الأزهر يستنجد بالرئيس مبارك لحماية أبو هريرة

اضيف الخبر في يوم الجمعة 13 ابريل 2007. نقلا عن: العربيه نت


الأزهر يستنجد بالرئيس مبارك لحماية أبو هريرة

صحيفة مستقلة وجهت اتهامات قاسية ضد أبرز رواة الحديث

الأزهر يستنجد بالرئيس مبارك لحماية "أبو هريرة" والسيدة عائشة
















أكد مصدر في مجمع البحوث الاسلامية بالأزهر إنه تقرر الاستنجاد بالرئيس حسني مبارك لوقف الحملة الصحفية على الصحابة وأبرزها الحملة التي شنتها مؤخرا صحيفة مستقلة ضد الصحابي "أبو هريرة" راوي الكثير من أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم.





وقال د.محمد رأفت عثمان العضو البارز في المجمع أن الأعضاء في الجلسة الأخيرة برئاسة د.محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر عبروا عن استيائهم الشديد من الحملة التي بدأتها الصحافة المستقلة قبل عدة شهور ضد بعض صحابة الرسول وأم المؤمنين السيدة عائشة والتي انتهت في الأسبوع الحالي بموضوع نشرته احدى الصحف ضد الصحابي أبو هريرة.



وأضاف: لقد لاحظ أعضاء المجمع أن بعض الكتابات الصحفية توجهت إلى الهجوم على الصحابة، لدرجة أن صحفا تهاجم حاليا "أبو هريرة" وتقول بشأنه "كلاما سفيها لا يصح أن يقال بشأن انسان عادي يعيش بيننا وليس صحابيا روى الكثير من أحاديث الرسول وله قيمته الكبيرة في كتب السنة".



وتابع: كذلك هاجمت كتابات صحابة آخرين ووجهت سبابا للسيدة عائشة زوج رسول الله، وحاولنا لفت نظر أصحاب هذه الصحف لايقاف هذا السيل من الهجوم فلم ننجح، فاتخذنا أخيرا قرارا بمخاطبة الرئيس مبارك للتدخل لوقف هذا الأمر.



وقال د.عثمان: لاحظنا ان الصحف تشجع أصحاب هذه المقالات، بل إن بعض القنوات التليفزيونية تستضيفهم بسبب أرائهم الغريبة التي ترى فيها جذبا للمشاهدين.



وأوضح أن الأزهر لا يملك سلطة مصادرة تلك الصحف، إنما يبدي رأيه ويطلب من القضاء أن يقول كلمته، ولم نطلب المصادرة لأن الأمر أصبح عاما ويتعلق بعدة صحف وعلى مدى أعداد مختلفة، ولذلك أصبح الأمر في حاجة لتدخل الجهات العليا.



وقال: يجب صدور قرار فوري بمنع هذا الهجوم الذي يتناقض مع الأدب والاحترام الواجبين تجاه هذه الرموز الاسلامية، فصحابي جليل مثل أبو هريرة، يتم الطعن في صدقه وعدله، ويقال عنه كلام قديم معاد من التهجم والذم، رغم أن العلماء فندوا ذلك الكلام وناقشوه وأثبتوا بطلانه، فما الداعي لتجديده الآن.



وأضاف د.عثمان: كيف يقال عنه أنه كان نهما للطعام ويسعى لاشباع بطنه ويعيش متسولا.. هذا كلام لا يليق اطلاقا حتى بشأن شخص عادي فكيف اذا كان المستهدف أبو هريرة، مشيرا إلى أن الموضوع يحتاج للبحث عن اسباب هذه الكتابات التي تطل إلينا اسبوعيا.



ونشرت صحيفة "الفجر" المصرية المستقلة في عددها الأخير هجوما على راوي أحاديث الرسول الصحابي أبو هريرة وشككت في صدق رواياته واتهمته بالنهم للطعام والولائم، واختارت عنوانا مثيرا لذلك "سقوط أبو هريرة".



وكانت موجة من الانتقادات ضد بعض الصحابة وضد السيدة عائشة نشرتها صحف مصرية مستقلة، ابرزها ما نشرته قبل شهور جريدة "الغد" التي تصدر عن حزب معارض يحمل نفس الاسم وأثارت موجة غضب كبيرة، مما أدى بقيادات الحزب إلى تقديم اعتذار واقالة رئيس تحريرها.

اجمالي القراءات 7255
التعليقات (8)
1   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الجمعة 13 ابريل 2007
[5590]

إلحق يا عمده ::

الحق يا عمده واقعين فى طولك وفى عرضك إلحقنا من شوية الحاقدين دول ::
طيب عايزينى اعمل إيه يعنى سيبونى فى حالى ربنا يخدكم .هو انا حالآقيها منكم ولا من الوله ولا من الإخوان ولا من اللى بقسموا التركه .ربنا يخدكم ويخلصنى منكم
غوروا بعيد عنى.

2   تعليق بواسطة   علي عبدالجواد     في   الجمعة 13 ابريل 2007
[5596]

بدلا من الاستغاثة و الولولة

هذه المقالة بغرض تكميم الافواة كما ارادوا ان يكمموا فم الداعية الشيخ احمد منصور من قبل بحجة اهانة الصحابة .
كتب المقال لتوضيح هذه الرؤيةتجدونها فى صفحتى
مهندس / على عبد الجواد

3   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الجمعة 13 ابريل 2007
[5602]

إلحق يا عمده

I'm sorry Mr . Othman Mohammed Ali

الحق يا عمده واقعين فى طولك وفى عرضك إلحقنا من شوية الحاقدين دول ::
طيب عايزينى اعمل إيه يعنى سيبونى فى حالى ربنا يخدكم .هو انا حالآقيها منكم ولا من الوله ولا من الإخوان ولا من اللى بقسموا التركه .ربنا يخدكم ويخلصنى منكم
غوروا بعيد عنى.
Amal


4   تعليق بواسطة   لطفية احمد     في   الأحد 15 ابريل 2007
[5678]

بيدي لا بيد عمرو

مع كل احترامي للأزهر وكل هيئاته بودي أن أسأل سؤالا :هل السكوت هو الحل الآصوب لهذه المشكلة ؟هل يجدي السكوت بعدما انتشر وعم الكلام مصحوبا بأدلة من التراث ذاته؟ّ!!!
إن الحل الجذري لهذه المسألة يكمن في محاولة التحقق من قبل الازهر نفسه وإن حدث فعليه أن يتخذ من الوسائل التي تكفل له من تنقية التراث بنفسه .

5   تعليق بواسطة   البدري البدري     في   الثلاثاء 17 ابريل 2007
[5783]

أبعد من ذلك

العملية أبعد من ذلك بكثير أنها أيران التي تتوغل في مصر الأن عن طريق الأقلام المأجورة .
وإذا أحترقت لحية جارٍ لك فاسكب الماء على لحيتك .

6   تعليق بواسطة   محمد شعلان     في   الخميس 19 ابريل 2007
[5918]

نظرية المؤامرة

دائما من يعتنق الفكر التراثي يتوهم عدواً متآمرا يلصق به كل التهم ويسقط عليه اللعنات بدلا من أن يحاولوا أن يجدوا حلولاً لكل هذه المآزق التي تطل عليهم من تراثهم ومن نقد تراثهم وإخضاعه للبحث والتحليل وإعمال العقل به

7   تعليق بواسطة   kamal islam     في   السبت 21 يوليو 2007
[9348]

عرض النبي صلوات الله وسلامه عليه

من خلال تعليقاتكم,,,,فهمت ان الذي يتهم امي بنص القرآن زوجة والعرض النبي صلوات الله وسلامه عليه بالفاحشة والعياذ بالله ليس مخطأ .
انا لا اعرف ماتعتقدونه في زوجة النبي لكن هل يحب احدكم ان يطعن في امه !!!!
ان كنتم ياقرآنيين لا تخجلون الطعن في عرض النبي ..... فلا اشك في كفركم ...من طعن في عرض النبي كأنه يطعن في محمد وطعن في محمد كانك تطعن الله علانيتا ,وكانك تقول ان الله لو يوفق حبيبنا محمد بزوجة شريفة...ملاحظة بلغني انه لا فرق بين مشركي الرافضة والقرآنيين في طعن بام مؤمنين عائشة بنت صديق زوجة النبي صلى الله عليه وسلم.
اتمنى الاجابة بخصوص امك وامي عائشة زوجة النبي.

8   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   السبت 21 يوليو 2007
[9363]

نرجو من مشايخ الأزهر الشريف أن يتفضلوا بقراءة ما جاء في ترجمة أبي هريرة

سلام الله عليكم،
نرجو من مشايخ الأزهر الشريف أن يتفضلوا بقراءة ما جاء في ترجمة أبي هريرة الذي اختلف في اسمه وفي اسم أبيه اختلافا كثير، وتجدون ذلك في تهذيب التهذيب ج 12 ص 288 والرابط للمقال يوجد في: http://www.ahl-alquran.com/arabic/show_article.php?main_id=1445
فما عليكم يا علماء الأزهر إلا أن تفتحوا كتب السلف قبل أن تتحاملوا على من يكشف عوارها.
و السلام عليكم.

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق