السيسي: لن نرخص سيارات جديدة في مصر إلا بالغاز وسنساعد من لديهم سيارات عمرها 25 سنة على تغييرها

اضيف الخبر في يوم الإثنين 13 يوليو 2020. نقلا عن: عربى بوست


السيسي: لن نرخص سيارات جديدة في مصر إلا بالغاز وسنساعد من لديهم سيارات عمرها 25 سنة على تغييرها

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الأحد 12 يوليو/تموز 2020، إنه لن يتم إصدار تراخيص سيارات جديدة في مصر، إلا بالغاز الطبيعي وأن هذا من حق بلاده كدولة لتنظيم شؤون شعبها.

أضاف السيسي أن من لديه سيارة عمرها 25 سنة، "تتكلف مصاريف كثيرة سواء في إصلاحها أو في الوقود الموجود فيها، نحن نقول له سوف نساعدك بأن تأخذ قرضاً بأقل تكلفة ما أمكن، لكن هذه السيارة يفضل أن تكون مجهزة بالغاز لأن هذا يوفر نصف تكاليف الوقود التي تستخدمها، بنسبة 50%، وهذا ينطبق على أي سيارة تعمل بالبنزين، سواء كانت ميكروباص أو ملاكي أو تاكسي".

 خلال لقاء عام قال موقع المصري اليوم إنه خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية قال الرئيس السيسي مخاطباً محمد معيط، وزير المالية: "المليون سيارة تتحول من بنزين إلى غاز نظري بـ8 مليارات جنيه، إذا أردتم الناس توافق لابد أن تبذلوا أكثر من ذلك إذا كانت هي بتغطي ثمنها في سنة، لماذا تحسب عليه فائدة إذن؟، يمكن تطبيق فائدة صفرية لو أمكن لبرامج محددة".

 لم يحدد الرئيس تاريخ بدء منع ترخيص السيارات التي لا تعمل بالغاز لكنه قال: "سنذكر أنه اعتباراً من تاريخ معين لن يتم ترخيص أي سيارات بنزين جديدة إلا بالغاز". 

موقع المصري اليوم ذكر أن مصر تعد من الدول الرائدة في استخدام الغاز الطبيعي مُنذ منتصف التسعينيات، لكن الطموحات زادت، بعد اكتشاف حقل "ظُهر العملاق" 2015، وخلال عام 2018، مضيفاً ان الحكومة أطلقت مبادرة "نحو الغاز الطبيعي"، بمشاركة وزارة البترول، بغرض تحويل 10 آلاف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي وتمويل 50 منفذ زيوت بقيمة 100 مليون جنيه، وتم توفير تمويل قيمته 20 مليون جنيه لتحويل عدد 4000 سيارة في عام 2018.

اجمالي القراءات 164
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق




مقالات من الارشيف
more