علم نفس قرأنى جديد:
ثرثرة فوق صفحة word

ايمان خلف في الأحد 04 مارس 2007


 

قرأت في موقع أهل القرآن فتوى تنص على، هل مشاهدة الأفلام الإباحية حلال أم حرام ، وتفضل أستاذنا الجليل الدكتور أحمد صبحي بالإجابة عليها ويمكنكم قرأتها على الموقع .

لكن ما لفت نظري في هذا السؤال لو شاهد هذة الأفلام الشباب غير المتزوج والشباب صغيري السن وخصوصا مع إنتشار ما يسمى بالكافي نت أو السيبرات والسيبرات الخاصة المغلقة والتي ترفع ثمن ساعة التصفح لمثل هذة المواقع إلى 5جنيهات أو أكثر ويجلس كل فرد في غرفة منف&Otildl;فصلة أو أكثر من شاب لمشاهدة مثل هذة الأفلام أو الحديث مع فتاه في حوار جنسي ساخن ؟!!

ما هي الظروف التي ألقت بهؤلاء الفتية إلى هذا المستنقع الذي هو الآن يعتبر أخطر على المجتمع من تجارة المخدرات ؟

هذا المستنقع الذي يهوى فيه كل شاب غير قادر على الزواج وهو في عمر الزهور علما بأن مرتادي هذة الكافيات من الشباب الذين تتراوح أعمارهم مابين 13 عاما إلى 45) ومعظمهم لاهثى وراء مشاهدة فيلم أو لقطه مثيرة يشبع رغبتة الذي هو غير قادر على تفريغها في إناءها الطبيعي وهو الزواج.

وقد قرأنا جميعا عن حالة الهوس الجنسي التي شاعت في مصر أمام إحدى دور السينما في عيد الفطر الماضي

ولا أعمم هذة الظاهرة طبعا على كل مرتادي الكافي نت ولكن هي الشريحة الأكبر منهم والباقي أما ذاهب للدراسة أو كتابة بحث يحتاجة في كليته وليس لدية المقدرة على توفير جهاز كومبيوتر منزلي ، أو ذاهب لعمل دردشة مع فتاه يتصادف وجودها هي الأخرى لعمل دردشة والإستماع لأخر أغنية للمطرب الفذ سعد الصغير أو العملاق عماد بعرور فهم الأن من يصورون صورة المتلقي أو الوجه الأخر للعملة .

 

المؤسسة الدينية في مصر مشغولة ، الأخوان ومعركة الرهبان ، وتغلغل الشيعة وحلقات هالة سرحان !

وصراع الأحزاب على الكرسي وتغيير القانون تعديل القانون ولا هم عارفين أصلا ما هو القانون  ولا حتى الدستور  الذين يتشدقون بكلماته صباحا ومساءا ليفاجأ الشعب بأنه واقف أمام صندوق الاقتراع لا يعرف الطور من الطحين وينتهي الأمر بكلمة نعم لأن نعم بتريح !!!!!!!!

نرجع لموضوعنا لآن العدل في بلدي خمس دقايق وخايفة الحق عبد الكريم ونأكل سوا عيش وحلاوة

 

دا طبعا إذا لقينا العيش والحلاوة .

لابد من وجود خطاب ديني ثقافي معتدل يناشد  الشباب ويعرفهم مالهم وما عليهم ، خطاب ديني معتدل خطاب ديني غير متزمت ولا مشكوك فيه خطاب ديني يتعامل مع مجريات العصر ولغة الكومبيوتر وحوار المدونين والأبتعاد عن الكهنوتية الدينية والتعصبية القبلية الوهابية القرشية المتعطشة لسفك الدماء وتكفير الأخر .

خطاب ديني  يحاور ضمير الفتاة قبل أن تقبل على دعوة المفتى بترقيع غشاء البكارة ومعرفة ربنا فقط عند المصيبة   !!!

خطاب ديني يناشد الضمائر والسلوك وقبل أن يقف المفتى يبيح ترقيع غشاء البكارة يقف ليعلمها العفاف وكيف تحافظ على نفسها من مغريات عصرها

لا أريد أن أتشدق بكلمات الوعظ والإرشاد ولكنني أريد أن نعلم أولادنا وشبابنا علم نفس قرأني يخاطبهم في البيت قبل المدرسة يخاطبهم الأب والأم قبل أن يخا طبهم أصدقاء السوء

وأبسط الأمثلة القصص القرأنى،  والقصص التي ذكرت في القرآن كثيرة وفيها ضرب الله سبحانة وتعالى أعظم العبر والأمثلة وكل ما جاء به القرآن كانت تحكى قصص شباب ، أبو الأنبياء إبراهيم ضرب لنا أعظم مثال للصبر والتمسك بعبادة ربه سبحانه وتعالى وتحمل أقصى شيء قسوة وهو النار حينما ألقى فيها فهل يا شبابنا سوف تلقون في النار لتصبروا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

نبي الله يوسف أيضا ضرب لنا أروع الأمثلة على عفاف الرجل يهمس أحدا في أذني ويقول هل الرجل له عفاف ؟

نعم يوجد للرجل أيضا عفاف وهو الحفاظ على أخلاقة من كل المغريات كمثل يوسف حينما راودته امرأة العزيز بالرغم من كونه في بيتها ولكن تذكر خاااااااف ربه

السيدة مريم العذراء الله ما أروع هذا العفاف كلما دخلوا عليها وجدوا عندها رزقا

الأبن البار إسماعيل ضرب أيضا أكبر مثال للطاعة للأبوة أبو الأنبياء إبراهيم حينما أطاع والدة ولبى نداء ربه بأن يذبح أبه فكان الأبن المطيع البار لوالدة فنجاه الله بكبش عظيم

يالله سبحان الله فعلا كل الأمثلة من الشباب

دعوتي هنا إلى المزرعة وهى البيت البيت ثم البيت ثم البيت

والله تعالى المستعان

إيمان خلف

                                                                                                                    

 

اجمالي القراءات 4431

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-09-27
مقالات منشورة : 26
اجمالي القراءات : 342,968
تعليقات له : 192
تعليقات عليه : 123
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt