التسجيل فى الموقع

الإثنين 29 مارس 2010


نص السؤال:
سلام عليك يا اخي احمد ان عدد الصلاوات خمس وبدون اختلاف طبعا .والسؤال هو هل مذكور عدد الصلوات في القرأن الكريم ؟ الجواب نعم اليس تبيانا لكل شي ليس لدي شك . تابع معي : بسم الله الرحمن الرحيم واقم الصلاة طرفي النهار وزلفا من الليل ان الحسنات يذهبن السيئات ذلك ذكرى للذاكرين سورة هود اية 114 لا نختلف في طرفي النهار الفجر والمغرب بسم الله الرحمن الرحيم اقم الصلاة لدلوك الشمس الى غسق الليل وقران الفجر ان قران الفجر كان مشهودا سورة الاسراء اية 78 طبعا صلاة الظهر والعشاء . حاليا اصبح لدينا اربع صلوات : فجر وظهر ___الوسطى___ ومغرب وعشاء اريدك ان تحسب الوقت بين صلاتي الظهر والمغرب ومن ثم تقسمه على اثنين وتدبر الاية الاخيرة التي تكمل المعادلة. بسم الله الرحمن الرحيم حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى وقوموا لله قانتين سورة البقرة اية 238 انها صلاة العصر يا عزيزي الفاضل اتمنى ان تتواصل معي . اتمنى ان يتاح لي التسجيل بموقع اهل القرأن لدي الكثير من التدبر الذي يجب ان تطلع عليه الناس فأرجو ارسال دعوة لقبولي لكون التسجيل غير متاح حاليا. ولدي تعليق ايضا بخصوص من كتبوا ونسبوا الى رسول الله انت تقول بعد قرنين وانا اقول في حياة الرسول كانوا يكتبون وينسبون ولكن الله امر رسوله بتركهم وما يفترون :بسم الله الرحمن الرحيم وكذلك جعلنا لكل نبي عدوا شياطين الانس والجن يوحي بعضهم الى بعض زخرف القول غرورا ولو شاء ربك ما فعلوه فذرهم وما يفترون سورة الانعام اية 112 لا تنساني يا اخي احمد منصور لكوني اعتبر شخصا مثلك لكن في بيئة صعبة هناك الكثير ومفتاح التدبر هو تطبيق الايات ايات العبادة وتجنب الخوض بالمتشابهات عند تلك المرحلة يمكنك الله عز وجل من ان ترى بشكل مختلف تماما العمل الصالح هو مفتاح التدبر الزكاة والصدقاة الانفاق بصورة عامة وعدم رجم الغيب لكونه الشرط الاول لكي يصبح العبد من المتقين بداية سورة البقرة .............................................. لقد تدبرت التحية ووجدتها سلام وليس السلام بسم الله الرحمن الرحيم الذين تتوفاهم الملائكة طيبين يقولون سلام عليكم ادخلوا الجنة بما كنتم تعملون سورة النحل اية 32 ....................................... سلام عليك يا احمد منصور وانا ممتن على جهادك في سبيل الله انها القضية الاسمى التي خلق الانسان من اجلها وهي العبادة سلام عليك ...
آحمد صبحي منصور :
أهلا وسهلا ومرحبا .
نرحب بك فى الموقع كاتبا ومعلقا ملتزما بشروط النشر الى تسرى علينا جميعا ، وأهمها عدم الاعتداد بأى حديث منسوب للنبى محمد عليه السلام ، وألا  يقع الكاتب فى شطط فى كتاباته القرآنية بحيث يتناقض مع القرآن نفسه مثل بعضهم ممن تحجج بالاجتهاد لكى يبيح العلاقة المحرمة بين الشباب والشابات اى الزنا على ان الزنا عنده هو الاغتصاب .. وكثير من التأويل الفاسد الذى يدل على جهل وهوى .
لدينا منهج لفهم القرآن الكريم تكلمنا فيه مرات عديدة وهو منشور . وقد نختلف ـو لا شك فى هذا ولا بأس فى هذا لأننا نتعلم من بعضنا ، وهناك اختلافات جزئية كثيرة بينى و بين بعض الأحبة مثل التى ذكرتها أنت هنا . وهى اختلافات مسموح بها طالما لا تحل حراما ولا تحرم حلالا ، وطالما لا تقدح فى عقيدة الاسلام .
يبقى أن أقول لك إننا أغلقنا باب الاختلاف فى موضوع الصلاة بعد ان استنزفت حيويتنا فى نقاشات لا طائل من ورائها ، تمسك فيها كل طرف بموقفه.
لذا يكون من المطلوب أن توجه اجتهادك الى آلاف الموضوعات الأخرى لعلنا نستفيد منك وتستفيد منا. وأتمنى أن تعطى الكثير من وقتك لتقرأ فى موقعنا ـ فكل ما جاء فى اجتهاداتك سبق قولها فى الموقع بقلمى وباقلام اخرى .
ونحن نفتح باب التسجيل بالاختيار لما نتوسم فيه الصلاحية ، وكل من يرى نفسه مؤهلا للتسجيل وملتزما بشروط النشر نريده أن يتصل بنا على هذا الايميل(mas5949 @yahoo.com ).
وقبل التسجيل لك نرجو ان ترسل لنا سيرة حياة تتضمن بيانات عنك وعن دراساتك ومؤهلاتك وعملك ..الخ.
خالص المنى
أحمد
 


مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 8018
التعليقات (4)
1   تعليق بواسطة   لطفية سعيد     في   الأربعاء 31 مارس 2010
[46803]

مرحبا بالاجتهاد

إن الاجتهاد الذي يأتي به الأخوة في الموقع اجتهاد مفيد لنا ، ولمعظم  رواد الموقع وخاصة إذا كان الاجتهاد مدعم بالآيات الكريمة .. فكلنا آذان صاغية


2   تعليق بواسطة   نعمة علم الدين     في   الجمعة 02 ابريل 2010
[46847]

التسجيل لمن يستحق

هناك البعض ممن يدخلون الموقع بغرض الاجتهاد ، فى البداية نتوسم فيهم خيرا من خلال كتاباتهم الأولية ، وفجأة تظهر عليهم أعراض المرض السنى فنجده يختلف مع أهل القرآن لمجرد الاختلاف ، ثم يلجأ بعد ذلك للسب والالفاظ الخارجة ومخالفة شروط النشر بطريقة فاضحة ،وعندما تحذره إدارة الموقع وتقوم بالتنبيه عليه بعدم مخالفة شروط النشر يقوم باتهم الموقع وإدارته بتقييد حرية التعبير ويتهم الموقع بالنفاق حيث أن الموقع ينادى بحرية التعبير وفى نفس الوقت يقيد حريته فى الاجتهاد هذا من وجهة نظره ، ويدخل الموقع فى حوارات لا طائل منها وهدفها الوحيد الدخول فى موضوعات فرعية وخناقات لابعاد القراء والكتاب عن الهدف الاساسى للموقع وهو التدبر فى كتاب الله ، وفى النهاية تضطر إدارة الموقع لشطب عضوية ذلك الكاتب فيقوم بالهجوم على الموقع فى مواقع أخرى بألفاظ حادة وكذب واضح والأمثلة كثيرة على ذلك فنرجو من إدارة الموقع التدقيق فى اختيار كتابه الجدد .


3   تعليق بواسطة   عبدالمجيد سالم     في   السبت 03 ابريل 2010
[46878]

ولا تمنن تستكثر ..!!

كان أمر الله للنبي محمد عليه السلام في كتابه الكريم ( ولا تمنن تستكثر ) أي في المال والولد والجاه والسلطان في كل شيئ ربما يكون الكثرة تحمل بين طياتها ضرر كثير ، أقول هذا للتذكير على أن المقع وأدارته وكتابه ومعلقيه ينبغي عليهم  ، أن لا يتمنوا الكثرة لأنها مضرة بالتأكيد .. 


4   تعليق بواسطة   خـــالد ســالـم     في   السبت 03 ابريل 2010
[46888]

منع البعض من الكتابة ليس تقييدا للحرية او ديكتاتورية من اصحاب الموقع

اقول ان هذا الموقع وهذا الفكر وهذا المنهج فى فهم الاسلام وفى الحديث عن الاسلام هو افضل ما يكون ومن حق اصحاب هذا الموقع الامحافظة على عقولهم وافكارهم ووقتهم الثمين الغالى للتفكير فيما هو اهم للارتقاء بهذا الفكر وهذا المنهج من خلال هذا الموقع المبارك وليس عيبا ايضا ان تقوم ادارة الموقع بحذف او تعليق او رفض عضوية بعض الكتاب وليس فى ذلك اى تقييد للحرية فليس من الطبعيى ان اجلس فى بيتي الذي حددت شروطا للجلوس فيه وحدد منهجا واضحا للكلام فيه ثم اسمح لاي نا كان ان يتعدى هذه الحدود وعلى الرغم من ان ادارة الموقع تعلق وترفض الكتابة والنشر على صحات الموقع باي طريقة مخالفة لشروط النشر الا ان ادارة الموقع وكتابه يحتفظون بكل الاحترام والتقدير لكل من يسلك طريقا مخالفا لطريقهم ولا يسمحون لانفسهم بالاقتراب من عقيدته او اتهامه فى دينه او تكفيره فهو حر ونحن احرار مع وافر الاحترام والتقدير له مهما اختلف معنا ومهما كتب عنا لكن هناك خطوط حمراء لا يمكن تخطيها بحجة حرية التعبير او حرية الراي لان اعداء هذا المنهج وهذا الفكر على الرغم من محاولته ابعاد الشبهات عن الاسلام ورفع الاسلام فى اعلى مكانه والحفاظ على دين الاسلام من خلال تنقيته من خل ملوثات التراث ومن خلال الاحتكام للقرآن الكريم مرجعية وحيدة للمسلمين رغم كل هذا يتهم اعداء هذا الفكر الموقع والدكتور منصور بانه يريد هدم الاسلام وتخريب الاسلام وهو ينكر السنة كخطوة لانكار القرآن  وهذا يدل على جهلهم وعلى ضعفهم الشديد ويؤكد على انهم لا يقرأون حرفا واحدا مما ينشر هنا فما بالك لو سمح الدكتور منصور لنشر كلام يقول اصحابه ان الخمر حلال وان من حقنا اعادة ترتيب القرآن واعادة تشكيله وتنقيطه ومن يقول بحرمة العلاقة الزوجية فى الاشهر الحرم ومن يقول ان الصلاة هي قراءة القرآن فقط لا ركوع ولا سجود فيها هل يصح ان يسمح الدكتور منصور لكل هذه الافكار ان تنشر على صفحات الموقع تحت اسم حرية التعبير اعتقد لا والف لا ومن يغضب يغضب


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4378
اجمالي القراءات : 41,004,597
تعليقات له : 4,652
تعليقات عليه : 13,537
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


خصم مبين : ناصر Sender Name : na@gmail.c om Real IP : 217.164.11 .16 -...

تشريعات القرآن : هل كل التشريعات في القرآن الكريم واجبة التطبيق في عصرنا هذا؟ علماً انني قرأت مقالاتكم عن...

الأذان للصلاة: هل للجمعة أذانان أم أذان واحد؟ ---------- ---------- --- هل للفجرأذانا ن أم...

التثاؤب : قال لنا شيخ الجامع ان التثاؤب من الشيطان وساعتها كنت اتثءب وانكسف والناس ضحكت على وانا فى...

مسألة ميراث: عندي سؤال امرأة توفي زوجها المسلم بأمريكا الشرع يقول لها الربع لعدم وجود اولاد ماذا تفعل...

عن الأحبة فى السودان: السلام عليكم. .... الأخ العزيز دكتور أحمد صبحي منصور... لك التحية والتقدير ونسأل ...

الصلاة فى السفر: يؤرقنى أمر الصلاة فى مواعيدها وأنا مسافر ، فاضطر الى قضائها كلها وأنا فى الفندق . وفى...

اهلا بك: انا محمد مقيم في فنلندا وأنا من متابعي أحمد صبحي منصور لدي بعض الإستفسارا ت عن موضوع الحج...

التطهر من الحيض: السلام عليكم انا من المنضمن الجدد لموقعك والان انا اقرا كل مقالاتك ، وفوجئت بانك تقول...

خلق آدم وزوجه: هل ذكر في القران خلق حواء لانه الاية التي يستدل بها اهل الحديث ليست في محلها و هي الَّذِي...

المنهج البحثى : تحدثت عن المنهج العلمي الذى يجب على الباحث أن يتبعة أثناء قيامة بالبحث إما في التراث أو...

الانعام 139: ( وَمُحَرَّم ٌ عَلَى أَزْوَاجِن َا )ماذا تعنى ؟...

المس الشيطانى: أخي أصابه مرض نفسى وفشل فى علاجه اطباء الأمراض النفسية والعصبية، واستنزفوا فلوسنا...

متاعب مع خطيبتى : بعد استشارة الأهل والأحباب اخترت خطيبتى بناء على تدينها وعقلها وتمت...

رؤية الله جل وعلا: لماذا لا يستطيع البشر رؤية الله في الدنيا ، بالرغم ان موسى سمع كلام الله وتخاطب معه ، وهل...

more