صور| نجاح أول ولادة قيصرية لمصابة بفيروس كورونا بالغردقة

اضيف الخبر في يوم الأحد 05 ابريل 2020. نقلا عن: مصر العربيه


صور| نجاح أول ولادة قيصرية لمصابة بفيروس كورونا بالغردقة

بعد ساعات داخل غرفة العمليات، نجح فريق طبي، صباح اليوم الأحد، في إجراء أول عملية ولادة قيصرية لسيدة مصابة بفيروس كورونا المستجد، بمستشفي الغردقة العام .    

 

وقام الفريق الطبي،  برئاسة الدكتور رضا النجار استشارى أمراض النسا والولادة، باتباع الاجراءات الصحية والوقائية اللازمة، قبل إجراء العملية، حيث ارتدى الفريق الطبي بدل العزل الصفراء اللون، وتم إجراء العملية داخل مستشفي الغردقة العام.

 

 

كما اتبع الفريق الطبي تعليمات منظمة الصحة العالمية في إجراء العملية للتأكد من الحماية والوقاية وعدم انتشار الفيروس، مع تطبيق معايير مكافحة العدوى.

 

وأكد الدكتور رضا النجار، استشاري النساء والولادة، أن الأم تبلغ الأم من العمر 35 عامًا، مؤكدًا أن حالة الأم والطفل بصحة جيدة، وأنها رزقت بطفل ذكر، أسمته "آدم".

 

وأشار النجار إلى أنه تم إجراء العملية القيصرية للسيدة المصابة بفيروس كورونا بالتنسيق مع مسئولي مديرية الشئون الصحية بالبحر الأحمر، وبعد اتباع الإجراءات الصحية واتباع تعليمات منظمة الصحة العالمية من حيث الوقاية الكاملة لعدم انتشار الفيروس.

 

وأكد النجار أن الطفل بحالة جيدة، ومكتمل النمو ووزنه طبيعي، ولا يعانى من أى عيوب خلقية، وتم عزله عن والدته، كما تم أخذ عينة منه لتحليلها والتأكد من خلوه من فيروس كورونا

اجمالي القراءات 311
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الأحد 05 ابريل 2020
[92095]

تحية لهذا الفريق الطبى


وتحية لإدارة المستشفى والعاملين بها ..... ونتمنى أن تكون هناك غرف عمليات مُجهزة للولادات والعمليات الجراحية الطارئة التى لا يُمكن تأجيلها داخل مستشفيات العزل منعا من إنتقال العدوى وإنتشارها فى المستشفيات العامة . حفظ الله الجميع .



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق