المختصر المفيد

الجمعة ٢١ - سبتمبر - ٢٠١٨ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
سامحنى يا شيخ أحمد . مقالاتك وكتبك وفتاويك كثيرة ، وانا أتوه فيها. ولكن حلقات لحظات قرآنية مختصرة ومفيدة وساعات يبقى دمك خفيف زى الحلقة التى تكلمت فيها عن سيدنا يوسف وفيفى عبده. طبعا ما نقدرش نطلب منك تكتب مقالات مختصرة . بس نفسى تجاوبنى بالمختصر المفيد اعرف ايه الاسلام من المسلمين . كلمة ونص لو سمحت . وشكرا .
آحمد صبحي منصور :

1 ـ بالمختصر المفيد : الاسلام هو القرآن الكريم الذى ليس له مؤلف من البشر . منسوب للمسلمين ما فعلوه  بعد موت النبى وإنتهاء القرآن الكريم نزولا. ما فعله المسلمون منسوب اليهم وليس للاسلام. سواء كان خيرا أو شرا. أقوالهم وأفعالهم منسوبة اليهم ، وسوف يحاسبهم الله جل وعلا عليها. 

2 ـ بالمختصر المفيد : ما فعله ( المسلمون ) بعد موت النبى  لا شأن للاسلام به . مثل حرب الردة والفتوحات والفتنة الكبرى والحروب الأهلية ودول الخلافة ، هذا فى السياسة ، وهو يتناقض مع الاسلام . أيضا يتناقض مع الاسلام  ما  أفتروه من عبادات مثل الحج للقبر المزعوم للنبى وإضافة شهادة للنبى محمد مع شهادة أنه لا إله إلا الله ، وتقديس البشر والحجر ، وما فى أديانهم الأرضية من شيعة وتصوف وسنة ، وما أفتروه من أحاديث وكتب فى الفقه والتفسير . وحتى هناك نواحى إيجابية مثل الحضارة العربية  ومنجزاتهم فى العلوم ، هذه  منسوبة لهم وليس للاسلام .

3 ـ بالمختصر المفيد : يوم القيامة لن يحاسبنا النبى محمد أو البخارى ومسلم وابو بكر وعمر وعلى والحسين ..الخ. سيحاسبنا رب العزة جل وعلا وسيحاسبهم والجميع . وهذا وفق كتابه الكريم وكتاب أعمالنا.

4 ـ بالمختصر المفيد : المسلمون من عهد أبى بكر وحتى الآن لم يقدروا الله جل وعلا حق قدره. نتكلم عن الأغلبية. 

جعلنا الله جل وعلا من المهتدين.



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 3616
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 5016
اجمالي القراءات : 54,494,056
تعليقات له : 5,369
تعليقات عليه : 14,692
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي