اكذوبة ان القرءان كتب بدون نقط

علي عبدالجواد في السبت 05 مايو 2007



اكذوبه ان القرءان كتب بدون تنقيط
لقد جعل اليهود و الزنادقة الهدف الرئيسى فى حياتهم هو التشكيك فى القرءان و فى نبى القرءان فقاموا بدس روايات و حكايات فى كتب السيره و كتب السنه و دخل بعض اليهود الاسلام نفاقا بغرض تحريف الدين الاسلامى و بعد دراستهم للاسلام و تفوقهم فى الدراسه و تقربهم من الحكام وضعوا روايات الكذب و احكاما ليست من شرع الله و ادعوا ان القرءان ناقص و ان عمر اراد ان يكتب ايه نسيها النساخ و ادعوا كذبا ان القرءان به ناسخ و منسوخ و ليس تدرج احكام و كأنه ك&aacutacute;ام البشر و دسوا روايات تدعى ان الصحابه اختلفوا فى بعض الايات اهى موجوده بالقرءان ام غير موجودة و ادعوا ايضا انه يوجد عده مصاحف مختلفه مثل مصحف بن مسعود و مصحف فاطمه و هذا لا يوجد به المعوذتين و هذا على سبعه احرف و هذا مصحف عثمان و كأن مصحف محمد لا وجود له !!


وكتبوا مصاحف غير منقوطه و ادعوا مرة ان عثمان هو الذى امر بتجريد الاحرف من النقط ومرة ان القرءان نزل هكذا لبلبله افكار الناس فى صحه القرءان لأن الناس سيختلفون فى وضع النقط على الحروف كل حسب ما يراه مقبولا عنده و ليس ما يريده الله من ضبط الكلمات و سوف يفكرون هل النطق الحالى هو ما نطق رسول الله به او ان احدا وضع النقط على هواه و على قدر فهمه
و ادعوا ان القرءان لم يدون بواسطه الرسول بل دون بواسطه كتبه للوحى مع جهل النبى بالقراءه و الكتابه ؟!!
و المصيبه الكبرى ان رجال الدين المسؤلون عن الدعوه خدعوا بهذه الا فكار و اخذوا يؤكدون على صحتها حتى اصبحت عقيده عند اغلب المسلمين البسطاء و المتلقين لمقولات رجال النقل بدون عقل !
و نحن هنا فى هذا البحث نتكلم بالمنطق و الحجج وهى كما يلى :
1. اللغه هى اداه تعبير عن المعانى بكلمات تدل على هذه المعانى
2. كل كلمه تتكون من حروف متغيره فى الصوت
3. كل حرف له صوت ينطق به و يكتب برسم معين حتى نفرق بين الاحرف
4. فمثلا حروف اللغه العربيه تسعه و عشرون حرف كل حرف له نطق معين و له رسم معين ( مع اعتبار الهمزه حرف و الالف و الياء و الواو حروف المد )
5. فمن حروف اللغه العربيه الحروف التى بها نقط مثل ب- ت – ث – ي – ن
6. فهل من المعقول ان رسم واحد و هو النبرة بدون نقط يصلح لخمس احرف مثل ال ب و ت و ث و ي و ن ؟؟؟ يعنى صوت الباء يكتب هو نفسه صوت التاء هو نفسه صوت الثاء هو نفسه صوت النون يعنى لا يوجد فرق فى شكل الحرف يقابل التغير فى الصوت الدال على الحرف !! فهل هذه لغة ؟؟
7. و حروف ج – ح – خ – فهل رسم حرف ح يصلح للجيم و الخاء برضه؟؟
8. و كذلك ال ط و ظ و ص و ض و ع و غ و ف وق و س و ش !!
9. فهل يستطيع احد ان يقرأ و يؤكد معنى الكلمه التى ارادها الله مثل يبتلى او يستطيع او يستتاب او كتاب او يضطلع او يستبشرون بدون النقط او يقرأ جملة البرتغال تجمع البرتقال مثلا اذا كان القارىء لا يعلم انه يوجد بلد اسمه البرتغال اصلا؟؟؟ نجد ان ثقافة القارىء سوف تتحكم فى المعانى وسوف نجد ان كل قارىء يقرأها بمعنى مختلف و كله يختلف عن مراد الله !!
10. و كيف يكتب الكاتب الاحرف المسموعه المختلفه الاصوات برسم واحد ؟ و بالتالى فلماذا لا نختصر اللغة كلها على خمس او عشر احرف و نخلص ؟ كل رسم حرف له عشر اصوات !! يا اصحاب العقول !! 11. الجواب الشافى ان اللغه العربيه التى شرفها الله بالقرءان لغه كامله غير منقوصه منقوطه منذ العرب الاوائل بدليل و صول الشعر الجاهلى الينا منقوط و كذلك المعلقات التى كانت تعلق على الكعبه ليقرأها اهل مكه و من حولها من القرى و انتقلت الينا كامله منقوطه باسماء شعرائها مثل امرء القيس و النابغه الزبيانى و و و بالمناسبة كيف تنطق اسماء القيس و الزبيانى بدون تنقيط الاحرف ؟؟ هل ننطق الفنس او الفتش او القنص او القبش او ؟؟؟ هذا بالنسبة لكلمة القيس اما الزبيانى ! تنطق كما تريد بوضع النقط مرة فوق و مرة تحت و مرة نقطة و مرة نقططتين ؟؟؟
اقول حفظ الله اللغه العربيه بحفظه للقرءان و كلماته و احرفه فإذا اردت ان تعرف معنى كلمه عربيه فتتبع معانيها فى الايات المختلفه فى القرءان فسوف تجد معانيها و اضحه لأن كلمات الله كتبت على مراد الله حرفا حرفا بيد النبى كلمة كلمة .

و اختم مقالى هذا بأن النبى محمد هو الذى كتب القرءان بيده الشريفة ثم امر النساخ (و هم كتاب الوحى ) بنسخ نسخ مما كتبه و توزيعها على الناس لكى يقرؤوها و هو الذى جمع المصحف كاملا فى حياته .
و ابين لكم ان التاريخ المغلوط اثبت ان الحجاج بن يوسف الثقفى سفاح دولة بنى امية هو الذى امر بوضع النقط فوق الحروف فى كتاب الله !!
فهل يجوز ان يكون كتاب الله ناقص حتى يكمله سفاح ؟؟ ليضيف له مجد لا يستحقه ؟
و هذا ايضا بعد ايمانهم بأن القرءان نزل بسبعة احرف ؟
اى احرف يا مشايخنا ؟ هل الاحرف المنقوطة ام الغير منقوطة ؟
و الى مقال قادم لتوضيح المعانى المغلوطة المتوارثة

مهندس استشارى / على عبد الجواد

اجمالي القراءات 70710

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (7)
1   تعليق بواسطة   حسام مصطفى     في   السبت 05 مايو 2007
[6540]

عمي المهندس عبد الجواد

السلام عليكم
أنالا أدعي أني درست الموضوع الذي أثرته أنت هنا،
ولكن أتتفق معي أن العربية من بعد النقط تحتاج أيضا
للتشكيل فمثلا (قتل) بفتح القاف والتاء غير (قتل)
بضم القاف وكسر التاء

وعلى الرغم من ذالك نستطيع أن نقرأ ونفهم الكلمة
المقصودة مع غياب التشكيل وذالك من سياق الكلام.

ولقد تيسر لي أن أرى بعض المخطوطات القديمة، وفعلا
كانت الحروف غير منقوطة، ولكن لم يكم شكل الحروف
على ما هو الآن في عصرنا، وكانت مقروءة وواضحة

عليه يا عمي العزيز ربما يكون ما اطلعت عليه أنا
كتابة بعض الناس وليس عن الرسول الكريم

وربما كانت الكتابة هاكذا أيامهم

مع تقديري

2   تعليق بواسطة   سمير جمعة     في   الأحد 06 مايو 2007
[6576]


السلام عليكم

ماذا تقول يادكتور في اختلاف الروايات بالنسبة للقرأن الكريم
مرة تجد الكلمة في القرأن تكتب يفعلون وتفعلون ومرة يعملون وتعملون ومرة بشرا ومرة نشرا ومرة ننشره ومرة ننننشزه ومرة سيئه ومرة سيئة وهناك الكثير



3   تعليق بواسطة   حسام مصطفى     في   الأحد 06 مايو 2007
[6578]

طلب شهادة

السلام عليكم
عمنا المهندس علي
أنا أدعوك لقراءة المقال
http://www.ahl-alquran.com/arabic/show_article.php?main_id=1734

وأكون من الشاكرين

4   تعليق بواسطة   عبدالله سعيد     في   الأحد 06 مايو 2007
[6584]

لم يطلب الله من أحد أن يحفظ كتابه من الضياع

للأسف أننا ما زلنا متسرعين في فهم القرآن وننطلق بسرعة صاروخية ..حتى صار ما يسمّى بالبحث العلمي ..صار اسمه الحقيقي البحث العبثي الطفولي ..
أنا آسف للقسوة .. ولكن انظروا في معظم الأبحاث القرآنية ..ستجدوا كلامي فيه الكثير من الصحة

نعم فقد ثبت بعلم آثار الكتابات العربية قبل الإسلام وبعده أن كثيرا من الكتابات كانت (غير) منقطة

وكذلك ظهرت كتابات منذ (النصف الأول) للقرن الهجري الأول (منقطة) سواء على الصخر أو البردى..

والعرب قبل الإسلام كان معظم خطها بالخط المسند ولم تكن فيه نقط ..
ثم تأثر الحجاز بالخط النبطي (الذي لم يعرف النقط) والذي كان منتشرا بالحجاز قبل الإسلام
ثم اصبح الخط الكوفي الذي كثيرا ما كتب ( بغير) نقط كما ثبت من الآثار الصخرية

هذا حول التنقيط ..
فالبعض كتب بدونها والبعض أضافها

أما حول كتابة المصحف ..فطبعاً أنا لا أصدق روايات كتابة الصديق للمصحف خشية ضياع القرآن ..لسبب أن حفظة القرآن ينقرضون في المعارك ..
فهذا استخفاف ما بعده استخفاف ..وسأوضح بعد قليل لماذا ..

أما كتابة الصديق أو عمر أو عثمان أو أي خليفة للمصحف فلا شيء في ذلك ..فنحن أيضاً في زماننا نطبع المصحف وكل يوم يتم كتابة المصحف وتوزيعه
ولكن قصة عثمان تتضمن اختلاف الناس في القرآن ولولا عثمان لاختلف الناس ..فهذا هراء

أما الرسول فلا أظنه كتب المصحف لا بيده ولا بيد غيره.. وإن فعل فكتبه هو أو غيره ..فليست هناك مشكلة في من يكتب..بل لا مشكلة حتى إن لم يكتب الرسول القرآن


والآن التوضيح :
{إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ} (9) سورة الحجر
{إِنَّ عَلَيْنَا جَمْعَهُ وَقُرْآنَهُ} (17) سورة القيامة

لقد فهم الرسول والخلفاء الراشدون هذه الآيات وعلموا أن القرآن لا يحفظه من الضياع قلب صحابي ..ولا كتابة مصحف ...بل ......
الله ...
الله .....
الله

فالله هو الذي أنزله
والله هو الذي يحفظه
والله هو الذي عليه جمعه
والله هو الذي عليه قرآنه


لقد فهم الرسول وصحابته الكبار هذا ..
لذلك لم ينشغل الرسول ولا الصحابة بمهمة حفظ القرآن من الضياع ..عن طريق حفظه في الصدور أو بالصحف ..
ولكن أهل الحديث لم يفهموا شيئاً

وأخيرا ..القانون الرباني الذي قرر منع العبث والتحريف بالقرآن :
{لَا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِن بَيْنِ يَدَيْهِ وَلَا مِنْ خَلْفِهِ تَنزِيلٌ مِّنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ} (42) سورة فصلت


5   تعليق بواسطة   علي عبدالجواد     في   الإثنين 07 مايو 2007
[6638]

كيف يفهم النص القرءانى على مراد الله

السلام عليكماحبائى المفكرين
اذا اراد الله ان يرسل رسالة الى الناس فلابد ان تكون هذه الرسالة واضحة لا لبس فيها.
و لذلك فان مراد الله فى المعانى لا يمكن ان ينقل الا بلغةيفهمها القارىء العادى .
و لا يمكن ان يؤكد الله ان القرءان نزل بلسان عربى مبين الا اذا كانت جميع الحروف واضحة تماا لا اختلاف فيها.
و هذا لا يتأتى الا اذا كانت كل الحروف كاملةبالنقط
اما ما و جد فى المخطوطات الى الان فلا يشغلنك هذا.
فان و جود المصاحف الغير منقوطة متعمد من الذين و ضعوا الروايات ! فلماذا لم نرى روايات بدون تنقيط ؟
مع و جود الشعر الجاهلى منقوط ؟
و لم يجزم احد الى الان بصحة اى رأى فى موضوع شكل اللغة العربية قبل و بعد البعثة؟
اما موضوع التشكيل فهذا هو نحو سيبويه!
حوالى سبعين هجرية
و قيل ان الذى شكل الكلمات هو ابو الاسود الدؤلى
و اختلفوا فى صحة بعض قواعد سيبوية التى لم تنطبق على كلمات القرءان
و لكنك اذا تكلمت و سكنت الكلمات و استعملت حروف التشكيل الطبيعية فى اللغة من ضمة و هى الواو و كسرة و هى الياء و فتحة و هى الالف فسوف تجد نفسك تتكلم العربية و كل حسب لهجته
على عبد الجواد

6   تعليق بواسطة   حسام مصطفى     في   الإثنين 07 مايو 2007
[6639]

عمي العزيز المهندس عبد الجواد

السلام عليكم
لفت انتباهي الفقرة الأخيرة من كلامك، فأنا أيضا أرى
أن الفتحة والكسرة والضمة ما هي إلا إبدال للألف والياء والواو، وأن الشدة دمج حرفين متشابهين.

مثلا

موحامماد= محمد

ولما كانت الأولي طويلة فقد إختصروها توفيرا للحبر
والورق والجهد.

وفي مقاربة مع اللغات الأوربية نجد أنه ليس هناك
تشكيل إنما الحروف المتحركة تقوم مقام التشكيل
وفي رأي أن هاذا هو الأصح.

وانظر معي
Mohammad=موحامماد

لقد تساوي عدد الحروف عندما قمنا بالتشكيل بالحروف
المتحركة

وأنا لا أري مانعا أبدا من كتابة القرءان هاكذا
الفاتحة

بيسمي اللاهي الراحمااني الرحييمي
الحامدو ليللاه راببي العاالامينا
الراحمااني الراحييمي
ماليكي ياومي الديني
إيياكا ناعبودو وإيياكا ناستاعينو
اهدينا الصيرااطا الموستاقيما
صيرااطا اللاذينا أنعامتا عاليهم غيري الماغضوبي عاليهم ولا الضااللينا

صدق الله العظيم

المسألة كلها تخضع للتعود، فلو كنا تعلمنا الكتابة
بالشكل أعلاه لما كانت مشكلة.

مع تقديري

7   تعليق بواسطة   محمد عطية     في   الأربعاء 09 مايو 2007
[6809]

الاستاذ / حووسام مووصطفا

استحلفك بالله العظيم با اخى أن تخبرنى بأى لغة تتحدث و بأى منهج تفكيرى تتناول به موضوعاتك حتى يمكنى متابعة مداخلاتك الرائعة حيث أنى أقرأ مداخلاتك العديد من المرات دون أن استطع الحصول على ما تقصده ربما جهلاً من ... و كيف ايها العبقرى أن تستند على صحة كتابة اللغة العربية بنطق لغة أخرى
با رب الرحمة با رب
( قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُم بِٱلأَخْسَرِينَ أَعْمَالاً ٱلَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي ٱلْحَيَاةِ ٱلدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعاً )

دومتوم بى كول خاير

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-03-15
مقالات منشورة : 95
اجمالي القراءات : 4,656,284
تعليقات له : 210
تعليقات عليه : 780
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt