رسالة تظلُم إلى رئيس الجمهورية اليمنية (4):
رسالة تظلُم إلى رئيس الجمهورية اليمنية (4)

أنيس محمد صالح في السبت 11 ابريل 2009


بسم الله الرحمن الرحيم      8/4/2009

الأخ/ ق. بركات علي درويش
ضابط ميناء عدن
بعد التحية
الموضوع: كسركم للأنظمة والقوانين واللوائح ظلما وعدوانا!!!

* بناءا على الأمر الإداري الصادر عن مدير شئون الموظفين لمؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية بتاريخ 21/7/2008, القاضي بمنحي إجازتي المستحقة مدتها (209) يوما ( إجباريا ) بالأمر الإداري رقم : 2008/7/5/10, وبعد إضافة الإجازات والعطل الرسمية, على أن أباشر العمل بتاريخ 8/4/2009 .


* على أمل أن تفتحوا صفحات جديدة, فوجئت أثناء إلتزامي بالموعد الم&Ie;حدد سلفا 8/4/2009 , رفضكم للأوامر الإدارية والأنظمة والقوانين النافذة في الميناء لمباشرتي العمل في الوقت المحدد!!! ورفضتم إدراجنا ضمن قائمة المرشدين البحريين في الميناء... في إستهداف شخصي وتكسيركم الواضح للأنظمة والقوانين واللوائح المُلزمة!!! بحجة إنكم تطلبون منا تعهدا بإحترام رؤساؤنا في العمل!!!؟؟؟ وبحجة إنكم مدعومين بقراركم غير المسئول هذا!! مدعومين من الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ خليج عدن!!!؟؟؟ هذا التصرُف غير المسئول من جانبكم, قد بيَن بوضوح تام, إنكم فوق القوانين والمساءلة والأنظمة واللوائح!! وإنه بإمكانكم كسرها كيفما ووقتما تشاءون!!؟؟
* إذا كنتم تعتقدون, إن القانون لديكم هو القمع والبطش والغطرسة والإستهدافات الشخصية والمظالم والقهر وأكل أموال الناس بالباطل وتكسير القوانين والأنظمة واللوائح المُلزمة!! فلن نجد بدا من المقاومة والدفاع عن حقوقنا وأولادنا وكراماتنا المُستباحة, ولن نرضى بالمهانة والإذلال أبدا.
* حقيقة, أنا أتسائل!! هل ما يدور في الميناء اليوم, هي أمور شخصية يتم تسويتها!! وتطالبوننا أن نحترم المسئولين!! وهم بالأصل ( المسئولين ) لا يحترمون ويكسرون القوانين والأنظمة واللوائح المُلزمة لكل الأطراف!!! وأصبحنا في ميناء عدن اليوم, وكأننا في غابة!! القوي فيها يأكل الضعيف!! والمسئول المباشر تحول إلى إلها يُعبد!! فوق كل مساءلة!! وعلى المرؤوسين أن يقعوا لكم ساجدين!! في غياب كلي للقوانين والأنظمة واللوائح المُلزمة للجميع؟؟؟!!! ولم تكونوا لتتجرأوا بفعلتكم هذه, إلا لعلمكم سلفا إنكم فوق القوانين والمحاسبة والمساءلة ومدعومين من رؤساؤكم كما تدَعون!!!؟؟؟

* قمتم بشطب إسمي من كشف السيارات المصروفة لمرشدي ميناء عدن ظلما وعدوانا, مع علمكم يقينا إنني من أقدم الربابنة والمرشدين على مستوى الموانئ اليمنية, ولا تقل خدمتي وخبرتي الشخصية عن ثلاثين عاما... ومع علمكم يقينا, إن حرماني من السيارة المصروفة للمرشدين البحريين, هي إستحقاقي الشخصي إسوة بزملائي, إلا إن جهلكم وحقدكم وكرهكم وظلمكم وتكسيركم للأنظمة والقوانين واللوائح, أعماكم عن البصيرة وجعل على أعينكم غشاوة.
* إستغلالكم لثقة وجهل الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ خليج عدن, من كونه غير متخصصا أكاديميا!! وعديم الخبرة في قطاع النقل البحري وتشغيل الموانئ وإستقواؤكم به لرفع المظالم عنا!! جعلكم تتكلمون بإسمه دائما ظلما وعدوانا!! وتعيثون في الميناء فسادا وقمعا وبطشا بإسمه؟؟؟ بل أؤكد لكم, إنه لا يجوز ولا يحق لكم كسر الأنظمة والقوانين واللوائح بإسمه!! وسوف نفضحكم ونعريكم ونكشف زيف ما تدَعون بإذن الله... كواجب يمليه علينا ضميرنا وأخلاقنا, وسنقاوم وسنواجه هذا الظلم والقمع والجهل والبطش والدكتاتوريات ما أستطعنا بعون الله.
* إستيلاؤكم وإمتلاككم للمنزل الخاص بميناء عدن ( ممتلكات الدولة ) بمعية بعض المحتالين والفاسدين, هو نصب وإحتيال كبيرين!! بالإضافة إلى ذلك, يصرف لكم من ميزانية ميناء عدن شهريا ( 25000 ريال يمني ) كبدل سكن ظلما وعدوانا!!!؟؟؟


* القبطان/ أنيس محمد صالح, هو أنزه وأشرف وأطهر من أن تشوهونه أو تستهدفونه, ونحن معروفون للجميع ( كأسرة كبيرة ) في مدينة عدن, مشهود لنا بإخلاصنا وأمانتنا وعلمنا وإستقامتنا وأخلاقنا, مهما حاولتم التشكيك والإستهداف والإساءة الشخصية لنا.

*أرجوا تنفيذكم للأوامر واللوائح الداخلية والقوانين النافذة في الميناء, القاضية بمباشرة عملي في موعدنا المحدد 8/4/2009, وتتحملون مسئولية عدم تنفيذكم لهذا وما يترتب عليه من إضرار بنا, وتكسيركم للقوانين والأنظمة واللوائح الداخلية, وإعتبار أنفسكم فوق القانون والمساءلة!! يضع علامات إستفهام لدى الجميع... وما إذا كان الرئيس التنفيذي للمؤسسة يوافقكم على هذا كما تدَعون!!؟؟ ويشارككم ظلمنا والإضرار بنا.
*أرجوا عدم أخذ الأمور على محمل شخصي, كما تعتقدون وتفعلون دائما, فتلك مسئوليتنا أمام الله جل جلاله أولا, ومؤسسة موانئ خليج عدن ثانيا, لدرء المفاسد حيثما وجدت, وكون لقمة عيشنا وأولادنا وكراماتنا تتضرر بسبب سلوكياتكم غير المسئولة هذه.

مرشد بحري / مؤسسة موانئ خليج عدن
قبطان/ أنيس محمد صالح مهدي
08/04/2009

نسخة مع التحية إلى:
رئيس مؤسسة موانئ خليج عدن
وزير النقل/ محافظ محافظة عدن
رئيس الجمهورية اليمنية/ رئيس مجلس الوزراء
رئيس المجلس المحلي/ رئيس النيابة الإدارية/عدن

اجمالي القراءات 14344

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (4)
1   تعليق بواسطة   محمد عبدالرحمن محمد     في   السبت 18 ابريل 2009
[37246]

مرحبا برسائل التظلم يا أستاذ أنيس التي تكتبها إلى رئيس الجمهورية اليمنية

السلام عليكم أستاذ أنيس  لم نتحاور منذ فترة تزيد عن شهر أرجو لك التوفيق في جميع أمرك وفي عملك ، وقرأت رسالة التظلم الرابعة التي كتبتها إلى رئيس الجمهورية اليمنية وكنت قد كتبت لك وشاركتك في موضوع الرسائل التي كتبتها سابقة لهذه الرسالة ، نعم رسائل التلظم تجد صدى لدى كل من يتعرض للظلم والإضطهاد وكأنك عندما تكتب أحد هذه الرسائل إنما تكتب بالنيابة عن كل مظلوم وكل صاحب حق أُهْدِر حقه ، فليوفقك الله تعالى فهو نعم المولى ونعم النصير ، وحسبك الله فهو علام الغيوب والشهادة ، ، ولو صلح تدين هؤلاء الذين تشتكيهم إلى رئيس الجمهورية ، لما احتجت إلى كل هذه الرسائل التي تعتبر بحق شهادة حق على تعدي هؤلاء الذين بيديهم زمام الأمور في ميناء عدن ، وأنا أتسائل معك هل رئيس الجمهورية اليمنية على علم بكل هذه المخالفات التي يرتكبها مسئولي ميناء عدن أم لا ؟


2   تعليق بواسطة   أنيس محمد صالح     في   الأحد 19 ابريل 2009
[37298]

مرحبا بك يا أستاذ يا رائع محمود مرسي

وعليكم سلام الله ورحمته وبركاته أخي الأستاذ محمود مرسي وأشكركم كثيرا على سؤالكم ومواساتنا لما أراد الله جل جلاله لنا أن نستبق إليه بفعل الخيرات ما حيينا لدرء المفاسد أينما وجدت , ومن يتعرض للظلم والإضطهاد هم كل شعوبنا العربية والإسلاموية من واقع تركة ثقيلة قديمة جديدة, وسنظل نجاهد بإذن الله طالما قد آتانا الله من علمه وحكمته ومن يؤتى الحكمة فقد أوتي خيرا كثيرا وما يتذكر إلا أولوا الألباب وهو تكليف لنا من عند الله جل جلاله وحده لا شريك له... وحسبنا الله ونعم الوكيل والله خير حافظا فهو نعم المولى ونعم النصير.

أعجبتني عباراتك الجميلة هذه:

( ولو صلح تدين هؤلاء الذين تشتكيهم إلى رئيس الجمهورية ، لما احتجت إلى كل هذه الرسائل التي تعتبر بحق شهادة حق على تعدي هؤلاء الذين بيديهم زمام الأمور في ميناء عدن ، وأنا أتسائل معك هل رئيس الجمهورية اليمنية على علم بكل هذه المخالفات التي يرتكبها مسئولي ميناء عدن أم لا ؟ ) انتهى

فأقول متواضعا: لو صلح دين أكثر من مليار مسلم لما كان حالنا هذا في الحضيض وفي أسفل السافلين بين الأمم ولتهذبت أخلاقهم... ولهذا الهدف نحن نجاهد في سبيل الله وليعود الناس إلى تعظيم وتأليه الله جل جلاله وحده لا شريك له.

أما فيما يخص الرئيس اليمني, فإنه يعلم كل شاردة وواردة في الدولة وتصله رسائلي في كل ثاني يوم أرسل فيه تظلماتي ولكنهم يبدو إن لديهم أولويات ترهقهم وتستحوذ على إهتماماتهم أهم بكثير من أنيس محمد صالح الذي لا يشكل أي خطر عليهم, لديهم الحوثيون بدأوا يناوشون بالسلاح كلما يشتد على رموزهم في السلطة الحصار يستخدمون الجاهلين من الناس قرابين للإقتتالات الأهلية ولديهم كذلك ما يُعرف بالحراك الجنوبي الذين يتقطعون الطرق بين الشمال والجنوب لتشطير اليمن مرة أخرى وممولين من آل سعود الوهابية والعديد من الهموم والمواجهات المسلحة بين الحين والآخر...

( وقل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا ) وحسبنا الله ونعم الوكيل وإنا لله وإنا إليه راجعون.

تقبل تقديري وإحترامي


3   تعليق بواسطة   لطفية سعيد     في   الأحد 19 ابريل 2009
[37303]

ما ضاع حق وراءه مطالب

(إذا كنتم تعتقدون, إن القانون لديكم هو القمع والبطش والغطرسة والإستهدافات الشخصية والمظالم والقهر وأكل أموال الناس بالباطل وتكسير القوانين والأنظمة واللوائح المُلزمة!! فلن نجد بدا من المقاومة والدفاع عن حقوقنا وأولادنا وكراماتنا المُستباحة, ولن نرضى بالمهانة والإذلال أبدا)


الأستاذ أنيس  تابع تظلماتك ورسائلك  أعانك الله وقواك . وإياك أن تيأس أو أن تمل طالما أنك  لا تخالف القانون ، بل تحاول إرجاع حقك بالاستناد إليه . وما ضاع حق وراءه مطالب .


4   تعليق بواسطة   أنيس محمد صالح     في   الأحد 19 ابريل 2009
[37327]

على الله يتوكل المتوكلون

التركة ثقيلة جدا أختي الفاضلة عائشة حسين, الجهل والتخلف هو عدو الله وعدو الإنسان وقد تمرغت الناس بالمظالم والقهر وأكل المال الحرام ( كثر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس ) ويتسابق المسئول للإسحتواذ على مغانم الدنيا  غير مبالين بحقوق الناس والقيَم والأخلاق والمبادئ, ونحن كمن ينحت في الصخر محاولين مواجهة تركة ثقيلة كثيرا تتطلب وعيا جماعيا.


أشكرك أختي الكريمة لمرورك وتعليقك الكريمين... وتقبلي تقديري وإحترامي


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-04-07
مقالات منشورة : 252
اجمالي القراءات : 2,787,648
تعليقات له : 649
تعليقات عليه : 990
بلد الميلاد : اليمن
بلد الاقامة : اليمن