دعوة لإدانة وإيقاف جرائم الفاشية الإسلامية ضد المسيحيين

د. عبد الخالق حسين في السبت 17 نوفمبر 2007


أخبار مروعة تناقلتها وكالات الأنباء عن جرائم يندى لها الجبين ترتكب ضد المسيحيين وغيرهم من أصحاب الديانات من غير المسلمين في العراق من قبل الفاشية الإسلامية، من السنة والشيعة على حد سواء. كذلك جرائم لا تقل بشاعة ترتكب في مصر ضد المسيحيين الأقباط منذ سنوات. ففي العراق تفيد الأنباء أن أتباع منظمة القاعدة الإرهابية يطرقون أبواب بيوت المسيحيين من سكان مدينة الدورة الواقعة جنوبي بغداد، يضعونهم أمام ثلاثة خيارات: أما التخلي عن دينهم واعتناق الإسلام، أو الرحيل عن العراق وترك ممتلكاتهم غنائم للمسلمين، أو يواجهوا القتل. وفعلاً تم قتل المئات منهم وأحرقت كنائسهم وذبح العديد من القسس والرهبان ذبح النعاج باسم الله والإسلام، وفرَّ معظمهم عن مناطق سكناهم إما في هجرة داخلية أو هجرة خارجية.

المزيد مثل هذا المقال :


قد يعترض البعض من الإسلاميين على مصطلح (الفاشية الإسلامية) ويعتبرونها تجاوزاً على الإسلام!! فأوضح لهؤلاء بأن الفاشية هي أية حركة تعادي الإنسان بسبب انتمائه العرقي أو الديني أو الاختلاف في اللون أو اللغة وغيرها. وعليه وكما أن هناك فاشية قومية قادت شعوبها إلى كوارث، كذلك هناك فاشية إسلامية تهدد البشرية بالدمار، ولا بد أن يسحقها التاريخ كما سحق الحركات العنصرية الأخرى. فالنصر النهائي للأخوة الإنسانية والحضارة البشرية ولا بد أن تنتصر الحضارة على الهمجية.

هذه الجرائم ترتكب من قبل أتباع القاعدة في العراق الذين جاءوا من خارج الحدود ل"الجهاد" ضد الاحتلال الأجنبي كما يدعون. ولكن لا يمكن تبرئة الغلاة العراقيين من هذه الجرائم، إذ كيف لهؤلاء الأجانب أن يعرفوا أماكن سكن المسيحيين دون مساعدة الغلاة العراقيين من أبناء المدينة؟ كذلك يتعرض المسيحيون الأقباط في مصر إلى اعتداءات متكررة بين حين وآخر منذ سنوات من قبل الغلاة الإسلامويين وعلى مرأى ومسمع من رجال السلطة ورجال الدين هناك وآخرها تلك الجرائم التي وقعت يوم الجمعة 11/5/2007 حيث تم حرق العشرات من بيوت ومحلات تجارية للأقباط في قرية (بهما) بمركز العياط في محافظة الجيزة المجاورة للعاصمة أثناء الاشتباكات التي اندلعت عقب صلاة الجمعة.(بي بي سي العربية).

والسؤال الذي يفرض نفسه هو: لماذا هذا الصمت المطبق من قبل الحكومة ورجال الدين وحتى أولئك الذين يدعون الاعتدال، إزاء الجرائم البشعة ضد أصحاب الديانات الأخرى من غير المسلمين في العراق ومصر وغيرهما من البلاد العربية؟ كذلك ندين صمت الكتاب الإسلامويين الذين كرسوا أقلامهم فقط للدفاع عن الإسلام السياسي والترويج له ومواجهة أي كاتب علماني ينتقد جرائم هذا الإسلام السياسي. إذ يعتبر هؤلاء أي نقد لهم بهذا الخصوص هو نقد موجه ضد الله ورسوله وضد الإسلام. فجرائم الإرهابيين الإسلاميين هي نتاج لما يتلقونه من تحريض من أئمة المساجد وفقهاء الموت.

الإسلام يصف الساكت عن الحق بأنه شيطان أخرس. لذلك من حقنا أن نسأل الفقهاء المسلمين المعتدلين، من السنة والشيعة وغيرهم من أصحاب الحل والعقد، لماذا إذنْ هذا الصمت المطبق إزاء الفاشيست الذين يرتكبون أبشع الجرائم باسم الإسلام بحق المسيحيين المسالمين العزل، و المعروفين بحبهم للسلام؟
إن مسؤولية القتل الجماعي ضد المسيحيين والصابئة والأيزيديين وتشريدهم من ديارهم بسبب الإرهاب الإسلامي تقع على عاتق الجميع، حكومة وشعباً وأحزاباً سياسية ومنظمات المجتمع المدني وبالأخص رجال السلطة ورجال الدين.
كان على الحكومة العراقية إرسال قوة مسلحة لحماية المسيحيين من سكان مدينة الدورة وغيرها من مدن العراق التي تكاد أن تخلو من سكانها المسيحيين. فمدينة البصرة التي كانت مثالاً لروح التسامح والتقارب والانفتاح بين أصحاب الديانات أفرغت تقريباً من سكانها المسيحيين والصابئة المندائيين بسبب الاعتداءات المتواصلة عليهم من قبل جماعة القاعدة والمليشيات الشيعية وبالأخص عصابات جيش المهدي التي تدعمها إيران.

ونحن إذ نسأل، ما هو موقف المسلمين لو انعكست الآية، كأن وقع مثل هذا العدوان على الجاليات الإسلامية من قبل مسيحيين في الغرب مثلاً؟
الجواب واضح، لقد أقام المسلمون الدنيا ولم يقعدوها احتجاجاً على رسوم كاريكاتيرية بسيطة نشرت في مجلة دنماركية غير مشهورة، كما وتظاهروا ومارسوا العنف ضد الأبرياء احتجاجاً على تصريحات البابا بنديكت في العام الماضي والتي اعتبروها ضد الإسلام وهي لم تكن كذلك. ففي سبتمبر من العام الماضي انتقد البابا بنيديكت السادس عشر مفهوم "الجهاد" في الإسلام، في محاضرة ألقاها في جامعة ريجينزبورج "إن العنف لا يتوافق مع طبيعة الرب وطبيعة الروح". واستشهد بقول من إمبراطور بيزنطي في القرن الرابع عشر بهذا الخصوص. وعندها انفجرت جموع المسلمين في كل مكان في مظاهرات عنيفة وصاخبة أدت إلى حرق كنائس المسيحيين وسفارات دول أجنبية وقتل العشرات من المسيحيين الأبرياء. كل هذا حصل من قبل مسلمين يدعون الاعتدال احتجاجاً على قول للبابا مدعين أن الإسلام ضد العنف. فلماذا إذنْ هذا الصمت المطبق من قبل رجال الدين المسلمين إزاء المذابح البشعة التي يرتكبها غلاة المسلمين ضد المسيحيين؟
من الغريب أن ينفجر المسلمون ضد أبسط أنواع النقد ويريدون فرض تقاليدهم وأعرافهم ودينهم حتى على الشعوب الغربية التي آوتهم في تشردهم من حكوماتهم الجائرة، بينما يسمحون لأنفسهم اضطهاد المسيحيين وحتى قتلهم في بلدانهم والذين هم من السكان الأصليين لتلك البلدان مثل العراق ومصر، وبناة حضاراتها العريقة مثل الكلدو- آشوريين والصابئة المندائيين في العراق، وكذلك الأقباط المسيحيين في مصر الذين صاروا هدفاً سهلاً للغلاة الإسلامويين ومحرومين من أبسط حقوق المواطنة في بلادهم.

هذه هي حالة المسيحيين في بلاد العرب والمسلمين، ومع ذلك يتبجح المسلمون أنهم يحترمون أصحاب الديانات الأخرى من غير المسلمين وأن الإسلام معروف بروح التسامح...الخ. المفروض بالمسلمين دعم أقوالهم بالأفعال. بينما الذي يجري في البلاد العربية هو أن الأفعال عكس الأقوال. وقد ينبري البعض من كتاب الإسلام السياسي ليقولوا لنا أن هؤلاء الإرهابيين هم مجرد شلة اختطفوا الإسلام ويلحقون الأذى حتى بالمسلمين، وهو كذلك. ولكن لماذا لا يقوم هؤلاء الكتاب والمعتدلون من الفقهاء المسلمين بإدانة هذه الجرائم في وسائل الإعلام علناً؟ بينما الذي يحصل هو أن وسائل الإعلام العربية من الفضائيات وغيرها مكرسة للقرضاوي وغيره من فقهاء الإرهاب للترويج للعنف والإرهاب وحث الشباب المسلمين على القيام بالأعمال الانتحارية باسم الجهاد. نحن لا نطالب القرضاوي أو راشد الغنوشي ولا سلمان العودة ومن لف لفهم من فقهاء الإرهاب بإدانة هذه الجرائم، فموقف هؤلاء معروف لدينا وميئوس منه، ولكننا نطالب أولئك المعتدلين من رجال الدين من أمثال السيد علي السيستاني وشيخ الأزهر وغيرهما بإدانة جميع جرائم العنف التي ترتكب بحق المسيحيين وغيرهم من أصحاب الديانات الأخرى باسم الإسلام. نطالبهم بإصدار الفتاوى ضد من يرتكب جرائم العنف ضد المسيحيين وغيرهم من مختلف الديانات. أما إذا امتنع هؤلاء عن إدانة هذه الجرائم، فمن حقنا عندئذٍ أن نقول لهم أن السكوت من الرضا، ونذكرهم بالنص الإسلامي: (الساكت عن الحق شيطان أخرس.)
وفي الوقت نفسه فإننا نهيب بحكومة المالكي أن تبذل كل ما في وسعها لحماية المسيحيين وغيرهم في العراق وإلا فإنها مجرد حكومة على ورق وأسيرة المنطقة الخضراء كما يصفها كثيرون.



 

اجمالي القراءات 7142

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (23)
1   تعليق بواسطة   كوثر فاضل     في   السبت 17 نوفمبر 2007
[13514]

الدكتور عبد الخالق حسين


السلام عليكم
لااريد ان اعلق على مقالتكم لانكم لم تاءتوا بشئ جديد
والعنف الذي تكلمتم عنه في العراق قد كوى بناره كل العراق من البشر الى الشجر والحجر.

ولكني احببت ان اصحح معلومه جاءت في مقال حضرتك

( رسوم كاريكاتيرية بسيطة نشرت في مجلة دنماركية غير مشهورة،)

واصحح معلومتكم واقول انهاليست مجله وليست غير مشهوره كما تفضلتم وانما هي جريده والجريده الاولى في البلد وعلى فكره اسمها(Jyllands Posten) ومن اكثر الجرائد توزيعا.

وهذا مجرد توضيح للتاءكد من المعلومه او المصدر قبل ان نكتب مقالاتنا ,اي يجب ان نكون متاءكدين من نقل المعلومه وصحتها حتى لانظلل الاخرين.


خالص تحياتي


2   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   السبت 17 نوفمبر 2007
[13515]

إلى د. عبد الخالق حسين

بعد التحية والسلام

الأعتراض على الرسوم الدانماركيه هذه حركة وهابية سلفية لإستنفار مشاعر المسلمين الجهله ومن ثم حصد المكاسب السياسية للجماعات المحظورة والتى تريد وان تصل للحكم عن طريق الدين وليس لها اى علاقة بالتبرير كذبا أنها أسأت للمشاعر !!

لماذا ؟؟ ..

هناك براهين على ذلك ..

الآول
الأعتراض جاء بعد ثلاثة شهور من نشر الرسوم ؟؟؟؟؟؟

التانى :
جميع مصاعد عمارات مصر ووسائل مواصلات مصر ( مرة واحدة ) تم لصق عليها ملصقات :
(( إلا رسول الله )) .. !!!.
(( بأبى انت وأمى با رسول الله )) .. !!!.

الثالث:
لماذا لم تقاطع الدول الإسلاميه إنجلترا وهى التى أؤت سلمان رشدى ووفرت له الحماية الأمنية ( ولم يعتذر أحدا على الإطلاق ) وهو سب إله المسلمين ذاته ؟؟؟ ..
أكرر !!!! ...
سب إله المسلمين ذاته ؟؟ فى كتابا وليس رسول الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الرابع والآهم جدا جدا :
هؤلاء الجهله نسوا او فاكرين ان الناس نسيت ان منذ حوالى 35- 40 سنه قام رسام إسرائيلى بإسرائيل بنشر رسوم اقذر مما نشرت الصحيفة الدانماركية مئات المرات !!!!! ..

طبعا هؤلاء الوهابيين سيتحججون بأن إسرائيل عدونا وإحنا كنا مقاطعينها من أساسة .. سأرد هذا للجهال وليس لى ..

عظيم .. لماذا لم يتم تصعيد الإحتجاج وقتها إلى منظمه الإمم المتحدة ؟؟؟؟؟ ..

يا حلولى .. هى المشاعر بتمشى على سطر وبتسيب سطر ؟؟؟؟

وأحلى من مشاعر الوهابيين للمتاجرة بالدين الإسلامى مفيش ..
مع الإعتذار لعائلة المرحوم الفنان توفيق الدقن .


3   تعليق بواسطة   ايمان ابو السباع     في   السبت 17 نوفمبر 2007
[13520]

ال د. عبد الخالق حسين مشكور على المقاله

اهنئك على الشجاعه الانسانيه في التحدث عن فضائع يقوم بها منتسبون الى الاسلام ذهابا مع تعاليم اسلاميه موجوده في التاريخ الاسلامي
و انا علقت على ذلك في كم مقاله...على لزوم فضح التاريخ الاسلامي ايالجانب المظلم منه...يجب ان نتوقف عن ستر فضائحنا التاريخيه التي يعتمد عليها كل من يحمل في جسده روح سفاح و يتمظهربالاسلام....فلا نقول ان ذلك ليس من الاسلام...كيف لا و هناك العديد من المواقف حدثت على حقبات تاريخيه تثبت بانه حدث تجاوز للانسانيه و هؤلاءالمجرمون العصريون تمسكو بتلك الحقبات ليبروو جرائمهم؟؟؟؟
و لا احد يريد ان يتحدث بكون انه العديد من الفتوحات الاسلاميه حدثت ضد تعاليم القران و كانت فعلا غزوات من اجل الغنائم و زيادة مد اراضي السلطه و سبي النساء
عذرا خلاص يجب ان نخرج من ثوب الصمت و لا الفضح ...اجمل ما في الحياة الصراحه مع الذات و ازالة تناقضات المعتقد!!!
اما بالنسبه للكراكاتير....فانا مذهوله بان راسم الكراكتير رسم رسما خفيفا ...لانه لو قراء كتب الاحاديث و الفضائح التي تحويه من رضاع كبيرو رجم و غيره من كلمات تذهب العقل...لرسم ذلك الرسام مدونة رسم كراكاتيري و ليسرسما واحد ...ثار عليه المسلمون بكل غباوتهم دون ان ينتبهو ان البخاري و ابي هريريه و غيرهم قد كتبو روايات (روايات جنسيه !!!!! ) فاضخه ليس للرسول وحده و انما لكل من لهو صله به!!!!!
المشكله المسلم يحرم على الطفل الكارتون و على الشبابالافلام و الموسيقى؟؟؟
و يريدونهم ان يلتزمو بالدين الذي اكيد يقصدون السنه؟؟؟؟انا احمد الله ان الجيل الجديد لم يقراء كتب الحديث بعد و الا لحدثت الطامه الكبرى في البلدان الاسلاميه؟؟؟

4   تعليق بواسطة   ايمان ابو السباع     في   السبت 17 نوفمبر 2007
[13521]

و ايضا

نحن عندما نتكلم عن عيوبنا فنحن نقصد انفسنا كوننا ننتمي للبشريه و اختلافنا هو اننا عرب !!!
و هذا الشيء لا يميزنا عن غيرنا من الشعوب و الاسلام هو دين كغيره من الاديان ....و للاسف فالانتماء لدين معين اصبح مجرد كلمه تكتب في جواز السفر او البطاقه الشخصيه و هذا زاد من تشويه الديانات كلا على حد سواء دون تفريق..
يجب ان نتعامل في ما بينا ليس من باب الاديان و انما من باب مدى التزامنا بالانتماء للانسانيه ككل
و للاسف الشديد اثبت على مر السنون انه محال ان يربط الدين مع السياسه لان ذلك يؤدي الى ظهور شبهات لا يمكن التخلص منها في النهايه لانه حتى لو كان الدين خاليا من العيوب فالمشكله فيمن سيطبقه من ناس الذين يكونون غير كفوئين انسانيا على حل النزاعات البشريه...
.(كظاهرة الارهاب الذي ينتج للتعصب لحلف ما)و هو موجود في كل مكان و على مستوى العالم في اثواب مختلفه ...اي تزيين العنف بستار ينتمي اليه غالبية معينه من الناس لاعطاءالفعل نوعا من الاباحيه!!!!!


5   تعليق بواسطة   محمد عطية     في   الأحد 18 نوفمبر 2007
[13529]

الىالاخت كوثر فاضل

الباحثة عن نهر التوبة فى أحضان العرب
العرب هم اله الحرب و الدمار أينما حلو و نزلوا
و اليكي سيرة ذاتيه بسيطة عن تاريخهم الأسود و يا ليت فعلوا ذلك باسم الطمع و التوسع فقط و لكنهم فعلوه باسم الإسلام ظلماً و عدواناُ لهداية الناس إلى الدين الحق ناسين قول الله تعالى ( انك لا تهدى من أحببت و لكن الله يهدى من يشاء )
1- غدر الخليفة عمر بن الخطاب و قائده عمرو بن العاص مع أقباط مصر الذين ساعدوهم فى حربهم ضد الرومان و الدخول مصر بأن فرضوا عليهم الجزية واسروا منهم 100 ألف أسير و كذلك فعلوا بأهل فارس الذي خرج منهم أبو لؤلؤة المجوسي فقتل الخليفة بعدما رأى الذل و الهوان لبنى وطنه فى امة ادعت إنها تدعوا إلى توحيد الله و نشر الهداية و السلام( و سيعلم الذين ظلموا اى منقلب ينقلبون )
2- كانت العراق ارض حضارة و تاريخ حتى تربع على حكمها العباسيون العرب و بنو حكمهم على دمائهم انظر فضائح السفاح العباسى و غيرها حتى الغدر لم يسلموا منه فقد قتلوا أبو مسلم الخراساني قائدهم و حليفهم و محقق معظم انتصارات الدولة العباسية.
3 لم تتوقف أطماع العرب الإقليمية و لكن تجاوزت البحر حتى اسبانيا الدولة التى لم تحاربهم و أقاموا هناك 5 قرون ثم طردوا منها شر طرده ( وَتِلْكَ ٱلأَيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ ٱلنَّاسِ )الأخت كوثر فاضل إذا كنتى باحثة عن نهر للتوبة فابحثى عنه بعيدا عن ارض العرب فنهرهم أسن مياهه عفن رائحته لا ينفع به طهر ولا وضوء
ويا ليتك يا أختاه كما صححت معلومة لكاتب المقال أن تصححى له معلوماته عن سفك المسلمين الشيعة و السنة لأهل الأديان الأخرى فى ارض العراق
وصدق قول الله تعالى(قل هل ننبئكم بالاخسرين أعمالا الذين ضل سعيهم فى الحياة الدنيا و هم يحسبون أنهم يحسنون صنعا)
اللهم اجعلنا مما يبصرون عيوبنا قبل عيوب الآخرين

6   تعليق بواسطة   آية محمد     في   الأحد 18 نوفمبر 2007
[13533]

أين الدليل؟

أرجو نشر الروابط التي تثبت تعرض أهل الديانات الأخرى لهجوم من الفاشية الإسلامية حيث إنني لم أسمع حتى الآن إلا عن قتلى إما من الشيعة وإما من السنة. وطبيعي أن بين هذا وذاك قد يقع عدد محدود من القتلى من الديانات الأخرى. فنرجو وضع الدليل حتى نطمئن لما نقرأ.

من له مصلحة في صراعات الشيعة والسنة في العراق هو من له نفس المصلحة في الغليان الديني الذي يحدث في مصر الآن. وإبحث عن المستفيد.

أما عن قلب الآية، فقد قلبت فعلا عام 2001 بعد وقوع البرجين (والذي يعلم الله وحده من أوقعه ولمصلحة من)، حيث بدأ المسلمون في أمريكا بالاختباء في بيوتهم كما أن بعض الشباب الأمريكي الهمجي قتلوا رجلا سيخي بعدما ظنوا إنه عربي. وأعرف الكثير من العائلات العربية الأصل والتي عادت إلى بلادها الأصلية في أوائل عام 2002 خوفا من عمليات الانتقام التي توعدهم بها الكثير من الأمريكان. ولكن لم نرى المظاهرات تخرج إلى الشوارع غضبا أو لم نرى المقالات الغربية تدافع عن الأمريكان. يا سيدي الفاضل أنا خسرت واحد من أعز أصدقائي الإسكندانفيين بعد وقوع البرجين لمجرد إنني مسلمة، قطع علاقته بي لمجرد إنني كتبت أدافع عن المسلمين في أمريكا. هل رأيت تطرفا أكثر من ذلك. ومع ذلك أعطيهم جميعا الحق لأن وقوع البرجين والأرواح التي ماتت ليس بالشيء الهين، بالرغم من أن لا يد للمسلمين فيه والغرب نفسه يعترف بذلك والكل يعرف ذلك. والكل يعرف أن القاعدة هي لعبة أمريكية الصنع وفعلوا نفس الشيء من قبل مع كوبا في عهد كنيدي. إنه من السهل على قادة الصهيونية العالمية (متطرفي اليهودية والمسيحية والإسلام) التضحية بعدد غير قليل من البشر من أجل تحقيق أهدافهم. وللأسف فإن أكبر كبش فداء هو الأمريكان!!!!


أما عن الرسومات، فللأسف، هي أكبر دليل على تفاهة العالم الإسلامي، وإن العالم كله في ناحية بما فيهم الصهيونية العالمية، والعالم الإسلام في ناحية أخرى في الظل يقوم فقط عندما ينبشه أحد ويقول له "إلحق بيهينوا رسولك" فيقوم منزعجا ينطح يمينا وشمالا بلا تركيز. ولكن للأسف لا يفزعوا مما تفعله الصهيونية العالمية بإسم الإسلام لأن لم ينبشهم أحد. فإذا قام الصهيوني بن لادن بتشويه للإسلام، لا يستنكرونه لأن لم ينبههم أحد، فتجدهم نائمين مرة أخرى في الظل. وإذا قام الصهيوني الزرقاوي (الله يحرقه) بتشويه للإسلام لا يهتمون لأن أحدا لم يفيقهم من غفلتهم. وإذا رسم فنان مغمور صورة مشينة لنبي الله، فلن يهتموا أيضا ولكن لأن أحدهم لعب على الوتر الديني عندهم هبوا فزعين حتى لا يرضون نزعة النفاق بداخلهم لا أكثر ولا أقل.

مشكلة المسلمين ليست في الفاشية ولكن في التخلف والنوم في العسل، إنهم ليس فاشية إنهم دمي في يد الصهيونية التي تضع لحية وتتكلم بلسان رسول الله لتوهم العالم إن هذا هو الإسلام وتوهم المسلمين إن هذا هو إسلامهم فيهرب منه من كان عنده ذرة من الإنسانية، ويعشش داخله من كانت السادية عشقه. ولا يؤمن بالإسلام الحق إلا أولوا الألباب.


وتحياتي للجميع،

آية

7   تعليق بواسطة   زهير قوطرش     في   الأحد 18 نوفمبر 2007
[13534]

الدكتور عبد الخالق.

ما تقضلت به هو عين الحقيقة.وكوني ذكرت في احدى المقالات ،أن خطر المسلمين المعتدلين هو أكبر من خطر الاسلامين الارهابين، لأنهم في العلن هم يسكتون وفي الخفاء يباركون ويساعدون الارهابين على ارتكاب جرائمهم الوحشية بحق الاقليات الدينية والعرقية ،وحتى بحق المسلمين العاديين. المشكلة في عالمنا الاسلامي مشكلة ثقافة القتل والعنف التي سادت في اوساط المسلمين، بدعم وتوجيه من ما يسمى الاسلام السياسي. واعتقد جازماً أن القاعدة هي جزء بسيط من هذا المرض الخطير.... الذي ساد بفعل الدعم الخفي من المؤسسات الدينية الاسلامية المعتدلة ،والشخصيات الاسلامية المعتدلة ،مستندة الى ايدلوجية الحديث الشريف الذي ابتدعوه أصلا ،ويعاد أنتاجه كل ما دعت الحاجة أليه. ومع كل اسف الاوساط الخارجية من مصلحتها ما يجري ايضا حفاظا على مصالحها التي ألتقت مع مصالح الاسلام السياسي.
لا تبرير لما يجري أبدا. ولا تبرير لنا في أن نقف مكتوفي الايدي فقط لنعلن استنكارنا لهذه الاعمال. علينا بالسعي من على كل المنابر ،وفي كل المواقع لفضح اعمال الارهابين ،ودعوة علماء الدين علنا ليثبتوا أنهم ضد هذه الاعمال ،ودعم كل القوى في العالم التي تعمل على استئصالهم. بدون ذلك الازمة ستتصاعد والنتائج ستكون وبالاعلى المنطقة بالكامل.

8   تعليق بواسطة   زهير قوطرش     في   الأحد 18 نوفمبر 2007
[13536]

تابع

من جهة اخرى علينا أن لاننسى أننا أمة مع كل اسف تعودت الخنوع ،وتعودت عدم التفريق مابين العدو والصديق. اننا أمة مع انها تملك أعظم كتاب يدعوا الى الرحمة والحب ،ومع ذلم نتفقد هذا الحب والرحمة في حياتنا العملية.والسبب أن مواطننا يعيش أو هكذا خطط له أن يعيش الفقر والقهر ،والاستبداد الذي هو سبب كل ما يجري علينا من فظائع.من هم الارهابين .هل هم مرتزقة جاؤا من الخارج.... هم ابناء هذه الامة ، اوضاعهم المعيشية وثقافة الموروث من احاديث السيف والقتل...كلها عوامل ساعدت وتساعد القيادات الارهابية وقيادات الاسلام السياسي على تضليل الافراد ودفعهم باتجاه القتل والارهاب.... اعيد أنهم من ابناء هذه الامة.... واستئصال هذه القيادات ومحاربتها لايمكن أن يتم بدون تعاون دولي كامل...من خلال تحولات ديمقراطية ،ومشاريع تنمية،واعادة انتاج ثقافة الحب والرحمة...صحيح الصهيونية تفعل فعلها، والمصالح الغربية تفعل فعلها... لكن الارضية القابلة للانحراف هي في نفوسنا...والحل يكمن بالتغير ..تغير ثقافة الارهاب ،وثقافة الاعتدال المنافقة...وهذا عمل طويل ومرير..لكن علنا أن نبدا.

9   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الأحد 18 نوفمبر 2007
[13547]

نشجب و نستنكر باسم المركز العالمى للقرآن الكريم كل تلك المجازر التى تقع للعراقيين

ليسمح لى اخى الاستاذ فوزى فراج وبقية أعضاء مجلس إدارة المركز العالمى للقرآن الكريم بأن أشجب باسمهم واسم المركز كل تلك الهجمات الدموية التى يقع ضحيتها أبرياء العراق من كل الملل والنحل . يستوى فى ذلك إذا كان المجرم سنيا أوشيعيا أو عراقيا او أمريكيا أو عربيا ..
فقط أتمنى من الجميع ألا يطلقوا على الارهابيين الشيعة او الوهابيين لقب (اسلاميين ) فهذا خطأ منهجى وعقيدى ودينى .. علاوة على أنه يجرح مشاعرنا نحن المسلمين الذين وهبنا حياتنا لتبرئة الاسلام مما يفعله أولئك الارهابيون .
لماذا لا نقول عنهم ارهابيون شيعة او سنةبدلا من اقحام الاسلام فيما يرفضه الاسلام ؟
ألا نستحق نحن المسلمين القرآنيين مراعاة مشاعرنا الدينية ونحن الذين نواجه نيران الارهابيين بأقلامنا و نضع حياتنا فى خطر دفاعا عن الاسلام وعن اولئك الابرياء الضحايا ؟؟

10   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الأحد 18 نوفمبر 2007
[13548]

السيدة | الانسة , كوثر المحترمة

اسمحي لي ان اصحح معلومتك , والتي تقلبين فيها الحقيقة حسب ما يعجبك انت ويلائم افكارك .

وهذا كلامك اليس كذلك:

((واصحح معلومتكم واقول انهاليست مجله وليست غير مشهوره كما تفضلتم وانما هي جريده والجريده الاولى في البلد وعلى فكره اسمها(Jyllands Posten) ومن اكثر الجرائد توزيعا.))

وانا اتحداك ان كانت جريدة ((Jyllands Posten))مشهورة قبل قضية الرسوم , بل انهاكانت جريدة (((((محلية)))))))))))) وعلى (((((((((حافة الافلاس )))))))))) . واما الان وبعد قضية الرسوم , اصبحت مشهورة واصبحت مبيعاتها كبيرة جدا والفضل كان لتداعيات القضية . لم اصحح لك المعلومة قبل الان , لاني بصراحة اردت التأكد من قولك , ثم لو رجعت الى ارشيف القضية في موقع العربية وفي مواقع اخرى التي كتبت عن القضية ستجدين ما يؤكد كلامي , وهي ان ((Jyllands Posten )) كانت جريدة محلية وعلى حافة الافلاس وليس كما تدعين يا عزيزتي الجريدة الاولى في البلد.
حقا بدأت تثيرين دهشتي وشكوكي , لماذا لا تقولين الحقيقة , واذا لم يعجبك قول الحقيقة فعلى الاقل اسكتي ولا تكتبي اشياءا عارية عن الصحة , كيف تعيشين بين ناس احترموك وقبلوك بينهم ثم تنقلين الاخبار الزائفة من خلف ظهرهم , انا برأيي , واقل ما يمكن ان اصفه به هو كلام غير جميل وغير مريح .

وهذه هي المعلومات التي حصلت عليها لتتأكدي بنفسك , اليست الدنمارك تتألف من عدد من الجزر , والثلاث الكبيرة هي يولاند وشيلاند وفوين , والعاصمة كوبنهاكن تقع في شيلاند , وهناك اعدادا كبيرة جدا من الجرائد والمجلات التي تصدر في المملكة . وان جريدة يولاند بوست كانت جريدة محلية ولم تكن اطلاقا من المشهورة في الدنمارك .ولكن بعد قضية الرسوم اشتهرت جدا وتوزع باعداد كبيرة .

واتحداك ان قلت اي معلومة كتبتها هنا هي خطأ ومعلومتك هي الصحيحة .

بالله عليك , لا تقلبي الحقائق , وقضية الرسوم راحت وانتهت , وكل شئ رجع لطبيعته , وحضرتك فقط لا زلت تنبشين فيها . السؤال لماذا؟؟!!! ولمصلحة من ؟؟!!!وساعيدها عليك للمرة الثالثة , الرسام اخطأ , ونشر اعتذاره عن ما ارتكبه في اكثر من موقع ليقراه كل الناس . واذا لا تستطعين ان تنسي القضية , ارجعي يا بنت الناس , فالعراق بطوله وعرضه لك , اليس كذلك , لا استطيع ان اصدق كيف تكتبين اشياء ليست حقيقة وصادقة وتعرفين بان الكثير من الناس سوف يقرؤوها .
لست دفاعا عن الدنمارك ولا غير الدنمارك , ولكن ادافع عن الحق ولا يعجبني الانسان الذي يقلب الحقائق , ويكذب على ناس , اكرموه وهو يغدرهم بنشر الكلام الغير الصحيح عنهم .
سألتك سؤالا ولم تجيبيني عليه وساعيده عليك :

هل عندما تكونين بينهم وتتحدثين معهم في حياتك اليومية , هل تستعملين نفس الاسلوب العنصري والكلام الكبير جدا الذي استعملتيه هنا , والذي مللناه , لانه كلام لا يودي ولا يجيب ام( ) واعرف انك فهمت المقصودما بين القوسين.

والان اصبح معلوما انت لاجئة في الدنمارك وقد حصلت ومن الجائز على الاقامة , وتبحثين وبكل قوتك في الحصول على الجنسية الدنماركية . الم تٍسألي نفسك , لماذا اصرارك على العيش بين هؤلاء الناس ان كنت حضرتك غير مقتنعة بهم , والاهم لا تحبيهم وتنقلين الاخبار الغير الصادقة عنهم . يعني العقل والمنطق يقول هذا ولست انا (( اذا انسانا كره انسانا اخر او مجموعة من الناس , فاول خطوة يفكر بها هو ترك ذلك المكان حتى لا يراهم ويحرق دمه في كل لحظة وفي كل نظرة يراهم فيها , اليس كذلك!!!!!!!!.
ارجو ان تصححي معلومتك ,(((( واتحداك)))) لو قلت بان حرفا واحدا من كلامي ليس صادقا. وانا اقيم ايضا في احدى هذه الدول , وقدمت كلاجئة, ولكني لم افكر بغدر من رحبوا بي وكرموني, تصوري , ومن دون اي مقابل ويعاملوني كأي واحد منهم وبكل احترام وتقدير واتنعم بمثل ما يتنعم به مواطنيهم .

والان جاء دوري ان اقتبس من ردك والذي وجهتيه للسيد كاتب المقالة المحترم , واعتبريه باني التي كتبه لك :

(((((((وهذا مجرد توضيح للتاءكد من المعلومه او المصدر قبل ان نكتب مقالاتنا ,اي يجب ان نكون متاءكدين من نقل المعلومه وصحتها حتى لانظلل الاخرين.))))))

ومن هو المظلل هنا ,برأيك يا سيدتي ؟؟؟!!!!!!!!

امل



11   تعليق بواسطة   ايمان ابو السباع     في   الأحد 18 نوفمبر 2007
[13551]

اخي محمد عطيه شكرا على المعلومات

شكرا لك على المعلومات التي ذكرتها و اهنئك ايضا على شجاعتك الكتابيه....و ياريت يكمل بعدك من عنده معلومات ايضا عن فضائح العرب خلال التاريخ الاسلامي اقصد الفتره التي كانو يلقبون انفسهم بالمسلمين و انهم كانو اكثر فسادا من المغول؟؟؟
الذي ينتمي الى الاسلام ليس معناه انه قديس او ملاك او انسان صالح احسن من غيره
لماذا لا يفهم المسلمين ان ما يثني الانسان عن القيام بالفاحشه و الفساد هو عقله و ضميره الحي و ليس لانتمائه الى ديانه ما او خوفه من القانون
و الدليل واضح من المجرمين الموجودين في البلدان الاسلاميه؟؟؟؟؟
الدين هو من اجل تعريفالانسان بوجود الله و منثم عبادته فقط
اما الخير و الشر فهما مهمة العقل للتفريق بينهما و لا علاقه لهما بالانتماء لديانه معينه
و الدليل اننا نجند ناس لا ينتمون الى ديانه على الاطلاق و لكن نجد ان عندهم اخلاق عاليه جدا و اهتمام بمساعدة الغير بل و الافناء الذاتي من اجل تحقيق السعاده للغير!!
فليصحى المسلم من غيبوبته و يكف عن اتهام الغير ...و يبداء باتهام نفسه على الاقل اذالم يريد اتهام من سبقوه؟؟؟

12   تعليق بواسطة   كوثر فاضل     في   الأحد 18 نوفمبر 2007
[13552]

موقف نبيل للدكتور احمد منصور يستحق الشكر والتقدير


الدكتور احمد منصور السلام عليكم

لااملك غير ان اقدم شكري وتقديري لموقفكم النبيل هذا
من ضحايا ابناء العراق من كل الملل والطوائف
واشكرك على تصحيحك للخطاء الذي يقع فيه الاخرين عندما يجمعون بين مصطلح اسلامين وارهابين لان هذا الجمع بالتاءكيد يجرح مشاعر المسلمين الحقيقين.

واشكر السيده ايه الله على تعليقها القيم
وفعلا ياسيدتي يجب ان يكون المقال يستند الى دليل
قبل ان يشرع صاحب المقال بنشره والا اصبح
المقال مجرده ثرثره ومضيعه لوقت الكاتب والقارئ


تحياتي

13   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الأحد 18 نوفمبر 2007
[13555]

سيدي الفاضل الدكتور احمد صبحي منصور المحترم , تحية صادقة لحضرتك

وطاب يومك بكل خير
اشكرك من قلبي على ماكتبته حضرتك في تعليقك المذكور اعلاه , وموقف حضرتك بشجب العنف وما ينتج عنه من ضحايا ابرياء وفي كل مكان, معروف للجميع وتشكر عليه جدا , وجميل لا يستطيع اي انسان حافظ للجميل ان ينكره. وانا متفقة تماما بكل ما جاء في تعليق حضرتك اعلاه.
ولحضرتك وافر احترامي وتقديري.
ودمت تحت حماية الرب,
امل



14   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الأحد 18 نوفمبر 2007
[13557]

اختي العزيزة اية , تحية طيبة لحضرتك

وطاب يومك بالف خير
كم كنت اتمنى ان تصدقي الظلم الذي ارتكب بحق المسيحين العراقيين من دون مشاهدة الرابطان المدونان ادناه. ولكن هذا من حقك ان تصدقي او لاتصدقي , واليك الرابطان:

http://www.ankawa.com/forum
index.php/topic,142553.0.html/

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=142650.0

وستبقين اخت عزيزة دائما, واين مقالاتك وتعليقاتك والتي لها وقع خاص وسواء اتفقنا ام اختلفنا , فلكل رأيه الخاص الذي يعتقد به .فقط رجاء اخير اطلبه منك , هل تعرفين ماهو , وقبل ان اكتبه لك ساخبرك شيئا, انا في بعض الاحيان لا اقرأ الخبر ولكني اقرأ الصورة , صدقيني اقرأ الصورة قبل الخبر وقد لا اقرأ الخبر , وفي الرابطان المذكوران , مكتوب القليل من الكلام فقط فيهما , اما الصور فتحكي كل شئ وبدون غش وبكل صدق ووضوح , فرجائي هو ان تقراي الصور الموجودة بالرابطان كما افعل , رجاءا توقفي قليلا عند كل واحدة , واحكمي بنفسك .
ولو اعتقد بان اكثرها معادة .
دامت ايامك بكل خير
امل

15   تعليق بواسطة   على يونس     في   الإثنين 19 نوفمبر 2007
[13558]

الاضطهاد الحقيقى

حينما يتم نظم الكلمات فى مقال بدون دليل وفيها اتهامات للناس أغلبها باطل لمجرد ترسيخ كذبه معينه بواسطة التكرار فى الرؤوس فهذه فى حد ذاتها عمل غير أخلاقى.
فى العراق فوضى هائله ومقاومه وعصابات للخطف وأخذ الديات وعملاء لا حدود لهم وشركات أمن مسلحه مثل شركة بلاك ووتر التى قتلت العديد من المدنيين وحتى عن قصد باعترافهم (لكن طبعا ليست فاشيه لأنها ليست اسلاميه),وفى أجواء كهذه فمن غير الأخلاقى الكلام بالهوى ونسبة كل شىء لفصيل معين فى غيابه.
هل كلامك عن قتل مئات المسيحيين مؤكد؟ومن قتلهم؟وماهو السبب؟ولن أكلمك عن مقتل ملايين المسلمين بسبب الحصار أو العمليات فيما بعد,وهل سمعت دفاع القتله وأسبابهم؟
وعن القساوسه (عديد)نفس الأسئله ,وأليس محتملا مثلا أنه قسيس أو اثنين كانوا يمدون الامريكان بمعلومات فى ظل مواجهات عسكريه مع أقوى دول العالم؟؟
لماذا لم تذكر قتل جمع من الأيزيديين لفتاه أيزيديه رجما بالحجاره فى الشارع فى منطقتهم وبموافقة كبرائهم لمجرد أن الفتاه أسلمت فى بلد أغلبها مسلمين ,ولست مع الانتقام من كثيرين منهم ولا مع أى مظالم لأى انسان ولكن العداله تقتضى الصدق
وهل كنت أمينا وأنت تنقل كلام البابا وتقول(والتي اعتبروها ضد الإسلام وهي لم تكن كذلك),ألم يتكلم البابا عن أن الاسلام لم يأتى بجديد وأنه أتى بكل شر؟؟
ولماذا لم تذكر سبب ما حدث فى بمها بالجيزه وأنها قريه صغيره حاول مسيحيين قليلين يها اقامة كنيسه عن طريق التحايل ومدفوعين من أخرين وبدون موافقة السلطات ولاحظ أنه لم يتم أى حوادث قتل ,والكنائس تملأ مصر وكان من الحكمه مراعاة أنها قريه وتحتاج تمهيد ثقافى للقبول وليس خطط ومغافله ,ومرة أخرة لست موافقا على منعهم من بناء الكنيسه ولا على أى عدوان ولكن من العداله الصدق.
وكلامك عن(جرائم لا تقل بشاعة ترتكب في مصر ضد المسيحيين الأقباط منذ سنوات.)فهو من نفس النمط وتعرف طبعا أنهم يملكون اربعون بالمائه من ثروة مصر ,
وفى مصر المحرومين والمعذبين والمقتولين فى الأقسام والمعتقلين وحتى بدون سبب أغلبهم ان لم يكن كلهم من المسلمين , ولو لاحظت فستجد أن أقباط المهجر لا يهتمون بأى حريات أو ديمقراطيه ولكن فقط يريدون كنائس أكثر ووظائف أكبر وغيرها من مطالب طائفيه وبل حتى يطالبون بحبس كل الاخوان فأى اضطهاد يمارسه مسيحيو مصر(المسالمين العزل، و المعروفين بحبهم للسلام؟
),ولماذا تنسى أنهم جميعا متفقون على انتخاب ابن الرئيس خوفا من أى بديل ولا يهمهم أبدا أى نتائج من قهر الناس وتجويعهم ,وهكذا لا يهمهم الا كنيسه زياده ولتذهب البلد للجحيم فأى اضطهاد من(المسالمين العزل، و المعروفين بحبهم للسلام؟
.


16   تعليق بواسطة   آية محمد     في   الإثنين 19 نوفمبر 2007
[13560]

أختي الحبيبة أمل

أشكرك يا أمل على كلماتك الطيبة كما أشكرك على الروابط التي أرسلتيها إلي. ولن أنكر إنني تأثرت بها كما أتأثر بأي مشهد ديني في أي مسجد أو معبد أو كنيسة.
وعلى فكرة يا أمل أنا عندي الكثير من الروابط التي تشهد إحتراق وتدمير مساجد الشيعة في العراق. صدقيني يا أمل المسيحيين ليسوا هم المقصودين وإنما المقصود هو العراق عامة.

لا يوجد فاشية إسلامية ولا فاشية مسيحية ولا فاشية يهودية، وإنما يوجد عصبة تعمل على التدمير للسيطرة وتستغل الأديان الثلاث في ذلك. نعم قتل مسيحيين ونعم شاهدت مقتل الفتاة اليزيدية وتعطش من حولها لرجمها بكل همجية وبلا أي رحمة، وكذلك شاهدت نحر وذبح إمرأة سنية، وشاهدت مقتل المئات من أطفال ونساء ورجال الشيعة. المقصود ليس المسيحيين وليس اليزيديين وليس السنة وليس الشيعة. المقصود هو السيطرة من خلال تدمير العراق.

هذا ما أردت قوله في تعليقي السابق. أنا لم ولن أنكر وجود هجوم على كنائس حيث أذكر تفجير إثنتين منذ عامين تقريبا، ولكن أنكر وجود كراهية دينية بين العراقيين، وإذا كان هناك فلماذا لم تظهر خلال نظام صدام حسين؟ لماذا الآن؟

العراق تدمر بغض النظر عن دين من يدمرها ودين الضحية التي تدمر، الهدف هو التدمير والهدف ليس الدين. الهدف هو التدمير وأن يظهر أن المدمر هو مسلم سني، هذا هو كل المقصود وليس أكثر ولا أقل.

أتمنى أن تكوني فهمتي قصدي.

وعلى فكرة أنا أقرأ حاليا مخطوطات إنجيل يهوذا التي إكتشفوها في نجع حمادي بمصر منذ فترة بعيدة. هل سمعتي عنه؟ وما رأيك فيه إن كنتي سمعتي عنه؟

وأنا لا أعلق كثيرا هذه الأيام لإنشغالاتي الكثيرة، فنحن في نهاية العام ويكثر العمل مع نهاية كل عام.

تحياتي لكي ولإبنك ولزوجك الفاضل، وعيد ميلاد مجيد بإذن الله... أعرف إنه لازال بعيدا ولكني أعرف إنكم في الدول الإسكندنافية تبدأون في الإحتفال قبلها بأسابيع، أي إقترب إحتفال الشموع على ما أذكر:) هل تتبعين نفس النظام؟ إضاءة الشموع كل أسبوع وتقليل كمية الشموع كلما إقترب الكريسماس؟

وأتأسف للدكتور عبد الخالق عن خروجي عن النص ولكن لا مجال للحوارات الإنسانية إلا من خلال صفحات الكتاب الكرام.

تحياتي للجميع...
آية

17   تعليق بواسطة   فوزى فراج     في   الإثنين 19 نوفمبر 2007
[13561]

أى وكالات انباء ومتى يأ أستاذ عبد الخالق؟؟

أود ان أشكر أخى وصديقى د. أحمد صبحى على شجبه بإسم المركز تلك الجرائم التى ترتكب ضد الأبرياء (كـــــــــــــــــــــــــــــــافة ) بصرف النظر عن عقيدتهم او عن جنسياتهم , فكل بريئ يقع ضحية لتلك الأعمال يجب ادانة مرتكبها بصرف النظر عن خلفيتهم او عن الأسباب التى يتذرعون بها مهما كانت , فخير أن يذهب الف مذنب بلا عقاب من ان يعاقب بريئ واحد.

ان ما تدعيه الدول ذات القوه من ان فى حالة الحرب هناك ما يطلقون عليه (collateral damage ) او خسائر غير مقصوده ويقصد بها مقتل الإبرياء من المدنيين خلال الحرب, وان تلك الأنواع من الخسائر هى من الأشياء العاديه التى يجب ان ( تقبل دون اعتراض عليها او المساءلة عنها ) هو محض هراء ويجب ان تتعامل معه الأمم المتحده وان يكون ما يستوجب التحقيق فيه وادانه المسؤلين عنه. لقد قتل من ابناء العراق وفغانستان اعدادا خيالية لم يتم حسابها بدقة حتى الآن, فهناك مئات الألاف من العراقيين الذين قتلوا سواء عن عمد او بطريق الخطأ, وسواء على يد القوات المحتله, نعم المحتلــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه, او على يد الإرهابيين من اعوان بن لادن او الأرهابيين من المتطرفين السنه والشيعه, وليست هناك اى احصائيات دقيقه لأعدادهم , وليس هناك شخص واحد قد تمت مساءلته عن دمائهم.

رغم اننى اتفق مع السيد كاتب المقال على المبدأ من قتل اى فرد لا لسبب الا لأنه يدين بديانه معينه, إلا اننى لم اسمع شيئا على الإطلاق مما يدعيه, ولا ادرى اى وكالات انباء تلك التى يتحدث عنها, وهنا فى الولايات المتحده هناك الكثير من وسائل الإعلام الذين هم يتربصون بالإسلام بصفة عامه , وعندما يقتل مسيحى فى العراق او حتى فى زنزابار على يد مسلم فلا تتوقف تلك الأجهزة عن ذكر ذلك ليلا ونهارا, فما بالك بما قاله الكاتب وما صوره من ان ذلك يحدث على نطاق واسع. وأرجو ان يتفضل سيادته بذكر اسماء وكالات الأنباء تلك وتاريخ تلك الأنباء وبالطبع سيكون من السهل الرجوع اليها لمعرفة الحقيقه مع الشكر

18   تعليق بواسطة   محمد عطية     في   الإثنين 19 نوفمبر 2007
[13563]

بهدوء للأستاذ على يونس

يؤسفنى أن أقول لسيادتكم أن فى تعليقكم السابق قد تم خلط الحابل بالنابل لإرسال رسالة غير مقنعه لا أقول بقصد و لكن سأقول بحسن نية و منها قولك فيما حدث فى بمها بأنه خروج عن الشرعية من الأخوة الأقباط لبناء كنيسة هذا قول فيه مغالطه لأن المبنى لم يكن كنيسة و لكن كان دار مناسبات للأخوة الأقباط أرادوا بنائها ولكن هذا الأمر لم يعجب الأخوة المسلمين الأحرار الذين هبوا للدفاع عن دينهم ..... و هل يقوم الأقباط بفعل هذا الأمر عند قيام المسلمين ببناء زوايا و ليست مساجد فى كل شارع ( الرجاء الإجابة )
أما بخصوص الإخوان المسلمين وسجنهم و اعتقالهم و عدم بكاء الناس عليهم سيدي أنت أول من يعلم أنهم يستحقون ذلك لما زرعوه من فتنه و كراهية داخل وجدان الشعب المصري.. فضلاً على إننا لم نسمع يوما أن الإخوان المسلمين قد ثاروا طلباً للحرية لأي فصيل داخل مصر و هل تطالب أقباط المهجر أن يدافعوا عن من لم يدافع عن احد سوى عن مصالحهم الشخصية إنهم طلاب سلطة ( و أهديك قول مرشدهم الملهم طز فى مصر )
يعنى طز فيا و فيك و فى الكل إن لم تسمع قولهم أو تتبع منهجهم
أما بخصوص حوادث الاعتداء على الأقباط من قبل المسلمين (أهديك بعضاً منه و رجاء الرد )
حادثة اعتداء مخبول على عدد 3 كنائس فى الإسكندرية المسافة بين كل كنيسة و أخرى لا يقل عن نصف كم و قتل مواطن قبطي وجرح أخر ماذا سيكون الحال لو قام مخبول قبطي بفعل ذلك ماذا سيكون رد فعللك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حادثة الكشح الذي راح ضحيتها عدد من الأقباط مع حرق محلاتهم التجارية .
و هل إعلان الإخوان المسلمين الأحرار الأخير برفض تولى الأقباط و المرأة حكم مصر هذا من قبيل العدالة و الإنصاف
أما تأييد ابن الرئيس فلما تحمله على أكتاف الأقباط أليست تلك القضية تخص المصريين جميعاً ؟؟؟؟؟؟؟
نعم لا يوجد اضطهاد على المستوى الرسمى حيث أن النظام يضطهد كل المصريين
ولكن يوجد احتقان داخلى بين المصرين ناتج من وجود عناصر متطرفة لدى الطرفين ( العوا و عمارة و النجار و الإخوان و الجماعات الدينية ) وكذلك كامل النجار و إبراهيم القبطى و القس زكريا و أقباط المهجر
وعلينا جميعاً أن نواجههم بصدق و عزيمة حتى نتمكن من إرساء قواعد الدين الصحيح الذى يحمل قيم العدالة و الحب للجميع
اقتباس من حديثك (حينما يتم نظم الكلمات فى مقال بدون دليل وفيها اتهامات للناس أغلبها باطل لمجرد ترسيخ كذبه معينه بواسطة التكرار فى الرؤوس فهذه فى حد ذاتها عمل غير أخلاقى)
من الذى يمارس هذا الاسلوب كاتب المقال اممممممممممممممممم ............. و الحدق يفهم




19   تعليق بواسطة   على يونس     في   الإثنين 19 نوفمبر 2007
[13573]

للأستاذ محمد عطيه "أين الحابل والنابل"

000هذا قول فيه مغالطه لأن المبنى لم يكن كنيسة و لكن كان دار مناسبات للأخوة الأقباط 000
من يغالط الأن,حتى فى التليفزيون المصرى رأيناهم يحكون بنفسهم عن أنها كانت كنيسه وحتى عند جلسات الصلح كان كل همهم هو بناء الكنيسه ولا شىء سواه, وكل كلام الأطراف فى كل الصحف بما فيها كبراء الأقباط كانت عن بناء كنيسه ,وارجع لكلامى لتعرف عدم ممانعتى لذلك ,والأن من يغالط فى شىء حدث أمامنا فمابالك لو حكى لنا عن العراق أو تكلم فى التاريخ.
000و هل يقوم الأقباط بفعل هذا الأمر عند قيام المسلمين ببناء زوايا و ليست مساجد فى كل شار ع000
هم لم يغعلوا لأنهم لا يقدرون أو خوفا ورعبا فليست فضيله منهم فهم لا يختلفون عن المسلمين المصريين ويعودون فى أغلبهم لنفس العرق,ولو استطاعوا لفعلوا ولما استطاعوا أنشأوا غرف فى البالتوك مخصصه لسب النبى محمد وكلها بالاكاذيب ,وأعرف شخصيا حالات لموطفين أقباط كبار اضطهدوا مرؤوسين مسلمين لدرجه مخجله من الخسه ,والمقصود أنهم لو استطاعوا لفعلوا ولا فرق
0000أما بخصوص الإخوان المسلمين وسجنهم و اعتقالهم و عدم بكاء الناس عليهم سيدي أنت أول من يعلم أنهم يستحقون ذلك لما زرعوه من فتنه و كراهية داخل وجدان الشعب المصري000
الفتنه والكراهيه كلام عام بدون دليل اما السجن والاعتقال فليس فى نبرة الكلام لا دين صحيح ولا عداله ولا حب بل هو ملىء بالكراهيه .
كل ما ذكرته عن الكشح ومخبول اسكندريه فأنا مع معاقبة المعتدى لكنك تردد كلام من طرف واحد دون سماع الباقين فهل تعرف فعلا حقيقة الكشح وان كان المخبول مخبولا فعلا أم لا
---000و هل إعلان الإخوان المسلمين الأحرار الأخير برفض تولى الأقباط و المرأة حكم مصر هذا من قبيل العدالة و الإنصاف 000
هى وجهات نظر معلنه مقدما ولا علاقة لها بالعداله أو عدمها
000أما تأييد ابن الرئيس فلما تحمله على أكتاف الأقباط أليست تلك القضية تخص المصريين جميعاً ؟؟؟؟؟؟؟000
لا هناك فرق فنحن هنا نتحدث عن كتله بشريه دائما تكون فى صف من يؤذيك وتعضده وتنصره فاذا تمكن منك فهى السبب وهى الفاعله.
تحياتى والسلام عليكم

20   تعليق بواسطة   كوثر فاضل     في   الإثنين 19 نوفمبر 2007
[13576]

الى/ الدكتور عبد الخالق حسين

السلام عليكم

لقد فاتني ان اقدم لك الدليل على صحه معلومتي
حول حجم وموقع هذه الجريده في البلد واذا كنت تجيد الانكليزيه فلك هذا الرابط حتى تعرفها

http://jp.dk/info/about_jyllands-posten/article927865.ece

واذا كنت تجيد الدنماركبه لك هذا الرابط

http://jp.dk

وباءمكانك ان تتاءكد.

واضافه جديده لمعلوماتك ياسيدي اريدك ان تقرء الجزء الاخير من الرابط الاول

خالص تحياتي
كوثر


21   تعليق بواسطة   مراجع .     في   الثلاثاء 20 نوفمبر 2007
[13588]

آهل القرآن وآهل الساكتون عن الشهادة ..

السلام والتحية على الجميع

قالت إحداهن هنا
{ وانا اتحداك ان كانت جريدة ((Jyllands Posten))مشهورة قبل قضية الرسوم , بل انهاكانت جريدة (((((محلية)))))))))))) وعلى (((((((((حافة الافلاس )))))))))) . واما الان وبعد قضية الرسوم , اصبحت مشهورة واصبحت مبيعاتها كبيرة جدا والفضل كان لتداعيات القضية . لم اصحح لك المعلومة قبل الان , لاني بصراحة اردت التأكد من قولك , ثم لو رجعت الى ارشيف القضية في موقع العربية وفي مواقع اخرى التي كتبت عن القضية ستجدين ما يؤكد كلامي , وهي ان ((Jyllands Posten )) كانت جريدة محلية وعلى حافة الافلاس وليس كما تدعين يا عزيزتي الجريدة الاولى في البلد.}
ورذادت بقولها:
{ واتحداك ان قلت اي معلومة كتبتها هنا هي خطأ ومعلومتك هي الصحيحة }

وتم الرد عليها بالقول ممن قبلت التحدى :
{ لقد فاتني ان اقدم لك الدليل على صحه معلومتي
حول حجم وموقع هذه الجريده في البلد واذا كنت تجيد الانكليزيه فلك هذا الرابط حتى تعرفها
http://jp.dk/info/about_jyllands-posten/article927865.ece
واذا كنت تجيد الدنماركبه لك هذا الرابط
http://jp.dk
وباءمكانك ان تتاءكد.
واضافه جديده لمعلوماتك ياسيدي اريدك ان تقرء الجزء الاخير من الرابط الاول }

ماذا حدث بعد ذلك أمام أعين الجميع:
اختفت من ألقت التحدى وبلعت كلامها وكأن شيئا لم يحدث !
وأيها الخجل أين حمرتك ؟.

وسكت آهل الشهادة عن الشهادة !.

وقل السلام على آهل الشهادة.

22   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الثلاثاء 20 نوفمبر 2007
[13590]

شكرا لك لانك اضحكتني جدا يا مراجع , وهذه ستحسب حسنة لك !!!!!!!!!!!!!!!!!

وانا متاكدة مليون بالمائة انك تعرف جيدا اسمي.
انها الاخلاق يا سيد ((((( مراجع )))),(( ولا اقصدك ابدا يا سيدة كوثر)), وهذا ردي لك يا سيد مراجع.
ومن فضلك كم محاضرة يحمرة الخجل يا سيد مراجع الذي تعرف اسمي وحافظ تعليقاتي عن ظهر قلب اكثر مني!!!!!!!!!!!!!

والاخلاق اصبحت في الباي الباي يا سيد مراجع ,
وفاقد الشئ لا يعطيه يا سيد مراجع , ام انا غلطانة؟؟ .
واسلوبك مرفوض يا سيد .
ولا تتعب نفسك مرة ثانية ,(((( فلن ارد))))) عليك الا بعد ان تتفضل وتتكرم وتعلمني كم درس بحمرة الخجل , صار معلوم ياسيد مراجع , صار معلوم نستعملها نحن العراقيين ونعني بها (((وصلت))) , والا اعيد؟؟؟؟ .
اريد ان اقول لك شيئا, ولكن( قد) اقول (قد) يكون في بعض الظن اثم .
فلست مستعدة لتحمل الاثام, ودعني اضحك من جديد , واترك الجهاز , والا ساتأخر عن عملي .
في امان الله يا سيد مراجع.

امل



23   تعليق بواسطة   مراجع .     في   الثلاثاء 20 نوفمبر 2007
[13595]

إلى ضاربة الودع وقارئة الفنجان

دعى مسأله من يضحك على من إلى الشهود على الآحداث قأنتى طرفا فى تحدى فاشل ولايجوز لكم الحكم وما انا إلا متابع رأيتك تتحدى الأخرين وأنت لست على مستوى التحدى او حتى مستوى الأعتذار!!!!.

وأيها الخجل أين حمرتك مرة ثانية.

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-06-04
مقالات منشورة : 7
اجمالي القراءات : 87,001
تعليقات له : 0
تعليقات عليه : 54
بلد الميلاد : Iraq
بلد الاقامة : United Kingdom