منظمة حقوقية تؤكد اختفاء أحد القرآنيين المحتجزين

اضيف الخبر في يوم الجمعة 20 نوفمبر 2009. نقلا عن: اليوم السابع


منظمة حقوقية تؤكد اختفاء أحد القرآنيين المحتجزين

 زعيم القرآنيين المصريين

كتبت ناهد نصر

Bookmark and Share Add to Google

دعا عادل رمضان، المسئول القانونى بالمبادرة المصرية للحقوق الشخصية، للإفراج الفورى عن موكله عبد اللطيف محمد سعيد "قرآنى" الذى تم احتجازه مساء الأربعاء بمطار القاهرة، وترحيله إلى مباحث شبرا الخيمة أمس – الخميس - دون سبب، مشيراً إلى أن أخباره انقطعت نهائياً منذ ترحيله، وأنه لا يعلم حالياً موقعه، ولا كيفية التواصل معه.

وقال عادل رمضان إنه لا يوجد أى مبرر قانونى لاحتجاز موكله، أو منعه من السفر مشيراً إلى أن دفاع الحكومة قدم ما يفيد بعدم صدور أى قرار لمنع موكله من السفر، وأنه غير مدرج على قوائم المنع، وذلك فى الدعوى القضائية التى تقدمت بها المبادرة أمام محكمة القضاء الإدارى ضد وزير الداخلية ورئيس مصلحة الأمن العام، ورئيس مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية، لوقف تنفيذ القرار الصادر بمنعه من السفر.

وأضاف عادل رمضان أن المعلومات التى تقدم بها دفاع الحكومة هى التى دفعت موكله لاستخدام حقه فى التنقل ومحاولة السفر إلى السودان لتشجيع المنتخب المصرى الأربعاء الماضى، إلا أنه فوجئ باحتجازه فى المطار، ثم ترحيله إلى المباحث دون أى سبب قانونى.

ووصف رمضان دفاع الحكومة بأنه تضليل للمحكمة بعرض معلومات غير حقيقية حول عدم إدراج موكله على قوائم المنع من السفر، بينما استخدمت الجهات الأمنية فى واقع الأمر نفوذها على سلطات المطار لمنع موكله من السفر بالمخالفة للقانون، ودون صدور قرار رسمى يمنعه من السفر.

وكانت المبادرة قد تقدمت أمس ببلاغ للنائب العام للتحقيق فى واقعة الاحتجاز غير القانونى للمواطن عبد اللطيف محمد سعيد، وتمت إحالة البلاغ إلى نيابة استئناف القليوبية.

 

اجمالي القراءات 6029
التعليقات (9)
1   تعليق بواسطة   ناعسة محمود     في   الجمعة 20 نوفمبر 2009
[43704]

استغاثة لكل ضمير حر

اختفى زوجى منذ يومين ولا أعلم عنه شيئا مثلما حدث المرة السابقة ، ففى المرة السابقة اختفى لفترة شهرة تحت رحمتهم  ثم قدم للنياية وحجز ثلاثة أشهر أخرى وفى خلال هذه الفترة قامو بتعذيبه بشتى الطرق وعندما رأيناه أول مرة رأيناه فى منظر لا يصدقه عقل ، كان مكبل اليدين والقدمين ومعصوب العينين وأثار التعذيب واضحة عليه . فما الذى سوف يحدث له هذه المرة هل سيقتلوه؟؟؟ ، أناشد كل ضمير حر بالوقوف بجوار زوجى والدفاع عنه أماما هذا الاضطهاد البشع له ولنا والذى استمر ثلاث سنوات منذ الاعتقال الأول ، ولقد منعوه من العودة لعمله مرة أخرى وأشاعوا عنه  الكفر . فلم يجد عمل منذ خروجه من المعتقل إلى الآن بسبب خوف الناس وفمن  يقبل به وهو مضطهد من أمن الدولة!!!! .فخرج يبحث عن عمل فى مكان آخر غير وطنه ففوجىء بمنعه من السفر مع العلم أنه كان مسافرا لالقاء بحث له عن الطرق المثلى لاحلال السلام فى الشرق الأوسط . وتقدم للقضاء لمحاولة استرداد حريته فى التنقل وهو حق دستورى له وقدمت الحكومة رد كتابى للمحكمة بأنه غير ممنوع من السفر واسمه غير موجود على القوائم وذلك فى الجلسة الماضية يوم 27 _ 10 _ 2009 وتحدد النطق بالحكم يوم 24 _ 11 _2009 . فأخذ كلامهم على محمل الصدق وذهب للترويح عن نفسه وتشجيع المنتخب وللخروج من الحبس المفروض عليه فى بلده فكان جزاءه الاعتقال والاختفاء  فيرضى من هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ 


2   تعليق بواسطة   عابر سبيل     في   الجمعة 20 نوفمبر 2009
[43706]

أمرا مشينا ..

أمرا فى غاية المشانة ان يتم القبض على مواطن دون أن يتم ذكر السبب ..
وللزوجة المكلومة .. اقول لك يا سيدتى صبرا فأن بعد العسر يسرا بأذن الله ..

3   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الجمعة 20 نوفمبر 2009
[43707]

الأخت الفاضلة ناعسة محمود تحية من عند الله عليكم أهل البيت،

الأخت الفاضلة ناعسة محمود تحية من عند الله عليكم أهل البيت،
لقد صبرت في المرة الأولى، واحتسبت أمرك إلى الله تعالى الذي يوفي الصابرين أجرهم بغير حساب، سوف يعود إليكم الأستاذ عبد اللطيف بإذن الله تعالى، فصبرا جميلا مع اتخاذ جميع الإجراءات ألازمة لإنقاذه من أيدي الظلمة.
لكم الله والسلام عليكم.

4   تعليق بواسطة   عابد اسير     في   الجمعة 20 نوفمبر 2009
[43709]

ما هو دين الأمن المصرى!!!؟؟؟

كلما إزدادت صفعات الأمن المصرى على وجه حرية المصريين على أرض الكنانة الغالية يقفز الى العقل تساؤل كبير


ما هو دين الأمن المصرى!!!؟؟؟


هل يؤمنون بكتاب غير القرآن ( والمقصود هنا بالسؤال المسلمون منهم)


وإذا كانوا يؤمنون بالقرآن فلماذا وفيم كل تلك الملاحقات الغير مبررة [ قانونيا أو أخلاقيا ] للقرآنيين المسالمين الذين لا حول لهم ولا قوة ولم يحدث ولن يحدث منهم أى شىء يهدد أمن أحد داخليا أو خارجيا وكل ما يصدر عنهم نداءات متوالية إصلاحية سلمية مخلصة لهذا الوطن وترابة الغالى وأهله البسطاء إن هذه الملاحقات لهى وصمة عار على جبين مصر أمن وحكومة ومثقفين وهو تشويه صارخ لوجه العدالة فى مصرنا الغالية وإمتهان لسيادة القانون والدستور                                           


  فمن المسؤل عن هذا الجرم فى حق مصر والمصريين !!!؟؟؟


وأسال الله أن يفرغ على آل الأستاذ / عبد اللطيف              


والدته وزوجته وأطفاله وجميع أهله وأحباءه  صبرا وان يجعل الله لهم بعد عسر يسرا إن شاء الله وهو سبحانه وتعالى القادر على ذلك وهو السميع البصيرالذى يحيط بكل شىء فى ملكه علما وهو الحى القيوم الذى لا يعزب عنه مثقال ذرة فى السموات ولا فى الأرض فهو سبحانه الرقيب على كل معتد أثيم 


وكلنا إيمان به سبحانه وتعالى وبنصره للحق إن شاء الله (((((( ولو بعد حين )))))))


 


5   تعليق بواسطة   Hamdy Mahboub     في   الجمعة 20 نوفمبر 2009
[43711]

لا حول ولا قوة الا بالله

لا حول ولا قوة الا بالله

6   تعليق بواسطة   أيمن عباس     في   السبت 21 نوفمبر 2009
[43722]

ودعا ربه أني مظلوم فانتصر

لا أجد ما أقول من كلمات  إلا أن توكلي أمرك إلى الله سيدتي  فهو وحده ما يجب اللجوء إليه في وقت الكرب ، وتحتسبي ما تتعرضين له أنت وزوجك وأسرتك عند عزيز مقتدر نعم  إنه سبحانه نعم المولى ونعم النصير

7   تعليق بواسطة   لطفية سعيد     في   السبت 21 نوفمبر 2009
[43734]

لا حول ولا قوة إلا بالله

"قل اللهم مالك الملك  تؤتي الملك من تشاء، وتنزع الملك ممن تشاء ،وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير"


8   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   السبت 21 نوفمبر 2009
[43739]

عزيزتي ناعسة , تحية صادقة

وطاب يومك بكل خير


 ليكن الله جلت قدرته بعونك وعون الاخ عبداللطيف وان شاء الله سيرجع لك ولاطفالكما باقرب وقت .


ليس سهلا تغيب رب الاسرة عن عائلته ولاي سبب كان ,  فكيف ان كنت لا تعرفين مكانه وبدون ذنب اقترفه .


لا أدري ماذا أضيف سوى ان الله جلت قدرته يحافظ على الاخ عبداللطيف ويرده لك بأسرع وقت.


دمت بكل خير


أمل  


9   تعليق بواسطة   محمد عبدالرحمن محمد     في   الثلاثاء 24 نوفمبر 2009
[43769]

الأخت الكريمة ناعسة .

لا أجد ما أقوله لكِ أختي الكريمة إلا أن أوصيكِ في هذه الظروف الصعبة التى تمرين بها سوى الصبر والصلاة عملاً بقوله تعالى ( واستعينوا بالصبر والصلاة ) وإن شاء الله سوف يرد الأستاذ عبد اللطيف لكم سالماً وتجتمع شمل الأسرة على خير إن شاء الله .

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق