إنكار معلوم من القرآن بالضرورة:
أحاديث شيطانية

نهاد حداد Ýí 2023-04-23



هي أحاديث من وحي الشيطان ورسول الله عليه السلام وٱل بيته بريئون منها براءة الذئب من دم يوسف.وهي  تناقض القرآن بشكل صارخ ومع ذلك لا يفتأ المحدثون من ترديدها جهارا نهارا دون العودة ولو هنيهة للتحقق من مدى موافقتها أو مناقضتها للقرآن .بل إنك تجد ملايين المسلمين يرددون القرآن الكريم في صلواتهم وإنهم لَيحُثّون بعضهم بعضا على ختم القرآن قراءة عدة مرات  ولكن لايعقلون مايقرؤون .'' أفلا يتدبرون القرآن أم على قلوب أقفالها''. صدق الله العظيم  

يقول رب العزة جل جلاله : ''وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَىٰ تَنفَعُ الْمُؤْمِنِينَ'' سورة الذاريات (55). من هذا المنطلق نعيد تأكيد تشبثنا بالقرآن وبالإسلام دينا وَنُذَكِّرُ لعل الذكرى تحيي قلوب الغافلين .

في هذه السلسلة سنقوم بمقابلة كل حديث بآية مع علو كلام المولى عز وجل عن كلِّ كلام بشريٍّ علوًّا كبيرا. عملي هذا سيكون مقتصرا في كل مرة على موضوع معين ومخالفته للقرآن. وسأبدأ بكل ما يتعلق بالسيدة عائشة رضي الله عنها وبالأحاديث التي يقال أنها من سردها. ونحن نربأ بأم المؤمنين بما قالوه عنها.فبشهادة الأئمة والشيوخ والفقهاء ،فإن كل الأحاديث هي أحاديث ٱحاد ولا يعتد بها، أعرف أن أهل القرآن قد تجاوزوا كل هذا لكن لا يجب أن ننام على الزهور لأن بسطاء الناس أو لنقل عموم الناس مازالوا يتبعون لهو الحديث بغير علم فضلّوا وسيُضِلّون غالبا عن غير قصد بل عن غير علم.

أولا ماأحلّه القرآن حلال وما حرّمه حرام.

يقول المولى عز وجل'' النَّبِيُّ أَوْلَىٰ بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنفُسِهِمْ ۖ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ''.

زوجات النبي عليه السلام رضوان الله عليهن هن أمهات المؤمنين، ويقول رب العزة :" حُرِّمت عليكم أمهاتكم '' إذن عائشة رضي الله عنها أمٌّ للمؤمنين  وكل من يدخلُ بيتها هو ابنها بحكمِ القرآن. إذن ماحاجة سيدة قرر عزّ وجلّ أنها أمّ للمؤمنين، ماحاجتها لحديث إرضاع الكبير ؟ هي أم المؤمنين فهل هي في حاجة لتكون خالتهم في الرضاعة حتى يدخلوا بيتها، ثم من الأكثر قرابة، الأم أم الخالة؟

ثم إن الإستناس بالحديث في بيت النبي منهيٌّ عنه.حيث قال تعالى :" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَدْخُلُوا بُيُوتَ النَّبِيِّ إِلَّا أَن يُؤْذَنَ لَكُمْ إِلَىٰ طَعَامٍ غَيْرَ نَاظِرِينَ إِنَاهُ وَلَٰكِنْ إِذَا دُعِيتُمْ فَادْخُلُوا فَإِذَا طَعِمْتُمْ فَانتَشِرُوا وَلَا مُسْتَأْنِسِينَ لِحَدِيثٍ".

وأما المؤمنون فهم يعرفون حق المعرفة أنه لا يجب عليهم دخول بيت النبي إلاّ إذا دُعوا إلى طعامٍ، وقد كان هذا في حياة النبي عليه السلام فما بالُك بعد وفاته؟  إلاّ أن يكون المؤمنون قد ارتدّوا عن دين الله ،وفي هذه الحالة لماذا لم يحاربهم أبو بكرالصديق  أو عمربن الخطاب لعصيانهم أمرا سماوِيًّا ؟ لماذا احتاج المسلمون للدخول على عائشة رضي الله عنها و سؤالها وفيهم أبوها وأمير المؤمنين ! كيف يقصدها المؤمنون وفيهم عمربن الخطاب الذي رفض أن يكتب شيئا في احتضار النبي وقال بأن الرسول عليه السلام قد ترك لنا كتاب الله وهو حسبنا! كيف يقصدون عائشة وفيهم أبو ذر الغفاري وأنس بن مالك وأبو هريرة وغيرهم، كيف يقصدونها وفيهم من يؤم المؤمنين في كل صلاة  ويحدثهم كل جمعة  على المنبر؟

إلّا أن يكون في قلب هؤلاء مرض! 

وإذا كان في قلوبهم مرض فقد نبه الله عز وجل نساء النبي وكذا المؤمنين قائلا:''يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاءِ ۚ إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ " .  ويزيد جلّ جلاله :" وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَىٰ فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ ۚ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفًا خَبِيرًا ''.وَاذْكُرْنَ هنا بمعنى ولْتَتَذَكّرْنَ مايُتْلى في بيوتكن من الآيات والحكمة، لأن الله يريد أن يبعد الرجس عن آل البيت ويطهرهم تطهيرا .حيث يقول القرآن :"وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَىٰ ۖ وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ ۚ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا (33) وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَىٰ فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ ۚ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفًا خَبِيرًا ''

أفبعد هذا القول قول؟

إلّا أن تكون عائشة رضي الله عنها قد كانت أول المرتدّين لأنها أنكرت معلوما من الدين بالضرورة ؟وحاشا لله أن تكون كذلك ! فإنّ هناك خياران لاثالث لهما: إماّ الإعتراف بأنّ حديث رضاع الكبير إفك وكون عائشة كانت تأمر أخواتها بإرضاع من يريدون الدخول إليها بهتان وإماّ أن تصدّقوا بأنها قد سايرت هواها وارتدت عن الدين. وقد حارب أبوها المرتدّين على أقلّ من هذا !

لانريد أن نتحدّث هنا عن منافات رضاع الكبير للأخلاق، فهذا نتركه للفطرة الإنسانية السليمة! أما مايهمنا في هذه السلسلة من المقالات بإذن الله فهو مقارنة كل حديث مع ما يناقضه من القرآن. لِنُذَكِّرَ بآيات الله والحكمة ،ونبرأ أنفسناوآل البيت أمام الله وشهدائه من الناس علينا،وكان الله لطيفا خبيرا
اجمالي القراءات 1464

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (5)
1   تعليق بواسطة   Ben Levante     في   الإثنين ٢٤ - أبريل - ٢٠٢٣ ١٢:٠٠ صباحاً
[94271]

أحاديث يتعلم منها الشيطان


سلام الله عليك



نساء النبي هم بشر وكبشر ليسن بمعصومين عن ارتكاب الأخطاء والفواحش، ولو كانوا غير ذلك لما ورد تحذيرهم في القرآن: " يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ مَن يَأْتِ مِنكُنَّ بِفَاحِشَةٍ مُّبَيِّنَةٍ يُضَاعَفْ لَهَا الْعَذَابُ ضِعْفَيْنِ وَكَانَ ذَٰلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرًا ﴿الأحزاب: ٣٠﴾‏". ما كان يختلف لديهن عن غيرهن من النساء هو مكانتهن كنساء لنبي، لذا كان من الواجب عليهن أن يتصرفن وفق هذه المكانة زيادة على باقي النساء، وكما جاء في سورة الأحزاب: "يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاءِ إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ ... وَقُلْنَ قَوْلًا مَّعْرُوفًا ﴿الأحزاب ٣٢﴾‏ وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ... ﴿الأحزاب ٣٣﴾‏" ، ... وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِن وَرَاءِ حِجَابٍ ... وَمَا كَانَ لَكُمْ أَن تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلَا أَن تَنكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِن بَعْدِهِ أَبَدًا ... ﴿الأحزاب: ٥٣﴾‏". نفهم من هذا أن سؤالهن كان ممكنًا (من وراء حجاب)، أما عن محتوى هذه الأسئلة، فعلمه عند الله. لم تكن أقوالهم مكتوبة (منسوخة) في زمنهن، وما جاء عنهن في كتب التراث هو عبارة عن روايات شفهية متداولة، وإن أحسنا الظن هنا، فلا يمكننا أن نسلم بأشياء نقلت شفهيًا عبر مئات السنين.



نفهم من الآية 53 من سورة الأحزاب أن ما جاء من الأوامر الإلاهية فيها يسري مفعولها حتى بعد وفاة النبي (من بعده أبدًا)، فكيف تخرج عائشة من بيتها لتقود معركة الجمل – كما جاء في التراث؟ فهل خالفت عائشة الأوامر أم أن القصة ملفقة؟ الله أعلم.


2   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الإثنين ٢٤ - أبريل - ٢٠٢٣ ١٢:٠٠ صباحاً
[94273]

مقال رائع يا أستاذة .


وسلسلة مقالات موفقة إن شاء الله فى نقد (لهو الحديث ) ...ولفت نظرى ايضا كيف يدخلون على (عائشة ) بيتها وهو عبارة عن غرفة واحدة لها بابان واحد على الشارع والثانى على المسجد (لان النى عليه السلام كان يخرج من أبواب بيوته على المسجد مباشرة ) ؟؟؟ وأين هذا الحجاب داخل الغرفة ؟؟؟؟   



هى روايات كاذبة ..  وأصلها رواية سهلة زوجت أبو سلمة ثم ساندوها برواية عائشة وأختها أسماء بمعنى (عائشة كانت هى كمان بتعمل كده مع إختها أسماء ) ....... 



عندنا فى مصر بيقولوا (الكذب مالوش رجلين ) يعنى بيظهر وينكشف من أول دقيقة فى الكلام .



3   تعليق بواسطة   نهاد حداد     في   الإثنين ٢٤ - أبريل - ٢٠٢٣ ١٢:٠٠ صباحاً
[94275]

وأما معركة الجمل فتلك مصيبة أخرى أستاذ ben levante


لدي نية أن أتحدث عن معارك العبادلة وغيرها بعد سلسلة الأحايث المخالفة للقرآن. وكما قال السيد عثمان علي،غرفة عائشة لها بابان، باب على المسجد وباب للخارج والآية تقول :وإذا سألتموهن متاعا فاسألوهن من وراء حجاب.يعني أن السؤال يجب أن يكون من وراء حجاب،أي من وراء الباب ، وطلب منهن القرآن أن لايخضعن بالقول ، أي يجب أن يكون كلامهن جافا !غير ناعم حتى لا يطمع الذي في قلبه مرض . وأ ن يذكرن آيات الله والحكمة من نزول هذه الآيات. وهي الحفاظ على العفة والأخلاق والهيبة على بيت النبي .على هيبتهن كمثل أعلى للمسلمات.وكرمزية حرمة نساء النبي وتوقيرهن. فهيبتهن من هيبته. تحياتي. 



4   تعليق بواسطة   نهاد حداد     في   الإثنين ٢٤ - أبريل - ٢٠٢٣ ١٢:٠٠ صباحاً
[94276]

شكرا جزيلا أستاذ عثمان محمد علي وأقول


 


في تعليقك لفتة ذكية عن بيت عائشة وأرى أن هناك طرق عديدة  لضحد الأحاديث من بينها ضحدها بالعقل كما فَعَلْتَ ولكن  وضعها تحت مجهر القرآن لا يترك لهم أي حجة  لأن إعمال العقل لم يعد يجدي كثيرا مع أناس تعودوا تقبل أي  كلام شريطة أن تسبقها كلمة حدثنا.


5   تعليق بواسطة   رضا عامر     في   الثلاثاء ٢٥ - أبريل - ٢٠٢٣ ١٢:٠٠ صباحاً
[94277]

الموروث الدينى


عند التعامل مع قضية من القضايا التى ظلت فى أدمغة البشر لقرون طويلة بسبب الموروث الدينى والتى تسىء إلى الإسلام ونبيّه الكريم يجب إعمال العقل فى ظل النص القرآنى وتحت مجهره كما اشرتِ يا أستاذة. مثال ذلك هو كيف تناول الدكتور أحمد صبحي منصور ما أطلق عليه حادثة الإفك وأثبت بما لا يدع مجالاً للشك أنه لا وجود للسيدة عائشة ولا أى واحدة من أزواج النبى فى هذه القصة ودحض تفسيرهم بقولهم إن الرسول كان عند خروجه للغزو يقرع بين زوجاته ايهن تخرج معه. فتح الله جل وعلا بفضله على الدكتور منصور بالرد من القرآن العظيم بقوله تعالى لنساء النبى (وقرن فى بيوتكن) وهداه الله إلى تفسير رائع لقضية (الافك) أيضا من القرآن الكريم بآيات من سورة الممتحنة. هكذا يكون اعمال العقل تحت مظلة القرآن العظيم.



بارك الله فى هذا الجمع الجميل 



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2014-05-04
مقالات منشورة : 132
اجمالي القراءات : 1,400,735
تعليقات له : 107
تعليقات عليه : 547
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt