كاتبة بريطانية ترفض مصافحة شيخ الأزهر

اضيف الخبر في يوم الجمعة 24 نوفمبر 2006. نقلا عن: مصراوي


كاتبة بريطانية ترفض مصافحة شيخ الأزهر

أثارت الكاتبة والصحفية البريطانية المسلمة إيفون ردلي حالة من الجدل بعد رفضها مصافحة شيخ الأزهر الدكتور محمد سيد طنطاوي لأنها لا تصافح الرجال تأسيا بالرسول الكريم صلى الله عليه وسلم إضافة لمهاجمتها لوزير الثقافة فاروق حسني لتصريحاته الأخيرة بشأن الحجاب.

جاء ذلك خلال مشاركتها في المؤتمر العاشر للندوة العالمية للشباب الإسلامي المنعقد بالقاهرة.

ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية عن ردلي التي شاركت في إحدى جلسات المؤتمر يوم الأربعاء إنها فوجئت باتهام شيخ الأزهر لها بالتطرف لرفضها مصافحته باليد! حيث أنها لا تصافح الرجال لأن ذلك من هدى رسول الإسلام صلى الله عليه وسلم حيث أنه لم يصافح امرأة لا تحل له أبداً . فرد عليها شيخ الأزهر طنطاوى : " أنت متطرفة ! "

وانتقدت ردلي تصريحات فاوق حسني عن الحجاب قائلة : "إنه يطلق النار على قدمه عندما يهاجم حجاب المسلمات".

وطالبت الصحفية البريطانية المسلمين بالتصدي لمن يهاجم الإسلام من بينهم ، بدلا من بحث ما يردده الغرب حول "الإسلاموفوبيا".

جدير بالذكر أن إيفون "48 عاما" تعمل في قناة الجزيرة "الإنجليزية" وسبق اختطافها في أفغانستان عام 2001 على يد حركة طالبان ، ونظرا للمعاملة الطيبة التي لاقتها هناك عكفت عقب إطلاق سراحها على قرأة القرآن وكتب عن الإسلام حتى إعلان إسلامها عام 2003.


اجمالي القراءات 9715
التعليقات (6)
1   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الجمعة 24 نوفمبر 2006
[740]

الله يمهل ولا يهمل

عندما مدت (الملكة الهولندية) لتصافح رجل الدين المسلم , اعتذر عن مصافحتها, الم يكن هذا تطرف وسوء اخلاق!!!.
هل رجال الدين المسلمين انبياء ؟؟ هل في الاسلام عدد غفير من الانبياء غير النبي!! النبي لم يصافح المرأة فهل يساوي رجال الدين انفسهم بالنبي!!!
وللصحفية المتخلفة العجور: لا تخافي فان صافحت الشيخ لن تحبلي ولن ياكل منك (حتة)كما يقول الاخوة المصريين
ولها اقول : السيد المسيح يقول( ما فائدة لو كسبت العالم كله وخسرت نفسك).

2   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   السبت 25 نوفمبر 2006
[753]

قد اختلف يدي ويد رسول الله

خولة بنت قيس أم صبية الجهنية 595 حدثنا علي بن المبارك الصنعاني ثنا إسماعيل بن أبي حدثني خارجة بن الحارث بن رافع بن مكيث الجهني عن سالم بن سرج مولى أم صبية بنت قيس وهي خولة بنت قيس وهي جدة خارجة بن الحارث أنه سمعها تقول ثم قد اختلف يدي ويد رسول الله صلى الله عليه وسلم في اناء واحد 596 حدثنا علي بن عبد العزيز ثنا بن الأصبهاني ثنا عيسى بن يونس عن أسامة بن زيد ح وحدثنا إسماعيل بن الحسن الخفاف المصري ثنا أحمد بن صالح ثنا بن وهب أخبرني أسامة بن زيد عن سالم بن النعمان عن أم صبية الجهنية قالت ثم اختلفت يدي ويد رسول الله صلى الله عليه وسلم في اناء واحد في الوضوء 597 حدثنا عبيد بن غنام ثنا أبو بكر بن أبي شيبة ح وحدثنا محمد بن عبد الله الحضرمي ثنا محمد بن عبد الله بن نمير ويحيى الحماني قالوا ثنا وكيع عن أسامة بن زيد عن سالم بن النعمان بن خربوذ قال سمعت أم صبية الجهنية تقول ثم اختلفت يدي مع النبي صلى الله عليه وسلم في الوضوء من اناء واحد.
المعجم الكبير ج 24 ص 235.
بدون تعليق...

3   تعليق بواسطة   محمد شعلان     في   السبت 25 نوفمبر 2006
[756]

من زرع حصد

نعم هذا هو حصاد ما زرعه فينا أسلافنا من رجال الدين المسلمين في الأربعة عشرة قرنا الماضية وهذه ثمار مازرعوه في عقول المسلمين من تزمت وفهم غير صحيح للدين وللعقيدة مما جعل الهاجس الجنسي هو المحرك لجميع أفراد المجتمعات الاسلامية في وعيهم وفي لا وعيهم ولقد شرب رجال الدين من نفس الكأس التي أذاقوا منها الناس فلم تقبل هذه الوافدة الجديدة للدين مصافحة أحد رجال الدين الرسميين عندما مد يده لها وهذه إهانة لهم جميعا وهذه الوافدة من صنيعتهم هم وأذكرهم أنهم لابد و أن يغيروا نوع الزرع الي يزرعوه حتى يحصدوا حصاداً طيباً

4   تعليق بواسطة   حامد راضي     في   السبت 25 نوفمبر 2006
[758]

هل مصافحة المرأة للرجل محرمة ؟

هل مصافحة امرأة للرجل محرمة ؟
نعيش حياتنا الدنيوية في تعاملات ومقابلات وفي ركوب الأتوبيسات وأعمالنا أغلبها فيه اختلاط للجنسين فهل الاختلاط أيضا حرام ؟ونزول الأسواق حرام وبيع أوشراء المرأة من الرجل حرام وقبض مرتبي كرجل من يد امرأة سكرتيرة حرام فهل هذه دتيا نحياها؟ أم آخرة نحاسب فيها!! عيشوا دنيتكم يامسلمين هل أدلكم علي شيء أفضل من عدم المصافحة راجعوا ايمانكم لله وحده ولاتشركوا به أحدا إن هذا خير من عدم المصافحة..


5   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الجمعة 01 ديسمبر 2006
[853]

قيل عن رسول الله " عليه أصلي و أسلم" أنه لا يصافح النساء.

قيل عن رسول الله " عليه أصلي و أسلم" أنه لا يصافح النساء :
6998 حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا عتاب بن زياد أنا عبد الله أنا أسامة بن زيد حدثني عمرو بن شعيب عن أبيه عن عبد الله بن عمرو ثم ان رسول الله صلى الله عليه وسلم كان لا يصافح النساء في البيعة .
مسند أحمد ج 2 ص 213.

و في نفس الكتاب قيل عنه أنه كان يدخل على أم حرام ليقيل عندها و ينام في حجرها لتفلي رأسه من القمل، و يقيل عند أختها أم سليم لتسلت عرقه. ألى لعنة الله على الكاذبين، و ويل لهم مما كتبت أيديهم.
قيل عنه:

12419 حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا هاشم بن القاسم ثنا سليمان عن ثابت عن أنس بن مالك قال ثم دخل علينا النبي صلى الله عليه وسلم فقال عندنا فعرق وجاءت أمي بقارورة فجعلت تسلت العرق فيها فاستيقظ النبي صلى الله عليه وسلم فقال يا أم سليم ما هذا الذي تصنعين قالت هذا عرقك نجعله في طيبنا وهو من أطيب الطيب.
مسند أحمد ج 3 ص 136.

6   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   السبت 02 ديسمبر 2006
[879]

الاخ ابراهيم دادي المحترم

بعد التحية
لم اسمع ابدا ان احدا يقول للرسول(عليه اصلي واسلم)) , الذي سمعته (( صلى الله عليه وسلم)). هل يمكن هذا . مجرد سؤال راودني وانا اقرأ تعليقك , مع الرجاء الحاران يكون جوابك مختصر جدا.
اشكرك مقدما

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق