براغيث الدكتور وهدان

علي عبدالجواد في الأربعاء 25 فبراير 2009


براغيث الدكتور محمد وهدان

كتب مؤخرا الدكتور محمد وهدان مقالا نشرتة احدى الصحف تحت عنوانا ( لماذا نهى الرسول عن سب البراغيث؟!) فبعد ان بدا مقالة بالحمد والتسبيح والتقديس والتوحيد والتهليل لله عز وجل ثم قال ما يلى بالحرف ( ومن لطف الله بالبرغوث- هذا المخلوق الضعيف انة يثب الى ورائة ليرى من يصيدة لانة لو وثب الى امامة لكان ذلك اسرع الى صيادة والبرغوث يسبح ربة بلغة لا يعلمها الا رب واحد وهو الله عز وجل الواحد .. وهو ياتمر بامر الله وينتهى بنواهية , والدليل على دالك ما رواة &CcCcedil;لامام احمد والبراز والبخارى والطبرى فى ((الدعوات )) .. عن انس ابن مالك رضى الله عنة ان رسول الله صلى الله علية وسلم سمع رجلا يسب برغوثا فقال (( لا تسبة فإنة ايقظ نبيا لصلاة الفجر )) وفى مجم الطبرانى عن انس رضى اللة عنة قال ذكرت البراغيث عند رسول الله صلى الله علية وسلم فقال ((انها توقظ للصلاة , اى لصلاة الفجر)) ..ويذكر الامام كمال الدين الدميرى فى كتابة حيات الحيوان ..عن على بن ابى طالب رضى الله عنة قال (( نزلنا منزلا فاذتنا البراغيث فسببناها فقال رسوال الله صلى الله علية وسلم ((لا تسبوها فنعمت الدابة ، فانها ايقظتكم لذكر اللة )) .. ويستكمل الدكتور وهدان كلامة فيقول :وفى هذا درس لنا بان نتاكد ان الحق عز وجل لم يخلق شرا عبثا وانما كل شى عندة بمقدار فالبرغوث ليس شرا كلة ولكن فية جوانب عديدة من الخير تجدها فى انة يوقظ الناس للصلاة حتى لو كان ذلك فى ايذئهم فالخير كثير ما يكون كامننا فى الشر ومن الطرائف التى يرويها الايشيهى فى كتاب (( المستطرف فى كل مستظرف )) تلك الشكوة المرة من البراغيث التى وردت علن ابى ايك الصفدى حيث يقول (( اشكو الى الرحمن ما نالنى من البراغيث الخفاف الثقال تعصبوا بالليل لما دروا انى تقنعت بطيف الخيال )) ومن الطرائف ايضا ما رواة عاملا افريقيا اشتكى الى خامش الخلافاء الراشدين عمر بن عبد العزيز كثرة البراغيث ولدغها بالليل فكتب الية عمر يقول (( اذا اوى احدكم الى فراشة فليقرا قولة تعالى (( وما لنا الا ان نتوكل على الله وقد هدانا سبيلنا ولنصبرن على ما اذيتمونا )) ومما يروى فى هذا الصدد ايضا ان اهل العراق بعد ان سفكو دم ابن بنت رسول الله صلى الله علية وسلم وسال دمة الطاهر يروى ارض كربلاء .. ذهبوا الى المفتى وسالوه قائلين : يا فضيلة الشيخ : هل دم البراغيث ينجس ثياب الاحرام ؟ فقال لهم خيبكم الله , تنسون دم ابن بنت رسول الله صلى الله علية وسلم وتتذكرون دم البراغيث ؟! ..هذا كل ما قالة صاحب الفضيلة الدكتور وهدان فى مقالة عن البراغيث وعملها الجليل المتفضلة بة على جموع المسلمين ايقاظهم للصلاة وذكر اللة .
و السؤال الان !!
هل الدكتور استخدم البرغوث بدلا من المنبه ؟؟
و هل يربى براغيث للفجر و اخرى للظهر و هكذا ؟
و هل اهل الدكتور لا يعانون من لدغ البراغيث ؟
و هل الدكتور يحمل براغيثه فى ثيابه ؟
و هل يساعد الدكتور فى زيادة نسل البراغيث حتى توقظ الامة النائمة ؟؟
و هل يستحق من يصدق ان الرسول قال هذا السقط من الكلام لقب دكتور ؟
أم أنه لا بد من سحب الدكتوراه من رجال النقل بدون عقل ؟؟
و أخيرا أقول أن أمثال هذا الدكتور يستحقون لدغ البراغيث !!

اجمالي القراءات 19408

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (7)
1   تعليق بواسطة   شريف احمد     في   الجمعة 27 فبراير 2009
[34955]

نصائح وهدانية برغوثية.....!!..

عن عتروثي إبن البتروثي إبن أم اللي جابوا البرغوثي أنه روي عن الدكتور وهدان فقال:


قال الدكتور وهدان يسلم فمه من كل برغوث طائش: (إياكم والنظافة.. إياكم والتطهر والطهر لأن كل ذلك يمنع البراغيث، وعليكم بالقذارة والنتانة والنجاسة لان كل ذلك سوف يجلبها لكم ويدرها عليكم بالخير الوفير كي تمص دماءكم وتنقل لكم مختلف الأمراض، ولكن ولا يهمكم من كل ذلك فهي سوف توقظكم لصلاة الفجر فلا تستخدموا المبيدات الحشرية ولا المجهودات البشرية للقضاء علي تلك الكائنات السحرية بل أتركوا لها الحرية والعيشة الهنية.... جتكم جميعاً رزية).....


هكذا قال هؤلاء القوم وكل من علي شاكلتهم من الأفاقين عاشقي البراغيث ومحبيها، وهكذا افتروا علي سيد الأنبياء محمد صلي الله عليه وسلم دون حياء أو استحياء أو غضاضة.....


حفظنا الله تعالي جميعاً من شرور هؤلاء ومن شرور أنفسنا ومن شرور براغيثنا..!!..


2   تعليق بواسطة   عبدالمجيد سالم     في   الإثنين 02 مارس 2009
[35139]

أحباب البراغيث

عدم سب البراغيث يحتل جزءا مهما من تفكير هؤلاء البرغوثيين ، أتضح لنا أن هؤلاء يحتل البرغوث في عقلهم الظاهر والباطن منزلة عظيمة ، حيث يتمتع البرغوث لديهم بحقوق فوق العادة ، وأعتقد أننا من الممكن أن نسمع عن جمعية محبي البراغيث ، أو عاشقي البراغيث .. أعتقد أن عندهم من النصوص ما يؤكد أن البرغوث سيدخل الجنة بدون حساب .. متى يفوق علماؤنا من هذا الوهم البرغوثي ، الذين هم غارقين فيه ..


3   تعليق بواسطة   فتحي مرزوق     في   الأربعاء 04 مارس 2009
[35279]

أجسام البغال ... وعقول البراغيث ..

فعلا أجسام البغال ، وعقول تعبث بها البراغيث ، مع الأعتزار للبغال والبراغيث أما الدكتور وهدان من الواضح أن العلاقة بينه وبين البرغوث هي من النوع الشديد الخاص ، لعل الدكتور وهدان هو ما شاهدناه في أحد البرامج التلفزيزنية وكان يقدم فقرة مع البرغوث ، وكانت البطولة مشتركة بين البرغوث ومدربه ، وأقترح على الدكتور وهدان أن يعمل فيلم عن البراغيث ، وفائدتهم في الصلاة ودخول الجنة ..


4   تعليق بواسطة   عبد الحفيط سليمان     في   الأربعاء 04 مارس 2009
[35281]

مالكش حق يا بخاريتو !! .. كدا برضك .. طب فين القمل .. والبعوض .. والبق .. إخسوا عليك يا بخاريتو

إقتباس : { والدليل على دالك ما رواة الامام احمد والبراز والبخارى والطبرى فى ((الدعوات )) .. عن انس ابن مالك رضى الله عنة ان رسول الله صلى الله علية وسلم سمع رجلا يسب برغوثا فقال (( لا تسبة فإنة ايقظ نبيا لصلاة الفجر )) وفى مجم الطبرانى عن انس رضى اللة عنة قال ذكرت البراغيث عند رسول الله صلى الله علية وسلم فقال ((انها توقظ للصلاة , اى لصلاة الفجر))}


العله فى الحديث أنها توقظ للصلاة , اى لصلاة الفجر .. هى يعنى قرصة الباقى لا توقظ ... ههههههه.


بخاريتو  .. واضح أنك منحاز للبرغوث على الباقى .. ههههههه.


5   تعليق بواسطة   عبد الحفيط سليمان     في   الأربعاء 04 مارس 2009
[35283]

هدية لمن يعبد أو يقدس بخاريتو

جاء فى البخارى ومسلم حديث من أخطر الاحاديث على الأطلاق منسوبا لعائشة .. ومضمونه أن الرسول يألف القرآن وهو:

سؤال : ما معنى قول عائشة للرسول عليه الصلاة و السلام : (( ما أرى ربك إلا يسارع في هواك )) عندما رأت ‏خولة بنت حكيم ‏ ‏من اللائي وهبن أنفسهن له ؟

جواب : هذا حديث عائشة الوارد في صحيح البخاري وقد قال النووي في معنى يسارع في هواك : أي يخفف عنك ويوسع عليك في الأمور ولهذا خيرك ، وقال القرطبي : هذا قول أبرزه الدلال والغيرة , وهو من نوع قولها ما أحمدكما ولا أحمد إلا الله , وإلا فإضافة الهوى إلى النبي صلى الله عليه وسلم لا تحمل على ظاهره , لأنه لا ينطق عن الهوى ولا يفعل بالهوى , ولو قالت إلى مرضاتك لكان أليق , ولكن الغيرة يغتفر لأجلها إطلاق مثل ذلك . ‏

قلت : ومما يوضح لنا أن قول عائشه كان من باب الدلال والغيرة ليس إلا ، هو ما جاء عنها في صحيح مسلم : عن عائشة : كنت اغار على اللاتي وهبن انفسهن لرسول الله صلى الله عليه وسلم . صحيح مسلم 10: 49..


التعليق ... جم يكحلوها عموها ... ههههههه.


لأن لو كانت فعلا عائشة تغار هذه الغيرة  .. مما يؤثر فى مصداقية أقوالها  .. لأنتفت عنها مصداقيتها.


و بالتالى سقطت جميع الاحاديث المروية عنها.


لأنه ببساطة ينتفى عنها التصنيف أنها من الرواة التقاه.


لأنها تناولت أمورا للدين بالكذب مدفوعة بالعاطفة.


بخاريتو .. إنتى خرفتى قوى قوى يا بخاريتو.


بخاريتو .. مش إنتى قلتى إنك مأخذتيش بحديث الراجل اللى ضحك على الجمل وعمل أنه شايل للجمل أكل فى العباية  بتاعته  لحد ما دخله الزريبة ؟؟ .. لأن الراجل فقد مصداقيته  .. لأنه كذب على الجمل ومش فى الدين.


كويس  .. طب إنتى أخذتى أحاديث عن عائشة وأنتى عارفة أنها مدفوعه بالغيره ليه يا بخاريتو ؟؟ .. وعائشة كذبت على جموع المسلمين وفى الدين  .. وليس جمل وفى غير الدين  .. بهذا الحديث؟؟


6   تعليق بواسطة   علي عبدالجواد     في   الأربعاء 04 مارس 2009
[35290]

حياك يا اخ عبد الحفيظ

السلام عليكم اهل القرءان


و اخص بالسلام الاخوة الذين علقوا على المقال


و اعتب عليهم تحويل الاسم من بخارى الى بخاريتو   و هذا بعيدا عن شخص البخارى و لكن بخصوص كتاب البخارى الذى لم يجمع حتى عهد بن حجر العسقلانى 852هـ كما روى بن حجر انه اخذ البخارى من 12 راوى و كتب اسمائهم


و انى لم اتطرق الى القمل و الذباب و النخام و كل شىء مقرف فى كتاب البخارى


و اكرر أن البخارى قال حدثنا فلان و لم يقل حدثنا رسول الله


فالعيب ليس فى كتب الروايات و لكن العيب فى عقول من يقرؤوها


 


و السلام


7   تعليق بواسطة   عبد الحفيط سليمان     في   الأربعاء 04 مارس 2009
[35293]

أعمل إيه .. ما هو المثل بيقول .. تيجى تصيده يصيدك

إقتباس : { و اعتب عليهم تحويل الاسم من بخارى الى بخاريتو و هذا بعيدا عن شخص البخارى }


 راجع علة رفض حديث صاحب الجمل .. ونص حديث السيدة عائشة .. 


من يقدس البخارى فاكرنى خواجة أهبل وأسمى سليمانكوا !! .. قوووم إيه .. لازم أبين إنى مش كدا .. والعكس هو الصحيح.


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-03-15
مقالات منشورة : 95
اجمالي القراءات : 4,742,827
تعليقات له : 210
تعليقات عليه : 779
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt