ماء زمزم

الأربعاء ٠١ - أغسطس - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
سؤالى عن مية زمزم هل مازال نفس البئر الذى يعودالى قديم الزمان يخرج منة الماء حتى اليوم المعروف أن الابار والعيون لهاعمر وتجف بعد ذلك
آحمد صبحي منصور :
الكعبة هى بيت الله تعالى الحرام الذى جعله مثابة للناس و امنا ومن دخله كان آمنا أى يجب أن يكون آمنا ، وقد تكفل الله تعالى بوجود الماء فى هذا المكان الصخرى ـ ولذلك تبقى بئر زمزم آية تتحدى الزمان و المكان حيث يستحيل أن توجد بئر فى مكان واحد لا تفنى ماؤها و لا تتلوث ، مع أنها المصدر المائى لألوف الملايين من البشر منذ أن أوجد الله تعالى البيت العتيق حين كان اول بيت وضعه الله تعالى لناس منذ أن صار على هذا الكوكب ناس. وستظل بعونه تعالى الى قيام الساعة.



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 17463
التعليقات (2)
1   تعليق بواسطة   عوني سماقيه     في   الأربعاء ٠١ - أغسطس - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9693]

ا

س


2   تعليق بواسطة   سوسن طاهر     في   الأربعاء ٠٤ - مارس - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً
[35254]

أتوبيس السيدة والحسين ..

جاء أحد القادمين من الريف إلى القاهرة ممن يقدسون الأولياء ، وعندما رأي أتوبيس الحسين قادم ، أنتفض تقبيلا في الأتوبيس متبركا به وهو يقول مدد يا حسين ربما أن الرجل يعتقد أن الحسين صاحب هذا الأتوبيس أو أنه حين يقبل الأتوبيس فإنه قبل الحسين ، على أساس وكما يقول المثل دا من ريحته .. مع أننا كلنا نعلم أن ريحة الأتوبيسات عادة ما تكون غير مقبولة نظرا للأبخرة المتصاعدة .. هذا ما يحدث مع بئر زمزم وقد كتب الأستاذ خالد منتصر مقالا جميلا عن بئر زمزم  نشكره على ذلك ..


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4983
اجمالي القراءات : 53,421,025
تعليقات له : 5,326
تعليقات عليه : 14,626
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


هذا هجص: لو حد مات في لاحما م ده ليه علاقه بعمله بعض...

أبوك ظالم .!!: ابي مات وله أختين فىه واحده منهم باعت جزء من...

المحمديون والمسيحيون: في احدي المنا ضرات التي قام بها المست شار ...

إجتناب الخمر: هل یج ز لمسلم اذا لم یج وظی ;فة في...

الحج والغفران: هل من يحج تُغفر كل ذنوبه ؟...

لكم دينكم ولى دين: الحقي قة هناك أمر غريب في هذا الموق ع : يطلب...

سؤالان : السؤا ل الأول يقول الله تعالى وَمِن ْ ...

هل شحم الخنزير حلال : هل المقص ود بالتح ريم فى الأكل لحم الخنز ير ...

أسئلة من صديقتى : لقد سالتن ى صديقة لى تعلم مدى التزا مى ...

فضح الشيعة والصوفية: أريد منك أن تسجل برنام ج فضح الصوف ية وفضح...

هل ربنا أهان يونس : هل ربنا أهان النبى يونس ؟...

الغش التجارى : قل لنا بصراح ة عن هذا الغش الذى ساد مصر...

الوعظ والسُّحت: من كان إماما وخطيب ا رسميا ومعتر ف به من قبل...

تهوى اليهم : من فظلك أستاذ ي ما معنى قوله تعالى :(فاجع ل ...

دعهم يصرخون: فى البدا ية أنا مسلم واصلى وكل حاجة ولكن هناك...

more