محكمة ابتدائية طالبت بإطلاق سراحه:
الحكمبالسجن 6 أشهر بحق إمام "أباح ضرب الزوجات" في فرنسا

اضيف الخبر في يوم الثلاثاء 20 فبراير 2007. نقلا عن: العربية نت


الحكمبالسجن 6 أشهر بحق إمام "أباح ضرب الزوجات" في فرنسا

ليون (فرنسا) - ا ف ب

أكدت أعلى هيئة قضائية فرنسية حكماً بالسجن 6 أشهر مع وقف التنفيذ بحق الإمام السابق عبد القادر بوزيان لقوله إن القرآن "يحث على رجم الزناة وضرب الزوجات الخائنات"، وذلك وفقاً لمصدر قضائي فرنسي الثلاثاء 20-02-2007

وكانت محكمة ابتدائية أمرت بإخلاء سبيل إمام "فينيسيو" (وسط شرق) سابقا لكن محكمة الاستئناف أدانته في الرابع عشر من أكتوبر/تشرين الأول 2005، وكان تم ترحيله إلى الجزائر قبل سنة من ذلك وبالتالي لم يحضر المحاكمة.

وأضاف المصدر أن محكمة التمييز رفضت في السادس من فبراير/شباط استئناف بوزيان ضد هذه الإدانة.

من حهتها، اعتبرت جمعية "نظرات نساء" في مدينة ليون في بيان لها أن "تأكيد قرار محكمة التمييز في ليون مهم جدا".

وجاء في بيان الجمعية أن "الحق في الكرامة والاحترام وحرمة الجسد تخص كافة النساء على الأراضي الفرنسية ولن يكون ممكنا تبرير أعمال العنف بحق النساء تحت ذريعة دينية".

ورفعت شكوى بحق الإمام وهو أب لـ 16 ابنا, بتهمة "استفزاز مباشر لارتكاب انتهاك متعمد على حرمة شخص" اثر ادلائه بتصريحات نشرتها في ابريل/نيسان 2004 مجلة ليون ماغ المحلية.

اجمالي القراءات 6693
التعليقات (12)
1   تعليق بواسطة   آية محمد     في   الأربعاء 21 فبراير 2007
[2890]

بل يسجن مدى الحياة

مثل هذا الرجل والذى دعى على الله مالم ينزل يجب أن يسجن مدى الحياة. فهذا الرجل يعيثوا فى الأرض فسادا.

كيف يكون شخص جاهلا بالقرآن إماما؟

2   تعليق بواسطة   ايمان خلف     في   الأربعاء 21 فبراير 2007
[2892]

حسبى الله ونعم الوكيل

حقا أتعجب كيف يتلوا هذا الرجل القرأن وهو على غير دراية به
ومن أى كتاب جاء بأحكامه هذة الايوجد عقل فى منتصف رأسه أم قطعة من اللحم النتن
كيف لا يستطيع فهم الايات التى جاءت واضحة وضوح الشمس فى موضوع الضرب ومن أين جاء بحد الرجم والله يقول فى كتابة العزيز (14 وَاللاَّتِي يَأْتِينَ الْفَاحِشَةَ مِن نِّسَآئِكُمْ فَاسْتَشْهِدُواْ عَلَيْهِنَّ أَرْبَعةً مِّنكُمْ فَإِن شَهِدُواْ فَأَمْسِكُوهُنَّ فِي الْبُيُوتِ حَتَّىَ يَتَوَفَّاهُنَّ الْمَوْتُ أَوْ يَجْعَلَ اللّهُ لَهُنَّ سَبِيلاً 15 وَاللَّذَانَ يَأْتِيَانِهَا مِنكُمْ فَآذُوهُمَا فَإِن تَابَا وَأَصْلَحَا فَأَعْرِضُواْ عَنْهُمَا إِنَّ اللّهَ كَانَ تَوَّابًا رَّحِيمًا 16 )( وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاء إِلاَّ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ كِتَابَ اللّهِ عَلَيْكُمْ وَأُحِلَّ لَكُم مَّا وَرَاء ذَلِكُمْ أَن تَبْتَغُواْ بِأَمْوَالِكُم مُّحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ فَمَا اسْتَمْتَعْتُم بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً وَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا تَرَاضَيْتُم بِهِ مِن بَعْدِ الْفَرِيضَةِ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا 24 وَمَن لَّمْ يَسْتَطِعْ مِنكُمْ طَوْلاً أَن يَنكِحَ الْمُحْصَنَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ فَمِن مِّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُم مِّن فَتَيَاتِكُمُ الْمُؤْمِنَاتِ وَاللّهُ أَعْلَمُ بِإِيمَانِكُمْ بَعْضُكُم مِّن بَعْضٍ فَانكِحُوهُنَّ بِإِذْنِ أَهْلِهِنَّ وَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ مُحْصَنَاتٍ غَيْرَ مُسَافِحَاتٍ وَلاَ مُتَّخِذَاتِ أَخْدَانٍ فَإِذَا أُحْصِنَّ فَإِنْ أَتَيْنَ بِفَاحِشَةٍ فَعَلَيْهِنَّ نِصْفُ مَا عَلَى الْمُحْصَنَاتِ مِنَ الْعَذَابِ ذَلِكَ لِمَنْ خَشِيَ الْعَنَتَ مِنْكُمْ وَأَن تَصْبِرُواْ خَيْرٌ لَّكُمْ وَاللّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ 25 يُرِيدُ اللّهُ لِيُبَيِّنَ لَكُمْ وَيَهْدِيَكُمْ سُنَنَ الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ وَيَتُوبَ عَلَيْكُمْ وَاللّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ 26) صدق الله العظيم سورة النساء حسبى الله ونعم الوكيل
فعلا يستاهل العقاب ليس على فتواه وإنما على إغلاقه لعقلة ورمى المفتاح فى شارع الشانزلزية

3   تعليق بواسطة   سعيد العوضى     في   الأربعاء 21 فبراير 2007
[2902]

احكموا بعدل

السلام عليكم يا اخوة بنسبة للرجل بقولة بحد الرجم هو صحيح لا يوجدفى القران وهذا خط منة ام بنسة للضرب الزوجة الناشزه فهو موجود فى القران
وَاللاَّتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلاَ تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلاً إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا(34)"النساء .... ممكن ان اسمع اجتها دكم فى موضوع ضرب الزوجة الناشزه شكرا

4   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الأربعاء 21 فبراير 2007
[2920]

أب لـ 16 ابنا ,هو انت تحلم تكون خليفة للفرنسيين , ولا ليه يا قمر انت يا قمر

16 يللي اسمك ايه , وهل اخذتهم معك واللا تركتهم في فرنسا لمن يربيهم ويصرف عليهم , 16 يا مفتري , كم زوجة لديك . لا تقل شيئا , انا اجاوب . في الاوراق القانونية انت شريف لطيف عفيف ,زوجة واحدة فقط, و باعتبارك امام كم عقد زواج زورت لنفسك وكم عدد نساءك , وهل بهذه الطريقة , اي بطريقة الخلفة تحتل فرنسا وتحكمها. ليست علطتك بل المخطئ هو الذي يتسامح مع امثالك لحد العبط.
لماذا لا تتحول الى الصين وتعيش فيها وهناك خلف واحد فقط ثم يجروا لك عملية تعقيم( اي تصبح عقيماوتبطل خلفة). لو كان فكرالصينييون مثلك لكان عددهم الان يعادل نصف سكان العالم يا بو زيان اليس هذا اسمك؟؟ .

5   تعليق بواسطة   آية محمد     في   الأربعاء 21 فبراير 2007
[2930]

وَاضْرِبُوهُنَّ ... يا أخ سعيد

الأخ سعيد... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

عزيزى إذا أردت أن تعرف معنى كلمة ما - قبل أن تفسرها على الطريقة الذكورية - تتبع نفس الكلمة فى القرآن فى المواضع الأخرى لتصل إلى معناها. امثلة من القرآن:
- "للفقراء الذين احصروا في سبيل الله لا يستطيعون ضربا في الارض يحسبهم الجاهل اغنياء من التعفف تعرفهم بسيماهم لا يسالون الناس الحافا وما تنفقوا من خير فان الله به عليم"
- "يا ايها الذين امنوا لا تكونوا كالذين كفروا وقالوا لاخوانهم اذا ضربوا في الارض او كانوا غزى لو كانوا عندنا ما ماتوا وما قتلوا ليجعل الله ذلك حسره في قلوبهم والله يحيي ويميت والله بما تعملون بصير"
- "يا ايها الذين امنوا اذا ضربتم في سبيل الله فتبينوا ولا تقولوا لمن القى اليكم السلام لست مؤمنا تبتغون عرض الحياه الدنيا فعند الله مغانم كثيره كذلك كنتم من قبل فمن الله عليكم فتبينوا ان الله كان بما تعملون خبيرا"
- "واذا ضربتم في الارض فليس عليكم جناح ان تقصروا من الصلاه"

وعلى كل حال وَاضْرِبُوهُنَّ تعنى وابتعدوا عنهم أو أتركوهم (إمشوا). كما نقول "يضرب الإنسان عن الطعام". فمعناها يبتعد عنه أو يتركه.

وعندما يقول الله "ضريتم فى الأرض" معناها يبتعدون فى الأرض. أي يتركون المكان الحالى ليكونوا فى مكن آخر.

أحكم أنت بالعدل يا أخ سعيد ولنخاف الله فى كلامنا. لقد فسرنا القرآن على هوانا وهو واضح وليس فى حاجة لتفسير.

وعلى كل حال أكبر دليل على ظلم البشر للقرآن هو الميراث الذى نتبعه "من القرآن" والذى يخالف حقيقة قرآن الله والذى يثبت الفكر الذكورى المتأصل فينا.

6   تعليق بواسطة   ناصر العبد     في   السبت 03 مارس 2007
[3454]

الاخت ايه سلام الله عليكم

هل انت اختى العزيزة من كتبتى مقالة على موقع شباب مصر بعنوان المجتمع الذكوري بين الضرب والحيض؟وبامضاء ابوالمجد؟
واسمحى لى بأننى لم اقرأ اخر تعليق هنا وهو واضربوهن....يا اخ سعيد.لانه مثل المقال المشار اليه.

7   تعليق بواسطة   ناصر العبد     في   السبت 03 مارس 2007
[3461]

شكرا جزيلا اخت ايه

لا شئ يستحق الاسف يا اختنا العزيزة.وشكرا مرة اخرى على اجتهاداتك القيمة.ونرجو نشر ذلك المقال هنا ايضا,رغم مداومتى على قراءة شباب مصر.

8   تعليق بواسطة   سعيد العوضى     في   الإثنين 19 مارس 2007
[4173]

الى الاخت اية

اختى فسرتى كلمة وَاضْرِبُوهُنَّ بابتعاد عنها والمعنى الاصح بالبتعاد عنهاا هو الهجر وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ اى وابعدوا عنهن وَاضْرِبُوهُنَّ فاذن اضرب هنا لا تعنى الابتعاد بل تعنى شى اخر ورجعتى للكلمة الضرب فى اكثر من اية ونحن نعرف كل كلمة فى سياق الايه يتكلم بموضوع اخر مثلالا يستطيعون ضربا في الارض يحسبهم ضرب اخر اذا ضربتم في سبيل الله فتبينوا وهنا ضرب الحرب لا يا اختى الابتعاد تفسيرك غير منطقى ويرتك تتركى اتعصب عندما نتكلم على الايات يثبت الفكر الذكورى المتأصل فينا. اى فكر ذكورى وفكر نسائى يجب ان نتعلم عندما نتكلم على القران نترك اتعصبات خارج قاعة الاجتهاد لكى نخرج بنتيجة صحييحة تخاطب العقل ويستقبلها الات من الخارج

9   تعليق بواسطة   نوال عبدالله     في   الخميس 01 نوفمبر 2007
[12599]

؟؟؟؟

مين العبيطة الي راضيه بزوج زي الشكل المقرف ده؟؟؟؟؟؟

10   تعليق بواسطة   ايمان ابو السباع     في   الخميس 01 نوفمبر 2007
[12606]

!

لا تعليق لاني اخاف ان يحضر احدهم و ينزل فيا تهزيء باسم الدين

11   تعليق بواسطة   ايمان ابو السباع     في   الخميس 01 نوفمبر 2007
[12608]

اخي سعيد العوضي

اهجروهن في المضاجع بمعنى الهجر في الفراش يعني تكون معه في نفس البيت و الغرفه ايضا و لكنه يهجرها اي لا يقربها و لا يكلمها يعني زي الخصام
اما قوله تعالى اضربوهن بمعنى ابعدوهن عنكم و اخرجوهم من البيت مثل ان ترسل الزوجه الى بيت اهلها او اخوها
يعني بالعاميه مثل ما نقولو في ليبيا زوجته حرجانه قاعده في بيت ابوها
والله اعلم

12   تعليق بواسطة   عصام عمر     في   الخميس 01 نوفمبر 2007
[12611]

الأخت الفاضلة ايمان ابو السباع

أتفق مع كلام حضرتك وهو أن الضرب يعني الإبتعاد تماما عن السكن وهو أشد من الهجر من المضاجع ولذلك جعله الله سبحانه وتعالى اخر اختيار.

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق