تمويل الموقع:
تمويل الموقع : الخطوات العملية

زهير قوطرش في الجمعة 12 نوفمبر 2010


 

 

 

تمويل الموقع: الخطوات العملية

 

الأحباء كتاب وأصدقاء موقع أهل القرآن .

 قرأنا رسالة الأخ الدكتور أحمد  منصور في رسالته إلى الأحبة ,والتي تحدث فيها بشفافية عن مشكلة تمويل الموقع, هذا الموقع الذي أصبح جزءاً من وجودنا جميعاً ,حيث التقت في هذا الموقع الغاية والهدف ,فالغاية هي إصلاح المسلمين ودعوتهم دelig;تهم دعوة صادقة إلى العودة إلى كتاب الله وإلى سنة الله التي لا سنة قبلها ولا بعدها,والهدف هو مرضاة الله عز وجل .

وحتى لا ندور في دائرة الرجاء والدعاء على أهميته فقط ,فلا بد من تحويل هذا الرجاء وهذا الدعاء إلى خطوات عملية واضحة النتائج .

صحيح الله عز وجل هو المدبر وهو الرازق ...لكنه في الوقت نفسه طلب إلينا أن نتعامل بالأسباب ,وأن لا نقف مكتوفي الأيدي ,ونكتفي بالدعاء .

 

لهذا اقترح ما يلي.

 

- كل كاتب أو صديق عليه أن يرسل رسالة خاصة على إميل الدكتور أحمد يتعهد فيها بدفع  مبلغ عن سنة (يحدده الأخ حسب إمكانياته) .يُدفع كدفعة أو بالتقسيط الربعي أو الشهري أو النصف سنوي.اعتباراً من اليوم ولمدة أسبوع .

 

- يحق للأخ أن يعلن إذا أراد عن قيمة المبلغ الذي يريد التبرع به ,أو أن يترك الأمر سراً بينه وبين الدكتور أحمد.والإعلان هو تحفيز  لبقية الأخوة في المساهمة الجدّية لتأمين السيولة المادية اللازمة لاستمرارية الموقع.

 

- ليس المهم قيمة المبلغ ,لأننا نعلم جميعاً أن أغلب الأخوة والأخوات ,بالكاد يستطيعون تأمين متطلبات حياتهم اليومية ...ومع ذلك تبقى قيمة المبلغ البسيط من الأخ الذي سيقتطعها من أساسيات متطلباته الحياتية أكبر وأعظم عند الله ,من القيمة القليلة من الأخ الميسور

 

- بعض الأخوة لديه المعارف والأصدقاء والأخوة المقربين ,والذين يؤيدون هذا الفكر ,عليه أن لا يخجل ,وعليه أن يشرح لهم الغاية والهدف من مسيرة هذا الموقع الكريم ,ويطلب منهم التبرعات حتى ولو كانت رمزية ,لأنها ستشكل التزاماً أدبياً بفكر هذا الموقع وسيدفعهم كونهم ساهموا ولو بالقليل للاضطلاع على ما يكتب فيه.

 

-هذه بعض الخطوات العملية ,وأترك للأخوة والأخوات المبادرة في طرح أرائهم وتصوراتهم العملية.

-

اجمالي القراءات 8226

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (3)
1   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الجمعة 12 نوفمبر 2010
[52719]

شكرا أخى الحبيب استاذ زهير ..وأقول

نجح هذا الموقع بجهدكم فى أن يجمعنا أسرة واحدة ـ والحمد لله جل وعلا رب العالمين . وأصبح هذا الموقع بيتا لنا فى الدنيا ورصيدا لنا نستعد به للقاء الله جل وعلا يوم يفر المرء من أخيه وأمه وأبيه وصاحبته وبنيه ،لكل إمرىء منهم يومئذ شأن يغنيه ..


التبرع مطلوب ، وكل منا يقدم لنفسه ما سيجده لنفسه يوم القيامة . وهذا هو ما يخص مستقبل كل منا يوم القيامة .


ويبقى الحرص منى على كل الأحبة ، وهذا الحرص مبعثه تلك المطاردة التى يشنها علينا المعتدون والذين قد يتابعون من يتبرع للموقع بأى مكروه ، وهم لا يرقبون فى مؤمن إلاّ ولا ذمة . هنا لا فرق بين من يعيش فى مصر أو أى بلد عربى فالمستبد الشرقى يتخوف من أى شىء ويتشكك فى أى شىء ، وأجهزة حراسته تتخصص فى جمع المعلومات وتلفيق التهم .لا أريد أن ينتج عن التبرع للموقع أى ضرر لأى مؤمن نبيل كريم . من هنا أنصح أن يتصل بى من خلال الايميل كل من يرغب فى التبرع لنتشاور ..والله جل وعلا هو المستعان .


2   تعليق بواسطة   سوسن طاهر     في   الجمعة 12 نوفمبر 2010
[52723]

بسبب ريادته ..

 بسبب ريادة هذا الموقع في الفكر القرآني فإنه يتحمل جل العناء ويفتح الطريق لمواقع أخرى للفكر القرآني .. فالحمد لله أن هذا الموقع وصاحبه ومركزه وأعمدته هم من يتحملون هذا العبء غير مستسلمين حتى مع التهديدات بالقتل أو السجن أو الإضطهاد. أو المحاصرة المادية الشديدة في العالم أجمع .. 


إن هذا الموقع يفتح الطريق واسعا ورحبا لكافة المواقع الفكرية الإسلامية من بعده .. لذلك أدعو الله أن يتكاتف الجميع من أجل دعمه في رسالته ..


3   تعليق بواسطة   نورا الحسيني     في   الجمعة 12 نوفمبر 2010
[52725]

لفتة طيبة أستاذ زهير .

أستاذ زهير قوطرش  لقد قمت بتحفيزنا وتوضيح ضرورة ان يكون التبرع من جميعنا لفتة طيبة وجزاك الله عنا خير الجزاء 


ولكي يظل هذا المنبر الكريم مستمر في عطائه وتوعية المسلمين  لابد من مشاركتنا ولو بالقليل لأننا في حاجة إلى  ناشطه الدعوى المسالم الذي يهدف من وراء هذه الدعوة باصلاح المسلمين من داخل الإسلام  بالحكمة والموعظة الحسنة كما أمرنا رب العزة جل وعلا .


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-02-25
مقالات منشورة : 275
اجمالي القراءات : 4,616,400
تعليقات له : 1,199
تعليقات عليه : 1,464
بلد الميلاد : syria
بلد الاقامة : slovakia