الدية المقبولة لناصر السعيد :
تفاصيل اللحظة الأخيرة في حياة ناصر السعيد ..

سيد أبوالدهب في الأحد 02 يناير 2011


 

تفاصيل اللحظة الأخيرة في حياة ناصر السعيد ..

الدية المقبولة لناصر السعيد

اللحظة الأخيرة في الحياة تساوي الحياة بأكملها يسترجع فيها كل شريط حياته   ..

 فكما أن ناصر السعيد كانت حياته حافلة بالأحداث .. فمن المؤكد أن لحظته الأخيرة حافلة أيضا بالأحداث .

اللحظة الأخيرة والملك فهد يلقي بناصر السعيد من الطائرة بعد تعذيبه .. كانت بمثابة عمر بالنسبة له .. من &Cute;ه .. من المؤكد أن ناصر راجع أنتصاراته ونكساته ،  نجاحاته وأخفاقاته ..( ومن المؤكد أيضا أن الملك فهد تذكر هذ الحدث وهو يلقي بناصر السعيد من الطائرة  في لحظته الأخيرة أيضا ) وكلاهما بين يدي الله سبحانه وتعالى .

فكما أن المقتول وهو ناصر السعيد كانت له لحظة أخيرة، راجع فيها شريط حياته فإن قاتله وهو الملك فهد كانت له لحظة أخيرة أيضا .. .

من المؤكد ان ناصر السعيد الذي وهب جهداً كبيراً من مجهوده للقضية الفلسطينية قد وقف مع نفسه موقف المتأمل وكيف أن صديقه الفلسطيني من منظمة التحريرهو الذي باعه وقبض الثمن ..

من المؤكد أيضا أن ناصر السعيد الذي كان يعطي ثقته في نظام عبدالناصر ويعتبره الحاكم العربي الوحدوي  ..قد أعاد تقييم نفسه في هذه اللحظة الأخيرة وأن عبدالناصر لم يعدوا عن كونه حاكم شمولي يعاني من نفس الأمراض التي يدعي انه يقاومها .

من المؤكد ان ناصر السعيد وهو يسقط من الطائرة ..سقطت من رأسه أوهام كبيرة كان وهو على قيد الحياة لا يعتبرها وهما ..!!..

هذه الأوهام تتلخص في كون ناصر وضع ثقته في أنظمة شمولية أخرى لا تقل وضاعة عن آل سعود في معاملة الخصوم  إلا في الدرجة.. فكل الأنظمة الشمولية الأخرى والتي كان على رأسها نظام عبدالناصر لا فارق بينها وبين نظام آل سعود ..

نهاية ناصر السعيد تعطي درساً غالياً للمثقف العربي أن لا يضع يده حتى ولو مرحليا بأي نظام شمولي ..

ناصر السعيد صرخة مدوية لإصلاح المجتمع السعودي وروشتته للعلاج من البيئة  السعودية فمن المؤكد أن يكون تأثيرها أكبر فاعلية من أي علاج مستورد ..

تذكرت اللحظة الأخيرة لناصر عندما بدأت أتعرف على ما كتب وعلى تاريخه ، ولفت نظري ما كتب عنه من كونه يعد أعظم شخصية انجبتها الجزيرة العربية في الف عام ، وأنه فخر لكل خليجي وعربي حتى لمن قتلوه ..

نتذكر ونعيد اكتشاف ناصر السعيد في زمن أصبحنا فيه عالة على العالم الخارجي في كل شيئ حتى في السلاح الذي نقتل به أنفسنا ، اللهم إلا أننا ساهمنا في اعطاء العالم المزيد من القلق والترقب والإرهاب والكراهية .

وناصر السعيد عاش بين عامي (1923 ـ 1977 )ولد في مدينة حائل واختفى في لبنان وما بين حائل ولبنان ترك الرجل الكثير من المعارك والكتب والأفكار والقضايا ..

اختفي في يوم 7 /12 /1977 حيث يقال أن أحد أصدقائه من قادة منظمة فتح استدرجه الى فخ منصوب وسلمه للمخابرات السعودية  ..

ننقل هذه الفقرات من موقعه

 

.

يعتبر أول معارض لنظام الحكم في السعودية منذ نشوئها عام 1932 وولد في مدينة حائل شمال وسط الجزيرة العربية عام 1923  " أي بعد سقوط حائل بيد عبد العزيز آل سعود بعام واحد

* انتقل إلى الظهران عام 1947 للعمل في استخراج النفط  وتكريره مع شركة ارامكو وعاش مع بقيه العمال السعوديين ظروفاً معيشية صعبة فقاد مع زملاءه هناك سلسلة من الإضرابات للمطالبة بتحسين ظروفهم المعيشية والسكنية ورضخت الشركة لممطالبهم. وفي عام 1953 قاد ناصر إنتفاضة العمال للمطالبة بدعم فلسطين وتم اعتقاله وارسل إلى سجن العبيد في الإحساء وافرج عنه لاحقاً وحكم عليه بالإقامة الجبرية في مدينة حائل، وبعد وفاة الملك عبدالعزيز اقيم حفل استقبال للمك الجديد (سعود) في مدينة حائل القى فيه ناصر السعيد خطاباً طالب فيه بإعلان دستور للبلاد وبإصلاح وتنظيم الموارد المالية للدولة وحماية الحقوق السياسية وحقوق حرية التعبير للمواطنين وحقوق الشيعة، وفي عام 1956 غادر من حائل إلى مصر بعدما وصلته معلومة عن صدور أمر بالقبض عليه وإعدامه.
  * اشرف ناصر السعيد على برامج إذاعية معارضة للحكم السعودي  في إذاعة صوت العرب في مصر ثم انتقل إلى اليمن الجنوبي عام 1963 وانشأ مكتب للمعارضة هناك. انتقل بعدها إلى دمشق ثم إلى بيروت التي اختطف فيها في 17 ديسمبر 1979 لصالح الدولة السعودية.


أحيـــــــاته 
 عن مقدمة ناشر كتابه "حقائق من القهر السعودي" : 
لقد ولد ناصر السعيد بعد سقوط حائل في يد عبد العزيز بعام واحد أي سنة 1923 حيث كانت كراهية اهل حائل لابن سعود علي اشدها الي درجة انهم كانوا يطلقون علي المواليد الذين يولدون بعد سقوط حائل اولاد السقوط ،يقول ناصر انهم نظروا اليه حين مولده نظرة عدم استحسان "وكأنهم لا يريدون ان لا يولد أحد بعد سقوط حائل بيد الاعداء".
وفي هذا المناخ تربي ناصر السعيد علي كراهية ال سعود ،حيث كانت جدته حسنا السعيد تجمع النساء كل يوم خميس ،وتلقي فيهن محاضرات أشبه ما تكون بالسياسية، وقد ذكر ناصر السعيد أسماء بعض ضحايا اسرته في الدفاع عن حائل ومنهم عبد الله العيسي السعيد وعيسي السعيد وسليمان السعيد وفهد السعيد.
ويذكر ناصر انه دخل السجن مع جدته حين كان صبيا ، اذ رفضت جدته صدقة ارسلها اليهم والي حائل عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي مع أحد الخدم ،فما كان من الجدة العجوز الا ان ضربت الخادم ،فقبض عليها ،وقبل الافراج عنها بواسطة اهل حائل حرص الوالي عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي علي شتمها،وكان ذلك سنة
وكان ذلك سنة 1930 .

وجاءت هزيمة 1967 لتقضي علي نشاطه السياسي ،اذ حوصر بعد مؤتمر الخرطوم وعودة العلاقات بين عبدالناصر والملك فيصل، واضطر ناصر السعيد للتنقل متخفيا بين (العراق وسوريا ومصر واليمن وليبيا )وبعد مقتل الملك فيصل واعلان الملك خالد العفو عن السجناء السياسيين في الخارج عاد الجميع الا ناصر السعيد ،حيث ظل في الخارج.
ثم حين اندلعت ثورة جهيمان العتيبي في الحرم واضطرابات المنطقة الشرقية في نوفمبر 1977 غادر ناصر السعيد بيته في دمشق وذهب الي بيروت ليهاجم السعودية في وكالات الانباء والصحف ،فاختفي في يوم 7 /12 /1977 حيث يقال أن أحد أصدقائه من قادة منظمة فتح استدرجه إلى فخ منصوب وسلمه للمخابرات السعودية ... انتهى النقل....

 

ما يهمنا هنا أنه رغم موت ناصر السعيد إلا أن أفكاره لا زالت على قيد الحياة .. وهو درس قاس للمستبدين يفيد بان قتل صاحب الفكر ليس معناه نهاية الفكر .. بل ربما كانت البداية الحقيقية له ..  وسأعرض اليوم لقضية اثارها وهي كون آل سعود أصلهم يهودي .. سأناقشه فيما كتب ..!! وربما ستكون المناقشة قاسية و هذا لا يقلل من الكاتب أو الكتاب .. بل على العكس فهو للفت النظر لأفكاره التي جاءت خلال صرخاته الغاضبة في وجه قومه ..

حياة ناصر السعيد وموته هي درس للمثقف العربي والمستبد العربي والجمهور العربي .. وهو لحظة مهمة في تطور الأمة العربية ..

وفي كتابه تاريخ آل سعود  ذكر ناصر السعيد  ما يأتي : 

التاريخالملعون

اقتلواالمؤمنين من غير اليهود..

التلمود

فيعام ٨٥١ ه ذهب ركب من عشيرة المساليخ من قبيلة(عنزة) لجلبالحبوب من العراق إلى نجد، وكان يرأسهذاالركب شخص اسمه سحمى بن هذلول، فمر ركب المساليخ بالبصرة، وفي البصرة ذهب افراد الركب لشراء حاجاتهممنتاجر حبوب يهودي اسمه"مردخايبن إبراهيم بن موشى"…

وأثناءمفاوضات البيع والشراء سألهم اليهودي تاجر الحبوب(منأين أنتم؟) فأبلغوهأنهم من قبيلة (عنزةفخذالمساليخ) وماكاد يسمع بهذا الاسم حّتى أخذ يعانق كل واحد منهم ويضمه إلى صدره  فيعملية تمثيلية  قائلا: (اّنههوأيضًا من المساليخ لكنه جاء للعراق منذ مدة واستقر به المطاف في البصرة لأسباب خصام وقعت بين والده وأفرادقبيلةعنزة)،وماأن خلص من سرد اكذوبته هذه حّتى أمر خدمه بتحميل جميع إبل أفراد العشيرة بالقمح والتمر والتمن"أيالرزالعراقي" فطارتعقول المساليخ "لهذاالكرم" وسرّواسرورا عظيما لوجود (ابنعم لهم) فيالعراق  بلادالخير والقمحوالتمروالتمن!.. وقدصدّق المساليخ قول اليهودي أنه (ابنعم لهم) خاصةوانه تاجر حبوب القمح والتمر والتمن!..

ومماأحوج البدو الجياع إلى ابن عم في العراق لديه  تمروقمح وتمن  حّتىولو كان من بني صهيون.. ثمومالهمواصله!

 (فالاصلما قد حصل!) وماحصل هو التمر والقمح والتمنوماأن عزم ركب المساليخ للرحيل حّتى طلب منهماليهودي  مردخاي  ابنالعم  المزعوم  أنيرافقهم إلى بلاده المزعومة (نجد) فرحببه الركب احسن ترحيب

وهكذاوصل اليهودي  مردخاي  إلىنجد، ومعه ركب المساليخ

حيثعمل لنفسه الكثير من الدعاية عن طريقهم على أساس اّنه ابن عم لهم، أو أنهم قد تظاهروا بذلك من أجلالارتزاق،كما يتظاهر الآن بعض المرتزقة خلف الامراء، وفي نجد، جمع اليهودي بعض الانصار الجدد إلا أنه من ناحيةأخرىوجد مضايقة من عدد كبير من أبناء نجد يقود حملة المضايقة تلك الشيخ صالح السليمان العبد الله التميمي منمشايخالدين في القصيم  وكانيتنقل بين الاقطار النجدية والحجاز واليمن مما اضطر اليهودي  مردخاي  إلىمغادرةالقصيم والعارض إلى الاحساء، وهناك حرّف اسمه قليلا  مردخاي  ليصح (مرخان) بنإبراهيم بن موسى..ثمانتقل إلى مكان قرب القطيف اسمه الآن( امالساهك) فأطلقعليه اسم (الدرعية١) وكانقصد  مردخاي  بنإبراهيمبن موشى اليهودي  منتسمية هذه الأرض العربية باسم الدرعية، التفاخر بمناسبة هزيمة النبي محمد والاستيلاءعلىدرع اشتراه اليهود  بنيالقينقاع  منأحد أعداء العرب الذين حاربوا الرسول العربي محمد بن عبد الله فيمعركةأحد  وانهزمفيها جيش محمد بسبب خيانة ذوي النفوس الرديئة الذين فضلوا الغنائم على انتصار الحق وخانوا

١انظر إلى كتاب(جزيرةالعرب) فيالقرن العشرين لحافظ وهبة السفير والمستشار السعودي، وبيكرت وديفي، وابن بشر.واجبهمبينما هرعوا لاقتسام الاسلاب تاركين مركز الاستطلاع الذي وضعهم فيه محمد، فاستغل ذلك خالد بن الوليد وكانلازال مع طغاة قريش ضد محمد فاعاد خالد بن الوليد الكرة ضد النبي محمد وجنده دون اعطائهم المجال للتمتعبنصرهم،فكانت تلك الهزيمة التاريخية الشنعاء

بعدهذه المعركة  معركةأحد  أخذأحد أعداء النبي العربي (درع) أحدشهداء المعركة.. وباعه  لبنيالقينقاع يهود المدينة  زاعماأنه درع النبي العربي محمد بن عبد اللهوبمناسبةاستيلاء بني القينقاع على الدرع القديمتمسكجد آل سعود اليهود  مردخاي بن إبراهيم بن موشى، وفي ذلك ما يعتبره اليهود نصرا لهم  لكونهماشترواالدرع  المزعوم  لمحمدبن عبد الله بعد هزيمته في معركة (أحد) التيكان اليهود وراءها

وهكذاجاء اليهودي(مردخايإبراهيم موسى) إلى (أمالساهك) بالقربمن القطيف ليبني له عاصمة يطل من خلالهاعلىالخليج العربي  وتكونبداية لإنشاء "مملكةبني إسرائيل" منالفرات إلى النيلوفي (أمالساهك) أقاملنفسهمدينةباسم(الدرعية) نسبةإلى الدرع المزعوم، تيمنا بهزيمة النبي العربي..

وبعدذلك، عمل مرد خاي على الاتصال بالبادية لتدعيم مركزهإلىحد أنه نصب نفسه عليهم ملكًالكنقبيلةالعجمانمتعاونة مع بني هاجر وبني خالد أدركت بوادر الجريمة اليهودية فدكت هذه القرية من أساسها ونهبتها بعد أناكتشفتشخصية هذا اليهودي مرد خاي بن إبراهيم بن موشى الذي أراد أن يحكم العرب لا  كحاكم  عاديبل كملكأيضًاوحاولالعجمان  قتلاليهودي مرد خاي، لكنه نجا من عقابهم هاربا مع عدد من أتباعه باتجاه نجد مرة ثانيةحّتىوصل إلى أرض اسمها(المليبيد  وغصيّبه) قرب  العارض  المسماةبالرياض الآن  فطلبالجيرة منصاحبالأرض  فآواهوأجاره كما هي عادة كل إنسان شهملكناليهودي مرد خاي إبراهيم بن موشى لم ينتظر أكثرمنشهر حّتى قتل صاحب الأرض وعائلته غدرا  ثمأطلق على أرض المليبيد وغصيبة اسم(الدرعية) مرةأخرى!… وقدكتب بعض نقلة التاريخ  نقلاعن كتابمأجورينأو مغفلين  زاعمينأن اسم الدرعية يشتق من اسم علي بن درع صاحب ارض  حجروالجزعه  قائلين:

أنهمن عشيرة مرد خاي وان ابن درع قد أعطاه الأرض فسميت بأرض الدرعية فيما بعد

لكنهلا صحة لكل ما كتبوا إطلاقافصاحبالأرض الذي أجار اليهودي: مردخاي إبراهيم بن موشى، وغدر بهاليهوديوقتله اسمه(عبدالله بن حجر)… وبعدذلك عاد مردخاي جد هذه العائلة السعودية ففتح له مضافة  فيهذهالأرضالمغتصبة المسماة"بالدرعية". واعتنقالإسلام  تضليلا  و  اسما  لغايةفي نفس اليهودي مردخاي، وكوّنطبقةمن تجار الدين أخذوا ينشرون حوله الدعايات الكاذبة وكتبوا عنه زاعمين أنه(منالعرب العربي) كماكتبوا زاعمينأنهقد هرب مع والده إلى العراق خوفا من قبيلة عنزة عندما قتل والده أحد أفرادها فهدوده بالانتقام منه ومن ابنه فغيراسمهواسم ابنه وهرب مع عائلته إلى العراق) والحقيقة،أنه لا صحة لهذا، بل ان هذه الأقوال نفسها ما يثبت كذبهموقدساعد على تغطية تصرفات هذا اليهودي غياب الشيخ صالح السليمان العبد الله التميمي الذي كان من أشد الذينلاحقواهذا اليهودي وقد اغتاله مرد خاي  أثناءركوعه في صلاة العصر بالمسجد في بلدة الزلفيومنبعدها عاشمردخاي مدة في"المليبيدوغصيبه" الذياطلق عليها اسم  الدرعية  فيمابعد نسبة إلى اسم الدرع المزعوم للرسولكماقلنا، فعمّر الدرعية وأخذ يتزوج بكثرة من النساء والجواري وانجب عددًا من الأولاد فأخذ يسميهم بالأسماء العربية

المحلية،ولميقف مرد خاي وذريته عند هذا، بل ساروا للسيطرة على مقاليد الحكم في البلاد العربية كلها بالغدر والاغتيالاتوالقتالحينا، وبالاغراءات وبذل الأموال وشراء المزارع والأراضي والارقاء والضمائر وتقديم النساء  الجواري والأمواللاصحاب الجاه والنفوذ ولكل من يكتب عن تاريخهم ويزيف التاريخ بقدر الإمكان"ليجعلهممن ذرية النبيالعربي" ويجعلهممن نسل عدنان حينا وحينا من نسل "قحطان"…

هكذاكتب الكتاب عنهم وتنافسوا في تزوير تاريخهم ونسب بعض المؤرخين الاجراء تاريخ جد هذه العائلة السعودية مرد خاي إبراهيم موسى اليهودي  إلى "ربيعة" وقبيلة "عنزة" وعشيرةالمساليخ  حّتىان الاّفاق … "مديرمكتباتالمملكةالسعودية" المدعومحمد أمين التميمي  قدوضع شجرة لآل سعود وآل عبد الوهاب  آلالشيخ  ادمجهم: معافيشجرة واحدة زاعما انهم من اصل النبي العربي(محمد) بعدأن قبض هذا المؤرخ اللئيم مبلغ ٣٥ ألف جنيه مصريعام١٣٦٢ ه ١٩٤٣ م من السفير السعودي في القاهرة عبد الله إبراهيم الفضل، والمعروف أن هذا المؤرخ الزائفمحمدالتميمي هو الذي وضع شجرة الملك فاروق  البولوني  الذيطردته ثورة ٢٣ يوليو ١٩٥٢ من مصر العربيةزاعماهو الآخر بأنه من ذرية النبي العربي وأن أصله النبوي جاء من ناحية أمه

وكماقلت مرارا أن الاصل لا يهم في شئ على الاطلاق بقدر ما يهم تزييف الاصلخاصةاذا كان القصد من ذلكتبريراستعباد شعوب بكاملها لاسرة فاسدة دخيلة...

وفيآخر صفحات الكتاب سيجد القارئ صورة لشجرة العائلة السعودية الوهابية المشتركة، وفيها يسّلط الضوء علىالاصولاليهودية لآل سعود.

نعودالآن من حيث بدأنا الحديث عن اليهودي الأول مردخاي إبراهيم بن موشى إلى الايضاح التالي:

لقدأخذ يتزوج من بنات العرب بكثرة وينجب بكثرة ويسمي بالأسماء العربية كلها كما هي حال ذريته الآن

ومنأولاده"الناجحين" ابنهالذي جاء معه من البصرة واسمه  ماكرن  الذيعرّب اسمه بعض الشئ فحوره إلى(المقرن) نسبة  الاقتران  نسبمرد خاي بنسب عشيرة المساليخ من عنزة،

وانجبهذا(المقرن) ولداأسماه (محمدثم (سعود) .. وهوالاسم الذي عرفت به عائلة  آلسعود  متناسيةأسماءآبائهاالاوائل الذين أهملت التسمّي بهم خشية تذكير الكثير من الناس بأصلها اليهودي، فاسم سعود هو اسم  محلي شائعفي نجد قبل وجود آل سعودثمبعد ذلك انجب سعود الذي عرفت به هذه العائلة  عددًامن الابناء  منهم:

مشاري،وثنيان ثم(محمد)..ومنهنا يبدأ الفصل الثاني من تاريخ العائلة اليهودية  التياصبح اسمها آل سعودبقيمحمد بن سعود في قرية الدرعية) المغتصبة،وهي قرية لا تتجاوز الثلاث كيلو مترات مريعة، فاطلق على نفسه لقب (الاماممحمد بن سعود)وهناالتقى"الامامبإمام" آخراسمه محمد بن عبد الوهاب الذي عرف بالدعوة "الوهابية"…__

 

 

تعليقا على ناصر السعيد وقوله بأن آل سعود أصلهم يهود ..!!

اولا: حتى لو افترضنا جدلاً أن ذلك صحيحا .. فإننا جميعا المسلمين  كان أجدادنا إما يهود وإما نصارى وإما من كفار ومشركي مكة أو من كافة المعتقدات والأديان ..فما العيب في أن يكون جدنا هو أبوجهل أو أبولهب أو حتى خالد بن الوليد او أبوهريرة  ..

ثانيا : إذا كان ناصر يلوم آل سعود على ما فعلوه بالشعب العربي وذلك لأن أصلهم  يهود ،فانظر إلى ما فعله باقي الحكام مثل عبدالناصر وصدام وكل الحكام العرب .. فهل نعتبرهم يهود أيضا ونلق أخطاءنا على شماعة الآخر !..

ثالثا  "كمن استجار بالنار من الرمضاء " .. لقد عادى ناصر عائلة آل سعود سياسيا وهو حق .. ولكن كان صديقا لعبدالناصر الذي رجع بمصر في الحريات إلى الوراء وأعدم الكثير من العمال الذين كانوا ينادون مثلك بحقوق العمال مثل خميس والبقري سنة 1945،  وساهم بغبائه وإنهزامه في انجاح المد الوهابي ...

 وربط مشروع ناصر الإصلاحي بمشروع عبدالناصر كانت خطيئة ناصر السعيد الكبرى  ،حيث جاءت هزيمة 1967 لتقضي علي نشاطه السياسي ، وذلك لأن انهزام عبدالناصر كان للأسف أنهزام لناصر السعيد  ..

فالنظام الشمولي في مصر عبدالناصر باع ناصر السعيد بقصد أو بدون قصد للسعودية ( عودة العلاقات بين عبدالناصر والملك فيصل وما نتج عنها ) ..

وأيضا كان لمنظمة فتح الفلسطينية التي كان يدافع عن قضاياهم دور في تسليمه للمخابرات السعودية ..أي ان من دافعت عن شموليتهم تحت مزاعم العروبة ة الوحدة باعوك لعدوك وقبضوا الثمن تحت مزاعم شتى أيضا ..

رحم الله ناصر السعيد الذي جاهد وقتل في سبيل رأيه .. وأرى أن الدية المقبولة لناصر السعيد هي طرح أفكاره للنقاش حتى وإن كان حاداً في طرحه، وان نرى من العائلة السعودية من يعطي لهذا المفكر حقه  ..

                                                                         .

ودية ناصر السعيد وكل شهداء الحرية هي الدولة المدنية والديمقراطية التي لا تستبعد أحدا بسبب دينه أو عرقه أو أصله أو لونه .. وليس للعصبيات القبلية أو الدينية أو المذهبية اي مكان أو مكانة ــ جزء كبير من كتابات ناصر تدعم هذا  ـــ     الدولة المدنية التي لا يحتكر فيها أحد السلطة او الثروة أو الدين ..

الدولة المدنية التي لا تسمح بالتجارة بالدين أو بالوطنية أو أحتكارهم  ...

 الدولة المدنية التي تعتبر فيه المعارضة جزء من النظام .

الدولة المدنية التي يتمتع جميع مواطنيها بسيادة القانون سواء اكانوا حكاما أومحكومين ، اغنياء أم فقراء مسلمين أ غير مسلمين الــــــــخ  ..

 الدولة المدنية التي يأمن الفرد فيها على حياته وحريته وأمنه سواء أكان مع النظام أو ضده ..

هذه هي الدية المقبولة لناصر السعيد.. ولكل شهداء الحرية ..

 

                                                                                                                                         .

 

 

 

اجمالي القراءات 47320

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (8)
1   تعليق بواسطة   نورا الحسيني     في   الإثنين 03 يناير 2011
[54627]

معنى هذا أن آل سعود أصلهم يهودي

من خلال هذه الفقرة من مقال الأستاذ سيد أبو الدهب الذي أتى فيه ببعض الأحداث من كتاب الراحل ناصر السعيد عن آل سعود ، والتي توحي على أن آل سعود من أصل يهودي!!


وهل بناء على هذا نستتنج الكثير من أعمالهم المعادية للإسلام والبعيدة كل البعد عن سماحته ووسطيته؟؟


  وهل الوهابية هى نتاج هذا التكتيك وما فعلته وتفعله من جرائم بتطرفها وعدائها  للإسلام والمسلمين ؟ 


"فيعام ٨٥١ ه ذهب ركب من عشيرة المساليخ من قبيلة(عنزة) لجلبالحبوب من العراق إلى نجد، وكان يرأسهذاالركب شخص اسمه سحمى بن هذلول، فمر ركب المساليخ بالبصرة، وفي البصرة ذهب افراد الركب لشراء حاجاتهممنتاجر حبوب يهودي اسمه"مردخايبن إبراهيم بن موشى"…


وأثناءمفاوضات البيع والشراء سألهم اليهودي تاجر الحبوب(منأين أنتم؟) فأبلغوهأنهم من قبيلة (عنزة… فخذالمساليخ) وماكاد يسمع بهذا الاسم حّتى أخذ يعانق كل واحد منهم ويضمه إلى صدره فيعملية تمثيلية قائلا: (اّنههوأيضًا من المساليخ لكنه جاء للعراق منذ مدة واستقر به المطاف في البصرة لأسباب خصام وقعت بين والده وأفرادقبيلةعنزة)،وماأن خلص من سرد اكذوبته هذه حّتى أمر خدمه بتحميل جميع إبل أفراد العشيرة بالقمح والتمر والتمن"أيالرزالعراقي" فطارتعقول المساليخ "لهذاالكرم" وسرّواسرورا عظيما لوجود (ابنعم لهم) فيالعراق بلادالخير والقمحوالتمروالتمن!.. وقدصدّق المساليخ قول اليهودي أنه (ابنعم لهم) خاصةوانه تاجر حبوب القمح والتمر والتمن!..


ومماأحوج البدو الجياع إلى ابن عم في العراق لديه تمروقمح وتمن حّتىولو كان من بني صهيون.. ثمومالهمواصله!"


(فالاصل ما قد حصل!) وماحصل هو التمر والقمح والتمن… وماأن عزم ركب المساليخ للرحيل حّتى طلب منهماليهودي مردخاي ابنالعم المزعوم أنيرافقهم إلى بلاده المزعومة (نجد) فرحببه الركب احسن ترحيب …


2   تعليق بواسطة   سيد أبوالدهب     في   الإثنين 03 يناير 2011
[54641]

الأخت نورا الحسيني ..!!

الأخت نورا لحسيني شكراً لمرورك على المقال ..


سأتعرض في المقال القادم لموقف ناصر السعيد من محمد بن عبدالوهاب ..


ورغم اننا اهل القرآن نعتبر الوهابية مسئولة عن آثام كثيرة .. غلا اننا سنناقشه فيما اتى به من نتائج ..


فالعلم له طريق واحد وهو الحيادية .. والجهل له طريق واحد وهو التعصب ..


شكراً


3   تعليق بواسطة   ايناس عثمان     في   الإثنين 03 يناير 2011
[54647]

تصفية الجسد ليست حلا

إن ناصر السعيد سيظل باقيا بأفكاره التي تتناقلها العقول، التي ترفض الاستبداد إن ناصر السعيد مثالا للمثقف المهموم، بهموم وطنه لا تشغله مشاكله الشخصية ولا الزخرف ولا المال عوضا له عن الوقوف مع الحرية ضد الاستبداد والضعيف ضد أي ظلم يتعرض له ،إن ناصر سعيد يندر وجوده في عالمنا العربي وخاصة انه جاء من وسط الجزيرة العربية .هل لنا مثل ناصر العبد في مثقفينا  المنعمين ؟


4   تعليق بواسطة   ايناس عثمان     في   الإثنين 03 يناير 2011
[54648]

تصفية الجسد ليست حلا

إن ناصر السعيد سيظل باقيا بأفكاره التي تتناقلها العقول، التي ترفض الاستبداد إن ناصر السعيد مثالا للمثقف المهموم، بهموم وطنه لا تشغله مشاكله الشخصية ولا الزخرف ولا المال عوضا له عن الوقوف مع الحرية ضد الاستبداد والضعيف ضد أي ظلم يتعرض له ،إن ناصر سعيد يندر وجوده في عالمنا العربي وخاصة انه جاء من وسط الجزيرة العربية .هل لنا مثل ناصر العبد في مثقفينا  المنعمين ؟


5   تعليق بواسطة   محمد سامي     في   الثلاثاء 04 يناير 2011
[54695]

اجلدوا الجاني بدلاً من جلد الضحية ..!!

الجاني هو نظام آل سعود . هو الذي قتله وقتل آلاف الشرفاء غيره ..


لذلك على كاتب المقال أن يجلد الجاني وهو آل سعود بدلا من جلد الضحية وهو ناصر السعيد ..


لا يمكن حدوث مصالحة بين الجاني والضحية ..


لابد للجاني من عقاب .. ولا تسول للإصلاح من الجناة .. فهم لن يعطرا شيئاً إلا بالقوة ..


كلام ناصر السعيد عن أصول آل سعود اليهودية لا يضيرهم .. فقط عليهم أن يفعلوا ما تفعله إسرائيل من عدالة بين شعبها ..


6   تعليق بواسطة   محمد عبدالرحمن محمد     في   الإثنين 10 يناير 2011
[54897]

درس مســــــــتفاد من حياة علاقة ناصرالسعيد بالزعماء المستبدين ..

أشكر الاستاذ سيد أبو الدهب على هذا العرض البانورامي لحياة ناصر السعيد واستناده الى مصادر التاريخ الحديث والمعاصر في البرهنة على هذا الموضوع الشائك الشائق .
ثانيا حياة ناصر السعيد كمثقف أو بمعنى أدق كثائر لأنه ثائر مخلص في وجه الاستبداد والشمولية ..
ناصر السعيد ثائر وليس بمفكر سياسي .. ودائما أمثال ناصر السعيد هم الذين يصلون الى القمة (الحكم) أو الإلقاء من الطائرة) .!!
لو كان ناصر السعيد قطع علاقته بالمستبدين العرب أمثال عبدالناصر وقيادات المنظمات الفلسطينية . لما كانت نهايته بهذه الطريقة .
وإذا تحالف الطغاة مثل ما حدث مع الملك فيصل وعبدالناصر بعد الهزيمة .. لذلك تم تحييد نشاط ناصر السعيد ؟؟
الدرس المستفاد . أيها المفكرون والمثقفون ( ولا تركنوا الى الذين ظلموا) فتمسكم النار نار الخيانة والخديعة ممن وثقت بهم من الظالمين ..
لذلك اقول
إن ناصر السعيد (ثائر) وليس مفكر ..
فليرحم الله تعالى ناصر السعيد ولعنة الله على مردخاي ابن ابراهيم وولده سعود مؤسس السعودية.

7   تعليق بواسطة   عبدالمجيد سالم     في   الإثنين 10 يناير 2011
[54905]

هل يوجد المفكر الثائر ؟؟ او الثائر المفكر ؟؟

أتفق مع الأستاذ محود مرسي في قوله ان ناصر السعيد كان ثائراً وليس مفكراً ..


هذه ملاحظة مهمة تزيل اللبس ..


الثائر هو من يثور على الحجم وعلى الظلم ..


اما المفكر فهو الذي يفكر لجميع قومه من ثائرين وغير ثائرين ..


فالمفكر يفكر للثائر .. والثائر يثور من اجل افكار ..


فكلاهما يحتاج الآخر ..


ولكن هل يوجد المفكر الثائر ؟؟ او الثائر المفكر ؟؟


8   تعليق بواسطة   عبد الرحمن اسماعيل     في   الخميس 28 يناير 2016
[80196]

بين ناصر السعيد ومارتن لوثر كنج ..


كلا من ناصر السعيد  ومارتن لوثر كنج قتل بسبب موقف سياسي .. ناصر السعيد قتله آل سعود بسبب أرائه السياسية , ومارتن لوثر كنج قتله خصومة بسبب مطالبته بالحقوق المدنية للأفريكان امريكان .. مارتن لوثر كنج قضى نحبه سنة 1968 .. ناصر السعيد قضى نحبه سنة 1977 .. 9 سنوات فصلت بين قتل الرجلين والتخلص من جسديهما .. فماذا عن دعوتيهما ..!؟؟



افكار مارتن لوثر كنج اصبح معظمها مصبقاً .. أي ان قتله لم يذهب هباءاً .. بل تقدمت الحقوق المدنية لجميع الامريكيين وليس فقط السود .. 



على الجانب الآخر ازداد بطش آل سعود ولم تتقدم الحقوق المدنية قيد انملة ؟؟



وهذا يعطي بعض التساؤلات .. ما هو الفارق بين كلا الرجلين ؟ ما هو الفارق بين الدعوتين ؟؟ ما هو الفارق بين الشعبين (شعب الجزيزة العربية والشعب الامريكي ؟؟  ما هو الفارق بين كلا القاتلين ..!!؟؟ 



9 سنوات فارق زمني بين الاثنين في القتل ..!! فما هو الفارق الزمني للحضارة والتعلم من الخطأ بين المجتمعين ..



اللهم اللطف بنا ..!!



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2010-11-27
مقالات منشورة : 14
اجمالي القراءات : 139,628
تعليقات له : 97
تعليقات عليه : 33
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt