اضيف الخبر في يوم الإثنين ١٦ - مارس - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً. نقلا عن: العربية نت
عالم أزهري: القرآنيون مرتدون.. وللحاكم الحق في إقامة الحد عليهم
عالم أزهري: القرآنيون مرتدون.. وللحاكم الحق في إقامة الحد عليهم
القاهرة - مصطفى سليمان
وجاء كلام عاشور خلال مواجهة أجرتها صحيفة "صوت الأمة" المصرية المستقلة بينه وبين شيخ القرآنيين في مصر المفكر علي عبدالجواد.
وقال الشيخ محمود عاشور في تصريحات لـ"العربية.نت" الإثنين 16 -3 -2009 لقد قلت ما نصه "أن القرآنيين مرتدون يطبق عليهم حد الردة والذي يطبق هذا الحد هو الحاكم وهذه مسؤوليته وليس أي إنسان آخر حتى لا يأخذ أحد هذه الفتوى على إطلاقها من قبل المتطرفين"، مؤكداً "لم أقل كلمة قتل نهائياً لكني قلت تطبيق حد الردة فقط".
--------------mais les quraaniyin ne sont pas nouveaux alors pourquoi cette fatwa maintenant
المصيبة أن تصدر الأخبار ولا تسمي الأسماء بأسمائها!! كيف يطلقون لقب ( عالم أزهري ) وإصداره لأحكام فقهية من أديانهم الأرضية وضعية مذهبية غير شرعية وقد أتخذوا القرءان مهجورا!! المفروض أن يكون مطلع الخبر ( حمار أزهري يطلق أحكاما )
مَثَلُ الَّذِينَ حُمِّلُوا التَّوْرَاةَ ثُمَّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَارًا بِئْسَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِ اللَّهِ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (5) الجمعة
لن تقوم قائمة لمصر والأمة العربية والإسلاموية إلا بإقصاء هؤلاء أئمة الكفر الذين لا إيمان لهم يطعنون بديننا ليلا نهارا جهارا نهارا فوجب قتالهم كذلك
وَإِن نَّكَثُواْ أَيْمَانَهُم مِّن بَعْدِ عَهْدِهِمْ وَطَعَنُواْ فِي دِينِكُمْ فَقَاتِلُواْ أَئِمَّةَ الْكُفْرِ إِنَّهُمْ لاَ أَيْمَانَ لَهُمْ لَعَلَّهُمْ يَنتَهُونَ (12) التوبة
حمير جهلة يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا يسمون أنفسهم علماء!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل يمكن أن يكون الشيخ عاشور هو شيخ الازهر المنتظر ولذلك يقوم بتقديم ثمن ما سيحصل عليه من وظيفة مسبقا وهي نهش لحم المصلحين واتهامهم بالردة هل يستطيع سيادة الشيخ عاشور تسمية المتطرفين الذين يخاف أن يفهموا هذه الفتوى بطريق الخطأ هل يمكن أن يوضح لنا فضيلته من هم المتطرفون في مصر ومن يقصد منهم أعتقد أنه لن يجرؤ الا على اتهام القرآنيين بالردة والخروج عن الدين كعادة رجال الازهر على مر الزمن ، وفي نفس الوقت يغلف فتواه بمسوغ واضح للحاكم في التصرف في هؤلاء الأبرياء العزل الذي لا يملكون إلا الكلمة فقط وهو بذلك يقدم اوراق اعتماده كموظف كبير فى الدولة
لماذا تأخرت فتوى الشيخ عاشور كل هذا الزمن وهذه السنين باتهام القرآنيين بالردة والخروج عن الدين هل كان في غيبوبة ومنفصل عن الواقع المحيط به أم أنه كرس كل وقته وسنوات عمره الماضية في قراءة ما يكتبه القرآنييون ولذلك توصل لهذه النتيجة المخزية لرجل يعتبر نفسه من علماء الأزهر
السلام عليكم.
حسبنا الله و نعم الوكيل في هؤلاء الشيوخ الذين كفروا العقل و حكموا على أنفسهم بالتقليد و هو لا يستحيون من كل إنسان يكرس حياته و ووقته لنصرة هذا الدين و ليدخلوا النت ليشاهدوا نتائج غبائهم و كيف أن الإلحاد آخذ في الزيادة لأن شبابنا لم يجد من يرشدهم للطريق الصحيح بل وجدوا شيوخا يروون لهم خرافات و خزعبلات ما أنزل الله تعالى بها من سلطان و صدقوني عندما نعقد مناقشات بخصوص الدين فإن أعمدة الإلحاد يخافون من القرآنيين كثيرا لأنهم أصحاب حجة دامغة و عندما يقوم أحد السلفيين بالقص و اللصق فإنه يكون أضحوكة المتحاورين. حسبي الله و نعم الوكيل فيكم يا مشايخ الأزهر.
هنيئاً لك هذه الردة الى كتاب الله عز وجل.وهنيئاً لك هذا الاتهام بأنك أعدت الى رسول الله سيرته القرآنية, بعيداً عن الضلالات التي أساءت إليه والى المؤمنين والصالحين .هنيئاً لك هذا الاتهام الذي ستحمله معك الى الدار الأخرة لتقف أمام رب العالمين ،ليحكم بينك وبين من أتهموك وأتهموا أهل القرآن بالردة.ولا أدري يومها أين سيذهبون بوجوهم المسودة. لاعليك يا أخي .أصبر على ما أصابك. وليصبر أهل القرآن على ما يصيبهم من أذى . وذلك من عزم الامور, ولنستعن بالصلاة والدعء عسى أن يغفر الله لهم ويهيهم سواء السبيل.
أخوتي من على هذا الموقع.الانفعال من صفات الجاهلية. لن ننفعل أبداً . وغفر الله لنا ولهم. أنهم أخوتنا الذين أحبوا الدنيا ,وأحبوا مراكزهم الدنيوية أللهم غفراً.فأساؤا الى أنفسهم أكبر إساءة هداهم الله.
تحية مباركة طيبة وبعد
شكرا لك يا دكتور على هذه المداخلة والتي أثلجت صدري .
هكذا يكون التعليق " بالحكمة والموعظة الحسنة " ، ولنا الله أمام أحكامهم " ولا ننسى أننا مازلنا مستضعفين في الأرض حتى يفيق العقلاء منا "
وأتساءل : ماذا يكسب الإسلام من تكفيرنا بعضنا بعضا وإعتبار أن العالم جميعه متآمر علينا ، ونعيش في تقاتل داخليا وخارجيا ؟ !!! .
ماذا يكسب الإسلام من هذه الفرقة والإختلاف ؟ !!! ، وكنت أعتقد أن الأزهر هو المنوط به العمل على تكامل المسلمين ناهيك عن توحدهم .
إلى متى سوف يستمر هذا الحال ؟ !!! وعلى ماذا تكفرون الناس ؟ !!! ، هل لأنهم متمسكون بالقرآن ، والذي هو لفظ ومعنى من عند الله من أجل أقوال فيها ما قد يكون صحيحا وفيها غير ذلك ؟ .
لكم قناعاتكم بينوا لنا الدين الصحيح الذي يوحد الأمة من خلال السنة وبما لا يتعارض مع القرآن الكريم ، ونحن نقدم لكم إجتهاداتنا بالتركيز على القرآن الكريم ، ونتحاور حتى يتبين لنا ما هو صحيح مما هو فاسد .
مع العلم بأن القرآنيين مازالوا ليسوا فصيلا واحدا بل هم طيف عريض يبدأ من عدم الإلتفاف إلى السنة كلية إلى من لا يجد غضاضة بالأخذ منها طالما لا يتعارض مع قناعاته الفكرية المنبثقة من القرآن الكريم ، وهذا مشاهد على الموقع من خلال الحوارات .
والمشكلة الأكثر خطورة على الجميع ، هي المناهج التي نستخدمها للفهم ، لذا كانت الدعوة الدؤوب إلى الأخذ بالمناهج العلمية في تعاملنا مع القرآن الكريم .
يجب أن ينفتح كل المسلمين بأفكارهم داخليا ( كل الطوائف ) وخارجيا ( العالم ) بمناهج علمية نقدية ، حتى نخرج مما نعيشه من هوان .
لذا فقد تمت المبادرة مصادفة بالحوار مع أحد الطوائف الشيعية على أساس القرآن الكريم حول أهم قضية خلافية مابين السنة والشيعة .
وكنت أعتقد أن الأزهر هو الأقرب إلينا في هذا الحوار .
فهى دعوة إلى مشايخ الأزهر بالحوار معنا على أساس موضوعي وبمناهج علمية صارمة .
وهذا الحوار بين الإسلاميين هو طوق النجاة لهذه الأمة ، أدعو الله سبحانه وتعالى أن يستجيب كل المخلصين من أبناء هذه الأمة إلى هذه الدعوة للحوار .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
دعوة للتبرع
كتب المستشرقين: السلا م عليكم أخي الكري م أما بعد . أحمد الله...
قبر الرسول: بعد وفاة الرسو ل الكري م محمد عليه السلا م ...
تدبر لا تفسير: سلام الله عليكم ورحمت ه وبركا ته . استفس ار ...
زواج موسى: عليكم السلا م، لقد قرأت لكم على موقعك م عن...
أخى جاحد وأنانى : أنا سيدة مغربي ة من منطقة الريف المغر بى ،...
more
هكذا أنكر الراجل الفاضل علي عبد الجواد السنة وأنكر القرأن وأنكر كون الرسول الخاتم أوحي اليه من ربه هكذا كان الحكم أستخلصة الشيخ من أي شئ لا ندري فلو كان الأمر كذلك لقال الرجل أنا لست بمسلم ولم نعد بحاجة للنقاش والجدل المهم أن شيوخ الأزهر يقفزون فوق الفرضيات إلي الأحكام والنتائج شاهرين أسلحة التكفير ومسلمات الخروج من الدين وأنكار السنة لمجرد أنك تحاول الوصول للحقيقة فالحقيقة وحدهم هم يملوكونها ومن يحاول الخروج عن قضبان التخبط والتقليد فليكن مصيره مقصلة الحكام وحر جهنم وبئس المصير وبدلا من أن نعقد حوار هادئا نتبادل فيه الحجة بالحجة، يشرعون سيوف الخروج علي الأسلام ولا يسمحون لعقولهم أن تعمل تحت دعوي إتهام الغير بإنكار المعلوم من الدين بالضرورة وغير ذلك من الثوابت لديهم ، ويل لنا من أناس تجمدت عقولهم تحت دعوي الحفاظ علي الثابت والمجمع عليه وكأنهم لا يتدبرون القرأن أم علي قلوب أقفالها
خالد مدينة