ميزان القرءان الكريم:
١٩ و ٣٠٩ وميزان القرءان الكريم

مراد الخولى في الإثنين 16 ابريل 2012


الرقمان ١٩ و ٣٠٩ يثبتان مرة أخرى أنهما طرف كبير من ميزان القرءان الكريم. كما تعرفون أن سورة المدثر هى السورة الوحيدة التى ذكرت أهمية الرقم 19 ( وانها لإحدى الكبر ).
وفى ءاية ٣٠ تقول (عليها تسعة عشر). كلمة عليها حساب جملها ١١٦. هل هناك علاقة بين ١١٦ و ١٩ ?
الإجابة نعم فقد وجد أن الكلمات التى حساب جملها ١٩ فى القرءان مذكورة ١١٦ مرة!!
عملت بحث عن كلمة (عليها) فى القرءان ووجدت أن المرة ال٣٠ فى القرءان التى ذكرت هذه الكلمة كان فى سورة ٣٠ ءاية ٣٠ !! وهذه هى ءاية رقم 3439 فى القرءان أى 19 فى 181 .


تعالوا بنا نأخذ حساب جمل كلمتى (تسعة عشر) ونعمل نسبة بينهما.
 حساب جمل كلمة (تسعة) هو 535 وحساب جمل  كلمة (عشر) هو 570 فتكون النسبة المئوية هى ٩٣.٨٥٩٦%.
المفاجأة الأولى هى كلمة (عليها) فى القرءان الكريم قد ذكرت ٤٨ مرة وعليه لو أردتم أن تحددوا ما هو موقع الكلمة (عليها) الذى يمثل النسبة المئوية بالأعلى سنجد انها المرة ال٤٥ فى القرءان أى فى سورة المدثر ءاية 30 (عليها تسعة عشر)!! بعد ذلك قد ذكرت فى سور ٨٠ - ٨٥ - ٨٦ . المفاجأة الثانية هى لو أردنا أن نجد موقع الكلمة ٩٣.٨٥٩٦% فى القرءان سنجد انها الكلمة ال ٧٢٦٥٤ كلمة (هو).   المفاجأة  هنا انه هناك ١٩ كلمة (هو) لنهاية القرءان!!
الكلمة (هو) ال ٧٢٦٥٤ فى القرءان هى فى سورة ٦٧ ءاية ٢٠ . يأتى السؤال هل هناك علاقة بين ٦٧ و ١٩ ?  الإجابة نعم.
فى علم الحساب العادى الأرقام التى لا تقبل القسمة إلا على نفسها هى:
٢-٣-٥-٧-١١-١٣-١٧-١٩-٢٣-٢٩-٣١-٣٧-٤١-٤٣-٤٧-٥٣-٥٩-٦١-٦٧ . ستجدوا أن العدد ٦٧ هو التاسع عشر فى السلسلة!! ولكن الأمر لا ينتهى هنا فقد ذهبت إلى سورة 67 لأرى إن كان هناك إعجازات عددية.
الإجابة نعم هناك الكثير.
ءاية 22 فى سورة 67 هى التى ضربت عدة عصافير بحجرة واحدة. رقم هذه الأية فى القرءان هو 5263 أى 277 فى 19.
(أفمن يمشى مكبا على وجهه أهدى أمن  يمشى سويا على صرط مستقيم)
ءاخر مرة ذكرت كلمة حساب جملها 19 فى القرءان كان فى هذه الأية والكلمة هى (وجهه). نفس الشىء ينطبق على كلمة (صرط) إذ ان  كلمة (صرط) هى الكلمة ال19 فى القرءان من غير تكرار! يمكنكم التأكد من هذا عند قراءة الفاتحة ستجدوا ان تكرار كلمتى (الرحمن الرحيم) هو الذى حقق هذه الظاهرة.
بل أن سورة 67 هى ءاخر سورة فى القرءان بها 309 كلمة أو أكثر. فمثلا سورة 68 بها 299 كلمة وكل السور بعد هذه النقطة كلماتها أقل من 309! نرجع مرة أخرى لأية 22 فى سورة 67 نجد أن الأمر يزداد إعجازا. فكلمة (وجهه) موقعها فى القرءان هو 72682 وكلمة (صرط) موقعها فى القرءان هو 72688 لاحظوا تماثل أعداد هذا الرقم أى 2-6-7-8 ... حتى لو قارنا بين كلمتى (سويا) و (مكبا) سنجد أن  (سويا) موقعها فى القرءان هو 72686 وموقع (مكبا) هو 72680 وهذا يثبت فوز سويا لأن أرقام موقعه فى القرءان لم تخرج عن 2-6-7-8 بينما أرقام موقع مكبا خرجت عنها لوجود الصفر.
حتى مقارنة حساب جمل الكلمتين يؤكد فوز كلمة (سويا) إذ ان جملها هو 77 أى إتزان من الطرفين بينما جمل (مكبا) هو 63 فلا يوجد توازن على الإطلاق. الأرقام تكاد تنطق!!
نكتفى بهذا القدر الأن ولكن البحث القادم غدا بإذن الله سأثبت لكم لماذا تم وضع سورة الفاتحة كترتيب رقم 1 وليس العلق ونفس الشيء مع سورة الناس والأمر كله متعلق بالرقم 19.

اجمالي القراءات 8668

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (6)
1   تعليق بواسطة   محمد عبدالرحمن محمد     في   الإثنين 16 ابريل 2012
[65869]

لِيَسْتَيْقِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ وَيَزْدَادَ الَّذِينَ آمَنُوا إِيمَاناً !!


{وَمَا جَعَلْنَا أَصْحَابَ النَّارِ إِلَّا مَلَائِكَةً وَمَا جَعَلْنَا عِدَّتَهُمْ إِلَّا فِتْنَةً لِّلَّذِينَ كَفَرُوا لِيَسْتَيْقِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ وَيَزْدَادَ الَّذِينَ آمَنُوا إِيمَاناً وَلَا يَرْتَابَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ وَالْمُؤْمِنُونَ وَلِيَقُولَ الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ وَالْكَافِرُونَ مَاذَا أَرَادَ اللَّهُ بِهَذَا مَثَلاً كَذَلِكَ يُضِلُّ اللَّهُ مَن يَشَاءُ وَيَهْدِي مَن يَشَاءُ وَمَا يَعْلَمُ جُنُودَ رَبِّكَ إِلَّا هُوَ وَمَا هِيَ إِلَّا ذِكْرَى لِلْبَشَرِ }المدثر31


الاستاذ العزيز / مراد الخولي السلام عليكم ورحمة الله قد اخترت هذا المقطع من الآية ليكون عنوانا للمداخلة.. لأنني قابلت أشخاصا ينكرون الاعجاز العددي ويقولون أنه يتبع لأهواء الباحث وأنه ليس حجة يقتنع بها من يريد الدخول في الاسلام..


 لكني ذكرت الاية التي ترد على من ينكر البناء العددي في القرآن بآية عظيمة  تدل وتؤكد انه بعد العديد والعديد من القرون قد نباتنا الآية  بأن هناك من المسلمين من ينكر هذه الآية وينسب نفسه للإسلام  لكن الله تعالى وصف من ينكر العدد تسعة عشر بأنه من الذين كفروا ..


 نحن لانكفر احدا ولانزكي أحدا على الله تعالى ..


 لكنه وصف القرآن لمنكري الاعجاز العددي والرقمي..


شكرا لكم والسلام عليكم ورحمة الله



2   تعليق بواسطة   احمد مجدي     في   الثلاثاء 17 ابريل 2012
[65871]

الاستاذ مراد الخولي

بارك الله في جهدكم وننتظر المزيد منكم باذن الله واعتقد انه هناك مجموعه من الانظمه الرقميه في القران منها حساب الجمل الذي اعتقد ااننا في بداية اكتشاف نظام رقمي له في القران


3   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الثلاثاء 17 ابريل 2012
[65873]

حمدا لله على السلامة استاذ مراد .

حمدا لله على السلامة صديقى العزيز مراد الخولى ،مقالة قيمة وعظيمة ،ونرجو المزيد منها .


وما تغيبش علينا كتير يا صديقى ..


4   تعليق بواسطة   مراد الخولى     في   الثلاثاء 17 ابريل 2012
[65885]

الشغل لم يكتمل بعد

الأساتذة الكرماء محمد عبد الرحمن محمد و أحمد مجدى:

أشكركما على مداخلتكم ومتابعتكم للأرقام.

الجهات الكبيرة هى التى أقنعت معظم المسلمين أن الأرقام حرام وكفر الخ الخ.. ودائما أسأل نفسى هل السلف الصالح مسحوا أو أزالوا الإكتشافات الرقمية فى عهد النبى الكريم محمد أو بعده? كما فعل أصحابنا مع التوراة والإنجيل? لأن العرب فى هذا الوقت كانوا حريفة حساب جمل. بل كانوا يستخدمونه فى نقل رسائل سرية.

والسؤال الأخر الذى يؤرقنى هو ماذا أجاب النبى الكريم محمد عندما سؤل (ما هى سبعا من المثانى).

الحمد لله أن حساب الجمل كشف معنى (والرقيم).

نأمل أن نجد المعنى الحقيقى لسبعا من المثانى.

مع الشكر لكما٠


5   تعليق بواسطة   مراد الخولى     في   الثلاثاء 17 ابريل 2012
[65886]

والله زمان يا دكتور عثمان

إن شاء الله لن أغيب عنك كثيرا ها ها ..

ولكن أريد إيملك وإبقى افتح ال skype يا أخى !!


6   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الأربعاء 18 ابريل 2012
[65891]

عنوان بيتنا زى ما كان ..

بالعند فى أصحاب فقه النكد .نستخدم إسم اغنية للفنان على الحجار كعنوان للتعقيب ..


صديقى العزيز ..  تليفونى كما هو لم يتغير ،والإسكايب  مفتوح ليل ونهار لأن الكمبيوتر مفتوح 24 ساعة حتى وانا خارج المنزل -هههههه.


الإيميل كالآتى .. وارجو كتابة عنوان الرسالة تحت إسمك أو عنوان يشير لأى شىء مشترك بيننا ككتاب واصدقاء على أهل القرآن ،لأن الرسائل الغريبة ،والتى لا أعرف أصحابها  امسحها مباشرة قبل ان أقرأها .


othman_mohammed2000@yahoo.com


طمنا عليك .


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-03-08
مقالات منشورة : 46
اجمالي القراءات : 627,831
تعليقات له : 368
تعليقات عليه : 412
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Canada