراث امة مشترك تبادل التأثير فيما بينهم وانتقل تراث الشعوب بين الحضارات المختلفة والمتعاقبة لابناء تلك المنطقة؟ فالثالث الات والعزى ومناة هو الالهة القمرية لاهل الجزبرة كان منتقل لهم من الثالوث المصرى اللذى شابة الثالوث نفسة السومرى وايضا الثالوث الفينيقى وعن طرقنا كمصرين او الفينيقين ليس هناك حسم تاريخى لذلك انتقل لليونان القديمة ومنهم لباقى اروبا اسف لاطالتى لكن القران الكريم قصد بكلمة مصر البلد قصد المكان وليس اطلاقا مصر النيل تقبل محبتى وتقديرى وعجزى عن تقديم مقابل ماقدمتموة لى من علم ونور ارجعنى للحق اشكرك واشكر ربنا لما انا فية وعلية
آحمد صبحي منصور :

يلزمك أن تقرأ لنا كثيرا . فهذه قضايا إنشغلنا بها وعالجناها فى كتب كثيرة تم نشرها فى مصر مثل ( شخصية مصر بعد الفتح ( الاسلامى ) ، و( مصر فى القرآن الكريم )، وقد اضفت الى هذا الكتاب ملحقين فيهما الاجابة على تساؤلاتك . ثم مؤخرا نشرت على الموقع  كتابى : ( بنواسرائيل فى مصر الفرعونية ) ( العذاب والتعذيب ) عدا مقالات بحثية متفرقة.



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 3203
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 5058
اجمالي القراءات : 55,357,687
تعليقات له : 5,384
تعليقات عليه : 14,719
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


حوارعن فلسطين: دار هذا الحوا ر وتشعب ، عن اسرائ يل وفلسط ين ...

مستقبلنا فى مصر: مرحبا اهل القرآ ن . ما هي توقعا تكم لمستق بل ...

شكرا جزيلا: فرق شاسع بين تشريع الرحم ان جل وعلا...

حقوق الأقليات: سلام یا دکتر احمد صبح 40; منصور انا...

منام شيطانى .!!: شعرت في حلم حضور رباني ، و في هذا الحلم شعرت...

سؤالان : السؤا ل الأول : ما رأيك فى ( سفاح التجم ع )...

النطق والكلام: كنت سمعت درس لحضرت ك عن قصة النبي سليما ن ...

سكارى ..!!: لقد شاهدت حلقتك ليس في الإسل ام حجاب ونقاب ، ...

من ميراث اخى : أخى كانت مأسات ه مع زوجته ، كان لا يأمنه ا على...

الوحى الارشادى: ممكن حضرتك تقولي رأيك في اية في سورة يوسف...

صوم النساء: عندي ثلاثة أسئلة خاصة، يخصن عالم النسو ان ...

لفظ و نطق. : ما الفرق بی القول و لفظ و نطق ؟ ...

علم تأويله: قوله جل وعلا : ( هُوَ الَّذ ِي أَنْز َلَ ...

( لا فِيهَا غَوْلٌ ): ما معنى : ( لا فِيهَ ا غَوْل ٌ ) (47) الصاف ات ) ؟...

الإلحاد فى القرآن : قبل الدخو ل في الموض وع أود أن أبارك...

more