الوسوسة فى الصلاة

السبت ٠٥ - سبتمبر - ٢٠١٥ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
أنا فعلا يوسوس لى الشيطان أثناء الصلاة بأمور فظيعة وغريبة أخجل منها ، وارفضها ، وساعات أهز رأسى لأطردها ، وأحيانا أقطع صلاتى وأعيدها ، ومع ذلك فالشيطان الملعون يطاردنى بهذه الوساوس . ماذا أفعل ؟
آحمد صبحي منصور :

بالاضافة الى الاستعاذة بالله جل وعلا من الشيطان الرجيم قبل قراءة الفاتحة فإن من المهم التركيز وإستحضار الذهن فى الصلاة ، فى قراءة الفاتحة والتسبيح والدعاء . ويمكن أن تعيد ما تقول حين تطرأ الوسوسة . وبتكرار الممارسة تتغلب على هذه الوسوسة .



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 6554
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   لطفية سعيد     في   السبت ٠٥ - سبتمبر - ٢٠١٥ ١٢:٠٠ صباحاً
[79021]

التكرار يعلم الشطار


السلام عليكم دكتور ، وفعلا هذه الفتوى نحتاج لها جميعا وهي تتعلق بكيف نتغلب على وسوسة الشيطان في الصلاة ، وأعخبني رأي  الدكتور احمد عندما قال إن تكرار المصلي لما يقول بوضوح  ، مع التركيز التام .. هو ما  يجعلك  تتغلب على وسوسة الشيطان  ، الذي لا يكل ولا يمل عن تعطيل عباد الله عن الصلاة .... وصدق المثل الذي يقول : إن التكرار يعلم الشطار 



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4996
اجمالي القراءات : 53,897,584
تعليقات له : 5,349
تعليقات عليه : 14,655
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


تزوج بها : أنا مسلم عندي ولد من أم مسيحي ة ولم اتزوج بها...

الأكثرية وليس الجميع: انا بين نارين اريد منهما مايرض ي الله عز وجل...

أكلت حق أخى : بتأثي ر زوجته أكل حق أخيه الأصغ ر فى...

معارك النبى قرآنيا : In your opinion H ow many times did the Prophet mohammad fight? an d What is their...

عن الدراما : أود أن إسأل عما يخص الأفل ام و المسل سلات و...

الطهارة من المحيض: بعد أن بدأت والحم د لله بالصل اة في وقت...

اسرائيل ودفن موتاهم : لماذا تبذل إسرائ يل المست حيل لإستر داد ...

ليس حراما : ما حكم عمليا ت التجم يل للنسا ء.مثل إذا كان...

المسجد الأقصى : قرأت كتاب أُكذو بة المسج د الأقص ى فى مدينة...

سؤالان : السؤا ل الأول : ما معنى الا نطغى فى الأكل فى...

التأشيرة مستحيلة : قرات لك اخطر ما عرفت من القرا ن الكري م عن...

جدتى الحاجة : جدتى الحاج ة كانت مشهور ة بعمل الخير ، تتصدق...

سؤالان : الفتو ى السؤ ال الأول : هل هناك فرق بين...

معنى الفواحش : ما هي الاعم ال التي تندرج تحت مسمي الفوا حش ...

الميراث: سؤالي حول توزيع المير اث بين الذكو ر ...

more