إحالة طفل "5 سنوات" للجنايات والمحكمة تقضي ببراءته فورا

اضيف الخبر في يوم الإثنين ٢٧ - ديسمبر - ٢٠١٠ ١٢:٠٠ صباحاً. نقلا عن: محيط


إحالة طفل "5 سنوات" للجنايات والمحكمة تقضي ببراءته فورا

 

إحالة طفل "5 سنوات" للجنايات والمحكمة تقضي ببراءته فورا  
     
 
 
 
     
     
 

القاهرة: فوجئت محكمه جنايات الأحداث بمنطقة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية المصرية أثناء نظرها القضايا الخاصة ببعض الأحداث، بإحالة طفل عمره 5 سنوات أمامها لمحاكمته جنائيا بتهمة إصابة طفل آخر في عينه بنسبة 10%، في واقعة وصفت بأنها الأولى من نوعها، ودخل الطفل بصحبة والده، والذي يعمل مهندسا، ووالدته وتعمل مدرسه، غرفة المداولة، والتي تنظر فيها محاكمات الأحداث، وحالة من الهلع والبكاء الشديد تسيطران عليه .

وفي لفتة إنسانية، قام رئيس المحكمة بتهدئة الطفل، وأحضر له بعض الحلوى، وأمر بصرفه فورا من المحكمة، وأصدر حكمه بعدم قبول الدعوي مؤكدا أن نيابة الأحداث بشبراالخيمة خالفت قانون الطفل والتعليمات الصادره من النائب العام في الكتاب الدوري له، والذي أكد علي ضرورة التعامل بحرص مع قضايا الأطفال، كما لم تلتزم بتأشيرة المحامي العام الذي أمر عند عرض الطفل عليه في بدايته بأن لا وجه لإقامة الدعوي الجنائية ضد الطفل لانعدام مسئوليته الجنائية، حيث أنه لم يبلغ السن القانوني الذي يستوجب مساءلته قانونيا، بحسب "بوابة الاهرام" الاثنين .

وأضافت المحكمة أن إحالة الطفل للجنايات بها مخالفة لصحيح القانون وعرضت الطفل لمهانة وخطر نفسي، وعقب قرار القاضي وجه الأب والأم شكرهما لرئيس المحكمة واصطحبا طفلهما سريعا ورويا تفاصيل ما تعرضا له قائلين إن نجلهما كان يلعب في الحضانة وعن غير قصد أثناء إلقائه بالقلم من يده جاء في عين طفل آخر، وأحدث به إصابة قدرت بنسبه 10%، فأبلغ والد الطفل المصاب النيابة، وأحيل الأمر إلى المحامي العام الذي أمر بأن لأوجه لإقامة الدعوي الجنائيه لعدم وجود مسئولية على الطفل.

وبعد مرور بضعة أسابيع، كانت المفاجأة بحضور محضر إلى المنزل ومعه إعلان باسم الطفل وأنه مطلوب أمام محكمة الجنايات، حتى تم نظر القضية أمام المحكمة التي تعاملت مع الموقف بانسانية شديدة.

اجمالي القراءات 4637
التعليقات (2)
1   تعليق بواسطة   نعمة علم الدين     في   الثلاثاء ٢٨ - ديسمبر - ٢٠١٠ ١٢:٠٠ صباحاً
[54372]

وعلى من تقع المسئولية

قرار المحكمة كان بحق قرار إنساني أنقذ الطفل من مشاكل نفسيه كثيرة كانت سوف تحدث له جراء تعرضه لهذا الموقف شديد الصعوبة ، فالقاضي أولا وأخيرا إنسان وتصرف بقلب أب وعقل قاضي يحكم ضميره . ولكن على من تقع المسئولية إنها تقع بالتاكيد على من يرعى هؤلاء الأطفال فيتركونهم بمفردهم فترات وتتحدث المربيات مع بعضهن تاركات الأطفال يسووا مشاكلهم بأنفسهم م وفي النهاية تحدث مشاكل للأطفال كالتي  في الخبر فلو راعوا   ضمائرهم  في أعملهم  فسوف نتجنب معظم هذه المشاكل .


2   تعليق بواسطة   سعدون طه     في   الثلاثاء ٢٨ - ديسمبر - ٢٠١٠ ١٢:٠٠ صباحاً
[54394]

هل يمكن محاسبة النظام الحاكم في مصر بهذه الطريقة

واقعة غريبة لا تحدث الا في مصر ومنها نسأل هل يمكن نمحاسبة حسنى مبارك وجمال مبارك واحمد عز واحمد وز واحمد فز وكل حرامية مبارك على الامراض التي اصابوا بها 80 مليون مصري بسبب المياه الملوثة والاغذية الفاسدة والخضروات والفاكهة المسرطنة هل يمكن ان يمثل هؤلاء امام المحكمة على هذه الجرائم التي اصابوا بها معظم المصريين بنسبة 100%

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق