لا تناقض إطلاقا

السبت ١٧ - سبتمبر - ٢٠٢٢ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
قرأت كتابك ( النصر ) وكتاب ( أكابر المجرمين ) عن رجال الدين . ورايى انك حاد جدا ، وهذه عادتك ، ولكن فى الكتابين كنت شديد الحدة ، عملت أعداءك شياطين كأنك تنتقم منهم على الورق . وفى نفس الوقت تتحدث عن التسامح فى الاسلام ، ولك فيديوهات رائعة عن مبادىء الشريعة الاسلامية وتسامحها . ممكن لو سمحت تفسير هذا التناقض .
آحمد صبحي منصور :

1 ـ لا تناقض ، بل تناغم ، هو إتفاق مع الاسلام العظيم ، والذى يعنى ( السلام ) فى التعامل مع الناس ، فكل مسالم هو مسلم بغض النظر عن ملته وإعتقاده.  وهناك الاسلام القلبى فى التعامل مع رب العزة جل وعلا ، وهذا مؤجل الحكم فيه الى يوم الدين ، حيث سيحكم رب العزة جل وعلا بين الناس فيما يخص دينه وهو الاسلام القلبى والتقوى . وهناك الكفر والشرك وهما بمعنى واحد ، فى التعامل مع الله جل وعلا هو تقديس البشر والحجر ، ومرجع الحكم فيه لمالك يوم الدين ، أما الكفر والشرك فى التعامل مع البشر فهو الاضطهاد والاكراه فى الدين والحروب الدينية و القتل والاعتداء على الغير وجعله دينا وجهادا ونسبته لله جل وعلا ودينه العظيم .

2 ـ  وعليه فهناك من يقدس محمدا وعيسى وبوذا وعليا وآل البيت والصحابة والأئمة والأولياء الصوفية بل ويعبد البقر ، ولكنهم مسالمون لا يعتدون باسم الله جل وعلا . هم مسلمون ظاهريا بمعنى الاسلام السلوكى . هؤلاء نعتبرهم أخوة لنا فى الاسلام السلوكى .

 ثم هناك من يظلم الله جل وعلا ويظلم الناس بالإعتداء والظلم على أنه دين الله جل وعلا . ولهم أئمة وشيوخ ، ومعهم المستبد وجنوده وأعوانه . هؤلاء نحن نهاجمهم ونفضح عداءهم للاسلام ورب العزة جل وعلا ، حيث أنهم يتلاعبون بالقرآن الكريم وينشرون الأحاديث الشيطانية فى تبرير وتسويغ وتشريع جرائمهم . وفى فضحهم نستدل بالقرآن الكريم وبتاريخهم المكتوب وبما يفعلون . لا نهاجمهم كأشخاص بل نهاجم ما يفعلون ، وهذا بغرض الوعظ والنُّصح ، لعلّ وعسى  .

3 ـ وبالنسبة لكتابى ( النصر ) و ( أكابر المجرمين ) فهما فى الهجوم على أولئك المعتدين أولياء الشياطين الذين يخدعون الناس باسم الدين . 



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 1713
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4985
اجمالي القراءات : 53,492,047
تعليقات له : 5,329
تعليقات عليه : 14,629
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


الغلو : نحن نقول ( الغلو ) فى الدين على التطر ف . فهل هذا...

زكاة الفقير: هل يدفع الفقي ر والمس كين زكاة ؟...

المراهنات: أستاذ نا الفاض ل عندى سؤال أعتبر ه ضمنا...

الكذب المباح : هل الكذب حرام فى كل وقت وتحت اى ظروف ؟ ...

هو ابنه الشرعى: احد اصدقا ئي استشا رني في مشكلة حصلت مع احد...

عدة الارملة: السلا م عليكم استاذ نا الجلي ل اود ان...

ابنى ولحم الخنزير: عندي طفل صغير، سيبدأ زيارة روضة الاطف ال في...

وهديناه النجدين : ما معنى : (وهدي اه النجد ين ) ؟ ...

مرحبا : سلام علی ;کم یا دکتر احمد صبح 40; ...

لم أخذلك .!: ارسلت لك اكثر من مرة ان تساعد نى لانى قرآنى...

مسألة ميراث: انا اب لابن وابنه و زوجتي توفت وقبل مماته ا ...

الورد والرفد : جاء فى سورة ( هود ) كلمة الورد وكلمة الرفد فى...

إحسانا و حُسنا : ما الفرق بين قوله تعالى (وبال الدي ...

الوقوف بعرفة: متى يكون الوقو ف بعرفة في باقي اشهر الحج ام...

الأفلام الاباحية: هل النظر الى الافل ام الابا حية بنية إثارة...

more