قد يكون من هنا الاصلاح

عفاف صبري في السبت 10 فبراير 2007


 إن الإصلاح الديني هو مسألة حياة أو موت لأنه لو لم يتم الإصلاح الديني ستكون النتيجة كارثية..  

 بهذه الجملة أنهى الأخ عبد اللطيف مقالته وبها أبدأ لأني أعتقد أن الاصلاح يبدأ من هنا ..من منبع التجمع للفكر الذي يقتل الآلاف من الأبرياء 

لم يمر زمن بعيد منذ بدأت الكتابة في هذا الموقع الذي أعتبره بوابة النجاة لنا جميعا..تسارعنا للكتابة فيه حتى نتنفس الصعداء..بعد مرور سنين والأنفاس محبوسة في الصدر تنتظر..أعلم أنه ليس من السهل علينا أن نحطم الأصنام التي أشبهها بالأهرامات المصرية في قوتها وصمودها.. بل لعمري هي أشد قوة وبأسا.. والنقاشات الحادة والمواضيع الصعبة المطروحة هنا دليل على ذلك.. نحن في حاجة لكل هذا لأننا نعيش بفضل الله الثورة الفكربة التي طالما انتظرناها.. هذه مرحلة لابد منها رغم صعوبتها.. لذلك فإني أدعو الجميع للصبر والتحمل واعمال العقل ماستطعنا مهما اختلفنا حتى نستفيد من اجتهاداتنا.

 

موضوع اليوم هو الموضوع الأشد خطورة بالنسبة لي.. لماذا ؟ لأنه الوحيد الباقي من الأصنام وأشدها حساسية (وذلك في اعتقادي الشخصي وفي اعتقاد نخبة لا بأس بها في هذا الموقع وغيره). فلو نجحنا في القضاء على هذا الصنم المرعب.. فتأكدوا أننا سنرتقي إلى أهم مرحلة في حياتنا.. السير في الأرض لنرى من آيات الله ما يجعل لحياتنا معنى.

وأسأل نفسي وأسألكم..

 كلنا تعاهدنا على اتباع كتاب الله دون الإشراك به شيئا .. واستخرجنا منه ما يثبت ذلك آيات وآيات..أشدهم قوة هي " مافرطنا في الكتاب من شيء".. فلماذا بعد كل ما أثبتناه مصرون على ترك نافذة للتراث ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

 اتفقنا على أن الكتاب لا عوج فيه والله يقول" لَا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِن بَيْنِ يَدَيْهِ وَلَا مِنْ خَلْفِهِ تَنزِيلٌ مِّنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ " فلماذا تصرون على اتباع اعوجاج الموروثات البشرية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أردت فقط أن أذكركم بالهدف الذي من أجله نكتب وبالحلم الذي طالما حلمنا به.. أن نرى بلادنا متقدمة بالعلم.. شامخة بالفكر المستنير.. نساءا ورجالا وأطفالا .. كلنا أحرار من قيود الجهل والرذيلة والتعصب..... والقائمة طويلة.

لا أدري إن كنت سأحيى لأعيش هذا الحلم معكم.. لكن يكفيني يوم يتحقق أن أكون قد ساهمت في تحقيقه.

 

كتب في هذا الموضوع مفكرون كثيرون ومن بينهم المفكر والأستاذ الفاضل أحمد صبحي الذي احتوانا في هذا الموقع وجمعنا على اعمال العقل ونحن نخبة من شتى بلاد العالم وهذه فرصتي لكي أشكره هوو أبناؤه وكل من ساهم في إنجاح خروج الكلمة من الصدور المكتومة إلى كل العالم.

بعد قراءة متمعنة للكتابين اللذين أصدرهما الأستاذ أحمد صبحي منصور وهما "القرآن وكفى" و"الصلاة في القرآن" أجد نفسي أمام فقرة لم أستطع أن أمر عليها مرور الكرام.

على اثرها مباشرة لي بعض الأسئلة البسيطة.. التي الغاية منها إثارة المناقشة والحوار وأرجو أن يكون حوارا ثريا إتباعا للتذكير الذي قامت به الأخت لطيفة منذ أيام.

 النص يقول:

وحتى لا تتلاعب به أهواء السوء لتقول له وأين كذا وكذا فى القرآن عليه أن يتفهم منطق القرآن   قبل أن يبادر بالاتهام..
يقول تعالى ﴿ما فرطنا فى الكتاب من شىء﴾ والتفريط هو إغفال الشىء الضرورى الهام وتركه، ونحن مثلاً لا نواجه مشكلة فى عدد ركعات الصلاة ولا فى كيفيتها.
والله تعالى ـ وهو الأعلم بالماضى والحاضر والمستقبل- لو عرفنا أننا سنواجه مشاكل فى موضوع الصلاة لأوضح لنا عددها وكيفيتها ومواقيتها بالتحديد.. ولكنه تعالى أنزل القرآن يوضح ما نحتاج إليه فعلاً فى الحاضر وفى المستقبل وأنزل القرآن بالحق والميزان ﴿الله الذى أنزل الكتاب بالحق والميزان﴾ (الشورى 17). فلا مجال فيه لزيادة أو تزيّد لسنا فى حاجة إليه، ولو نزل القرآن يحكى لنا تفصيل الصلاة ونحن نعرفها ونمارسها منذ الصغر لكان فى ذلك شىء من الهزل، ولا مجال للهزل فى كتاب الله ﴿والسماء ذات الرجع. والأرض ذات الصدع. إنه لقول فصل. وما هو بالهزل﴾ (الطارق 11: 14).



) فكيف يمكن أن يكون للصلاة كل هذه الأهمية ( البقرة 132، إبراهيم35-40، النساء 125.........) دون أن يوجد تبيان فعلي واضح لها في كتاب الله؟

كيف يمكن أن يجعل الله الصلاة بين أيدي الموروثات العملية ؟؟ التي بدورها كالموروثات الكتابية تقبل وتحتمل التحريف من قبل الإنسان عبر العصور؟؟

والدليل على ذلك واضح وبسيط .. أليس الوضوء من الموروثات العملية ؟؟ والله لم يجعله بين أيديهم فقد ذكره في القرآن واضحا وجليا .. ورغم ذلك لانجد الناس يتوضؤون إتباعا لما في كتاب الله؟؟

لم يحدد الله في الوضوء عددا فلما تصرون على الأعداد ؟ أم أن القرآن ناقص؟

والله تعالى ـ وهو الأعلم بالماضى والحاضر والمستقبل- لو عرفنا أننا سنواجه مشاكل فى موضوع الصلاة لأوضح لنا عددها وكيفيتها ومواقيتها بالتحديد"

والذي نحن فيه اليوم أليس اختلافا على موضوع الصلاة؟؟؟ .. لا والأدهى والأمر فالصلاة موضوع اختلاف منذ قديم الأزل وكتب التراث تثبت ذلك..

ولو أن العدد والكيفية لهما أهمية  عند الله منذ البداية ألم يكن سهلا عليه توضيحها؟

وبما أن الإسلام واحد في جميع الديانات .. وجميعنا نتبع ملة إبراهيم.. فلماذا الياهود والنصارى لايصلون مثلنا ؟؟ على الأقل في عدد الصلوات أو الشكل ؟؟ أليس هذا دليلا آخر على أن الموروثات العملية هي الأخرى قابلة للتحريف والتغير؟؟؟ هم الأصح أم نحن؟ علما أننا جميعنا من ملة ابراهيم؟

أم أنهم حرفوا ونحن لم نحرف شيئا؟

 ذكرت الصلوات الثلاث( الفجر والمغرب والعشاء) واضحة في آيات عديدة، فما الحكمة من عدم ذكر الصلوات الأخرى( الظهر والعصر) ولو بالإشارة والتلميح؟

البقرة 125 والحج 26 كلمنا الحق عن حركات الصلاة، فهل هذا غير كاف؟

 وهل العدد مهم هنا؟ أم أن القرآن ناقص؟

 علما أن هناك أناسا كثيرين لأسباب مرضية (المعاق مثلا) وغيرها لا يستطيعون الإطالة ولا القيام بحركات كثيرة نزولا وطلوعا..؟.. لهذا سنجد الحلول..من أين؟ من كتب التراث؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ألم تلاحظوا هنا أنه بحث لتغطية ثغرة من ثغرات التراث؟

 الله يرحمنا ونحن لا نرحم أنفسنا.

وكيف يتوفر الخشوع في الصلاة كما طالبنا به الاهنا الرحيم، والواحد منا عوض أن يركز في كلامه مع خالقه يركز أكثر في العدد خوفا من الوقوع في الغلط؟؟

إذا كانت الصلاة فعلا تصلى جماعة أي هناك إمام والباقون يصلون وراءه؟؟؟ فما قيمة هذه الآية   "قُلِ ادْعُواْ اللّهَ أَوِ ادْعُواْ الرَّحْمَـنَ أَيًّا مَّا تَدْعُواْ فَلَهُ الأَسْمَاء الْحُسْنَى وَلاَ تَجْهَرْ بِصَلاَتِكَ وَلاَ تُخَافِتْ بِهَا وَابْتَغِ بَيْنَ ذَلِكَ سَبِيلاً(110) الإسراء..

وهل تعلم شيئا عن هذا الذي تصلي وراءه اليوم ؟ وأنا لي امثلة شنيعة في هذا الموضوع ...

والرجل المسن الذي لا يستطيع الوقوف طويلا وهو ينتظر حتى يكمل الإمام قراءة نصف سورة البقرة ماذا يفعل ؟؟.. ستقولون هناك الكرسي.. ألم تلاحظوا هنا أنه بحث لتغطية ثغرة من ثغرات التراث للمرة العشرين؟

ما نراه اليوم في المساجد خصوصا في رمضان .. لا يدعوكم للتسآؤل؟؟؟  هل هذه هي الصلاة فعلا؟

وهذه التفرقة بين النساء والرجال في المساجد؟ ما محلها من الاعراب؟ لسماع الخطب؟ أي خطب؟ التي توزع فكرالتراث المتعصب  الجاهل أم التي توزع الفكر الارهابي لقتل الأبرياء؟؟؟؟؟

لنا العقول  ولنا الكتاب.....وحرية التدبر موجهة للجميع ما علينا الا الصدق والاخلاص لله ولا لنظام يخدم مصالح أناس على حساب أناس.. ولا لأفكار دخدم أهواءنا........

على حد علمي وفهمي البسيط فالمساجد مجعولة لذكر الله أي الصلاة.. نصلي لله ما شئنا في المواقيت التي أشار إليها الله وفي غيرها.. ونذهب إلى حال سبيلنا. وكيف يكون الأمر في الحج على نحو؟ وفي غيره على نحو آخر؟

إلى متى سنجتهد في ترقيع الثغرات؟

." فَتَقَبَّلَهَا رَبُّهَا بِقَبُولٍ حَسَنٍ وَأَنبَتَهَا نَبَاتًا حَسَنًا وَكَفَّلَهَا زَكَرِيَّا كُلَّمَا دَخَلَ عَلَيْهَا زَكَرِيَّا الْمِحْرَابَ وَجَدَ عِندَهَا رِزْقاً قَالَ يَا مَرْيَمُ أَنَّى لَكِ هَـذَا قَالَتْ هُوَ مِنْ عِندِ اللّهِ إنَّ اللّهَ يَرْزُقُ مَن يَشَاء بِغَيْرِ حِسَابٍ(37)" " فَنَادَتْهُ الْمَلآئِكَةُ وَهُوَ قَائِمٌ يُصَلِّي فِي الْمِحْرَابِ أَنَّ اللّهَ يُبَشِّرُكَ بِيَحْيَـى مُصَدِّقًا بِكَلِمَةٍ مِّنَ اللّهِ وَسَيِّدًا وَحَصُورًا وَنَبِيًّا مِّنَ الصَّالِحِينَ"(39) آل عمران

لا أجد فرقا في آيات الله في العبادات بين الرجل والمرأة.. وأجده عندنا.. ففي الخطب المزعومة هناك النائمون والنائمات.. وأطرف ما تجد في جمع النساء تبادل أصناف الأكل .. ويا حزني .. لقد شوهنا جميع المفاهيم.

في كتاب الله نحن أحرار في أعظم اختيار وهو الايمان فكيف تكون الصلاة وهي علاقتك المباشرة بربك مقيدة بكل هذه القيود؟ أين رحمة الخالق بعباده؟ كيف ترمون بالتراث في كل المسائل.. وتتربعون على عرشه.. في أخطر مسألة؟؟؟ مالكم كيف تحكمون؟

المناسك واضحة لمن أراد اتباع الله والكتاب.. والله الموفق

ولكل هذا أدعوكم أيها السادة والسيدات الأفاضل إلى إعادة تدبرالصلاة في كتاب الله، ولنبدأ بالآيات التالية:

هود 114، الإسراء 78-79، النور 58، والآيات عديدة .. فكما تعلمت من نصيحة الأستاذ عثمان.. التدبر من مفهوم الكتاب ككل. 

 

لا أنتظر تعليقات ولا ردود على الأسئلة بقدر ما أنتظر مقالاتكم.. حتى تعم الاستفادة والأمر موجه لي أنا أيضا.. ولنا لقاء بأذن الله

الحمد والشكر لله ..هو يهدينا سواء السبيل

 

اجمالي القراءات 20968

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (77)
1   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الإثنين 12 فبراير 2007
[2328]

سؤال فقط

الأستاذه الفاضله -رحمه عبد المولى -- هل تسمحى بسؤال بسيط كبدايه لتحديد موضوع المقالات حول ما طرحتيه حضرتك فى مقالتك القيمه.. والسؤال هو .هل تريدين القول ان الصلوات المفروضات خمس صلوات كما ورثناها عن الآباء والأجداد ام انها ثلاث صلوات كما وردت فى بعض ايات القرآن الكريم التى تتحدث عن الصلوات ام لا يوجد لها عدد محددسواء فى عدد الصلوات وايضا عدد الركعات بل تعتمدعلى حالات الخشوع والقنوت لله رب العالمين ام انها مجردمفهوم وليست شعيره او نسك من مناسك الإسلام أو طقس من طقوسه ؟؟؟ وأرجو قبول عذرى على هذا السؤال لآننى اردت به فقط تحديد بوصلة طرح المقالات حول هذا الموضوع وعلى اية ارضية مشتركه نبدأ فى تبادل الحوار والتواصى بالحق فيما بيننا جميعا .ولك منى خالص التقدير والإحترام

2   تعليق بواسطة   عفاف صبري     في   الإثنين 12 فبراير 2007
[2335]

سؤال وجيه يا سيدي

أستاذي العزيز،
ما أردت الاشارة اليه هو أن الموروثات العملية لا تقل تحريفا عن الموروثات الكتابية.. ولن نرفض الموروث الكتابي ونتمسك به في العملي لأن هذا يجعلنا نؤمن ببعض الكتاب وليس بكله..عملا بالآية(ما فرطنا في الكتاب من شيء) والمقالة على حسب اعتقادي واضحة.. فمريم التي تصلي لوحدها في المحراب وزكريا كانامثالا على أن الصلاة من البداية علاقة مباشرة وشخصية بين الفرد وربه إمرأة كانت أو رجلا.. لا علاقة لها بما نفعل الآن.. خصوصا في صلاة الجماعة.. فنحن نتبع الإمام نزولا وطلوعا دون تفكير أو حوار مباشر بيننا وبين الله وإذا تكرم الإمام ولم يكن في إنتظاره موعد ما فسيسمح بإطالة السجود قليلا لكي تستطيع أن تضيف شيئا على الكلمات التي نرددها(سبحانك رب الأعلى) ثلاث مرات وركز معي على العدد..!!!!
وبعدها تشعر أنه لديك الكثير لم تقله لله .. وأنك في حاجة إلى نافلة(وهي صلاة فردية) مكملة للصلاة حتى ترتاح..أليس هذا بنظرك ترقيع لأخطاء تتكرر من التراث؟
جعلنا المساجد(بصلاة الجمعة وخطبها) مكانا ينبع منه الفكر الارهابي والخرافات..
والصلاة موروث عملي من أخر يجب أن نعيد النظر فيهم..(كما حصل تماما مع الكنيسة)
وإعادة النظر في الصلاة(كمنسك..عدداوشكلا).. لو لم تجد يا أستاذي في مقالتي ما يثير فعلا فضولك فلا جدوى منه.. لأن الواقع أنا وأنت نعرفه ونعيشه.. لسنا في حاجة لإعادته بالكلام.. ولأني في حياتي تعودت أن لا أغطي الشمس بالغربال وهذا مثل تونسي.. فإني لا أستطيع أن أسكت عن هذا الموضوع لمجرد أنه عادة متوارثة..وكم من العادات المتوارثة لا تمت للعقل بصلة..وهي جميعها من وضع البشر.
أشكرك على إهتمامك لما أكتب
لك مني خالص الإحترام و التحية

3   تعليق بواسطة   البدري البدري     في   الثلاثاء 13 فبراير 2007
[2388]

الأستاذة رحمة... الموروث=محدث

الأستاذة رحمة عبد المولى السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولاً أنا جديد في هذا الموقع بعض الشئ ولكني بالتأكيد غريب وسأبقا غريب فيه بالفكر على أقل تقدير وهذا مبعث أعتزاز عندي بفضل الله ، وللأسف أني أمثل الموروث هنا الذي أورثتيه كل مصائب الأمة في مقالك السابق، لا أدري البعض يولد بعقل يميل الى الموروث والبعض الأخر يولد بعقل مُحدث ولكن في النهاية كلنا من الموروث الذي ذكرته أنفا ؟؟؟ لماذا ببساطة لأن الموروث الذي تكلمت عليه كان في وقت من الأوقات محدث ومحدثنا اليوم هو موروث الغد أي ببساطة أكثر ، موروث اليوم هو محدث الأمس ومحدث اليوم هو مروث الغد !!! فالكل داخل في هذا الموروثية شئنا أم أبينا ويبقى الوارث هو الله . لا أريد أن أدخل عليك في مملكة مقالك هذا بدون استأذان فالآية تأمرنا بهذا الأدب الرائع (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تَدْخُلُوا بُيُوتًا غَيْرَ بُيُوتِكُمْ حَتَّى تَسْتَأْنِسُوا وَتُسَلِّمُوا عَلَى أَهْلِهَا ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ ) فإذا أذنت لي أن أتجاذب معك أطراف الحديث فذاك هو الضن بك وإن كان غير ذاك فسارجع الى موروثي وأتدفأ به حتى يقضي الله أمراً كان مفعولا .
وفي أنتظار جوابك كلي شكر وامتنان

4   تعليق بواسطة   عفاف صبري     في   الثلاثاء 13 فبراير 2007
[2394]

الأستاذ البدري البدري

أخي البدري،
في الحقيقة لا أعلم هل سيكون حواري معك مفيدا لأني بصراحة أعتقد أننا نختلف في الرأي ..أيما اختلاف وكلانا عزم أمره على اتباع منهج معين في اختياراته.. وسنظل نهاجم بعضنا.. أنت تدافع عن موروثك وأنا أرفضه رفضا باتا لأني عانيت من هذا الموروث الأمرين .. والمتشبثون بالتراث أعيش معهم يوميا وارى تصرفاتهم وأحزن.. يحملون الشعارات .. لكنهم لا يفعلون شيئا.. يقول الله:"كَبُرَ مَقْتًا عِندَ اللَّهِ أَن تَقُولُوا مَا لَا تَفْعَلُونَ"3 الصف
أثبتت الموروثات أنها مهما كانت عملية أو كتابية فإنها منهج للتخلف.. والرجعية.. ولا يستطيع أحد أن ينكر ذلك و ما نحن فيه من الانطواء والمذلة فهو منا وليس من أحد آخر.. كل اهتمامات المسلمين تنحصر في شكليات لا علاقة لها بما أمرنا به لله سبحانه وتعالى..وأنا من هذا الموقع اريد
أن نهتم بما امرنا الله به فنرتقي إلى وضع أحسن ..وعندما نقابل الله يوم القيامة نقول له لقد تمسكنا قدر ماستطعنا بكتابك ..يقول الحق:
"فَاسْتَمْسِكْ بِالَّذِي أُوحِيَ إِلَيْكَ إِنَّكَ عَلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ"43 الزخرف
وليس بموروثات لا نعلم عنها شيئا قد تخطىء وقد تصيب.. فالمعلم عندما يدرس تلاميذه ويطالبهم بالتزام بما جيئ في منهجه ثم يضعهم في الامتحان .. سوف يحاسبهم في النهاية على ما علمهم وليس على شيء آخر.
وصدقني لو وجدت شيئا في هذه الموروثات يرتقي بالانسان لتمسكت به لكني أجد نفسي بين أمرين..اما أن أختار التمسك بالقرآن لاتباع منهج الله وصراطه المستقيم فأرقى بنفسي وتكون مسيرتي في الأرض الاصلاح فيها رغم ما في ذلك من صعوبات.. وجزائي الجنة ان شاء الله..
وإما أن أختار الطرق الملتوية فكلما وجدت في كتاب الله ما لا يتماشى معي ألتجا إلى الموروث لأستخرج منه ما يفيد أهوائي ومصالحي..(وأسد الثغرات به كلما ناقشني أحد)وما تكلمت عنه في مقالتي يقدم أشكال عديدة من هذا الموروث.. تخدم هؤلاء الذين اختاروا هذا الطريق..( ولست أتهمك ولا أعنيك انت بالذات.. بل أنا أفسر وجهة نظري وموقفي من تجاربي ولا تنفعني شيئا الاساءة إليك)
مثال من الحياة الاجتماعية:
الزواج:..لم يتحدث الله عن مراسم الزواج الا في امور تضمن حق الطرفين.. لكننا نرى في هذه المراسيم في كل بلد العجب العجاب..العريس يختنق بالمطالب والعروس يندم أبوها على انجابها لأن ما ينتظره لتجهيزها يقضي على كل ماادخره من عمله.. هل مثل هذا التراث هو اصلاح في الأرض؟ أم هو خراب للأسر؟؟
قدمت مثالا بعيدا عن المسألة التي ذكرت في المقال لأنه سهل الفهم وأسرع للتفهيم.
وكم من حقوق هضمت من اجل هذه الموروثات البشرية..
ملخص الحديث يا اخي البدري .. عرف عن الموروثات انها ظنية.. والله أمرنا باتباع الحق دون الظن..
"وَإِن تُطِعْ أَكْثَرَ مَن فِي الأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَن سَبِيلِ اللّهِ إِن يَتَّبِعُونَ إِلاَّ الظَّنَّ وَإِنْ هُمْ إِلاَّ يَخْرُصُونَ"116 الأنعام
أكرس جهدي ووقتي للسعي إلى الله من خلال كتابه أضمن من اتباع الظنون..
يقول الله الواحد الأحد:
"أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَن تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ وَمَا نَزَلَ مِنَ الْحَقِّ وَلَا يَكُونُوا كَالَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِن قَبْلُ فَطَالَ عَلَيْهِمُ الْأَمَدُ فَقَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَكَثِيرٌ مِّنْهُمْ فَاسِقُونَ
"نَحْنُ أَعْلَمُ بِمَا يَقُولُونَ وَمَا أَنتَ عَلَيْهِم بِجَبَّارٍ فَذَكِّرْ بِالْقُرْآنِ مَن يَخَافُ وَعِيدِ"45 ق
"فَاسْتَمْسِكْ بِالَّذِي أُوحِيَ إِلَيْكَ إِنَّكَ عَلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ43
وَإِنَّهُ لَذِكْرٌ لَّكَ وَلِقَوْمِكَ وَسَوْفَ تُسْأَلُونَ44 الزخرف
وما نحاول فعله نحن المتمسكون بالكتاب هو أن نورث الأجيال القادمة كيف يتدبرون القرآن ويعملون العقل ليعيشوابه في الأرض فيصلحوافيها ولن نورثهم.. الخمول والاتباع الأعمى.. كتاب الله نور وهو المشعل الذي يقدم لجميع الأجيال ليخرجوا من الظلمات إلى النور.. لمن إختار لنفسه ذلك.
يقول الحق:
ثُمَّ أَوْرَثْنَا الْكِتَابَ الَّذِينَ اصْطَفَيْنَا مِنْ عِبَادِنَا فَمِنْهُمْ ظَالِمٌ لِّنَفْسِهِ وَمِنْهُم مُّقْتَصِدٌ وَمِنْهُمْ سَابِقٌ بِالْخَيْرَاتِ بِإِذْنِ اللَّهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَضْلُ الْكَبِيرُ32 فاطر
سامحني إذ أرفظ التحاور معك يا اخي ولكني أجد أنه لا جدوى من ذلك..
قد تجمعنا مواضيع أخرى ..
مع أخلص مشاعر الاحترام والمودة أختك رحمة

5   تعليق بواسطة   البدري البدري     في   الثلاثاء 13 فبراير 2007
[2396]

الأستاذة رحمة

لاعليك ياأستاذة رحمة هذا حقك الذي أحترمه ولكن إذا فكرت أن تنزلي في يوم من برجك العاجي الذي تُنظّرينَ منه وتتجاذبين أطراف الحديث مع العوام فستجديني هنا أو هناك بالتأكيد ليس بعيداً أزرع فكرة أو أجني ثمرة فأنت على الرحب والسعة بيننا ما كنت بيننا بعيداً عن مملكة العاج.
وتقبلي فائق تقديري وأحترامي.

6   تعليق بواسطة   عفاف صبري     في   الثلاثاء 13 فبراير 2007
[2401]

صحيح كلامك

لديك كل الحق
لكني لا أريد أن أنزل بل أطمح إلى أن تصعد أنت وكل من معك إلى هذا البرج الجميل الذي فيه الحياة لها معنا والجهد يثمر طاقات تخدم الانسان وتطوره وتقربه أكثر من ربه.. يقول الله عزوجل:
"وَمِنَ النَّاسِ وَالدَّوَابِّ وَالْأَنْعَامِ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ كَذَلِكَ إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاء إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ غَفُورٌ"28 فاطر
كل كلام الخالق كان موجها لذوي الألباب.. ألم يحن الوقت لنكون منهم؟ حتى نخشى الله حق خشيته؟
على كل يا أخي البدري ما رفضت الحوار معك إلا لكي نوفر على بعضنا الإسائة..
ومستعدة للمحاورة في أي موضوع معك فيه أرضية سمحاء للمناقشة.. إلا الدين لأن اتجاهنا فيه مختلف تماما.
ولنا لقاء بإذن الله

7   تعليق بواسطة   البدري البدري     في   الثلاثاء 13 فبراير 2007
[2409]

أصعد أم أنزل


سبحان الله صعدنا إليك فقلت أنزل وحين دعوتك للنزول متى ما فكرت ملياً قلت أصعد ما رأيك أن نلتقي في نقطة وسط على الدرج مثلاً !!!
لقد دعوتك لكي نتجاذب أطراف الحديث عن حياتك الوردية في هذاالبرج فآبيتي وحين أستشهدتي بهذه الآية فقد أسأتي لي وأدعيت أنك من العلماء فإن كنت من العلماء فالعلماء مفتحةٌ أبوابهم لطلبة العلم وأرى أبواب أبراجك بعيدة المنال .

ثم قلتي مقالك هذا (كل كلام الخالق كان موجها لذوي الألباب.. ألم يحن الوقت لنكون منهم؟ حتى نخشى الله حق خشيته؟) هل بدأ السب والشتم بدون سبب ولكن حقاً نسيت شئ أنه ( على قدر الألم يكون الصراخ ) وتعقيباً على قولك السابق وماقلت من أولي الألباب حبذا لو تتذكرين قوله سبحانه وتعالى ( فلا تزكوا أنفسكم هو أعلم بمن أتقى )

وقلتي (ما رفضت الحوار معك إلا لكي نوفر على بعضنا الإسائة ) وأي أساءة أبقيتها ؟؟؟ على كل حال الأناء ينضح بما فيه ولكني أقول لك كلمة للنصح أن الكلمة مادامت فيك ملكتيها وما خرجت منك ملكتكي فكوني مالكتها ولا تكوني مملوكتها فالاحترام يدخل من العين ويخرج من الفم النتن .


8   تعليق بواسطة   عفاف صبري     في   الثلاثاء 13 فبراير 2007
[2412]

تعديل

أخي البدري،
أنا كنت مستعدة أني أتناقش معاك في مواضيع أخرى الا الدين فاتضح لي من نوعية كلامك أنه لا مجال للمناقشة بيننا في اي شيء..
فإلى اللقاء

9   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الثلاثاء 13 فبراير 2007
[2415]

الأخت الفاضلة رحمة عبد المولى تحية و سلاما،

الأخت الفاضلة رحمة عبد المولى تحية و سلاما،
أعانك المولى على أمثال الأخ البدري البدري المحترم، لا ريب أنك قد لاحظت أسلوبه و تعامله مع رواد موقع أهل القرآن، فصبر جميل و احتسبي أجرك عند المولى تعالى، و نرجو له ولنا الهداية لما فيه الخير و الصلاح، لنفوز الفوز العظيم يوم الدين، و لن يكون ذلك إلا بإتباع أحسن الحديث كتابا. يقول تعالى: اللَّهُ نَزَّلَ أَحْسَنَ الْحَدِيثِ كِتَابًا مُتَشَابِهًا مَثَانِيَ تَقْشَعِرُّ مِنْهُ جُلُودُ الَّذِينَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُمْ ثُمَّ تَلِينُ جُلُودُهُمْ وَقُلُوبُهُمْ إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ ذَلِكَ هُدَى اللَّهِ يَهْدِي بِهِ مَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُضْلِلْ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ(23).الزمر. اللهم اجعلنا ممن تقشعر جلودهم و تلين قلوبهم لذكرك. اللهم استجب.
مع حبي لكم جميعا بمناسبة عيد الحب.

10   تعليق بواسطة   عفاف صبري     في   الثلاثاء 13 فبراير 2007
[2419]

اطمأن قلبي

سيدي الكريم ابراهيم،
أشكرك فقد اطمأن قلبي لتعليقك.. وأدعوالله معك واني أعلم أن الله مجيب الدعاء ..فهو الذي يقول لنا "أدعوني أستجب لكم"
في الحقيقة أنا لا أميل إلى المناقشات التي نكثر فيها الكلام من غير نتيجة تجعلنا ننتقل إلى ما هو أهم ..أتمنى أن نرتقي حقا في هذا الموقع لنحل الرموز التي تسمح للأجيال من بعدنا أن تتقدم في العلوم والتكنولوجيا والاقتصاد والطب..... وتتكون دول عربية شامخة في هذه المجالات .. ولن يحصل هذا الا برفع الأكوام المكومة من التراث الذي كبس على أنفاسنا.. عسى أن يأتي الله بأقوام من بعدنا..يولدون في مناخ قمنا بتنظيفه وتحضيره لهم..
ولنا لقاء بإذن الله
خالص مشاعر الود والاحترام

11   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الأربعاء 14 فبراير 2007
[2424]

إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ ثُمَّ لَمْ يَرْتَابُوا ...

سلام الله عليكم،
سيدتي الفاضلة رحمة عبد المولى قولك هذا: أتمنى أن نرتقي حقا في هذا الموقع لنحل الرموز التي تسمح للأجيال من بعدنا أن تتقدم في العلوم والتكنولوجيا والاقتصاد والطب..... وتتكون دول عربية شامخة في هذه المجالات .. ولن يحصل هذا الا برفع الأكوام المكومة من التراث الذي كبس على أنفاسنا.. عسى أن يأتي الله بأقوام من بعدنا..يولدون في مناخ قمنا بتنظيفه وتحضيره لهم..أهـ.

قولك هذا هو عين الصواب حقا وما ينبغي أن يقوم به الذين يعقلون المخلصون العبادة لله وحده، و المجاهدون في سبيل الله بأنفسهم ( بمعنى الحقيقي للجهاد لا بالعنف والإرهاب) و أموالهم و أفكارهم النيرة من كتاب الله و نوره المبين فقط لا غير، وبذلك يمكن أن يأتي أقوام بعدنا فيجدوا الجرافات قد أزاحت عن طريقهم الركام و الوحل الموروث، و قد هيأت لهم الطريق للانطلاق و عمارة الأرض كما أراد الله فخلق الذكر و الأنثى لخلافته، و هذا ما نتمناه أن يتحقق انطلاقا من هذا الموقع المبارك الذي يقدس رواده كتاب الله و يحترموا ما وافقه من الحكمة. و نكون بذلك إن شاء الله من الصادقين و ممن يحبهم الله و يحبونه.
يقول تعالى: إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ ثُمَّ لَمْ يَرْتَابُوا وَجَاهَدُوا بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنفُسِهِمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ أُوْلَئِكَ هُمْ الصَّادِقُونَ(15). الحجرات.
تقبلوا جميعا أزكى معاني الحب و الاحترام و التقدير.

12   تعليق بواسطة   البدري البدري     في   الأربعاء 14 فبراير 2007
[2432]

سَأُنَبِّئُكَ بِتَأْوِيلِ مَا لَمْ تَسْتَطِعْ عَلَيْهِ صَبْرًا

الأستاذة رحمة

(قال هذَا فِرَاقُ بَيْنِي وَبَيْنِكَ سَأُنَبِّئُكَ بِتَأْوِيلِ مَا لَمْ تَسْتَطِعْ عَلَيْهِ صَبْرًا)

وأنا أقرأ ردك الأخير شعرت بالحزن العميق عليكم جميعاً أنتم الذين تتسمون بالقرأنيون وكلً يدعي وصل ليلى ولكن ليلى تريد من؟؟؟ ولا أعرف كيف قفزت سورة نوح عليه السلام الى مخيلتي وهو يناجي ربه بهذه الكلمات (وَإِنِّي كُلَّمَا دَعَوْتُهُمْ لِتَغْفِرَ لَهُمْ جَعَلُوا أَصَابِعَهُمْ فِي آَذَانِهِمْ وَاسْتَغْشَوْا ثِيَابَهُمْ وَأَصَرُّوا وَاسْتَكْبَرُوا استكبارا) ولكن الأيات تترادف فاسمع في داخلي صوت الحق مدوي (فَلَا تَأْسَ عَلَى الْقَوْمِ الْفَاسِقِينَ)يا ستي هذه الصورة الحزينة تعيد نفسها باستمرار (وتلك الأيام نداولها بين الناس) يا أستاذة رحمة هذه هي حقيقة الأمر التي دفعتني أن أكتب إليك بكل لطف وكل أحترام لكي أناقشك في حقيقة ما أنت عليه فكان من ردك ماكان، ولكن الصورة تعيد نفسها (وَأَصَرُّوا وَاسْتَكْبَرُوا استكبارا) يا ستي أنا لم أكن أريد نقاشك إلا لكي أوضح لك صورة قد كانت تبدو لك مشوشة وانت تدعين الى ثلاثة أوقات للصلاة بدل من خمسة التي فعلها الرسول ومن آتى بعده، وما تدعون إليه من مفاهيم مغلوطة وتحسبون أنكم تحسنون صنعا لكن ألا تتفقين معي أن التاجر الواثق من بضاعته يعطي فيها الضمان لمدة سنتان ( الكرنتي) والغير واثق لايقبل هذه الفكرة أطلاقاً أبحثي في نفسك جيداً عن أسباب رفضك للنقاش الذي أنا أرفضه الأن معك لأن الله يأمرني برفضه (فَأَعْرِضْ عَنْ مَنْ تَوَلَّى عَنْ ذِكْرِنَا وَلَمْ يُرِدْ إِلَّا الْحَيَاةَ الدُّنْيَا ذَلِكَ مَبْلَغُهُمْ مِنَ الْعِلْمِ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اهْتَدَى) ستجدين أن السبب الرئيسي هو كساد بضاعتك .يا ستي لقد كان مثلي ومثلك ، مثل شخص وقف أمام المرآة فوجد هندامه مبعثر فلم يكلف نفسه عناء تصليحه بل بادر الى كسر المرآة التي لن تعود له مرآة بعد الآن .
أشكر لك خلقك الرفيع ودماثتك وإنا لله وإنا إليه راجعون ( ربي اغفر لقومي فأنهم لا يعلمون ).

13   تعليق بواسطة   البدري البدري     في   الأربعاء 14 فبراير 2007
[2434]

الأستاذ دادي بمناسبة عيد الحب

الأستاذ دادي

قل لمن يدعي بالعلم فلسفةٌ ******** حفظت شئ وغابت عنك أشياءُ
أستاذ دادي هل أنت حقاً جزائري !!!
هل تعرف وأنا أعيش هنا في ألمانيا لي أصدقاء جزائريين أيضاً ولكنهم جبال في الأسلام لا تطاولهم جبال فأقلب كفي لك وأقول سبحان الذي يخرج الحي من الميت ويخرج الميت من الحي .
يا أخ دادي وأنت تقول (أتمنى أن نرتقي حقا في هذا الموقع لنحل الرموز التي تسمح للأجيال من بعدنا أن تتقدم في العلوم والتكنولوجيا والاقتصاد والطب..... وتتكون دول عربية شامخة في هذه المجالات .. ولن يحصل هذا الا برفع الأكوام المكومة من التراث الذي كبس على أنفاسنا)
يذكرني حديثك هذا بقصة كنا نسمعها ونحن صغار، عن ذالك الراعي الحالم الذي أهداه أحد المحسنين قنينتين من الحليب فوضعها فوق رف له في بيته وجلس تحت الرف وبيده عصاه وأطلق العنان لنفسه ليحلم كما تحلم انت الآن وقال سابيع هذا الحليب وأشتري به دجاجة وستبيض الدجاجة وتجلس على بيضها فيفقس ثم يكبرون ثم أبيع الدجاج الذي لدي واشتري به خراف فيتكاثرون ويبدأ مالي يزداد ثم أستوفقه هاجس فقال ولكن إذا اتى الذئب ليأكل خرافي فماذا سافعل فقال سارفع عصاتي هكذا لأضربه ورفع عصاته الى الأعلى فضرب زجاجتي الحليب فانكسرتا وسال الحليب على رأسه ففاق من حلمه بعد أن ضاع حليبه وحلمه معاً !!!
فأنتم لاتعرفون عدد أوقات الصلاة كم أهي خمسة مثل الموروث أم ثلاثة على المحدث ولا تعرفون ماذا يعني الله بقوله على سبيل المثل (واطيعوا الله وأولو الأمر منكم ) ومنكم من يدعي أن البغاء فريضة في القرءان وأن لحم الخنزير حلال وأن المعراج كذبة وان .... وهذه مقالاتكم تشهد عليكم .
أستاذنا الفاضل تأمل قول الشاعر

وما نيل المطالب بالتمني *************** ولكن تؤخذ الدنيا غلابا

أستاذ دادي ثم تتلوا كلام الله وتشفعه بعيد الحب وهذا كلامك (اللَّهُ نَزَّلَ أَحْسَنَ الْحَدِيثِ كِتَابًا مُتَشَابِهًا مَثَانِيَ تَقْشَعِرُّ مِنْهُ جُلُودُ الَّذِينَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُمْ ثُمَّ تَلِينُ جُلُودُهُمْ وَقُلُوبُهُمْ إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ ذَلِكَ هُدَى اللَّهِ يَهْدِي بِهِ مَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُضْلِلْ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ(23).الزمر. اللهم اجعلنا ممن تقشعر جلودهم و تلين قلوبهم لذكرك. اللهم استجب.
مع حبي لكم جميعا بمناسبة عيد الحب.أ.ه

والحق أن جلدي أقشعر لحالك وأنت تتشبه باليهود والنصارى . هل تعرف ما هو عيد الحب يا أستاذ دادي ؟؟؟ عيد الحب هنا كارثة ،عيد الحب يادادي هذه مناسبة عالمية للزنا هنا في أوربا وهذه من إحصائياتهم ما يقارب 80% من اللقطاء يأتون في هذا اليوم يوم عيد الحب يا أستاذ دادي وأنت تقدم حبك للقرءانيين بمناسبة عيد الحب يا داداي (حبي لكم جميعا بمناسبة عيد الحب ) أتق الله حتى يكرمك بأن يقشعر جلدك من خشيته.
وتفضل هذه أحد الروايات عن منشئ هذه المناسبة وهي ككثيرة ولكن تتفق في الخط العريض لها .عيد الحب يا حبيبي : أن المسيحية لما انتشرت في أوروبا لفت نظر بعض القساوسة طقس روماني في إحدى القرى الأوروبية يتمثل في أن شباب القرية يجتمعون منتصف فبراير من كل عام ويكتبون أسماء بنات القرية و يجعلونها في صندوق ثم يسحب كل شاب من هذا الصندوق والتي يخرج اسمها تكون عشيقته طوال السنة حيث يرسل لها على الفور بطاقة مكتوب عليها: (باسم الآلهة الأم أرسل لك هذه البطاقة). تستمر العلاقة بينهما ثم يغيرها بعد مرور السنة!! وجد القساوسة أن هذا الأمر يرسخ العقيدة الرومانية ووجدوا أن من الصعب إلغاء الطقس فقرروا بدلاً من ذلك أن يغيروا العبارة التي يستخدمها الشباب من (باسم الآلهة الأم إلى باسم القسيس فالنتاين) و ذلك كونه رمزاً نصرانياً و من خلاله يتم ربط هؤلاء الشباب بالنصرانية.

وبهذه المناسبة أهديك هذه الأية لعل جلدك يقشعر منها!!!

قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ لَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ وَلَا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ وَلَا أَنَا عَابِدٌ مَا عَبَدْتُمْ وَلَا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ








14   تعليق بواسطة   عفاف صبري     في   الأربعاء 14 فبراير 2007
[2435]

شر البلية ما يضحك

سيدي الفاضل ابراهيم،
أفهم الان أكثر لما الشعوب المتقدمة لا تحبنا..
وبمناسبة هذا العيد أهديك سلامي وتمنياتي لك بوافر الصحة..أختك رحمة

15   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الأربعاء 14 فبراير 2007
[2436]

الاخ العزيز ابراهيم دادي المحترم , دامت كل ايامك حبا مع احبائك

طابت كل ايامك ب( مقدار عدد الذين يحتفلون بعيد الحب في كل العالم) خيرا , الا تتصور العدد كبير جدا جدا , ولا يهمك , تستحقه.
لا يعرف الحب اللا الذي في قلبه حب ولجميع الناس.
وكثر الله من امثالك ليضيؤوا العالم بشمعة الحب والوان الحب .
مع تمنياتي الدائمة لك بالصحة والعافية والحب.
امل



16   تعليق بواسطة   البدري البدري     في   الأربعاء 14 فبراير 2007
[2438]

أشد حباً يا دادي

وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَتَّخِذُ مِنْ دُونِ اللَّهِ أَنْدَادًا يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللَّهِ وَالَّذِينَ آَمَنُوا أَشَدُّ حُبًّا لِلَّهِ وَلَوْ يَرَى الَّذِينَ ظَلَمُوا إِذْ يَرَوْنَ الْعَذَابَ أَنَّ الْقُوَّةَ لِلَّهِ جَمِيعًا وَأَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعَذَابِ (165) إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُوا مِنَ الَّذِينَ اتَّبَعُوا وَرَأَوُا الْعَذَابَ وَتَقَطَّعَتْ بِهِمُ الْأَسْبَابُ (166) وَقَالَ الَّذِينَ اتَّبَعُوا لَوْ أَنَّ لَنَا كَرَّةً فَنَتَبَرَّأَ مِنْهُمْ كَمَا تَبَرَّءُوا مِنَّا كَذَلِكَ يُرِيهِمُ اللَّهُ أَعْمَالَهُمْ حَسَرَاتٍ عَلَيْهِمْ وَمَا هُمْ بِخَارِجِينَ مِنَ النَّارِ .

17   تعليق بواسطة   عمرو اسماعيل     في   الأربعاء 14 فبراير 2007
[2439]

فعلا شر البلية ما يضحك ..

فعلا شر البلية ما يضحك .. عندما يتحول الحب .. في عقول البعض الي زنا وجنس .. عقول طمسها غبار التراث وما بها من روايات ما أنزل الله بها من سلطان .. أما تلك العقول الحرة التي تفهم المعني الحقيقي للحب كشعور نبيل .. هو أولا أساس العلاقة بين المخلوق والخالق .. بين الانسان والله .. ليمتد الي العلاقة بين الانسان وأخيه الانسان ..
لهذه العقول الحرة .. أقول:
(حبي لكم جميعا بمناسبة عيد الحب )

18   تعليق بواسطة   البدري البدري     في   الأربعاء 14 فبراير 2007
[2441]

تبادل مشاعر

نسال لله أن يحشركم مع القسيس فالنتاين والمحتفلين بعيد الحب اللهم أستجب يا مجيب .

19   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الأربعاء 14 فبراير 2007
[2442]

الاخ البدري البدري المحترم , بعد التحية

طاب يومك
سؤال يحيرني جدا :
ماالذي تعمله في بلد الكفار, بلدهم وهم احرار به يا اخي ., واذا كنت تخاف عليهم من يوم الحساب , فكما يقال , الاقربون اولى بالمعروف ( هذا الكلام ليس من المسيحية ) فهل ضمنت الجنة لكل المسلمين في الدول العربية والاسلامية, وعطفك الكبير تريد ان تشمل به الاقوام الاخرى وخاصة المسيحيين وتساعدهم لدخول جنتك , هل سالتهم عن رأيهم , حل عن المسيحية يا اخي .وكما يقال من راقب الناس مات هما , وانا بالحقيقة لا اريدك ان تموت لان الموقع سيخسر عضوا مشاكسامثلك .
لماذا لا تطلب اللجوء للعراق او ايران , وبطبعك مراقب خط في الملعب , فستشبع من مناظر اللطم والبكاء وتعذيب النفس , اذا كان لا يعجبك منظر الحب .
وانا واثقة لو كانت القوانين الالمانية تسمح بلم شمل عائلتك , لكنت سحبت كل عشيرتك , لماذا انت ناكر الجميل , كم بطاقة دعوة بعث بها الالمان لك لكي تعيش بينهم وتغدرهم . تصور مسكين اويته في بيتك وتصدقت عليه ومنحت له كل سبل الحياة الكريمة التي لم يجدها وبكلمة اصح هرب من جورها , ثم غدرك , ما ستقول لربك يوم الحساب , يعني ( هم نزل وهم يدبك , هذا مثل عراقي ).
فكر قليلا بكلامي وسترتاح وتريح
وامنيتي من الرب ان يغمر قلبك بالحب , قل امين.

20   تعليق بواسطة   آية محمد     في   الأربعاء 14 فبراير 2007
[2443]

الأخ البدري... أخى فى الله

لماذا العنف فى الحديث؟ فلتسمع و تتحاور وأن لم تصلوا لحل أترك الحديث ولكن ليس هناك داعى لإهانة بعضناالبعض. نحن هنا كلنا مسلمون ويجب أن نكون كالبنيان الواحد حتى لا يشمت فينا أعداء الله.

"ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك فاعف عنهم واستغفر لهم وشاورهم في الامر فاذا عزمت فتوكل على الله ان الله يحب المتوكلين"

كل واحد له وجهة نظر ودخل الموقع ليعبر عنها. وأنت أيضا لك وجهة نظر فعبر عنها ولنحتد فقط عندما يمس الكلام أيات الله أو يتم التطاول عليها.

وعلى فكرة، ليس هناك مشكلة فى يوم الحب فهو كيوم الأم وكيوم الوطن وكلها أيام لا تضر ولا تنفع. كونه يوم للدعارة فى الغرب فهذه مشكلتهم مع الله أما نحن فنعتبره يوم لتذكر الناس بالخير ولا نعتبره دعوه مفتوحة للجنس.

كونى بعثت برقية تهنئة لأصدقائى بيوم الحب لا يعنى إنى مارست الرذيلة، مش كده ولا إيه؟ ولا أعتقد إنى أغضبت رب العالمين فى شىء ببرقية اليوم فالحمد لله يومى كان حافل بالخيرات الأخرى و تقوى الله.

Happy Valentine Brother Albadry and insha' Allah your days will be blessed with love :)

21   تعليق بواسطة   محمد الهادي التونسي     في   الأربعاء 14 فبراير 2007
[2446]

اللهم الهمه الحب

لا اجد لك دعاءا خيرا من هذا

22   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الأربعاء 14 فبراير 2007
[2447]

الاخ البدري البدري المحترم , عشت

بصراحة احلى تعليق لك وامنية على الاطلاق من التي كتبتها بالموقع هو تعليقك الاخير اعلاه, اشكرك جدا. ولا تعرف كم ضحكت من خفةدمه ( وخاصة سألتقي بفالنتين واسمع القصة الحقيقة ومن دون تزوير التاريخ , وهل هو حقا المتهم وما اخر اخباره ووو).
وانا عن نفسي اتمنى ان تتحقق امنيتك و ويستجاب دعاءك يا اخ البدري البدري المحترم ,و لا تنسى , يا اخ البدري , بان انا وانت يربطنا شئ واحد فقط وهو حبنا للعراق ورجوع السلام والامان والحب لاهله وخروج كل محتل منه
طاب يومك

23   تعليق بواسطة   البدري البدري     في   الأربعاء 14 فبراير 2007
[2452]

الست امل المحترمة ... وأنت العايشة


بصدق يا أمل مرات أجد عندك خفة دم قلما يتمتع بها المسيحيون لقد ضحكت طويلاً لتعليقاتك خصوصاً حرصك على المشاكس أن لا يموت . مزيد من مداخلاتك وسيموت المشاكس من الضحك .
سؤال يا امل وبما أنك مسيحية لماذا تعيشين بالعراق المسلم ؟؟؟
جواباً على سؤالك أنا مواطن ألماني هنا وهذا وطني وأحضى بفضل الله وحمده باحترام الناس من حولي وأحسن من كثير من الألمان الذين يفتقدون لهذه المنزلة في وطنهم وفي نفس الوقت أحب هذا البلد الذي هو بلدي وأريد لهم الخير كل الخير ولا يمنعني حبي لشئ أن أنقده وأبين عيوبه واكثر الألمان الذين ألتقيتهم عندما تدور بيننا حوارات دينية يسفهون ما تذهب إليه الكنيسة في بلدانهم من أن المسيح أبن الله ومن هذه الخزعبلات ويشاركوني جزء من معتقدي والكنائس هنا والله يشهد خاوية على عروشها إلا يوم الأحد من عجوز أو عجوزة على مشارف التسعين وتعرض للبيع في أماكن العقارات وبفضل الله لو تابعت أخبار ألمانيا ستجدين أن الأسلام ينتشر بها لا أقول بسرعة البرق ولكن رويداً رويدا وإن غداً لناضره لقريب وهذا رابط خبر كشاهد على ما أقول
http://www.islammemo.cc/article1.aspx?id=28588
اما قولك( لماذا لا تطلب اللجوء للعراق او ايران , وبطبعك مراقب خط في الملعب , فستشبع من مناظر اللطم والبكاء وتعذيب النفس , اذا كان لا يعجبك منظر الحب ).
فلماذا أترك وطني الذي أحبه وترعرعت فيه وأطلب لجوء الى غيره أنا لي دوري الكبير الذي أقوم به هنا إن شاء الله أما إذا كان يعجبك أنت منظر الرجال والنساء وهم يمارسون البغاء في الطرقات كالحيوانات فساقوم بتوجيه دعوة لك لكي تقر عينك بهذه المشاهد أو تكوني كشاهد .
ثم تقولين (وانا واثقة لو كانت القوانين الالمانية تسمح بلم شمل عائلتك , لكنت سحبت كل عشيرتك ) وما يدريك أن عائلتي ليست هنا معي هل تفترضين أشياء من نسج خيالك وتبنين عليها !!!







24   تعليق بواسطة   البدري البدري     في   الأربعاء 14 فبراير 2007
[2453]

الأخت أمل تابع

ثم قلت (كم بطاقة دعوة بعث بها الالمان لك لكي تعيش بينهم وتغدرهم ) ليس الغدر من شيمي ولا من شيم المسلمين أنا أعيش هنا وأعمل هنا وأدفع الضريبة التي هي شئ مقدس عندهم فلماذا الغدر يا أمل هل أنت تقيسين على وضعك في العراق ومالكم من حرية الدين والعبادة التي تفتقدوها حتى ها هنا في دول الغرب ثم تنعتون الأسلام باشنع الأوصاف أرجو أن لاتنعتين بصفاتك يا ست أمل فأنا لحد الأن أستظرفك . لذا أرجو منك كامراة محترمة أن تسحبي كلامك الغير لائق (هم نزل وهم يدبك ) فأنا لم أتعرض إليك بأي سوء حتى يصدر منك بحقي هذا الكلام الجارح ، ولا أعلم كيف يكون الأنسان في بلده وهو مثل ما تقولين نزل وقد سالت عنها أحد أصدقائي العراقيين فقال أن معناها أنك تجلس في هذا البلد كلاجئ أو ضيف مؤقت هل هذا ما قصدتي يا ست أمل فإن كان هذا هو القصد فمن أحترامك لنفسك أن تسحبي هذا الكلام الجارح ....
أما قولك (وامنيتي من الرب ان يغمر قلبك بالحب , قل امين) وهل شققت عن قلبي وعرفتي مابه ، ثم لماذا انا هنا إن لن أكن أحبكم وأريد لكم الرشاد والأستقامة بدل من أن تجعلوا الدين عضين فتتفلسفوا بكتاب الله كما شئتم وكيف ما شئتم تحلون الحلال وتحرمون الحرام وأعتقد أن هذا هو مطلبك للمسلمين وإلا لو سمحت وبكل أدب ، لماذا أنت في موقع قرءاني وانت مسيحية ولا أجدك تنشطين إلا في مواطن النار إذا شبت لكي تطفئيها بالبنزين أم ماذا؟؟؟ وأذكر تعليقك على ذاك الكاتب اليهودي الذي أنتقد البابا وفند كلامه ودافع عن المسلمين كيف أشتطتي منه غضباً وهذا الموضوع وتعليقك عليه .
http://www.ahl-alquran.com/arabic/show_article.php?main_id=480#536

أرجو المعذرة ولكنها المشافهة وحديث الضمير للأخر !!!!
ومرة أخرى أسأل الله أن يحشرك مع القسيس فالنتاين والمحتفلين بعيد الحب في هذا اليوم وتقبلي تحياتي شلوم

25   تعليق بواسطة   البدري البدري     في   الأربعاء 14 فبراير 2007
[2454]

الأخ محمد الهادي التونسي

نعم أخي أنا أحبك وأحب كل الموجودين في الموقع وقد يدفعني حبي بعض الأحيان الى هذه المواقف ....
فأنا أؤمن أن
القسوة في موضعها رحمة , والرحمة في غير موضعها قسوة .

26   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الأربعاء 14 فبراير 2007
[2455]

الحب العذري يجب أن يتحلى به كل إنسان سوي،

الأخ البدري البدري المحترم سلام الله عليكم،

.1 إذا كنت لا تحب أن تحشر مع من لا تحب فما الداعي لعيشك معهم، فعد إلى وطنك أو اختر لنفسك وطننا آخر تحب أن تحشر معهم، ولا تكن من المدهنين...

2. لعلمك أن الذين يحبون فإن الله تعالى يحبهم، لأنهم يحبونه و يتبعون كتابه و لا يتبعون غيره و يخلصون في العبادة له وحده.

3. لعلمك أن الذي لا يحب لا يمكن أن يُحب، و بالتالي لن يكون من الذين آمنوا و ممن هم أشد حبا لله، ـ(لأن الله تعالى يحب التوابين المحسنين المتطهرين المتقين الصابرين المتوكلين و المقسطين،)ـ بل يكون ممن يتخذون من دون الله أندادا ....

4. الحب العذري يجب أن يتحلى به كل إنسان سوي، فلا يُنظر إلى الحب على رأي داروين بمجرد أن يلتقي الذكر بالأنثى تشتعل لديكم الغريزة الحيوانية وتأكلون لحم المحصنات.

في الحقيقة ما كنت لأرد عليك لو لم أكن أحب أن تترفع عن الترهات و سوء الظن لأن بعض الظن إثم. مع حبي و تحياتي لك.

أما الأخوات و الإخوة الذين بادلوني تحية الحب بأحسن منها، فلا يسعني إلا أن أبادلهم نفس الشعور بالمحبة الصادقة العفيفة راجيا من المولى تعالى أن يجعلنا ممن يحبهم و يحبونه ويجعلنا مسلمين أخلاء متقين الذين آمنوا بآيات الله الذين لا خوف عليهم و لا هم يحزنون ليصدق فينا قوله تعالى:
الْأَخِلَّاءُ يَوْمَئِذٍ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ إِلَّا الْمُتَّقِينَ*يَاعِبَادِ لَا خَوْفٌ عَلَيْكُمْ الْيَوْمَ وَلَا أَنْتُمْ تَحْزَنُونَ*الَّذِينَ آمَنُوا بِآيَاتِنَا وَكَانُوا مُسْلِمِينَ*ادْخُلُوا الْجَنَّةَ أَنْتُمْ وَأَزْوَاجُكُمْ تُحْبَرُونَ(70) الزخرف.
و أككر حبي ومودتي لكم جميعا بمناسبة عيد الحب العالمي، جعل الله أيامنا كلها حب واحترام و تبادل المشاعر الحميدة.

27   تعليق بواسطة   البدري البدري     في   الأربعاء 14 فبراير 2007
[2456]

الأخت آية محمد

أختي أية محمد ....أتابع مداخلاتك ومشاعري نحوك بين الأعجاب والعتاب ، الأعجاب من غيرتك على دينك في وسط يغار على اليهود والنصارى والكفر ولايغار على دينه ويدعي القرءان والتمسك به وما هو منه بشئ ، فأراك كزهرة مفتحة في صحراء لا، الأرض أرضها، ولا الجو جوها، ولا ماء يسقيها فهي قد شذت عن مكانها أو ضلت الطريق عن بستانها وما أملك إلا أن أراقبك من بعيد فتارة أبتسم لصلابتك في الحق وتارةً أطرق طويلاً متأملاً من بعض مواقفك التي لا أحتسبها لك وألتمس لك العذر فيها غير أنه لا عذر لكِ يعذرك ومنها موقفك مع عيد يعصى الله فيه نهارا جهاراً !!!!!!!!!!!!
أو بعض مواقفك معي وأنت تشجعين من أناقشهم لكي يتطاولوا علي من خلال تأيدهم أو الكتابة لهم بالأنكليزية ظناً منك أني لاأعرفها ... فأطوي على جرحي وعزائي أنك أختاً لي ولسان حالي معك يقول

إذا سركم ما قال حاسُدنا عنا ******* فليس لجرح إذا يرضيكم ألم

تدبري هذه الأية يرحمك الله فعسى الله أن ينجلي عنك الغبش (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا بِطَانَةً مِنْ دُونِكُمْ لَا يَأْلُونَكُمْ خَبَالًا وَدُّوا مَا عَنِتُّمْ قَدْ بَدَتِ الْبَغْضَاءُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ قَدْ بَيَّنَّا لَكُمُ الْآَيَاتِ إِنْ كُنْتُمْ تَعْقِلُونَ (118) هَا أَنْتُمْ أُولَاءِ تُحِبُّونَهُمْ وَلَا يُحِبُّونَكُمْ وَتُؤْمِنُونَ بِالْكِتَابِ كُلِّهِ وَإِذَا لَقُوكُمْ قَالُوا آَمَنَّا وَإِذَا خَلَوْا عَضُّوا عَلَيْكُمُ الْأَنَامِلَ مِنَ الْغَيْظِ قُلْ مُوتُوا بِغَيْظِكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ (119) إِنْ تَمْسَسْكُمْ حَسَنَةٌ تَسُؤْهُمْ وَإِنْ تُصِبْكُمْ سَيِّئَةٌ يَفْرَحُوا بِهَا وَإِنْ تَصْبِرُوا وَتَتَّقُوا لَا يَضُرُّكُمْ كَيْدُهُمْ شَيْئًا إِنَّ اللَّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطٌ) هل علمت أحد منهم أحتفل بأعياد المسلمين أننا في ألمانيا حتى عطلة رسمية في يوم عيد الأضحى او الفطر لا يعطوننا ويوم أن طالب أحد الوزراء بأعطاء عطلة رسمية ليوم واحد في عيد الأضحى أتهمه أعلى مجلس في ألمانيا بالجنون والمجلات تسخر منه وتستهزء به وتصوره بلحية بن لادن والمسلمين يصلون حوله !!! والجرائد كذلك لأنه طالب بيوم واحد في السنة للمسلمين كعطلة في عيدهم الرسمي ونحن نعطل في أعيادهم ونرقص برقصهم ونعصي الله ونبرهم لأجل ماذا ......

ثم أنك تقولين (كل واحد له وجهة نظر ودخل الموقع ليعبر عنها. وأنت أيضا لك وجهة نظر فعبر عنها ولنحتد فقط عندما يمس الكلام أيات الله أو يتم التطاول عليها.) يا آية بالله عليك في هذا الموقع الذي أنت فيه يهان ديني ليل نهار والبغاء أصبح فريضة والصلاة بدأت تنكمش بالغسل لتصبح ثلاثة بدل خمسة وأيات الله تنتهك بيد كل من لايعرف أن يعرب جملة واحدة ولا للكلمة معناً وتقولين لي على رسلك ... بل أنا أقول لك أين غيرتك على دينك التي عهدتها في بعض مداخلاتك أم أن غيرتنا على أعرضنا اكبر من غيرتنا على ديننا أم ان غيرتك على دينك لها أحكام المد والجزر ... يا آية لا اريد أن تقفي في موقف أكره أن أراك فيه وقد عهدت فيك الغيرة على دينك، أنا هنا لا احتاج إلا الى الله سند وليفعلوا بي مايريدون فانا كما يقول الشاعر :

لئنْ كنتُ محتاجاً إلى الحلمِ إنَّني ***** إلى الجهلِ في بعضِ الأحايينِ أحوجُ

وما كنتُ أرضى الجهلَ خدناً ***** وصاحباً ولكنَّني أرضى بهِ حينَ أحرجُ

فإنْ قالَ قومْ أنَّ فيهِ سماجــــة ******** ً فقدْ صدقوا والذُّلُ بالحرِّ أسمــــــجُ

ولي فرسٌ للحلمِ بالحـلمِ ملجمٌ ***** ولي فرسٌ للجهلِ بالجهلِ مســـــــــــــرجُ

فمنْ شاءَ تقويمي فإنِّي مقوَّمٌ ****** ومنْ شاءَ تعويجي فإنَّي معــــــــــــــــوَّجُ

يا أية أعرف أنك من منطلق الحرص تقولين هذا ولكن من كان يعمل لله فما يضره سواه
وأخيراً أشكر مداخلتك التي لمست فيها عبق الأخوة وهداك الله وهدانا الى (صِرَاطِ اللَّهِ الَّذِي لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ أَلَا إِلَى اللَّهِ تَصِيرُ الْأُمُورُ)


28   تعليق بواسطة   Inactive User     في   الأربعاء 14 فبراير 2007
[2457]

الإخوة الأفاضل تقبلوا تحياتى

السيدة الكريمة رحمة
السادة المعلقين الكرام
السلام عليكم جميعاً
كطبيعة موروثة فينا نحب تحويل دفة المناقشة والسير بعيداً عن الهدف المطلوب , لقد تحدثت السيدة المحترمة كاتبة المقال عن الصلاة وقام الأخ د. عثمان بطرح بعض الأسئلة عليها فردت عليه رداً أقتطف منه ملخصه
(والصلاة موروث عملي من أخر يجب أن نعيد النظر فيهم..(كما حصل تماما مع الكنيسة)
وإعادة النظر في الصلاة(كمنسك..عدداوشكلا).. لو لم تجد يا أستاذي في مقالتي ما يثير فعلا فضولك فلا جدوى منه.. لأن الواقع أنا وأنت نعرفه ونعيشه.. لسنا في حاجة لإعادته بالكلام.. ولأني في حياتي تعودت أن لا أغطي الشمس بالغربال وهذا مثل تونسي.. فإني لا أستطيع أن أسكت عن هذا الموضوع لمجرد أنه عادة متوارثة..وكم من العادات المتوارثة لا تمت للعقل بصلة..وهي جميعها من وضع البشر.)
كما حاول الأخ البدرى إجراء حوار مع كاتبة المقال فرفضت علماً بأن ذلك ليس من حقها فالموقع متاح للجميع للكتابة والتعليق والجهر بالرأى دون تجريح أو تحقير أو تكفير ولكننى لاجظت من السيد البدرى يطلب من كاتبة المقال أن تسمح له بالتعليق واعتبر أن دخوله للتعليق على المقال كدخوله منزلاً غريباً وهذا خطأ فادح ولا توجد مقارنة بين الأمرين مطلقاً فمن حق كل منا أن يكتب ويعبر ومن حق الآخرين التعقيب والرفض والشجب أو الموافقة والتشجيع كل حسب فكره ومعتقده ولكن- أيضاً - دون تجريح أو تحقير أو تكفير
وقد رفضت الأخت الكريمة رحمة النقاش مع الأخ البدرى بحجة أنها لا تريد إضاعة وقتها فيما لا طائل من ورائه ونسيت أن نقاشها مع الأستاذ البدرى فى غاية الأهمية وسيعود على الجميع بالنفع .
أما ألأمر الآخر فهو نسيان أصل المقال والتحول إلى الكلام عن عيد الحب وطقوسه وأسبابه وأهدافه ونسينا الموضوع الأصلى وهو فرضية الصلاة وصفاتها وحركاتها وعددها وماذا نقول فيها , وبدون تفتيش فى القلوب ارجو من الأخت الفاضلة توضيح وجهة نظرها فى الصلاة التى نؤديها يومياً كمسلمين وفى كونها فرض حقيقى واجب الأداء على كل مسلم ومسلمة سواء فى المسجد أو الحقل أو البيت أو المصنع أم ماذا بالضبط عن الصلاة كما أرجو أن تتكرم بالإجابة على أسئلة د. عثمان محمد على , كما أرجو ألا تأخذ تعليقى بأى حساسية فنحن نسعى خلف الحق ومعرفة الحقيقة والله المستعان

29   تعليق بواسطة   آية محمد     في   الخميس 15 فبراير 2007
[2462]

أخى البدري...أخواتى جميعا فى الإسلام

أخى البدرى لم أهاجم كلامك وأدافع عن الآخريين. فكما قلت أشعر كثيرا أن الهدف من وراء الكثير من المقالات هنا الغيرة على أهل الكتاب أكثر من أهل القرآن. بل أنى أتفق معك فى معظم ما كتبت.

وكذلك أتفق مع الدكتور حسن عمر فى كل كلمة قالها ويجب أن نحترم بعضنا البعض. فالذى يعطيناالحق فى أن نجيب على مداخلات سيدة مسيحية أولى بنا أن نرد على أخ مسلم يشهد بأن الله واحد وأن محمد رسوله، وأن لا نتجاهله. فعلينا أن ننصر أخانا ظالما أو مظلوما (وكيف ننصره ظالما...بأن نرده عن ظلمه) هذا إت أردنا أن نكون خير أمة.

أخيرا نصيحه أقبلوها أو لا. أنا قرآنية بالفطرة ولم أتبع أي شخص. ولم أكن أعلم أن هناك قرآنيون أخرون فى هذا العالم حتى دخلت موقعكم بالصدفة فى شهر نوفمبر الماضى. ومع ذلك وجدت الكثير من المقالات الرائعة التى تنم عن حب حقيقى لله ورسوله ولكن فى المقابل وجدت ما يدعو للفتنة والغيرة على الضالين والمغضوب عليهم أكثر مننا نحن من كنا خير أمة.

هدفكم أن نعود كخير أمة، نعلم ذلك، ولكن لن يتحقق ذلك ب:
- سب البخارى عمال على بطال - بل بإبراز جمال القرآن بدون سب البخارى...أعطوا الناس الفرصة ليعمل عقلهم ويدركوا مساوىء الأحاديث من نفسهم. أقرآوا للمستشار عشماوى وأنظروا كيف يتناول نقض الأحاديث، بطريقة لا تثير غضب القارىء ولا تجعله يتعاطف فى النهاية مع كتبت الأحاديث. أقرأوا للدكتور شحرور - ماشاء الله على علمه.

- خفض الصلاة إلى ثلاثة لن ينفع أمتنا فى شىء بل سيؤدى إلى فتنة - الخمس صلوات لم يضروا أبدا بالأمة ولم يكونوا سبب فى إنحدارها ولكن الإعتقاد بأن الصلاة كفارة لمم بينهم هو ماضر بالأمة. التركيز يجب أن يكون على "الويل للمصليين الذين هم..." وليس "الكفارة للمصليين. ركزوا على الهدف الحقيقى من الصلاة وليس تقليص الصلاة.

- أعياد الكرسماس والفالنتاين و الإيستر وكل هذا جهل لا ينفع وعلم لا يضر ولا يجب أن نتوقف عنده وليس هناك ضرر من فعله مادام فاعله لم يحل ما حرم الله أوأتى بالفواحش. وأولادى فى المدرسة الأمريكية هنا يحتفلون أيضا بعيد الشكر الأمريكى ولا أجد ما يعيب ذلك بالرغم من أننا لسنا أمريكان.

- إلغاء فكرة المعراج لن يعود بنا إلى الحضارة المنسية لكن التوضيح للناس أن الخزعبلات المصحوبة مع المعراج هى ماتضعف الأمة وتغيبها. وضحوا للناس كيف ينهضوا بالأمة ولكن لا تشككوهم فى كل ما آمنوا به وإلا سيكفروا أيضا بالقرآن.

- تناولوا المرأة ودورها الاساسى فى بناء مجتمع متحضر. لا تقولوا لأمرأة صلى وانتى حائض لأنها ببساطة ستخرج من الموقع ولن تعود مرة أخرى. فلقد تعوددت على شىء و ببساطة حتى لو إقتنعت بما تقولون فلن تفعله لأن من شاب على شىء شاخ عليه. ركزوا أكثر على الرفع من شأن المرأة فى هذا المجتمع الذكورى المتخلف. ركزوا على الإفتراءات من نقصان عقل ودين والأعتقاد الإسرائيلي السائد بين المسلميين أن حواء هى من أخرجت آدم من الجنة. عورة صوت المرأة الذى أبتدعوه. أن المرأة أكثر أهل النار. كل هذه الإفتراءات الإسرائيلية التى أذلوا المرأة المسلمة بها.

أجعلوا هذا الموقع منارة للإسلام بدلا من أن يكون فتنة أخرى تضاف إلى فتن السنة و الشيعة. رجاء لا نقل أنت سني وأنا قرآنى بل كلنا مسلمين مؤمنين بالله وملائكته وكتبه ورسله....لا شعب فى الإسلام

وشكرا


30   تعليق بواسطة   عفاف صبري     في   الخميس 15 فبراير 2007
[2465]

أخي د.حسن

السلام عليكم جميعا،
أخي العزيز د.حسن، أطلب منك أن تعود لكل مداخلات الأخ البدري البدري.. إن وجدت فيها إستفادة وإضافة فإني أطلب المعذرة..لكني تمعنت جيدا في تدخلاته ووجدت أنها فعلا مضيعة للوقت..الرجل لايعلق من أجل الوصول إلى الحقيقة.. هو يعتبرنا كفرة.. ويرثي لحالنا..متنعما في الحياة الكريمة التي وهبه الله اياهاوالتعليقات التي بدرت منه لمجرد أني رفضت الحوار محه تدل جيدا على مقصده..لا أرى أحدا جرح في الكلام معه ورغم ذلك فهو ينتظر بالمرصاد شبحا لكلمة قد تسيء إاليه.. ليغتنم الفرصة ويطلق العنان لكلامه..وكلكم قادرين على الحكم على منطقه..ويا ليته ينقد نقدا بناءا كل تعليقاته على أمور لا تنفعنا في شيء..
المهم أني فعلا حرة في هذا الموقع في قبولي الرد أو عدم الرد.. خصوصا عندما تسمح لي فريستي المتواضعة على الحكم المسبق من حصول الافادة أم لا.
لقد طرحت موضوعافي غاية الأهمية..فيه دعوة لاعمال العقل في أهم مسالة.. الأخ عبد اللطيف قام باقتراح أنا بادرت بتنفيذه قبل أن يقوله..درست كتب الأستاذ أحمد صبحي منصور.. قدمت مقالة .. لكي نكمل الكلام فيها.. الأمر يتطلب جهدا ووقتا كبيرا..طلبت منكم الاجتهاد..وهاأنا أنتظر..
لسنا هنا للمدهنات أو الكلام المزوق.. نحن هنا من أجل قضية شعوب.. أطفالها يموتون.. نساؤها يقهرون..ورجالها يتصارعون.. وشبابها لم يعدوا يحلمون.. فبحق الله عليك.. ماذا عساي أرد على الأخ البدري؟؟؟

31   تعليق بواسطة   عفاف صبري     في   الخميس 15 فبراير 2007
[2466]

عزيزتي آية

لا أتفق معك في مسألة أن من شاب على شيء شاخ عليه.. خصوصا ان كان الاقتناع بالموضوع كاملا ..
بعد أن اقتنع الانسان بمسألة ما لن يستطيع بعد اكتشافه الحقيقة ان يعود للجهل الذي كان فيه..لكن من لا يستطيعون التخلي عن العادات الموروثة هم من لم يقتنعوا تمام الاقتناع.. فأنت لا تتخيلي فرحتي وأنا لا أنقطع عن الصلاة..وكم كان همي شديد كل مرة أجد نفسي مجبرة على عدم الصلاة من أجل الحيض..الشعور بان العمل حق للمرأة .. هو نفسه الشعور بأن الصلاة والتقرب لله هو حقها.. فالتي تعودت الجلوس في المنزل تطوق الى العمل وبمجرد اتاحة الفرصة.. تهرع لكي تشتغل فكيف مع الصلاة التي هي راحة ما بعدا راحة؟؟
لكن الصلاة التي نصلي.. تجعل المرأة تنتظر أيام الحيض بفارغ الصبر.. وقد وجد لها التراث تعليلا..لأنه كالعادة..مجعول لسد الثغرات...
أرجوكم للمرة المليون.. تدبروا.. الأمور بالعقل.. وتمسكوا بالكتاب هو طوق النجاة لنا جميعا.
لكم مني خالص التحية.

32   تعليق بواسطة   عفاف صبري     في   الخميس 15 فبراير 2007
[2467]

أخي د.حسن

بالنسبة لسؤال الأستاذ الكريم عثمان محمد علي فقد أجبت عليه.. رغم أن الاجابة واضحة في المقال.. وقد قدمت لكم بضع آيات لكي تبدؤا منهااجتهاداتكم..الصلاة فريضة.. والوضوء أيضا..لكن ليست بالطريقة التي نمراسها الآن .. مقالتي على الصلاة.. ستنزل في الأيام القادمة ان شاء الله.. لكني أردت.. أن نتشارك في الآجتهاد كل حسب فهمه..من الكتاب فقط..لماذا؟ لأن الله قال"ما فرطنا في الكتاب من شيء".. وليس من المعقول أن نؤمن ببعض الكتاب ونكفر ببعض..يقول المولى عز وجل:
ثُمَّ أَنتُمْ هَـؤُلاء تَقْتُلُونَ أَنفُسَكُمْ وَتُخْرِجُونَ فَرِيقاً مِّنكُم مِّن دِيَارِهِمْ تَظَاهَرُونَ عَلَيْهِم بِالإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَإِن يَأتُوكُمْ أُسَارَى تُفَادُوهُمْ وَهُوَ مُحَرَّمٌ عَلَيْكُمْ إِخْرَاجُهُمْ أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاء مَن يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنكُمْ إِلاَّ خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ"(85) البقرة
أنا لا أفتي ولا أعطي أوامر ولست هنا لكي أتحكم في أحد.. أنا وجدت هذا الموقع رحمة للناس من رب العالمين..الأسلوب الذي اتبعته في هذا المقال هو لكي نأسس أرضية للنقاش..الأستاذ الكريم عثمان فهم المقصد رعاه الله.. وأتخيل انه قد بدأ العمل..
وكل من اقتنع أن هناك نقاط استفهام تدور حول هذا الموضوع.. فسيجتهد للرد عليها..أما من لم يقتنع.. فما عليه الا أن يجتهد ليثبت قناعاته..من القرآن الكريم لا غير لأننا اتفقنا منذ البداية أنه لا موروثات.
لا أستطيع أن أأخذ تعليقك بحساسية لأننا عندما دخلنا هنا.. تجردنا من التعصب و الأنا القاتلة..... ومددنا الأيادي لكي نتوحد على الأقل في العقيدة الصحيحة.
لك مني خالص التحية.

33   تعليق بواسطة   شريف هادي     في   الخميس 15 فبراير 2007
[2470]

بالحكمة والموعظة الحسنة

الأخ البدري البدري هذه أول مرة أتحدث إليك وأرد على إحدى مداخلاتك وإن كنت قد تابعت معظمها ، أذكرك وأذكر نفسي أولا بتقوى الله في السر والعلن وأذكرك بقوله تعالى "ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ" النحل/125
أولا أنت رميت موقع أهل القرآن وكل كتابه بأوصاف أقل ما يمكن أن نقول فيها أنها تكفر الموصوف به دون مراعاة لما تؤمن به من قول رسول الله (إذا قال مسلم لمسلم أنه كافر فقد باء بها أحدهما فإما عليه وإما ردت)، ثم قدمت ثم قدمت مدح لمداخلات الأخت آيه وقلت بأنها زهرة في صحراء شذت عن مكانها و ضلت الطريق عن بستانها لا تأخذ كلامي بالهزل لأنه كما يقول علماء اللغة التضاد يبرز المعنى فبقدر مدحك في مقالات الأخت الكريمه بقدر إهانتك لباقي رواد الموقع فقد قلت بالحرف الواحد (يا آية بالله عليك في هذا الموقع الذي أنت فيه يهان ديني ليل نهار والبغاء أصبح فريضة والصلاة بدأت تنكمش بالغسل لتصبح ثلاثة بدل خمسة وأيات الله تنتهك بيد كل من لايعرف أن يعرب جملة واحدة ولا للكلمة معناً وتقولين لي على رسلك ...)
ألم تعرف أنه لكي تصدر حكما على فعل ما يجب عليك أولا أن تنظر لنية فاعله وأنا أظن أن معظم من يكتبون على هذا الموقع نيتهم نصرة دبن الله وكتابه الذي إتخذه أتباع التراث مهجورا ألم تسمع لحديث عمر منسوبا لرسول الله إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل إمرئ ما نوى ، ثم أن من قال منهم قولا شاذاً فإن الباقين يقارعونه الحجة بالحجة والبينة بالبينة وأنت لم تتطرق لذلك فأنت يا أخي ترى النصف الفارغ من الكوب دون النصف الممتلئ
فلا تحكم على الجميع بفعل البعض وتروى قبل إصدار الأحكام
أسمعْ أٌخي وصيتة من ناصحِ *** ما شاب محض النصح منه بغشهِ
لاتعجلنْ بقضيةٍ مبتوتةٍ فـــي ***مدح من لم تبله أو خدشـــــــــــــهِ
وقف القضية فيه حتى تجتلي ***وصفه حالة رضاه وبطشــــــــــــهِ
وهناك إن ترى ما يشيـــــــن ***فواريه كرماَ وإن ترى ما يزين فافشه
وأعلم بأن التبر في عرق الثرى***خافا إلي أن يستثار بنبشه
ومن الغباوة أن تعضم جاهلاً *** لثقال ملبسه ورونق نقشه
ثم أنه من حقك أن تؤمن بالتراث كل التراث ومن حقي ألا أؤمن به كله وليس ذلك تكذيبا لرسول الله –حاشا لله- ولكن تكذيب للإسناد والعنعنه وأتحداك أن تثبت لي راوٍ واحد من رواة الأحاديث لم يتم جرحه وأقل ما قيل أنه مدلس أي بعد أن كبر أعتراه النسيان ، ولكن ليس من حقك ولا من حقي أن نرفض كتاب الله أو حرف واحد فيه وإلا نكون قد كفرنا ، ولكن دراسة كتاب الله بعيدا عن التخريج والعنعنة أمر آخر يا أخي الكريم .
ثم اسمح لي أن أسئلك سؤال يحيرني هل أنت مؤمن بحديث رسول الله الذي نهى عن كتابة غير القرآن؟ والا ينقل عنه شيء غير القرآن؟ لاتقل العله نزول الوحي وخوف إختلاط كلام رسول الله بالقرآن فقد إستمر أبو بكر وعمر وعثمان وعلي على ذلك فتخيل أخي لو أن البخاري وباقي رواة الحديث إمتثلوا لأمر رسول الله وأحرقوا ما جمعوه عنه بصحيحة وكذبه تخيل كيف سيكون الاسلام الآن؟ قطعا أفضل بكثير مما هو عليه الأن لأنه سيكون دينا صافيا نقيا على كتاب الله فقط كما وصلهم قبل أن يعكروه بأفعالهم وأقوالهم
أمن العدل أنهم يريدون الماء ***صفواً وأن يعكر وردي
أخي أذا أردت المناظرة ومقارعة الحجة بالحجة فبها ونعم ، أما إذا أردت غير ذلك فليس لك عندي غير قوله سبحانه وتعالى "قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ"
أما بالنسبة لك أختي رحمة فسيكون لي مقاله إن شاء الله عنوانها التقوى أحضر الأن مادتها أدعوا الله أن يكون فيها الرد على كثير من تساؤلاتك
والله من وراء القصد وهو يهدي السبيل

34   تعليق بواسطة   عفاف صبري     في   الخميس 15 فبراير 2007
[2471]

الأخ شريف هادي

هذا هو المقصود فعلا..الاجتهاد بالمقالات وبالتعليقات التي توصلنا إلى الحقيقة..وأنا في انتظار مقالتك..وفقك الله.
مع أخلص تحياتي

35   تعليق بواسطة   البدري البدري     في   الخميس 15 فبراير 2007
[2474]

شريف هادي

إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآَخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ (23) يَوْمَ تَشْهَدُ عَلَيْهِمْ أَلْسِنَتُهُمْ وَأَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ
أما والله أني تعودت أن أقول السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في أغلب مداخلاتي ولكن مثلك لا يستحقها ليس لأ ختلافنا بالرأي فهذا ما جاري عليه الحال ها هنا والمنصفين من الأخوة في الموقع يعتبرونه ظاهرة صحية من باب الرأي المخالف وليس من باب ما أريكم إلا ما أرى وما أهديكم إلا سبيل الرشاد . ولكن ما هالني في كلامك ليس تجريحي أو تقديحي فهو في سبيل الله إن شاء الله ولكن ما كبر وعظم عندي أن تتكلم على أخت لي أعتز بأخوتها ويعلم الله أني اعلم أنها متزوجة ولها أطفال وهي امرأة على درجة عالية من الأحترام ومن النوع التي يفرض أحترامه على الأخرين فيقبلوه وينصاعوا له مهما كان مستواهم الخلقي، اللهم إلا الشواذ من الخلق والحمد لله أنهم ندرة لا كثر الله أمثالهم . ياشريف ياهادي نعم وبدون أخ لأن هذه الكلمة أكبر من أن تنالها أدعوك من هذا الموقع أن تسحب كلامك الذي أسأت به الى أختي آية محمد وأن تقدم أعتذارك فوراً. وأن كنت لها كما أدعيت فلتكن مقابلة رجل لذكر ولا تخلط الأمور هذا الخلط الذي يبين طبيعة معدنك ، لقد سكتَّ دهراً ونطقت كفراً وذلك بأتاهمي بمغازلة الأخت أية وأنا في كل مداخلاتي لا أناديها إلا بأختي فهل يغازل الأخ أخته !!!!!
ولكن الأناء ينضح بما فيه ، وأنت تقيس على نفسك في هذا الأمر أنتبه فأن أعراض الناس ليست علكة تلوكها بفمك فإن كنا في موقع يحترم رواده فأني أريد أن أعرف رد الأخوة على هذا الأسلوب الغير مبرر على الأخت أية وعلي أنا شخصياً وإن كنت كما قلت سابقاً كرامة وسمعة الأخت آية تأتي بالدرجة الأولى عند كل مسلم في هذا الموقع وإذا تم الأعتذار منها شخصياً وسحب كلامك فأنا أمام كل رواد الموقع متنازل عن ما نسبته إلي وأفوض أمري الى الله إن الله بصيرٌ بالعباد .

36   تعليق بواسطة   آية محمد     في   الخميس 15 فبراير 2007
[2476]

الأخ البدري

أخى فى الله وفى الإسلام: "يسألونك ماذا ينفقون قل العفو" - الحمد لله لقد ربانى والدى على العفو وحقيقة لم أنتظر أبدا أي إعتذار من أي إنسان فأنا أحتسب دائما وأبدا الأجر عند الله.

شكرا...


37   تعليق بواسطة   شريف هادي     في   الخميس 15 فبراير 2007
[2480]

توبة وإعتذار

قال تعالى " وَالَّذِينَ إِذَا فَعَلُوا فَاحِشَةً أَوْ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ ذَكَرُوا اللَّهَ فَاسْتَغْفَرُوا لِذُنُوبِهِمْ وَمَنْ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا اللَّهُ وَلَمْ يُصِرُّوا عَلَى مَا فَعَلُوا وَهُمْ يَعْلَمُونَ"
أعتذر عن فهم كلامي خطأ وأعتذر للأخت آيه وما قصدته أن تضاد السيد البدري يظهر به حجم رمينا جميعا بالكفر والذي كرره في مداخلته الأخيره ، وأستغفر الله العظيم أن أكون من الجاهلين أو أن أصل إلي الدرك الذي وصله البدري في تعقيبه دون أن يطبق ما يؤمن به من حديث إلتمس لأخيك سبعين عذرا فإن لم تجد فتواجد.
ثم أني لم أقصد أي إساءه للأخت الكريمه آيه ولكن كان تعقيبي على كلامك أنت فلماذا هذا الإندفاع غير المبرر حتى ترميني بتهمة رمي المحصنات الغافلات المؤمنات فأكون من الملعونين أستغفر الله العظيم لم يكن هذا مقصدي أبدا وأكرر أسفي وإعتذاري للأخت الفاضله الكريمة ولأسرتها وأدعوا الله أن تقبله وأسرتها الكريمه ، كما أني سأقوم بحذف العبارات فورا
أما أنت أيها البدري فسأقول لك كلمة واحدةً (سلاما) علك تفهم معناها
والله من وراء القصد وهو يهدي السبيل


38   تعليق بواسطة   البدري البدري     في   الخميس 15 فبراير 2007
[2481]

شريف هادي


أشكر لك تقديم أعتذارك للأخت أية التي هي أية في الخلق الحسن جمعنا الله وأياها أخواناً على سررٌ متقابلين فالحق أحق أن يتبع والباطل اجدر أن يترك .
أما قولك لي (أما أنت أيها البدري فسأقول لك كلمة واحدةً (سلاما) علك تفهم معناها ) فإن كنت أنا من الجاهلين بقصدك سلاماً لانبتغي الجاهلين فأقول أن أكثر ما سااني في مداخلتك السابقة هي ما أقشعرت منه الأبدان والحمد لله الذي هداك للحق وتقديم الأعتذار عنه، أما عن أساءتك لي فأقول ( ولمن صبر وغفر إن ذالك لمن عزم الأمور ) .

39   تعليق بواسطة   آية محمد     في   الخميس 15 فبراير 2007
[2482]

الألم النفسي

الحقيقة أن أكثر مايؤلم نفسيا هو النزاع والصراع بين المسلميين. إن الإختلاف فى الرأي لا يجب أن يكون دعوة للنزاع والعصبية وتبادل الإهانات...لكن على أساس أن هذا الرأي يكون فى صالح الإسلام وبالحجة القويةالتى تثبت أنه سيرفع من شأن أمة القرآن.

أكثر شىء أكرهه فى هذه الحياة أن أرى مسلمين يتنازعان. إذا إختلفنا فى شىء فلنرده لله ورسوله ولنستقر على رأي فى صالح نصرة الأمة وليس فى صالح نصرة رأينا نحن البشر.

أقولها مرة أخرى، هدانا الله للصراط المستقيم الذى يجمعنا كلنا فى سلة واحدة ولكننا تفرقنا ومازلنا نتنازع!! "وَأَنَّ هَذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ وَلاَ تَتَّبِعُواْ السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَن سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصَّاكُم بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ" (153)

أن أفضلنا عند الله أتقانا. فلا نكفر البعض ولا نسأل البعض الآخر الرحيل لأننا لا نعرف من هو الأفضل عند الله. يوم تبيض وجوه وتسود وجوه... ولنتمنى أن تكون وجوهنا ووجوه كل من أمن بالله ومحمد بن عبدالله وعمل صالحا بيضاء يوم العرض.

40   تعليق بواسطة   شريف هادي     في   الخميس 15 فبراير 2007
[2483]

يا سيد بدري

أنت تقول إساءتي لك وتنسى إساءتك لي أرجوك راجع كل ما أكتبه ستجدني دائما أتجنب الإساءة لأي شخص وعندي من الشجاعة الأدبية وقبلها الخوف من الله سبحانه وتعالى ما يجعلني لا أصر على خطأ ولا أتبع طريق الجاهلين ، وأنت لا تعرفني كما لا أعرفك ويجمع بيننا الحوار على هذا الموقع فلماذا العداء؟ ولماذا يجب علينا أن نستخدم من الألفاظ أحطها ومن المعاني أشنعها؟ ولماذا عندما يخطأ أحدنا لا نرده بالموعظة والكلمة الطيبة ألا تؤمن بأن (كل أبن آدم خطاء وخير الخطائون التوابين) ألم تسمع قوله تعالى" ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ"
أما هذه الأخوه التي ترفضها لو كان الأمر بيدي لرفضتها أنا أيضا ولكنها ليست بإرادتنا ولكنها بإرادة رب العالمين ألم تسمع قوله تعالى " وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا وَاذْكُرُوا نِعْمَةَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنْتُمْ عَلَى شَفَا حُفْرَةٍ مِنَ النَّارِ فَأَنْقَذَكُمْ مِنْهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ" كما لم تسمع لقوله تعالى" وَنَزَعْنَا مَا فِي صُدُورِهِمْ مِنْ غِلٍّ إِخْوَانًا عَلَى سُرُرٍ مُتَقَابِلِينَ" ثم أنا وأنت لنا نفس الأمهات ألم تسمع قوله تعالى " النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ وَأُولُو الْأَرْحَامِ بَعْضُهُمْ أَوْلَى بِبَعْضٍ فِي كِتَابِ اللَّهِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُهَاجِرِينَ إِلَّا أَنْ تَفْعَلُوا إِلَى أَوْلِيَائِكُمْ مَعْرُوفًا كَانَ ذَلِكَ فِي الْكِتَابِ مَسْطُورًا" طبعا كل ذلك بشرط ألا يرمي أحدنا الآخر بالكفر ومعاذ الله أن أفعلها فأنت عندي مسلم.
ونأتي إلي غضبك السريع المخالف لقواعد الشرع الحنيف والذي لم أراك تغضبه عندما أنتهكت حرمات الله بحد زعمك والموضوع يحتاج لمقاله مستقله ألم تسمع أن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه رفض قتل من بصق في وجهه مخافة أن يكون قد غضب لنفسه وقتله ليس في الله؟
اللهم إجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه

41   تعليق بواسطة   آية محمد     في   الخميس 15 فبراير 2007
[2485]

أخى البدري

جادل بالتى هى أحسن. أنا لا أهاجمك ولكن والله لا أحب أن أرى مسلما يهاجم من جميع الجهات. خذ عبره من حوار خالق الكون مع إبليس وكيف كان صبورا معه. أنظر إلى حوار الله مع الملائكة وهم ليسوا بمنزلته. أنظر إلى مجادلة عمر بن الخطاب والمرأة المسلمة.

أعلم إنك غيور على دينك ولكن غيرتك تأتى بعصبية حادة تنفر الناس.

وأشكرك على مدحك الجميل لى وأحترم عتابك لى وأسفة إذا كان كلامى حادا معك فى يوم من الأيام.

سلام الله عليك.....

42   تعليق بواسطة   البدري البدري     في   الخميس 15 فبراير 2007
[2487]

يا اخوة جاءني مايلي اللهم الطف اللهم الطف اللهم الطف

والله يا أخوة إني زعلت كل الزعل من هذا الذي حدث وقررت أن أغلق الأنترنت على أقل تقدير لهذا اليوم ولكن يعلم الله ما فتحته إلا لطارئ فكان أن فتحت الأيمايل الخاص بي ووجدت رسالة من صديق أعتز به وقد غادرنا الى أحد مقاطعات ألمانيا وبعث لي بهذا الهول !!!!!!!!
وأكاد أقسم أنكم سوف لا تصدقونه وترمونني بسطحية التفكير والسذاجة كما فعلتم من قبل في مقالة عن الحجر الأسود ولكن لا يهم فالأمر عظيم والخطب جلل ووالله أني نفسي لا تهون علي أن ألقى منكم تهكم أو أستهزاء ولكن أنتم أيضاً لا تهونون علي أن تتركوا ها هنا غافلين لا هين تفعلون ما تفعلون وأنتم غير مكترثون فالفرار الفرار الى الله إني لكم منه نذيرٌ مبين وأعتذر أن أنشر هذه المادة ها هنا ولكني لست كاتباً فأستطيع أن أنشرها في موضوع خاص ولكن أجدها مناسبة جداً تحت عنوان هذا المقال (قد يكون من هنا الأصلاح ) فالرجاء من صدقها فلا ينفع بها نفسه وينسى الأخرين ومن لم يصدقها ( فبأي حديث بعده يؤمنون ).

هذا شريط فيديو أنتشر في اليمن وقطر وهو تسجيل لأصوات أهل السعير وهم يعذبون داخل الأرض بعد تسجيله من قبل فريق علماء روسي بأحدث الأجهزة وبعد التأكد منه من قبل الشيخ الزنداني ومن صحته وذاك مصداق لقوله تعالى ( مما خطيئتهم أغرقوا فأدخلوا نارا فلم يجدوا لهم من دون الله أنصارا ) اللهم عفوك يا عفو اللهم أمنا بما أنزلت واتبعنا الرسول فاكتبنا مع الشاهدين .
لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم يا أخوان( فَفِرُّوا إِلَى اللَّهِ إِنِّي لَكُمْ مِنْهُ نَذِيرٌ مُبِينٌ) ،( اسْتَجِيبُوا لِرَبِّكُمْ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَ يَوْمٌ لَا مَرَدَّ لَهُ مِنَ اللَّهِ مَا لَكُمْ مِنْ مَلْجَأٍ يَوْمَئِذٍ وَمَا لَكُمْ مِنْ نَكِيرٍ)

http://www.youtube.com/watch?v=XG68DYvUwBE

43   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الخميس 15 فبراير 2007
[2488]

السيدات والسادة الأفاضل سلام الله عليكم،

السيدات والسادة الأفاضل سلام الله عليكم،
أولا أفتخر بوجود سيدات متمكنات بهذا القدر من الأدب و العلم و المعرفة و الشجاعة، وبهذا يضرب بعرض الحائط ما نسب إلى الرسول الرحيم أنه قال:

باب ترك الحائض الصوم 298 حدثنا سعيد بن أبي مريم قال أخبرنا محمد بن جعفر قال أخبرني زيد هو بن أسلم عن عياض بن عبد الله عن أبي سعيد الخدري قال ثم خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم في أضحى أو فطر إلى المصلى فمر على النساء فقال يا معشر النساء تصدقن فإني أريتكن أكثر أهل النار فقلن وبم يا رسول الله قال تكثرن اللعن وتكفرن العشير ما رأيت من ناقصات عقل ودين أذهب للب الرجل الحازم من إحداكن قلن وما نقصان ديننا وعقلنا يا رسول الله قال أليس شهادة المرأة مثل نصف شهادة الرجل قلن بلى قال فذلك نقصان من عقلها أليس إذا حاضت لم تصل ولم تصم قلن بلى قال فذلك من نقصان دينها باب تقضي الحائض المناسك كلها إلا الطواف بالبيت وقال إبراهيم لا بأس أن تقرأ الآية ولم ير بن عباس بالقراءة للجنب بأسا وكان النبي صلى الله عليه وسلم يذكر الله على كل أحيانه وقالت أم عطية كنا نؤمر أن يخرج الحيض فيكبرن بتكبيرهم ويدعون وقال بن عباس أخبرني أبو سفيان أن هرقل دعا بكتاب النبي صلى الله عليه وسلم فقرأه فإذا فيه بسم الله الرحمن الرحيم و يا أهل الكتاب تعالوا إلى كلمة الآية وقال عطاء عن جابر حاضت عائشة فنسكت الطواف بالبيت ولا تصلي وقال الحكم إني لأذبح وأنا جنب وقال الله ولا تأكلوا مما لم يذكر اسم الله عليه
صحيح البخاري ج 1 ص 116.

الأخت Aya Moh
ـ جزاك الله على التعليق المهم بالأمس، و الذي أتفق معك في كثير مما جاء فيه، و أهم شيء أوافقك فيه هو احترام بعضنا البعض مع اختلاف عقائدنا و أفكارنا، وعدم التعصب و المكابرة و السخرية بالمخالف لفكرتنا أو عقيدتنا، لكن تبيين أخطاء السلف و ما دس في كتبهم سواء كان ذلك بعلمهم أم هم براء من ذلك يجب أن نبينه، لكن المصيبة العظمى أن نجد من يدافع عنها رغم تعارض و تناقض الكثير مما جاء فيها مع كتاب الله فقدسوا تلك الكتب لدرجة أن منهم من يقول السنة تقضي على القرآن والعياذ بالله... ورغم كل ذلك بودنا أن نتحاور معهم بالتي هي أحسن و ندحض كل ما يخالف كتاب الله بالحجة و الدليل بكل شجاعة و تواضع وتسامح، لأن الحكم الأخير يعود لعلام الغيوب الذي يعلم خائنة الأعين و ما تخفي الصدور.

44   تعليق بواسطة   البدري البدري     في   الخميس 15 فبراير 2007
[2489]

الأخوة أية وشريف هادي

الأخ شريف
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي ما هاجمت ولكن هُوجِمت وأنا كما يقول الشاعر
فلا باسطاً بالسوء إذ ساءني يدٌ *****ولا فاغرٌ بالذم إذ رابني فمٌ
يا أخي اراك ضربتنا وبكيت وسبقتنا واشتكيت ولكن حتى لا أطيل الأمر خذ مني حتى ترضى وتقر عينك فإن قرت عينك بذاك فإني بعدها قريرُ العين، وهذه يدي تمتد لتصافحك فمد يدٌ فلا بد في الحياة أو في الممات أن نلتقي.

الأخت آية والله يا آية ماذا أقول ولكن لعل هذا الشعر يعبر عما يجيش بخاطري

ما حيلة العبد والأقدار جاريةٌ ********عليه في كل حال أيها الرائي
ألقاه في اليم مكتوفاً وقال له **********أياك أياك ان تبتل بالمــــاء

أنا أقول لأحدهم أخي هل تسمح أن أناقشك فيصفع الباب بوجهي ويقول لي أخرج منها مذؤماً مدحورا وكأني أبليس والعياذ بالله وأنت تقولين لي جادل بالتي هي أحسن فماذا تريدين أن أقول هل أقول هكذا

على أبوابكم عبد ذليلُ *********************. كثير الشوق ناصره قليل

لاوالله ما ينبغي هذا أن يكون...

يا آية قلت لك فلماذا نسيتي من يعمل لله فلا يضرهُ سواه، والله أن هذا الأمور لا شئ أن قيست بما لاقوه الأنبياء والصحابة ومن حذا حذوهم في سبيل أحقاق الحق وابطال الباطل (وَلَيَنْصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ) واعلاه مداخلة دادي مثل حي لتشاهدي بام عينيك ثم تلوميني !!!!! .
أشكر لك حرص الأخوة التي أبادلك أياها جعلني الله وإياكم ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه وختاماً (وَمَا أُرِيدُ أَنْ أُخَالِفَكُمْ إِلَى مَا أَنْهَاكُمْ عَنْهُ إِنْ أُرِيدُ إِلَّا الْإِصْلَاحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلَّا بِاللَّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ)


45   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الخميس 15 فبراير 2007
[2490]

السيدات والسادة الأفاضل سلام الله عليكم، يتبع.

ـ و مما أتفقك معك كذلك هو عدم النقاش فيما أجمعت عليه الأمة في عدد ركعات الصلاة و أسمائها و أوقاتها، وهذا في نظري الشيء الوحيد الذي اتفقت عليه الأمة مع الاختلاف الكبير في فروعها بدأ بالآذان و التوجه إلى السلام، أما ترك الحائض للصلاة ففي نظري يجب أن نناقشه و نبحث عن حقيقة هذا الأمر، لأن في نظري ترك الحائض لفريضة الصلاة هي الركيزة الأولى لتهميش المرأة و اعتبارها ناقصات عقل و دين، ( رغم أنها امتثلت لما أمرت به إن كان هذا الأمر من الله!!!) و أنهن خلقن من ضلع أعوج و أنهن أكثر الناس ورودا لجهنم و أنهن وأنهن...
و كل هذا فالقرآن براء من هذا الكذب على الله و رسوله، لأن الله تعالى لم يفرق بين الذكر و الأنثى في الأجر و العقاب. يقول تعالى: وَمَنْ يَعْمَلْ مِنْ الصَّالِحَاتِ مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَأُوْلَئِكَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ وَلَا يُظْلَمُونَ نَقِيرًا(124). النساء. و يقول: فَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَه* وَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَه(8). الزلزلة.
المرأة التي تخرج من الموقع لأننا نناقش موضوع صلاتها أيام الحيض فهذه المرأة في نظري يجب عليها أن تبحث عن الحقيقة حتى تطمئن لما تشاء، إما بالصلاة بعد التطهر ووضع حفاظة في المحيض، وإما بترك الصلاة، لكن يجب أن يكون ذلك باقتناع تام، لأن الله تعالى لم يأمرها بترك الصلاة و الصوم أيام حيضها، بل نُسب ذلك إلى النبي بأحاديث متناقضة متضاربة لو اطلعتم عليها لكفرتم بها، و سوف أعرضها عليكم في موضوع خاص بإذن الله تعالى لنناقشها، فإن اقتنعتم بعدم صحتها ونسبتها إلى الرسول " عليه أصلي و أسلم" فإن الله سوف يأجرني عن ذلك ولا ريب في ذلك، وأما إن كنت مخطئا فسوف أستغفر الله ربي وهو الغفور الرحيم، لأنه يعلم ما أخفي و ما أعلن. وأرجو من كل واحد منكم أن يبحث عن حقيقة هذا الأمر و يأتينا بخلاصة ما وصل إليه و أجره على الله.

ـ الأخت الكريمة نحن نأمل الكثير في هذا الموقع المبارك ليخرج الناس من الظلمات إلى النور بإذن الله تعالى، و يمكن كذلك أن يضل الله به من يشاء.

شكرا جزيلا للأخت رحمة عبد المولى و الأخ شريف هادي على صبريهما و صراحتهما، وندعو الله أن يهدينا جميعا لما فيه الخير لديننا و أن يجمع قلوبنا على حبه و حب من يحبه.
مع أخلص تحياتي و احترامي لكم جميعا.

46   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الخميس 15 فبراير 2007
[2491]

رساله إلى الآخ البدرى

اخى البدرى .سلام عليكم .وبعد .لقد قرأت تعليقك على الآخ شريف هادى .وهالنى ما جاء به فقرأت تعليق ألاخ شريف المنشور على صفحة الآخت الفاضله -رحمه عبد المولى.اكثر من مره (بالنظاره وبدون نظاره وبكل الطرق ).فلم اجد به اى كلمة تشير إلى ما رميته به على الإطلاق ووجدت انه يشير إلى مدحك فى تعقيبات إحدى اخواتنا ووصفك للأخرين بالكفر وللموقع ولأهله .اى انه يصف مدحك لفكرها وليس لها على النحو الذى رددت به انت عليه .وارجو ان تعلم اننا على هذا الوقع نتعامل مع أفكار وليس مع شخوص .ويؤسفنى ان ابلغ حضرتك بان طريقتك فى تعمد قلب الحقائق باتت مكشوفة ومفضوحه بداية من فلب حقائق الأفكار التى يطرحها رواد الموقع المحترمون ثم رميك لهم بالكفر ووو .وتشويه افكارهم المتعمد كما فعلت مثلا لا حصرا مع الدكتور -منصور عندما رميته بأنه يقول ان النبى محمد عليه السلام (إبن كلاب).. وهذا عكس الموضوع تماما وانه كتب الإسم طبقا للنسب .وعومما ليس هذا وقت الرد على هذه النقطه ولك ان تعود إلى مقالة ابو هريره والكلاب . وعندما وصفت الأخ إبراهيم دادى بأنه يقول على الرسول انه (به قمل)وتعمدت ان تشوه الموضوع مع ان كاتبه ينتقد البخارى فى وصفه للرسول بهذا الوصف المهين . إلى ان وصل بك الحال اليوم ان تريد الوقيعه بين الآخ شريف هادى وبين إحدى الآخوات الفاضلات وتحول الموضوع الفكرى إلى سب فى الشرف وألاعراض وتحول الموقع إلى موضوعات لا نقبلها ابدا فهذا ما لم ولن نسمح به أبدا .ومن هنا اذكرك بأمر واضح ومهم لتضعه نصب عيناك وهو اننا نسمح بالخلاف الفكرى إلى اقصى درجة ممكنه وإلى ما لا يتوقعه أحد ونسمح بإستضافة المخالفين لنا فكريا وننشر اراءهم وفكرهم بكل حب وإعتزاز ونفنده ونرد عليه ونتحمل رميهم لنا بالكفر .اما ما لن نتحمله هو ما إنزلقت إليه فى محاولتك الفاشله لتشويه اخلاقيات كتاب الموقع ورواده وتحويل مسار كتاباتهم إلى موضوعات غبر إخلاقيه .وبالتالى فارجوك الاتكرر مثل هذه الأحداث مرة إخرى وتعود إلى النقد الفكرى المحترم بدون تشويه وتعمد قلب الحقائق والإبتعاد عن شخصنة الموضوعات .او ستضطرنى وبكل اسف ان اطلب إستفتاء عام من كتاب ورواد الموقع على إلغاء تسجيلك فى الموقع والكتابه عليه بصفتى ( المنسق العام للموقع ) ومن حقى ان أحافظ على الموقع ورواده وكتابه وقراءه ألاعزاء وسيكون لهم الرأى ألاخير فى هذا الموضوع.ولك خالص تحياتى

47   تعليق بواسطة   البدري البدري     في   الخميس 15 فبراير 2007
[2492]

الأخ عثمان محمد علي (أعدلوا أقرب للتقوى)

الأخ عثمان محمد علي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أخي أنا أرسلت إليك رسالة شخصية على بريدك الألكتروني الموجد بجنب صورتك ولكنه رجع إلي !!!
على كل حال أشكر لك تقبلك للرأي المخالف في موقعكم ولكن يا أخ عثمان لقد فهمت منك أنك قرأت المداخلة اكثر من مرة وبالنظارة وبدون نظارة ولم تجد ما يسئ الى أحد الأخوات !!!
وكيف تجده وقد حذفه هو شخصياً ألم تقرأ مداخلته هذه (كما أني سأقوم بحذف العبارات فورا
أما أنت أيها البدري فسأقول لك كلمة واحدةً (سلاما) علك تفهم معناها
والله من وراء القصد وهو يهدي السبيل ).
وإذا كان لم يقل إلا خيراً فلماذا يعتذر ؟؟؟؟
فهل لم تقرأها أم ماذا أخي ارجو أن تصحح مفهومك عليَ فأنا هنا لأجمع لست لأفرق ومداخلاتي السابقة في هذا الموضوع تشير بذلك ولكن السؤال الذي يطرح نفسه وبألحاح لماذا لم تسأل الأخت آية عن حقيقة ما جاء من كلام وجئت لترميني بهذه التهم الملفقة علي أم أن هذا أمر دبر بليل .......

وهذه مداخلة الأخت آية معه في موضوع مستقل وهي تعاتبه أرجو أن تقرأها بنظارة أو بدون نضارة فهي واضحة لكل ذي بصيرة
(
تعليق بواسطة Aya Moh - 2007-02-15

الأخ شريف هادى
أعتقد إنى إذا مدحت مقالتك ستعتقد إنى أتغزل فيك!!!

سأكتفى إذا بشكرك على المقالة ولن أقول المزيد حتى لا يذهب فكرك الذكوري إلى إنى أتغزل فى سواد عيونك وأريدك أن تشرب الشاى مع بابى :) !!!!!!!!!!!

وشكرا....
)

وهذا رابط المقالة
http://www.ahl-alquran.com/arabic/show_article.php?main_id=1120


وهذا النص المحذوف من كلامه لأني خزنته عندي تحسباً لطارئ والحمد لله لقد حان وقته وأنبلج الحق .

(ثم قدمت غزل مفضوح للأخت آيه بأنها زهرة في صحراء شذت عن مكانها و ضلت الطريق عن بستانها وإني لأتعجب لملذا لم تسألها السؤال التقليدي (بابا موجود الساعه 6 علشان أجيب ماما وأجي أشرب الشاي معاه؟) أرجوك لا تأخذ كلامي بالهزل لأنه كما يقول علماء اللغة التضاد يبرز المعنى فبقدر تغزلك في الأخت الكريمه بقدر إهانتك لباقي رواد الموقع فقد قلت بالحرف الواحد (يا آية بالله عليك في هذا الموقع الذي أنت فيه يهان ديني ليل نهار والبغاء أصبح فريضة والصلاة بدأت تنكمش بالغسل لتصبح ثلاثة بدل خمسة وأيات الله تنتهك بيد كل من لايعرف أن يعرب جملة واحدة ولا للكلمة معناً وتقولين لي على رسلك ..)أ.ه


أخي سأفترض بك حسن الظن ولكن أرى من الأنصاف والجرأة الأدبية أن إذا أكتشف أحدهم أنه قد أخطأ أن يعتذر ...أليس كذالك .

48   تعليق بواسطة   Inactive User     في   الخميس 15 فبراير 2007
[2495]

هذا فراق بينى وبينك

الأخ البدرى
سلام الله عليكم
كلنا يعلم أن الغيب لله وحده وأن الجنة والنار غيبيات لا يمكن لبشر أن يراهما أو يطلع عليهما فى الحياة الدنيا إلا ما كان من وعد الله لرسوله ( فإما نربنك بعض الذى نعدهم أو نتوفينك ) والآية الكريمة لم تحسم مسألة رؤية الرسول الخاتم لتلك الغيبيات
وأراك تعرض فى إحدى تعليقاتك هنا شريطاً تدعى أن فيه أصوات لأشخاص يعذبون تحت الأرض وأن علماء الروس هم من قاموا بعملية التسجيل , ولأن ذلك غيب بحت لا يمكن لمخلوق التوصل إليه , ولأن علماء الروس لا يؤمنون أساساً بمسألة النار والجنة , ولماذا لم يقم بعملية التسجيل فقهاء أو علماء مسلمون حتى يقسموا لنا بالله العظيم فنصدقهم لكن العجيب يا أخ بدرى أنك نسبت التسجيل لعلماء روس وادعيت بهتاناً وزوراً مقدرتهم على تسجيل غيبيات لا يعلمها إلا الله تعالى واستشهدت بقوله تعالى عن قوم نوح ( مما خطيئاتهم أغرقوا فأدخلوا ناراً ) والآية ليس فيها ما يدل على إمكانية تسجيل عذابهم فى النار
وبناءاً عليه اسألك :
هل أنت من المصدقين بهذا التسجيل ؟ الإجابة نعم
بدليل أنك تعرضه وتقول يا لطيف ألطف
ولأن هذه هى عقليتك وطريقتك فى التفكير فقد صدقت السيدة / رحمة عبد المولى حين رفضت النقاش معك وأعتذر لها هنا فعلاً لأنها عرفت عن عقليتك ما لم أعرفه بسرعة
وأقول لك طالما أنت تصدق مثل هذا العبث
( هذا فراق بينى وبينك )
والسلام

49   تعليق بواسطة   البدري البدري     في   الخميس 15 فبراير 2007
[2496]

وما ينفعكم نصحي إن اردت أن انصح لكم


(وَلَا يَنْفَعُكُمْ نُصْحِي إِنْ أَرَدْتُ أَنْ أَنْصَحَ لَكُمْ إِنْ كَانَ اللَّهُ يُرِيدُ أَنْ يُغْوِيَكُمْ هُوَ رَبُّكُمْ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ )

(فَأَعْرِضْ عَنْ مَنْ تَوَلَّى عَنْ ذِكْرِنَا وَلَمْ يُرِدْ إِلَّا الْحَيَاةَ الدُّنْيَا (29) ذَلِكَ مَبْلَغُهُمْ مِنَ الْعِلْمِ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اهْتَدَى)

50   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الخميس 15 فبراير 2007
[2498]

أنا أوافقكم على إلغاء تسجيل الأخ المحترم البدري البدري،

أخي الكريم عثمان محمد علي سلام الله عليكم،

أنا أوافقكم على إلغاء تسجيل الأخ المحترم البدري البدري، إن هو تمادى في تصرفاته بعد الذكرى و التي لا تليق بأهل القرآن، لأن أمثاله مع كل أسف يريدون أن يطفئوا نور الله بأقلامهم و أفكارهم التي تتعارض مع أفكار إدارة هذا الموقع الموقر، الذي يهدف إلى استعادة قدسية كتاب الله وحده لا شريك له، فمن شاء أن يشرك كتاب الله بغيره فهناك الكثير الكثير من المواقع الخاصة بذلك، أما هذا الموقع فمن دخله يجب أن يعلم أنه لن يجد إلا أنصار الله و كتابه المبين.
هذه وجهة نظري في شأن كل من يريد أو يحاول أن يعكر صوف رواد هذا الموقع المبارك، و ننتظر رأي باقي الكتاب الكرام.
تحياتي لكم جميعا.

51   تعليق بواسطة   عمرو اسماعيل     في   الخميس 15 فبراير 2007
[2502]

شخصية نمطية بين عبدة الأسلاف

للأسف هناك شخصية نمطية متكررة بين السلفيين ممن حولوا الاسلام من عبادة الله الي تقديس الأسلاف .. وبالمناسبة عبادة الأسلاف كانت منتشرة في الأرض في زمن التخلف ومازال لها بقايا في بعض الأماكن التي لم تصل لها الحضارة .. شخصية تصدق مالا يصدق مثل تصديق أخونا لحكاية التسجيل الذي انتشر في اليمن علي يد الزنداني .. اليس هو نفسه الزنداني الذي اكتشف علاجا للأيدز !!!!!
شخصية تحور الكلام وتعطي لنفسها حق الوصاية الدينية علي الآخرين وفرض رؤيتها بالقوة والاتهامات الجوفاء والتكفير حتي يصل بها الأمر في النهاية الي استباحة دم المخالف فكريا ..
هذه الشخصية النمطية التي استمدت كل صفاتها من تعليم ديني يعتمد تماما علي روايات التراث التي تقدس السلف وتنسي الأصل.. كلام الله ..
شخصية نمطية لايمكن أن تصنع المستقبل لأنها لا تستطيع الهروب من سجن الماضي والمألوف .. بل تدمر المستقبل.. ولهذا هربت الكثير من هذه الشخصيات النمطية الي كهوف تورا بورا ..
أما أهم صفة لهذه الشخصية النمطية فهي قدرتها علي إفساد أي حوار عقلاني ..

52   تعليق بواسطة   شريف هادي     في   الخميس 15 فبراير 2007
[2507]

الأخوة الكرام و الأخت الفاضله آيه والأخ البدري

أشكرك أخي عثمان لدفاعك عني كما أشكر الأخوة إبراهيم وعمرو وحبيبي حسن ولكن في الحقيقة أنا لست معكم في إلغاء عضوية الأخ البدري في هذا الموقع من أجل أفكاره وطريقته الغريبة في الحوار والرد والسبب الوحيد الذي يمكن بمقتضاه إلغاء عضويته إذا تجاوز حدوده مع الآخرين عن عمد ورفض الرجوع للحق والاعتذار
أما أنت أخ البدري فبعدما هاجمتني بقسوة شديدة كان أمامي أحد أمرين أولهما أن أناقشك فيما جاء بمداخلتك ومداخلتي وأن أفند كلام كل منا أو أن أعتذر للأخت الكريمة آيه وأقوم بحذف ما أثار حفيظتها من كلام وقد فضلت الأمر الثاني لسببين الأول حتى لا يكون في نقاشنا ما يجرح الأخت الكريمة ولا تأخذ الأمر بشكل شخصي فأنا لا أعرفها والثاني حتى أوقف سيل كلماتك النابية التي نعتني بها وأغلق الموضوع أما وأنك أعدت كتابة نفس الكلمات التي ضايقت الأخت آيه وقمت بحذفها بعد أقل من ساعة من نشرها فأنت ملزم أولا بالإعتذار لها وكل ما ذكرته عني في مداخلتك الرديئه هو فيك ولعلها تقبل إعتذارك
وثانيا تضطرني لمناقشة الموضوع نعم أخ البدري أنا قلت غزل مفضوح أليس من الغزل سيد البدري أن تقول لفتاه أنت زهرة من بستان أو ضلت الطريق لبستانها حتى ولو كانت أختك؟ وأنت قلت ذلك على الموقع والجميع قرأه ثم ما يعيب كلمة غزل أليس هناك غزل عفيف؟ وقلت أنا أبرزه لبيان التضاد في المعنى الذي يبرز حجم تهجمك علينا جميعا نعم هناك غزل عفيف ألم تقرأ شعر جميل بن معمر في بثينه
أيا بثين إنك قد ملكت فإسجحي ***وخذي بحقك من كريم واصل
أصابتنا حبائلكم يوم الجحون *** وأخصأتكم حبائلـــــــــــــــــــي
ثم أنا كنت قاضيا وإذا قال أحدهم لفتاه في الطريق العام يا زهرة من بستان أو حتى يازهرة فهي كلمة كافية وفقا للقانون أن أعاقبه بجريمة تعرض لأنثى على وجه يخدش حياءها
ثم موضوع لقاء بابا كنت أقصدك أنت به ولا أقصدها هي ورغم كل ذلك قمت بحذف الفقرة التي أثارت حفيظتها والاعتذار لها بعد تحريضك لها علينا وإحساسي بأني جرحت شعورها خاصة وقد علمت منك أنها متزوجه نفعنا الله بعلمها ، وإسمحي لي أختي العزيزة آيه أن أرد على ما جاء في مداخلتك السابقة مما كنت قد رفضت الرد عليه إحتراما لمشاعرك هو قولك(أعتقد إنى إذا مدحت مقالتك ستعتقد إنى أتغزل فيك!!!
سأكتفى إذا بشكرك على المقالة ولن أقول المزيد حتى لا يذهب فكرك الذكوري إلى إنى أتغزل فى سواد عيونك وأريدك أن تشرب الشاى مع بابى ) سيكون كلامك صحيحا لو قلت أنك تتغزلين فيه ولكن قلت هو يتغزل وقد أخذت من كلامه كلمة (زهرة) والتي لا تعني غير الغزل حتى لو قالها رجل لرجل وليس في الموضوع مجتمع ذكوري ، فأنا ممن يمقتون التفرقه غير العادله بين الرجل والمرأه ، وأشكرك على هذه المداخله التي إعتبرتها مدحا زكيا لمقالتي طبعا دون لقاء بابي فأنت أختي الفاضلة الكريمة أدام الله عليك السعادة مع زوجك وأولادك وأدام عليك رجاحة عقلك وصفاء عقيدتك
أما عن قولك أخ البدي (أم أن هذا أمر دبر بليل) فلسنا نحن ممن يدبرون الأمور بليل أو في الخفاء واسمح لي أن أذكرك بقوله تعالى"أفمن يمشي مكبا على وحهه أهدى أمن يمشي سويا على سراط وستقيم"
والسلام على من إستمع القول فأتبع أحسنه ، والسلام على من أتبع الهدى

53   تعليق بواسطة   آية محمد     في   الخميس 15 فبراير 2007
[2509]

أخي شريف...

لقد قمت بتعديل تعليقى حتى لا يثير الشكوك.
فلنغلق هذا الوضوع ونعود لحوارنا البناء.

54   تعليق بواسطة   آية محمد     في   الخميس 15 فبراير 2007
[2510]

أخي البدري...الرابط والسعير

لنغلق هذا الموضوع ولنركز على الأساس.

من فضلك وضح لنا كيف تأكدت من صحة الرابط الذى قدمته لنا؟ كيف تأكدت أنه روسي؟

وإن كان غير صحيح، كيف يخدم الإسلام؟

بصارحة رايي بدون تزيف وأتمنى أن تتقبله، هذا الكليب مأساة!!!

هل هو أختراع جديد بعد عذاب القبر. هل مل الناس الحديث عن عذاب القبر فخرجنا عليهم بكليب عذاب السعير؟

بإنتظار ردك والذى سأحترمه إنشاء الله...

55   تعليق بواسطة   شريف هادي     في   الجمعة 16 فبراير 2007
[2519]

أختي آيه

شكرا على تعديل تعليقك وشكرا على التعليق الجديد وأدعوا الله أن أكون عند حسن ظن كل رواد الموقع بما فيهم أخي البدري الذي مد يده للمصافحة وقد قبلتها لتكون معانقة وحب في الله ، وأدام الله عليكي رجاحة العقل وسلامة النية والطوية ، أخوك دائما شريف هادي

56   تعليق بواسطة   البدري البدري     في   الجمعة 16 فبراير 2007
[2524]

الأخ دادي

الأخ أبراهيم دادي الغريب أن نتوافق لأول مرة ، وأنا اوافقك أيضاً على ألغاء عضويتي في المنتدى لسبب بسيط ذكرته لك يوماً ما في نقاشاتنا ، هو أن يكون الأنسان كاتب في موقع يقول فيه الحقيقة وهو مدفوع من على الأبواب أفضل من أن يكون كاتب في موقع يداهن فيه وهو مفتحة له الأبواب.
يا أخ ابراهيم أنا أعرف أن وجودي بينكم مسألة وقت ثم يمضي كلٌ الى حال سبيله لذلك تجدني أجتهد أن أبذر من الخير بينكم ما أمكن وليس بالضرورة أن تنبت هذه البذور فوراً فبعضها ينبت فوراً إذا لقى التربة الخصبة والبعض يحتاج الى الوقت والبعض لاينبت إذا كان على الصخر (ثُمَّ قَسَتْ قُلُوبُكُمْ مِنْ بَعْدِ ذَلِكَ فَهِيَ كَالْحِجَارَةِ أَوْ أَشَدُّ قَسْوَةً وَإِنَّ مِنَ الْحِجَارَةِ لَمَا يَتَفَجَّرُ مِنْهُ الْأَنْهَارُ وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَشَّقَّقُ فَيَخْرُجُ مِنْهُ الْمَاءُ وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَهْبِطُ مِنْ خَشْيَةِ اللَّهِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ ) على فكرة لقد اعجبتني ملاحظة الأخ محمد علي على أحد مقالاتك أراه على حق فهل ستطالب بالغاء عضويته أيضاً ؟؟؟؟

57   تعليق بواسطة   البدري البدري     في   الجمعة 16 فبراير 2007
[2525]

الأخ شريف هادي

الأخ شريف هادي قرأت مقالك وأشكر لك معارضتك على إغلاق عضويتي في المنتدى والحق أن هذا شئ يحسب لك ولكن يا أخ شريف لو تكرمت بقراءة مداخلتي مع الأخ دادي ساكون شاكراً لك فلي رأي أخر بالموضوع .
اما عن قولك انك تطالبني بالأعتذار من الأخت أية فسأعتذر إن كنت اخطأت فعلاً قبل أن توجهني الى ذالك ولكن يا اخي شريف ناقل الكفر ليس بكافر !!!!
مع خالص ودي واحترامي.

58   تعليق بواسطة   البدري البدري     في   الجمعة 16 فبراير 2007
[2526]

الأخ عثمان محمد

الأخ عثمان مازلت أنتظر ردك بعد أن أتضحت الصورة لك عسى أن لا يطول الأنتظار .

59   تعليق بواسطة   البدري البدري     في   الجمعة 16 فبراير 2007
[2528]

الأخت أية

الأخت أية السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ها نحن مرة أخرى نتناقش في موضوع أخر وأرحب بنقاشك معي في أي موضوع كان أو سيكون إذا أمد الله في أعمارنا في هذا المنتدى .
والحق أني احترم رأيك أيضاً كل الأحترام فهذا من أدبيات النقاش ولا يعني أنك تخالفيني الرأي بكل بساطة سأشطبك من الموقع أو سأقول لك هذا فراق بيني وبينك أجد هذا من التفاهة بمكان لو فعلت هذا الأمر وسأكون في هذه الحالة ( والكلام على شخصي ) من الناس الذين خسارتهم مكسب ألست معي في هذه الجزئية ولو على الأقل .
لكن عذراً يا أخت أية ما هو محل اعتراضك على الفيديو هل لأنك ببساطة لم تصدقيه !!!!!
فإن كان الأمر كذلك فأنت لم تشاهدي الإسراء المعراج فكيف صدقتيهما وأنت لم تتنعمي بالجنة أو تتعذبي بالنار فكيف صدقتيهما ولم تموتي بعد لتبعثي فعلى أي أساس كان تصديقك لهذه المسلمات لدي، في أحد مناقشاتي مع الأخوة تبين لي أن هناك نوع من العبودية للعقل وقد تفوق بعض الأحيان العبودية لله فهل أنتبهنا الى هذا الخلل لدينا أي اننا لا نؤمن إلا بما يتحمله عقلنا والله حينما أرسل رسوله محمد صلى الله عليه وسلم لم يأتي بأية مثل ما أوتي موسى أو عيسى ولكن الأيمان كان به على كل ما هو مغيب عنهم فهل كان رسول الله والذين آمنوا معه على خطأ وأنتم على صواب !!!!!
وأرى من كلامك أو ألمس شئ من عدم التصديق بعذاب القبر فهل رؤيتي كانت في محلها أم أخطأت أرجو أن توضحي لي لكي ينجلي عني الغبش وانتبهِ يا أخت أية أن نكران أية من كتاب الله بمثابة نكران كتاب الله كله الذي هو المزعم الوحيد الباقي لتمسك الأخوة في الموقع بالدين والذي لا أشاركهم فيه الرأي أطلاقاً .
دمتي بخير وفي أنتظار الرد

60   تعليق بواسطة   عفاف صبري     في   الجمعة 16 فبراير 2007
[2530]

رجاء

السلام عليكم، وكلامي موجه للجميع بالأساس و إلى المشرفين على الموقع بالخصوص..متعهم الله بالصبر و الحكمة..
ما كنت أتخيل أننا نصل إلى هذا.. وإني حزينة جداااا
لأن كل النقاشات التي دارت تحت عنوان هذه المقالة (التي ظننت أنها قد تكون بداية للاصلاح)..لا تيت لها بصلة..لازلنا بعيدين جدااا...
توقعت أن نتهافت جميعنا إلى ايجاد ايجابات لتساؤلات من شانها أن تفتح آفاقا جديدة.. لتدبر الكتاب الكريم.. تساؤلات تجمعنا على التفكير واعمال العقل..ليس فقط في المجال الديني.. بل الاجتماعي أيضا.. بعيدا عن التناقظات التي تبعدنا وتجعل منا فرقا نتظارب ونتخبط خبط عشواء..قال القدامى "اتفق العرب على أن لا يتفقوا" ألهذا الحد أنتم مصرون على تثبيت هذه المقولة..؟؟؟
المقالة ثرية جداااا..والتعليقت التي كتبتها فيها كذلك وهدفها ليس الحديث عن الصلاة فقط.. فيها صور بشعة لواقع دمرنا منذ سنين وسيقضي على البقية المتبقية لو لم نتدبر أمورنا بحكمة..
الصلاة باب فقط..للدخول إلى تشعبات توارثناها فخنقتنا وقتلت أحلامنا.. جعلتنا غرباء على أرضينا..كيف كان يمكن لي أن أحسسكم اننا فعلا وبدون مبالغة على شفى حفرة..معضمكم يعيش في المهجر..تتكلمون وتتكلمون..لكن هل أنتم تعون لما تقولون ؟؟؟
الكلام أضعف الإيمان في حالتنا..والكلمة التي تخرج من الصدر إذا لم يكن فيها شفاء فلمن تقولونها؟ لشعبكم الذي لا يجد أبسط حقوقه..؟ لشعوب رضيت بدفع ضريبة الجهل المتراكم لأنها لا تجد المخرج؟ صفحة طوييييييلة مليئة بتعليقاتكم..على مدى أيام..والنتيجة؟

مقالات كتبت على أدب الحوار..ومن قبلها القرآن الكريم.. مقالات كتبت على حرية الانسان طالما لم يتعدى حدود الآخرين.. ومن قبلها القرآن..بالله عليكم ماذا تصنعون؟ وإلى أي حقيقة تريدون أن تصلوا؟؟باتباعكم هذا المنهج؟

حقيقة مرة جدا لمن ضاقت به الدنيا..ثم رأى نورا سارع الخطى إليه..فكان سرابا..
أهديت اسم الموقع لأناس كثيرين وكان أملي أن يمسحوا بمقالاتنا وتعليقاتنا غبار الجهل ويضعوا أيديهم على أيدينا.. فتنبت الأرض من جديد..لكن ...
لم يعد للقلب متسع..!!!!
إخوتي المشرفون على الموقع..لي رجاء..حولوا مسار هذه المناقشات في مقالة أخرى لأني بالفعل تخنقني العبرة كلما دخلت على مقالتي وأقرا فلا أجد.. ما من شأنه ان يضيف شيئا لي ولمن اهتم بالموضوع..تقبلوا مني خالص التحية أختكم رحمة

61   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الجمعة 16 فبراير 2007
[2531]

إستفتاء على إلغاء تسجيل السيد البدرى البدرى كمعقب على موقع أهل القرآن .

أساتذتى وإخوتى وأخواتى الكرام .كلنا نعلم ونوقن بمدى رحابة وإتساع صدر موقع أهل القرآن والقائمون عليه وكتابه الكرام للمختلفين معهم فى الفكر والمنهج وحرصهم على تواجدهم معهم كأصحاب تيار فكرى مختلف .وتمثل هذا التيار السلفى التراثى فى وجود السيد البدرى البدرى كمعقب ومستخدم لموقع أهل القرآن . ويعلم الله انى كنت من المدافعين عنه وعن وجوده شخصيا وقد كتبت هذا فى أحد تعقيباتى من قبل ..ولكنه لم يناقش الرأى بالرأى والحجة بالحجه كما نبتغى مع الإلتزام بأدب الحوار بل راح يغير متعمدا الحقائق ويكذب على أهل الموقع (وهم أحياء).وليس هذا فحسب بل أطلق للسانه العنان لتكفير أهل الموقع وتسفيههم والتطاول عليهم بالهمز والغمز وبصريح القول .وقد كتبت له رساله تحذيريه أمس ولكنه لم يرتدع بل سخر منها ومن اراء كتاب الموقع بشكل لا يحتمل ولا يمكن السكوت عليه وسأنقل لكم جزءا مما كتبه بخصوص الموقع وكتابه اليوم 16-2-2007فيقول فى تعقيبه ورسالته تحت عنوان الآخت أيه..(الأخت أية السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ها نحن مرة أخرى نتناقش في موضوع أخر وأرحب بنقاشك معي في أي موضوع كان أو سيكون إذا أمد الله في أعمارنا في هذا المنتدى .
والحق أني احترم رأيك أيضاً كل الأحترام فهذا من أدبيات النقاش ولا يعني أنك تخالفيني الرأي بكل بساطة سأشطبك من الموقع أو سأقول لك هذا فراق بيني وبينك أجد هذا من التفاهة بمكان لو فعلت هذا الأمر وسأكون في هذه الحالة ( والكلام على شخصي ) من الناس الذين خسارتهم مكسب ألست معي في هذه الجزئية ولو على الأقل ).فقد صورنا وصور الموقع بالتفاهه وانه خسارته عند خروجه من الموقع مكسبا له ..ولذلك اطلب من الآخوه ألآفاضل الإستفتاء على إلغاء تسجيله كمعلق على هذا الموقع المبارك ولكم مراجعة كل تعليقاته إن أردتم .ولا يعنى هذا اننا نرفض اصحاب التيار السلفى لكن نرفض من لا يلتزم بأدب الحوار ..وفى النهايه القرار لكم .وفقكم الله وأبعد عنكم كل رزيلة.

62   تعليق بواسطة   البدري البدري     في   الجمعة 16 فبراير 2007
[2538]

الأخ عثمان وكل الأخوة الأفاضل في الموقع

أستاذي الفاضل قلت لك في مداخلة سابقة أنه لا فضل لكم على الحكام العرب الذين تكيلون لهم السباب ليل نهار بل أنكم قد تفوقتم عليهم وذلك من باب

لا تنهى عن خلق وتأتي بمثله *********عارٌ عليك إذا فعلت عظيم

أنا أعتقد أنك لم تتعلم قواعد اللعبة إذ أن لكل شئ قواعد وإذا تم الغاء عضويتي من الموقع فهذا هزيمة شنيعة لكم وبيان لعجزكم على أن تقنعوا الأخر بجودة بضاعتكم وسيكون حالكم كحال الشيعة الأغبياء الذين عدمهم صدام مرتين، هو حي وهو ميت ، لذا أقول لكم (هذه بضاعتكم ردت إليكم ونمير أهلنا ونحفظ أخانا ونزداد كيل بعير ) وأنت بالذات ياأخ عثمان لم تجرؤ على أن تصحح خطأك الفادح الذي أرتكبته بحقي ونسبت ما نسبت أليّ من أيقاع بين أعضاء الموقع والعملية مكشوفة لكل ذي عقل وبالدليل وبنضارة وبدونها فلجأت الى ألغاء هذه العضوية التي أنتم بحاجتها لا أنا لتغطي على سوأتكم، أنها قصة المرأة المكسورة تعيد نفسها، ذالك الشخص الذي وقف أمام المرأة ووجد هندامه سئ فما كان منه إلا أن كسَّر المرأة التي لم تعد له مرأة بعد الآن ، أشكر لكم استضافتي في موقعكم وقبل أن تصوتوا على أعدامي ودق المسمار بنعشكم أحب ووالله وبصدق أن أسلم على جميع الأخوة وبغض النظر عن أي مشكلة حصلت بيني وبينهم وسابقى أذكركم وأدعوا لكم بصدق بالهداية فلست من الذين يحملون الحقد على أحد فلقد أمضيت أوقات جميلة معكم بغض النظر على طبيعة الأختلافات التي حصلت بيننا لأنها لابد منها والحمد لله لم تترك أي أثر بصدري تجاهكم والله على ما أقول شهيد وأرجو أن تكونوا بنفس المستوى ، ودعني أهمس في أذنك شئ لم أقله من قبل والله يشهد على صدقه فما كنت لأحلف بالله كاذباً أن الشئ الوحيد الذي كنت أكبرهُ في هذا الموقع هو أنفتاحهم على الأخر وعدم مصادرة رأي الأخر لكن مع الأسف ليس كل ما يلمع ذهب فقد كانت سياسة تلميع للموقع كمثل ذاك الغراب الذي حاول ان يقلد اللقلق فدهن جسمه بالأبيض وراح يتبختر ولكن عند أول تساقط لحبات المطر ظهر لونه الأسود الحقيقي .أرجو كل كاتب فيكم أن يتذكر ولو من باب الذكرى إذا حاول أن يذكر الحكام العرب بالسوء بأنكم لستم بأحسن حال منهم
أترككم لتتخذوا قراركم التأريخي بحق أنفسكم لا نفسي فأنا جيئت هنا لأرمي بذري وأمضي لا لأبقى


أخوكم بصدق البدري




63   تعليق بواسطة   عمرو اسماعيل     في   الجمعة 16 فبراير 2007
[2539]

الحل الصحيح معه .. هو ما فعلته الاستاذة رحمة

الحل الصحيح مع الأستاذ البدري البدري .. ليس إالغاء اشتراكه ..بالعكس وجوده مفيد جدا فهو يكشف ضحالة الفكر الذي يمثله وتعصبه .. ولكن الحل هو مافعلته الاستاذة رحمة .. عدم الانجرار معه في نقاش لن يجدي .. دعوه يقول رأيه .. لينكشف للجميع ضحالة هذا الرأي وهشاشته وتعصبة .. مثل ضحالة الكليب الذي وضعه لنا .. ولكن لا نعطيه الفرصة لتحويل النقاش في أي موضوع الي نقاش جانبي يخرجنا عن المسار .. ولهذا أتوجه باقتراح للأستاذة رحمة وهي أن تلغي موضوعها .. ثم تعيد إرساله مرة أخري .. لنبدأ نقاشا هادئا بعيدا عن شوشرة الأخ البدري .. دعوه يعقب ويكتب رأيه .. ليعرف كل من يقرأ هذا الموقع هشاشة هذا لرأي .. ويتعلم هو كيف يكون النقاش العقلاني ..

64   تعليق بواسطة   البدري البدري     في   الجمعة 16 فبراير 2007
[2542]

الأخ عمرو أسماعيل

لم يسبق أن تعرفنا ببعض ولكن من أول مداخلة لك أرى خلط للأوراق لاكن بالله عليك هل الذي يطلب النقاش معكم بكل أدب واحترام هو الضحل الراي أم من يرفضه بمثل هذه الطريقة وباللجوء الى الطرد أتمنى أن تعيد قراءة الحقيقة .

65   تعليق بواسطة   عمرو اسماعيل     في   الجمعة 16 فبراير 2007
[2544]

أختي رحمة ..إحذفي المقال ..ثم أعيدي ارساله

إنه اقتراح بسيط .. تستطيعين حذف المقال عبر الذهاب الي إضافة مقال (وقد تأكدت من إمكانية فعل ذلك ) فقد حذفت مقالا كان للأخ البدري عليه تعليقا أثارني ..
ثم أعيدي ارسال المقال مرة أخري .. فقد خرجت فعلا التعليقات عن موضوع المقال ..
من جمال البرنامج أن الكاتب المسجل هو من يستطيع التحكم في مقالاته مثلما يستطيع تعديل تعليقاته أو حذفها ..
مجرد اقتراح .. أما أخونا بدري فليس عندي ردا عليه ..

66   تعليق بواسطة   ايمان خلف     في   الجمعة 16 فبراير 2007
[2545]

فرصة أخرى يا بدرى حتى تصلح من اسلوبك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
استاذى الدكتور / عمرو أسماعيل الأخت العزيزة رحمة عبد المولى اهلا ومرحبا بكى فى موقع أهل القرأن وإنكى بحق قلم نشيط وكلمة لها صدى فدام قلمك مجاهدا ساعيا لنشر الحق
أتفق مع الدكتور عمرو فى حذف المقال وإعادة نشرة مرة اخرى
ولا أتفق مع الدكتور عثمان فى حذف أى عضو مشارك فى الموقع ولنتسم بسعة الصدر والرحابة فى سماع الرأى والرأى الأخر حتى ولو كان مضاد لفكرنا ولكن من وقت لأخر يجب تنبيهه ولفت نظرة إنه خارج عن سلوك الجماعة حتى لو بتجاهل تعليقاته ولن نعطيه ما يطلب ويأمل فى نوله ليقول فى النهايه لم تصمدوا أمام فكرى حتى لو كان فكر غوغائى وهش فلن نتحلى بصفات الديكتاتوريه فى مصادرة حقه فى التعليق

67   تعليق بواسطة   عفاف صبري     في   الجمعة 16 فبراير 2007
[2546]

حاضر يا أخي عمرو

السلام عليكم
كنت أقرا تعليقك وأنا معاك في الكلام الذي قلته وهو عين الصواب.. فنحن بهذا التصرف الحكيم نقدم مثال حي على الفكر الذي يشرك مع الكتاب كتبا أخرى..وبالمقابل نبين للناس الطريق الصحيح لنكون أحسن وهو طريق الله والكتاب لا غير.
وسوف أعيد تسجيل المقالة في الحال..
أدعو الله التوفيق.

68   تعليق بواسطة   عفاف صبري     في   الجمعة 16 فبراير 2007
[2547]

كلمة أخيرة

لك كل الشكر يا عزيزتي ايمان.
وأتمنى أن نبدأ الآن العمل.. كفانا مضيعة للوقت.. ولندعو الله جميعنا حتى ينصرنا ويأخذ بأيدينا.. كم نحن بحاجة إلى ذلك..
لكم مني خالص التحية

69   تعليق بواسطة   البدري البدري     في   الجمعة 16 فبراير 2007
[2549]

الست أيمان خلف

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ألا تتدبرين قول الله ( يا ايها الذين آمنوا لم تقولون ما لاتفعلون كبر مقتاً عند الله أن تقولوا ما لا تفعلون ) لاحظي تعليقك (أمام فكرى حتى لو كان فكر غوغائى وهش فلن نتحلى بصفات الديكتاتوريه فى مصادرة حقه فى التعليق) وأنت تدعين بالتحلي بالكلمة الطيبة والخلق الحسن وأنا لم يصدر مني غير هذا الأمر ما لم أُهاجم وقد سامحتُ كثير ولكنكم تظنون هذا ضعف مني وهذا كلامك يشهد عليكِ فلماذا هذه الإساءة وأنا لم أتعرف عليك بعد ولا على فكرك . يا أيمان تدبري الأية أعلاه فأنا لست بالسوء الذي تتصوريه، أنا بكل بساطة رجل أرى فيكم أشياء لا تنبغي أن تكون في المسلم فأنبهكم عليها بلطف ولكنكم تهاجمون وإذا عاملتكم بالمثل أتهمتموني بالغوغائية وما تيسر لكم من معسول الكلام ونسيتم قول الله ( وقلوا للناس حسنا) أو قوله وجادلهم بالتي هي أحسن وهذه خاصة بالمشركين وانا مسلم موجه وجهي لله وتقولون أنت تكفرنا أخرجوا لي قول واحد من مداخلاتي معكم يكفركم !!! نعم أرى أنكم على نهج غير سوي ولكني أضع نصب عيني دائماً ( فلا تزكوا أنفسكم هو أعلم بمن أتقى ) أو قوله تعالى ( وما أدري ما يفعل بي ولا بكم ) أتمنى على حضرتك أن تكوني في المرة السابقة أكثر لطف في أقوالك وكلي شكر وأمتنان .

70   تعليق بواسطة   شريف هادي     في   الجمعة 16 فبراير 2007
[2555]

خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ

الأخت رحمه ، إلي جميع الأخوة الكرام
أختي الكريمة لك علينا حق الأهتذار لما سببناه لك من إزعاج على صفحتك ، ولكن مازلت عندي وعدي لك بكتابة مقالة في الموضوع الذي طرحته للنقاش.
إلي جميع الإخوة لو أن رجل محترم نشب بينه وبين ولد صايع سافل خلاف فالخاسر الوحيد هو الرجل المحترم ، أرجو من جميع الإخوة الاطلاع على مقالة أيهما الحمار قال تعالى" خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ " والسلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته

71   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الجمعة 16 فبراير 2007
[2562]

توضيح هام جدا ::

اساتذتى الكرام وإخوتى واخواتى الأفاضل .ارجو ان تقبلوا توضيح لوجهة نظرى والتى أعيدها مرة أخرى .وهى ان ما ذكرته من اسباب للإستفتاء حول إستمرارية مشاركة ألاخ البدرى على صفحات الموقع المبارك او إلغاءها ليس بسبب ما يقدمه من فكر مختلف معنا( وارجو العوده لما كتبته سابقا فى التحذير وفى طلب الإستفتاء )وإنما لخروجه على أداب الحوار اكثر من مره رتعمده قلب وتشويه الحقائق وتسفيه الموقع والقائمين عليه وكتابه ورسالته ..أساتذتى ألافاضل إن من يتصور ان سب طلبى للإستفتاء هو مصادرة الفكرالآخر ولو للحظة واحده (فقد ظلمنى وظلم الموقع وظلم أصحاب الفكر القرآنى كله دون ان يشعر ) وأعتقد انكم جميعا لستم فى حاجه إلى تأكيدى على قدرة وتحمل وصبر القرآنيين جميعالأصحاب ألأفكار ألاخرى بل والدفاع عنهم بداية من رائد الفكر وأستاذنا الدكتور منصور ونهاية بأقل واحد فينا وهو (كاتب هذه السطور) ومنكم الكثير من يعرفنى معرفة شخصيه ويعلم عنى قدرتى على الصبر والتسامح إلى اقصى درجة ممكنه .بل وعن نفسى اكرر وأعلن انى مستعد للحوار مع إبن تيميه والمودودى وسيد قطب وحسن البنا(لو عادوا للحياه) ويوسف القرضاوى ولكن بشرط ادب الحوار والا يتحول الحوار إلى تسفيه وسباب .فنحن لا نخاف من الحوار وطرح ألافكار ألاخرى فأحد اهداف هذا الموقع المبارك هو تفنيد والرد علىها ..كما أرجوكم ان تلتفتوا إلى طرق السلفيين وتنظيماتهم السريه فى مهاجمة خصومهم والتى منها تشويه ما يقولونه ثم رميهم بالسفه والتفاهه كما فعل البدرى وإشعال الفتن بينهم لثنيهم عما يريدوا قوله ..وكما ارجوكم ان تضعوا نصب اعينكم انكم الآمل الوحيد فى إصلاح الطريق للأجيال القادمه ولتجلية حقائق الإسلام وأن هذا الموقع هو البوابه الرئيسيه وألاولى لهذا الهدف فيجب ان نحافظ عليه من المتسللين والحاقدين والكارهين لنور الله فى قرآنه العظيم يا أهل القرآن..

72   تعليق بواسطة   فوزى فراج     في   السبت 17 فبراير 2007
[2635]

استفتاء د. عثمان, ورساله الى الجميع

الاخوه والاخوات الكرام,
لقد حاولت ان انأى بعيدا عن مناقشة موضوع السيد/ البدرى خاصة وقد انهيت محاورتى معه عن ( الحجر الاسود) بعد ان اساء الى شخصيا بكلمات لا اود ان اعيدها, كما ولم تثمر محاورتى معه عن شيئ ذو قيمة (رغم اننى كنت احدثه بالاحترام الذى اتوقعه لنفسى) , خاصة وانه اتبع اسلوبا معروفا فى المحاوره وهو عدم الالتزام بإجابه اى سؤال يوجه اليه بينما فى نفس الوقت يطالب بشده من الاخرين ان يجيبوا على اسئلته. السيد البدرى له اراؤه ووجهات نظره وفلسفته واعتقاداته, وهو قد قال فى اكثر من مره وبأكثر من طريقه انه ليس فقط يختلف مع ـ اهل القرآن ـ بل قد وصفهم بالضلال ....الخ. ولمراجعة كل مشاركاته , اضغط على اسمه فتظهر لك كل مشاراكاته,وهو يؤمن بأن مغادرته للموقع تعتبر مكسبا له.
اننا على هذا الموقع , وكما قلت فى الكثير من مقالاتى وتعليقاتى , لا نتعامل بطريقه ديكتاتوريه ولا نعرض مايكتب الى رقابه من محرر او مشرف , فكل شيئ يعرض على الهواء مباشرة, ونطلب من الجميع الاتزام لإحترام الاخرين, وان يكون التعليق على ( وجهات النظر وليس على منظر الوجه ) واعنى بها عن الفكره وليس عى قائلها .
لقد كان واضحا من مشاركات السيد/ البدرى انه اثار حفيظة الكثيرين ممن اشتركوا معه فى المناقشه الى درجه ان د. عثمان المسؤل عن الموقع وجد انه من الضرورى , وبطريقة ديموقراطيه , ان يدلى من يود ان يدلى برأيه فى وقف السيد/ البدرى عن المشاركه او استمراره معنا. ومن رأيى اننا يجب ان نستجيب الى طلبه هذا كى نصفى الجو بطريقه او اخرى اذ لايجب ان يترك هذا الموضوع معلقا. واقترح ان يضع عثمان مقالا قصيرا خاص بالاستفتاء , وان يحدد مدة معينه ولتكن 24 ساعه بعدها يتم حصر الاصوات ويتخذ القرار, وبهذا لايظلم احد احدا. مع احترامى للجميع.

73   تعليق بواسطة   شريف هادي     في   السبت 17 فبراير 2007
[2643]

الأخ البدري للمرة الإخيرة وإلا سيكون فراق بيني وبينك

بعد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عندما يذهب مريض لطبيب نفساني فأول ما يفعله الطبيب يأتي بكوب ماء ممتلئ لنصفه فقط بالماء ويعرضه على المريض ويطلب منه وصف الكوب فلو قال المريض نصفه فارغ فإن هذا المريض ذو نظرة تشاؤمية وغير متوافق مع المجتمع وعلاجه صعب أما إذا قال نصفه ممتلء فهذا المريض سهل علاجه ومتفائل ويمكن التأثير عليه بالعلاج ، وأنت يا أخي الكريم دائما في جميع مداخلاتك لا ترى إلا النصف الفارغ فلو كتب لك أحدهم مادحا ومعاتبا فأنت لاترى المدح وتنظر فقط للعتاب وتخرج لسانك من عقاله وتترك اللجام لقلمك يكتب ماشاء من عبارات مهما كانت قاسية وخارج حدود اللياقة والأدب ودون إعتبار لسن أو لعلم من يحدثك والأدلة كثيرة ففي آخر مداخلاتي قلت أني قبلت يدك الممدوده للمصافحة ولتكن عناق وحب في الله وقلت في مداخلة سابقة عليك الاعتذار للإخت آيه فأنت لم ترى يدي الممدوة للمصافحة وصدري المفتوح للعناق عن حب وأخوة في الله وكل ما شاهدته هوطلبي منك الاعتذار وكان لزاما عليك أن ترد لي الصاع صاعين فقلت عن كلامي ناقل الكفر ليس بكافر فإين اللياقة في كلامك والمسلم ليس شتاما ولا ذماما "لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنه".
ثم أنت أخي لا تقبل النقد وتغضب لنفسك وتهاجم الغير لأتفه الأسباب وهذا في علم النفس أسمه بارانويا
كما أنك في مداخلاتك تشعر بعقدة الإضطهاد وأن الجميع يحاربك وأنت الفارس المغوار الذي جاء بالحق المطلق لبين أكاذيب الجهلة الضالين المضلين وفي الحقيقة أنت لست فارسا ولا مغوارا وعلمك قليل وثقافتك ضحلة جدا والأهم من ذلك لا تمتلك أي من أدوات المعرفة والمنطق في الرد والحوار وأنت لست أكثر من دون كيشوت آخر يحارب طواحين الهواء وهذا في علم النفس أسمه شيزوفرينيا.
وأستطيع أن أتبين من مداخلات أنك في كثير من الأحيان تعارض لمجرد المعارضة حتى لو كانت هذه المعارضة مخالفة لأفكارك السابقة وهذا في علم النفس أسمه القصور الذاتي للشخصية المريضه وهذا ناتج عن كونك كنت مدلل جدا في طفولتك ثم تم تهميشك في سن متأخرة فأصبت بعقدة عدم الثقة المرتبطة بعقدة الظهور وأن المعارضة للإبراز والظهور وأنت تستخدم الشعر في مداخلاتك لتجد شيء تكون فيه سباق ولو إستخدم أحدهم الشعر في مواجهتك أثار حفيظتك لأنه قطع عليك التفرد بشيء وهذا في علم النفس أسمه حب الأنا العليا ، كان الله في عونك يا أخي من كل هذه المركبات النفسيه ولكن العلاج سهل ميسر وأسمعه مني تقوم وتتوضأ وتصلي لله ركعتين ثم ترفع يدك للسماء وتبتهل لله بالدعاء أن يجعلك ممن يحبون القرآن ويفضلونه على كلام البشر مهما كان وتعاهد الله إنك إذا رأيت كلام منسوب لرسول الله يخالف صريح النص القرآني أن تقول أستغفر الله حاشا لله أن يصدر هذا الكلام عن رسول الله ويكون في إمكانك تكذيب البخاري ومن المستحيل عليك تكذيب ولو حرف في كتاب الله بما يسمى منسوخ لفظا أو حكما وتخلص النيه لله على ذلك وسيشفك الله مباشرةً كرامة لكتابه الكريم الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه.
فإن لم تفعل وأستمر أسلوبك على هذه السفسطة فهذا فراق بيني وبينك وأطلب من الأخ عثمان تجميد عضويتك بالموقع بناء على طلب منك أنت في مداخلة مع الأخ دادي ، أما عن مقارعة الحجة بالحجة بالأدب وبدون تعدي فمرحبا بك بشرط وضع قواعد للحوار ، أما أذا أثار كلامي غضبك وأطلق عنان الشر المصاحب للشرر من عينك وجوارحك ورحت تخط بقلمك ألفاظ نابية وعبارات مخجله وتسبني فلن أرد عليك وسيكون هذا فراق بيني وبينك وتكون بمداخلتك هذه صححت تحليلي لشخصيتك ولإحتياجك للعلاج فأبحث عن طبيب نفساني ودعنا نتعلم من الأخرين في هدوء جعلني الله وآياك ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه وأستغفر الله أن أكون من الجاهلين أو الهازلين ومرة أخرى السلام عليك ورحمة الله وبركاته
أخوك في الإسلام دائما شريف هادي

74   تعليق بواسطة   عفاف صبري     في   السبت 17 فبراير 2007
[2657]

الأستاذ الفاضل عثمان محمد علي

قرأت بتمعن ما كتبت ولديك كل الحق فيما قلت.. وإني معك فيما قلت..فقد نبهتني لأمر غاية في الخطورة يقول المولى عز وجل:
أُوْلَئِكَ يُؤْتَوْنَ أَجْرَهُم مَّرَّتَيْنِ بِمَا صَبَرُوا وَيَدْرَؤُونَ بِالْحَسَنَةِ السَّيِّئَةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ(54)وَإِذَا سَمِعُوا اللَّغْوَ أَعْرَضُوا عَنْهُ وَقَالُوا لَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ سَلَامٌ عَلَيْكُمْ لَا نَبْتَغِي الْجَاهِلِينَ(55)إِنَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَن يَشَاء وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ(56)القصص

خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ(199) الأعراف

وهذا أمر من الله لكي نبتعد عن الجاهلين..
وقد ثبت لدينا جهل الأخ البدري..والكلام الذي قلته صحيح تمام الصحة..
جازاك الله كل الخير ومتعك بالحكمة وسداد الرأي
أختك رحمة

75   تعليق بواسطة   خالد على     في   السبت 17 فبراير 2007
[2660]

البحث العلمى..وفيديو الاستاذ البدرى(1)

السلام عليكم

سمعت الكليب الذى عرضه الاستاذ البدرى في احد تعليقاته عن اصوات المعذبين في النار.

حاولت ان اتجنب التصديق أو التكذيب وأن انتهج المنهج العلمى الذى احب ان اتبعه في حياتى وان ابحث عن مصادر ذلك الكليب وهل هوا فعلا حقيقى !

واليكم النتائج

1- أولا حاولت ان ابحث عن مواقع تتكلم عن الموضوع باللغة الانجليزيه فبحثت في جوجل عن جملة (sound from hell cyberia) ووجدت ان هناك مواقع فعلا تتكلم عن الموضوع ومنهم هذا الموقع
http://www.av1611.org/hell.html

2- أول ملاحظة ان المواقع كلها تنم عن انها دينية مسيحية وتحاول ان تستقطب الناس بذكر هذا الكلام

3- ثانى ملاحظة انه طبقا للمكتوب بهذا الموقع ان الكلام قد نشر في جريدة فننلندية اسمها Ammenusastia
فحاولت البحث عن هذة الجريدة في موقع الجرائد الفننلدية وكان الناتج ، انه لاتوجد جريدة بهذا الاسم وبالامكان التأكد من الموقع التالى
http://www.abyznewslinks.com/finla.htm

3- ملاحظة لم يتم ذكر تاريخ النشر بهذة الجريدة
4- حاولت البحث مرة اخرى عن اسم الجريدة في موقع answer.com وكانت المفاجأة ان كل المواقع التى تحتوى على اسم هذة الجريدة تتكلم عن نفس الموضوع وبنفس النص ومعظمها دينية (اي ان الموضوع هوا نقل كلام في كلام كما يتم عندنا في نقل الاشاعات )

76   تعليق بواسطة   البدري البدري     في   السبت 17 فبراير 2007
[2662]

الأساتذة أصحاب الموقع والأستاذ شريف

حسبي الله ونعم الوكيل

لكن لا والله يا شريف ما ينبغي لرجل مثلي يحترم نفسه أن ينزل الى هذا المستوى والذي تمثل بك من خلال مداخلاتك السابقة علي وبالإدارة من خلال سكوتها عليك
ولكني أترك هذه الصورة المهللة للأخوة المنصفين لتكون أبلغ تعبير عن نوع هذا الموقع !!!!!!!!!!!!
.

77   تعليق بواسطة   خالد على     في   السبت 17 فبراير 2007
[2663]

البحث العلمى ...وفيديو الاستاذ البدرى(2)


5- اخذت منحااخر وحاولت البحث عن اكبر عمق وصل اليه الانسان في الأرض فتوصلت الى الموقع التالى
http://www.unlikelymoose.com/blog/comments/466_0_1_0_C/
6- خامس ملاحظة من هذا الموقع تبين ان مكان اعمق حفر للأرض في شرق فننلندا ( بين قننلندا وروسيا ) وليس في سيبريا( بين روسيا ومنغوليا )
7- سادس ملاحظة لم يتم اي ذكر لأصوات الجحيم في الموقع
8- سابع ملاحظة موجود بالموقع اسماء العلماء وبياناتهم الذين قاموا بأعمال الحفر وليس فيهم اسم الدكتور المذكور في المواقع السابقة التى تحدثت عن اصوات الناس في النار نهائيا

استاذ البدرى .... بناء على ماسبق بكل امانة انا لا اصدق ماجاء في هذا الكليب المفبرك

السلام عليكم

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-01-08
مقالات منشورة : 5
اجمالي القراءات : 105,679
تعليقات له : 176
تعليقات عليه : 420
بلد الميلاد : Amriqua
بلد الاقامة : Amriqua