محام مصري يقيم دعوى قضائية على شيخ الازهر ويطالب سحب صحيح البخاري من الاسواق لتضمنه احاديث تسيء الى :
محام مصري يقيم دعوى قضائية على شيخ الازهر ويطالب سحب صحيح البخاري من الاسواق لتضمنه احاديث تسيء الى

اضيف الخبر في يوم الجمعة 12 اكتوبر 2007. نقلا عن: عرب تايمز


محام مصري يقيم دعوى قضائية على شيخ الازهر ويطالب سحب صحيح البخاري من الاسواق لتضمنه احاديث تسيء الى

محام مصري يقيم دعوى قضائية على شيخ الازهر ويطالب سحب صحيح البخاري من الاسواق لتضمنه احاديث تسيء الى الرسول 


رفع المحامي المصري محمود مفتاح دعوى قضائية ضد شيخ الازهر يطالبه فيها بسحب كتاب صحيح البخاري من الاسواق وحذف جميع الاحاديث النبوية التي تسيء الى الرسول والتي وردت في هذا الكتاب
وتم تسليم الدعوى الى شيخ الازهر بموجب انذار رسمي على يد محضر وجاء في الدعوى ان رجال الدين لا زالوا يتعاملون مع هذا الكتاب وكأنه امر مسلم به رغم وجود احاديث متناقضة فيه تسيء الى الرسول وتقول الدعوى انه وبسبب اناتشار الانترنيت قامت جهات معادية للاسلام بنشر هذا الكتاب على الانترنيت واصبح يستخدم للاساءة الى الرسول والى المسلمين
وتورد الدعوى عشرات الاحاديث المنسوبة الى الرسول وبعضها طريف ومسيء فعلا منه حديث النملى والتبرك ببول الرسول ورضاعة الكبير واية الرجم وحديث زواج سيدنا داوود من 99 امرأة كان ينام معهن في ليلة واحدة

اجمالي القراءات 12900
التعليقات (6)
1   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الجمعة 12 اكتوبر 2007
[11931]

لا يزال فى مصر رجال ..

لم أتشرف بمعرفة الاستاذمحمود مفتاح المحامى الذى رفع هذه القضية على شيخ الأزهر ليثير النقاش حول ما فى البخارى من طعن فى الاسلام ونبى الاسلام عليه السلام.
ومع اعجابى بشجاعةالاستاذمحمود مفتاح وتقديرى الشديد لما عمله إلا إننى لا أوافقه الرأى فى حذف ما جاء البخارى من احاديث تطعن فى النبى محمد عليه السلام وغيره ..
ليس الحل بالحذف والتنقيةو الانتقاء. هذه كتب تراثية يجب أن تظل بحالها تنطق عن أصحابها و تعبر عنهم . وواجبنا أن نناقشها فهم رجال ونحن رجال. نناقش اضحوكة السند ـ فكيف يروى فلان عن فلان بعد عشرات الأعوام من الزمان، نناقش المتن أى مضمون الحديث ، وتعارض الأحاديث مع بعضها و تعارضها مع القرآن.الحل فى الحوار و ليس فى المصادرة الجزئيةأو الكلية.

2   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الجمعة 12 اكتوبر 2007
[11932]

تابع

ويبقى ان نقول إننا نحمد الله تعالى أن بدأنا نرى ثمار جهادنا يظهر على السطح يقوم نبلاء من المسلمين لا نعرفهم.
وشيخ الأزهرهوالعقبة فى الاجتهاد، فهو يتقاعس عن واجبه القانونى الذى يوجب عليه تجلية حقائق الاسلام ، بل انه يطارد بفتاويه السامة المجتهدين المسلمين الذين يطبقون قانون الأزهر ، ويدافعون عن الاسلام وعن خاتم المرسلين عليهم جميعا السلام ـ بل يتآمر مع الوهابيين على ادخال القرآنيين السجن ثم يزعم أن مشكلتنا مع القانون . وهو الذى يخالف القانون بقعوده وعجزه عن الجهاد، ثم بتآمره على المجتهدين .
وفى النهاية يصل به الأمر الى أن يرفع عليه محامى دعوة ليحثه على (تصحيح ) ( صحيح البخارى)..


3   تعليق بواسطة   محب لله     في   الجمعة 12 اكتوبر 2007
[11939]

الحمد لله بدا الناس يفهمون

الحمد لله انه على الاقل توصل الشيخ بدعوى قضائية لكن كما قال استاذنا لا يمكنن تصحيح هذا الكتاب فقد انتشر انشارا منذ الاعوام السابقة و حتى على النت بل الافضل ان يلغى تماما

4   تعليق بواسطة   آية محمد     في   الجمعة 12 اكتوبر 2007
[11944]

لا يصح إلا الصحيح

لا يمكن حذف علم (الأحاديث) كتبه عالم أو مجتهد (جمعةالأحاديث). بل ما يجب عمله هو الإعتراف بأن تلك الكتب هي كتب علمية تاريخية نأخذها كمرجع تاريخي، قابلة للنقد والرفض، ولا يجب أن نقول إنها في مقام الوحي أو أن توضع في مقارنة مع كتاب الله.

ولا يصح إلا الصحيح ويجب وضع الأمور في نصابها الصحيح. ولهذا أتفق مع التعليق أعلاه للدكتور صبحي

5   تعليق بواسطة   Abo Al Adham     في   السبت 13 اكتوبر 2007
[11950]

قاعدة السند أو أضحوكة السند

الأخوه الأفاضل سلام الله عليكم ورحمة وبركاته
( يروى فلان عن فلان بعد عشرات الأعوام من الزمان ) هذا ما قاله الدكتور أحمد عن أضحوكة السند فلكم ما خبرني به أحد الأصدقاء فحيث انه يعمل باحد الهيئات فقد طلب منهم وهم عدد 10 موظفين بالتوجه منفردين والقيام باختيار 10 مكاتب من مكاتب الهيئة والجلوس هناك منفردين ايضا وقاموا بالدخول على رقم 1 وتم تمثيل تمثيلية امامه عن قضية قتل وملابساتها مع اضافة سيناريو لهذه القضية بمعرفة المدير المختص ثم طلبوا من هذا الشخص رقم 1 بالذهاب للشخص رقم 2 وأمروه بأن يروي ماذا رآى وماذا حدث ثم بعد أن انتهى امروا الشخص رقم أثنين بفعل المثل مع الشخص رقم 3 وهكذا الى ان وصلوا للشخص رقم 10 ثم أحضروا الشخص رقم 10 والاخير وطلبوا منه تمثيل قضية القتل فماذا وجدوا
وجدوا ايه الاخوه الافاضل ان القاتل أصبح قتيل والقتيل اصبح شاهد في هذه القضية والشاهد اصبح قتيل
من هذا المثال المصغر والذي تم في القرن الواحد والعشرين ولم يمر على هذه القضيه سوى بضع دقائق قليله نرى ونعلم بالظبط ماتم تحريفه وتلفيقه من أولياء مسجد الضرار وأصحاب الدين الارضي من انتهاكات صارخة لدين الحي الذي لايموت
ولا يسعنا الا ان نقول حسبنا الله ونعم الوكيل
تحياتي يوسف المصري

6   تعليق بواسطة   جلال الدين     في   الجمعة 02 نوفمبر 2007
[12700]

مثال مشابه ايضا

أنا درست في اكادميه الشرطه في دوله اوربيه و اثناء الدراسه درسنا ان لانكتب في اي محضر الا الذي قد رايناه وسمعناه وشمناه و حسناه الخ.

و كان الموضوع الاول هي قصه صغيره مضمونهاان عابر سبيل تم استضافته ليله في بيت ضيافه(صاحبه البيت كانت أمرأه)و ان الرجل اعجب بهذه المرأه و بعد مغادرته البيت اكتشفت صاحبه البيت انهاتفقد مبلغ 500 يورو. و هذه القصه الصغيره تم اختيار 5 ضباط دارسين لتوصيلها لبعضهم بعد الاخر(هم كانو في 5 حجرات مختلفه)
القصه النهائيه كانت ان ان الرجل تزوج المرأه و طمع في مالها و سرق كل الذي وراءها و هرب بعد سنه.

اذا نحن نري ماذا حدث في قصه صغيره بين 5 افراد و في وقت لا يتجاوز 10 دقائق!!!!!!!

أذا انا استطيع ان اقول ان احسن الحديث حديث الله فبأي حديث بعد الله و أياته يؤمنون؟؟؟؟؟؟؟

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق