كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقبل وهو صائم ويباشر وهو صائم

ابراهيم دادي في الأحد 07 سبتمبر 2008


Ccedil;ت مما كتبت أيدي الناس طعنا في الدين وفي الرسول، فإننا نجد فيها اختلافا كثيرا وتناقضا ظاهرا بين ما نسب إليه من قول وعمل، فنجد في الرواية ما يتناقض مع محكم التنزيل من أمر ونهي، فمثلا يقول الله تعالى: اللَّهُ نَزَّلَ أَحْسَنَ الْحَدِيثِ كِتَابًا مُتَشَابِهًا مَثَانِيَ تَقْشَعِرُّ مِنْهُ جُلُودُ الَّذِينَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُمْ ثُمَّ تَلِينُ جُلُودُهُمْ وَقُلُوبُهُمْ إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ ذَلِكَ هُدَى اللَّهِ يَهْدِي بِهِ مَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُضْلِلْ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ(23).الزمر.
المزيد مثل هذا المقال :

فجلود الذين يخشون ربهم تقشعر وتلين إلى ذكر الله ( القرآن) ذلك هدى الله يهدي به (لا بغيره ) من يشاء، ونجد بالمقابل من أضل الله ممن لا هادي له، لأن قلبه لم يعمر بخشية الله تعالى، فلا يمكن أن تقشعر جلده ولا أن تلين لذكر الله، بل تقشعر وتلين لذكر غير الله، ولغير ما أنزل الله من أحسن الحديث، (أَفَبِهَذَا الْحَدِيثِ أَنْتُمْ مُدْهِنُونَ(81)) الواقعة. (فَذَرْنِي وَمَنْ يُكَذِّبُ بِهَذَا الْحَدِيثِ سَنَسْتَدْرِجُهُمْ مِنْ حَيْثُ لَا يَعْلَمُونَ(44)).القلم. ( النجم "59").

 

فهذه الكتب نعتبرها من لهو الحديث المضل عن سبيل الله تعالى جاء فيها ما يلي:

8723 حدثنا أبو زكريا يحيى بن محمد العنبري ثنا الحسن بن محمد بن القيسان ثنا عمرو بن علي ثنا يحيى بن سعيد ثنا عثمان بن الأسود حدثني بن أبي مليكة قال ثم جلسنا إلى عبد الله بن عمرو في الحجر فقال أبكوا فإن لم تجدوا بكاء   فتباكوا  لو تعلمون العلم لصلى أحدكم حتى ينكسر ظهره ولبكى حتى ينقطع صوته هذا إسناد صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه .

المستدرك على الصحيحين ج 4 ص 622.

 

4134 حدثنا عبد الله بن عبد الصمد حدثنا محمد بن حميد عن بن المبارك عن عمران بن زيد حدثنا يزيد الرقاشي عن أنس بن مالك قال سمعت رسول الله  صلى الله عليه وسلم يقول ثم يا أيها الناس ابكوا فإن لم تبكوا   فتباكوا  فإن أهل النار يبكون في النار حتى تسيل دموعهم في وجوههم كأنها جداول حتى تنقطع الدموع فتسيل يعني الدماء فتقرح العيون فلو أن سفنا أرخيت فيها لجرت.

سنن أبي يعلى ج 7 ص 161.

 

1337 حدثنا عبد الله بن أحمد بن بشير بن ذكوان الدمشقي ثنا الوليد بن مسلم ثنا أبو رافع عن بن أبي مليكه عن عبد الرحمن بن السائب قال ثم قدم علينا سعد بن أبي وقاص وقد كف بصره فسلمت عليه فقال من أنت فأخبرته فقال مرحبا بابن أخي بلغني أنك حسن الصوت بالقرآن سمعت رسول الله  صلى الله عليه وسلم يقول إن هذا القرآن نزل بحزن فإذا قرأتموه فابكوا فإن لم تبكوا   فتباكوا  وتغنوا به فمن لم يتغن به فليس منا.

سنن ابن ماجة ج 1 ص 424.

 

8724 حدثنا أبو العباس محمد بن يعقوب ثنا إبراهيم بن مرزوق ثنا شعبة عن يونس بن خباب قال سمعت مجاهدا يحدث عن أبي ذر رضي الله عنه قال ثم لو تعلمون ما أعلم لضحكتم قليلا ولبكيتم كثيرا ولما ساغ لكم الطعام ولا الشراب ولما نمتم على الفرش ولهجرتم النساء ولخرجتم إلى الصعدات تجأرون وتبكون ولوددت أن الله خلقني شجرة تعضد هذا إسناد صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه .

المستدرك على الصحيحين ج 4 ص 622.

 

265 حدثنا محمد بن بشار قال حدثنا معاذ بن هشام قال حدثني أبي عن قتادة قال حدثنا أنس بن مالك قال ثم كان النبي  صلى الله عليه وسلم  يدور   على نسائه  في الساعة الواحدة من الليل والنهار وهن إحدى عشرة قال قلت لأنس أو كان يطيقه قال كنا نتحدث أنه أعطي قوة ثلاثين وقال سعيد عن قتادة إن أنسا حدثهم تسع نسوة.

البخاري ج 1 ص 105 قرص 1300 كتاب.

 

280 حدثنا عبد الأعلى بن حماد قال حدثنا يزيد بن زريع قال حدثنا سعيد عن قتادة أن أنس بن مالك حدثهم ثم أن نبي الله  صلى الله عليه وسلم  كان يطوف   على نسائه  في الليلة الواحدة وله يومئذ تسع نسوة . ( وفي رواية 11 نسوة)

البخاري ج 1 ص 109 قرص 1300 كتاب.

 

ترى كم كان عمر النبي لما كان يطوف على نسائه في الليلة الواحدة وبغسلة واحدة مع آخر زوجة؟؟؟

 

حسب البخاري فإن نساء النبي يتآمرن عليه ليحرمنه مما اشتهت نفسه من شربة عسل عند زوجه حفصة!!!

 

باب ما يكره من احتيال المرأة مع الزوج والضرائر وما نزل على النبي  صلى الله عليه وسلم  في ذلك     6571 حدثنا عبيد بن إسماعيل حدثنا أبو أسامة عن هشام عن أبيه عن عائشة قالت ثم كان رسول الله  صلى الله عليه وسلم  يحب الحلواء ويحب العسل وكان إذا صلى العصر أجاز   على نسائه  فيدنو منهن فدخل على حفصة فاحتبس عندها أكثر مما كان يحتبس فسألت عن ذلك فقيل لي أهدت لها مرأة من قومها عكة عسل فسقت رسول الله  صلى الله عليه وسلم  منه شربة فقلت أما والله لنحتالن له فذكرت ذلك لسودة رجاء لها إذا دخل عليك فإنه سيدنو منك فقولي له يا رسول الله اختلفا مغافير فإنه سيقول لا فقولي له ما هذه الريح وكان رسول الله  صلى الله عليه وسلم  يشتد عليه أن توجد منه الريح فإنه سيقول سقتني حفصة شربة عسل فقولي له جرست نحله العرفط وسأقول ذلك وقوليه أنت يا صفية فلما دخل على سودة قلت تقول سودة والذي لا إله إلا هو لقد كدت أن أبادئه بالذي قلت لي وإنه لعلي الباب فرقا منك فلما دنا رسول الله  صلى الله عليه وسلم قلت يا رسول الله اختلفا مغافير قال لا قلت فما هذه الريح قال سقتني حفصة شربة عسل قلت جرست نحله العرفط فلما دخل علي قلت له مثل ذلك ودخل على صفية فقالت له مثل ذلك فلما دخل على حفصة قالت له يا رسول الله ألا أسقيك منه قال لا حاجة لي به قالت تقول سودة سبحان الله لقد حرمناه قالت قلت لها اسكتي

البخاري ج 6 ص 2556 قرص 1300 كتاب.

 

1106 حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا علي بن مسهر عن عبيد الله بن عمر عن القاسم عن عائشة رضي الله عنها قالت ثم كان رسول الله  صلى الله عليه وسلم  يقبلني   وهو صائم  وأيكم يملك إربه كما كان رسول الله  صلى الله عليه وسلم  يملك إربه     1106 حدثنا يحيى بن يحيى وأبو بكر بن أبي شيبة وأبو كريب قال يحيى أخبرنا وقال الآخران حدثنا أبو معاوية عن الأعمش عن إبراهيم عن الأسود وعلقمة عن عائشة رضي الله عنها ح وحدثنا شجاع بن مخلد حدثنا يحيى بن أبي زائدة حدثنا الأعمش عن مسلم عن مسروق عن عائشة رضي الله عنها قالت ثم كان رسول الله  صلى الله عليه وسلم  يقبل وهو صائم ويباشر وهو صائم ولكنه أملككم لإربه     1106 حدثني علي بن حجر وزهير بن حرب قالا حدثنا سفيان عن منصور عن إبراهيم عن علقمة عن عائشة رضي الله عنها ثم أن رسول الله  صلى الله عليه وسلم  كان يقبل   وهو صائم  وكان أملككم لإربه     1106 وحدثنا محمد بن المثنى وابن بشار قالا حدثنا محمد بن جعفر حدثنا شعبة عن منصور عن إبراهيم عن علقمة عن عائشة رضي الله عنها ثم أن رسول الله  صلى الله عليه وسلم  كان يباشر   وهو صائم      1106 وحدثنا محمد بن المثنى حدثنا أبو عاصم قال سمعت بن عون عن إبراهيم عن الأسود قال ثم انطلقت أنا ومسروق إلى عائشة رضي الله عنها فقلنا لها أكان رسول الله  صلى الله عليه وسلم يباشر   وهو صائم  قالت نعم ولكنه كان أملككم لإربه أو من أملككم لإربه شك أبو عاصم.

مسلم ج 2 ص 777 قرص 1300 كتاب.

 

باب المباشرة للصائم وقالت عائشة رضي الله عنها يحرم عليه فرجها     1826 حدثنا سليمان بن حرب قال عن شعبة عن الحكم عن إبراهيم عن الأسود عن عائشة رضي الله عنها قالت ثم كان النبي  صلى الله عليه وسلم  يقبل ويباشر   وهو صائم  وكان أملككم لإربه وقال قال بن عباس مآرب حاجات قال طاوس أولي الإربة الأحمق لا حاجة له في النساء   باب القبلة للصائم وقال جابر بن زيد إن نظر فأمنى يتم صومه     1827 حدثنا محمد بن المثنى حدثنا يحيى عن هشام قال أخبرني أبي عن عائشة عن النبي  صلى الله عليه وسلم  ح وحدثنا عبد الله بن مسلمة عن مالك عن هشام عن أبيه عن عائشة رضي الله عنها قالت ثم إن كان رسول الله  صلى الله عليه وسلم ليقبل بعض أزواجه   وهو صائم  ثم ضحكت.

البخاري ج 2 ص 680 قرص 1300 كتاب.

 

  889 حديث عائشة أن رسول الله  صلى الله عليه وسلم كان يقبل بعض نسائه وهو صائم وكان أملككم لأربه متفق عليه وله عندهما ألفاظ وفي رواية لأبي داود كان يقبلني وهو صائم ويمص   لساني وهو  صائم وفي إسناده أبو يحيى المعرقب وهو ضعيف.

تلخيص الحبير ج2 ص 194.

 

بينما يقول المولى تعالى: أُحِلَّ لَكُمْ لَيْلَةَ الصِّيَامِ الرَّفَثُ إِلَى نِسَائِكُمْ هُنَّ لِبَاسٌ لَكُمْ وَأَنْتُمْ لِبَاسٌ لَهُنَّ عَلِمَ اللَّهُ أَنَّكُمْ كُنتُمْ تَخْتَانُونَ أَنفُسَكُمْ فَتَابَ عَلَيْكُمْ وَعَفَا عَنْكُمْ فَالآنَ بَاشِرُوهُنَّ وَابْتَغُوا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَكُمْ وَكُلُوا وَاشْرَبُوا حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَكُمْ الْخَيْطُ الْأَبْيَضُ مِنْ الْخَيْطِ الْأَسْوَدِ مِنْ الْفَجْرِ. إلى أن يقول سبحانه: وَلَا تُبَاشِرُوهُنَّ وَأَنْتُمْ عَاكِفُونَ فِي الْمَسَاجِدِ تِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ فَلَا تَقْرَبُوهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ آيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ(187). ويقول سبحانه: الْحَجُّ أَشْهُرٌ مَعْلُومَاتٌ فَمَنْ فَرَضَ فِيهِنَّ الْحَجَّ فَلَا رَفَثَ وَلَا فُسُوقَ وَلَا جِدَالَ فِي الْحَجِّ . "197"البقرة.

 

أرجو من أولي الألباب أن يفتحوا قلوبهم فيسألوا معي مشايخ الأزهر وغيرهم ممن تقشعر جلودهم وتلين لذكر كتاب البخاري ومسلم، الذين يعتبرون عندهم أصح الكتب بعد كتاب الله تعالى، وحسب أحد المشايخ وهو الشيخ عبد المهدي الذي قال أمام الملايين من الناس يوم التقى الجمعان، القرآنيون وأتباع غيره مما كتبت أيدي الناس ليفتروا على الله كذبا ليضلوا الناس بغير علم، (فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ كَذِبًا لِيُضِلَّ النَّاسَ بِغَيْرِ عِلْمٍ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ(144). الأنعام. فقد قال الشيخ عبد المهدي : يقول و يؤكد الدكتور عبد المهدي على صحة البخاري كله، و أنه معصوم و ما بين دفتيه إنما هو وحي يوحى ويجب إتباعه و العمل به كله، ويمكن الحلف به أيضا...

 

لنسأل الشيخ عبد المهدي ما يلي ونرجو منه أو من غيره من المشايخ الكرام أن يجيبوا على أسئلتنا المشروعة وهي كما يلي:

 

1.          إذا كان كتاب البخاري وغيره يعتبر عندكم وحيا من الله تعالى وسنة الرسول فهل يمكن أن نقبّل زوجاتنا ونباشهرن ونحن صيام ومحرمون أيضا؟

2.          هل يمكن أن نعمل بسنة الرضاع للكبير فنرضع من نشاء من غير المحارم؟

3.          هل يمكن أن نعاشر لثلاث ليالي من نتوافق معهن من النساء؟ لوجود الحديث في البخاري الذي يقول: 4827 حدثنا علي حدثنا سفيان قال عمرو عن الحسن بن محمد عن جابر بن عبد الله وسلمة بن الأكوع قالا كنا في جيش فأتانا رسول رسول الله  صلى الله عليه وسلم  فقال إنه قد أذن لكم أن تستمتعوا فاستمتعوا وقال بن أبي ذئب حدثني إياس بن سلمة بن الأكوع عن أبيه عن رسول الله  صلى الله عليه وسلم  أيما   رجل وامرأة  توافقا فعشرة ما بينهما ثلاث ليال فإن أحبا أن يتزايدا أو يتتاركا تتاركا. صحيح البخاري ج 5 ص 1967

5.          ما هي صلة قرابة محمد بن عبد الله رسول الله (عليه الصلاة وأزكى السلام ) بأم حرام التي كان لها زوج ( عبادة بن الصامت)، وأختها أم سليم؟    

 

صدق الله العظيم حيث يقول: إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمْ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُهِينًا(57). الأحزاب. فنحن نبرأ إلى الله تعالى من هذه الروايات المؤذية لرسول الله وأزواجه المطهرات، ونعتبر هذه الروايات في (الصحاح) من المقحمات وبالتالي يكون فيها الحديث الضعيف والمدسوس والموضوع، فلا يجوز أن نقول إن كتاب البخاري ومسلم من أصح الكتب بعد كتاب الله تعالى فهذا ظلم عظيم وافتراء على الله ورسوله، وسوف يسأل يوم الدين عن ذلك كل من تقشعر جلده وتلين لقراءتهما وربما يبكون ويتباكون عند التبرك بقراءتهما.

ختاما أقول لمن يبتغ غير القرآن كتابا تدبر قوله تعالى: أَوَلَمْ يَنظُرُوا فِي مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا خَلَقَ اللَّهُ مِنْ شَيْءٍ وَأَنْ عَسَى أَنْ يَكُونَ قَدْ اقْتَرَبَ أَجَلُهُمْ فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَهُ يُؤْمِنُونَ(185). الأعراف.

والسلام على من اتبع هدى الله.     

 

اجمالي القراءات 14021

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-11
مقالات منشورة : 268
اجمالي القراءات : 3,390,949
تعليقات له : 1,633
تعليقات عليه : 2,243
بلد الميلاد : ALGERIA
بلد الاقامة : ALGERIA