أبو نعيم، شيخ من شيوخ البخاري وقد روى عنه حوالي 185 رواية فمن هو؟.

ابراهيم دادي في الثلاثاء 30 ديسمبر 2014


 أبو نعيم،  شيخ من شيوخ البخاري وقد روى عنه حوالي 185 رواية فمن هو؟.

 

عزمت بسم الله،

 

نبدأ بإيراد مقولة البخاري المنسوبة إليه نقلا عن ابن القطان جاء فيها: كل من قلت فيه منكر الحديثفلا تحل الرواية عنه.

و كذلك قوله : " منكر الحديث " فإنه يريد الكذابين ، ففي " الميزان " للذهبي ( ج 1 ص 5 ) : نقل ابن القطان أن البخاري قال : كل من قلت فيه : منكر الحديثفلا تحل الرواية عنه " .

السلسلة الضعيفة ج 2 ص 101 المكتبة الشاملة..

 

فهل التزم البخاري بما ألزم به نفسه؟ لنر من هو أبو نعيم؟

 

(1) أحمد بن عبد الله بن أحمد بن إسحاق الاصبهاني الحافظ أبو نعيم صاحب التصانيف الكثيرة الشائعة منها حلية الاولياء ومعرفة الصحابة والمستخرجين على الصحيحين كانت له إجازة من أناس أدركهم ولم يلقهم فكان يروى عنهم بصيغة أخبرنا ولا يبين كونها إجازة لكنه كان إذا حدث عن من سمع منه يقول حدثنا سواء كان ذلك قراءة أو سماعا وهو اصطلاح له تبعه عليه بعضهم وفيه نوع تدليس بالنسبة لمن لا يعرف ذلك قال الخطيب رأيت لابي نعيم أشياء يتساهل فيها منها أنه يطلق في الاجازة أخبرنا ولا يبين قال الذهبي هذا مذهب رآه أو نعيم وهو ضرب من التدليس وقد فعله غيره (2) أحمد بن محمد بن إبراهيم بن حزم السمرقندي أبويحيى الكرابيسي محدث مشهور سمع محمد بن نصر المروزي ومحمد بن إسحاق بن خزيمة قال الادريسي أكثر عن محمد بن نصر فاتهم في ذلك يعني أنه دلس عنه الاجازة.

طبقات المدلسين - (ج 1 / ص 18) المكتبة الشاملة.

 

المؤلف ومصنفاته 1 - هو بن اسحق بن موسى بن مهران الاصبهاني، الصوفي، الاحول، سبط الزاهد محمد بن يوسف البنا أحد مشايخ الصوفية. منسوب إلى أصبهان مدينة من مدن الجبال، ولا تزال قائمة الى الان في إيران، وضبطها بفتح الهمزة وكسرها والفتح أشهر، والباء والفاء، قال صاحب المطالع: قيدنا بالفتح عن جميع شيوخها، وقيدها البكري بالكسر، وأهل المشرق يقولون: أصفهان، وأهل المغرب بالباء (1). ذكر أبو نعيم أن جده مهران هو أول من أسلم من أجداده، وأنه مولى عبد الله بن معاوية بن عبد الله بن جعفر بن أبي طالب، وذكر أن والده توفي في رجب سنة خمس وستين وثلاثمائة.ولد أبو نعيم سنة 336 ه في شهر رجب، وقيل سنة 334 ه، وذكر ياقوت في معجم البلدان أنه ولد سنة 330 ه ونقله عن ابن مندة.

كتاب الضعفاء - (ج 1 / ص 9) المكتبة الشاملة.

 

نلاحظ بأن "أبو نعيم "قد ولد سنة 336 هـ وذلك بعد وفاة محمد بن إسماعيل البخاري بثمانين سنة 80 ، لأن البخاري ولد سنة 194 هـ وتوفي سنة 256 هـ، فكيف يقول البخاري ( حدثني)  وأبو نعيم قد توفي منذ ثمانين سنة؟؟؟ 

لقد روى البخاري عن أبو نعيم 185 رواية يقول في أغلبها (حدثنا) ـ معنى ذلك أنه سمع البخاري أبا نعيم ـ  فكيف حدثه أبو نعيم؟ والبخاري قد توفي قبل أن يولد أبو نعيم بثمانين سنة 80 سنة ؟؟؟ البخاري توفي سنة  256 هـ وأبو نعيم ولد سنة 336 هـ فهل حدثه من قبره؟؟؟

 

وجمع الحافظ السلفي أخبار أبي نعيم وسمى نحوا من ثمانين نفسا حدثوا عنه،

وإن دراسة حياة هذا الإمام، وإنتاجه الفكري كمعلم من معالم الدراسة الحديثية في القرن الرابع والخامس الهجريينلهي جد نافعة.

قضى أبو نعيمنحبه بعد أن نفع الله طلابه وتلامذته المباشرين الكثيرين، وبمؤلفاته في حياته وبعد موته، وذلك سنة ثلاثين وأربعمائة رحمه الله رحمة واسعة.

قال ياقوت الحموي، والذهبي، وابن كثير، والسبكي: في شهر المحرم من سنة ثلاثين، يوم الاثنين في الحادي والعشرين، أو العشرين، وابن كثير يقول: في الثامن والعشرين (5).

وقال ابن خلكان: في سقر، وقيل: في المحرم، ودفن بأصبهان، قال ياقوت: بمردبان رحمه الله رحمة واسعة.

2 -مصنفاته: خلال هذا العمر المديد، أربع وتسعين سنة، كتب أبو نعيممصنفات كثيرة، منها ما هو مجلدات عديدة،

كتاب الضعفاء ج 1 ص 12 وما بعدها. المكتبة الشاملة.

 

4 322 - أسباط أبو اليسع البصرييقال اسم أبيه عبد الواحد ضعيف له حديث واحد متابعة في البخاري من التاسعة خ .

تقريب التهذيب ج 1 ص 76 المكتبة الشاملة.

 

روى عنه البخاري عن مجروح ضعيف ما يلي:

1927 - حَدَّثَنَا مُسْلِمٌ حَدَّثَنَا هِشَامٌ حَدَّثَنَا قَتَادَةُ عَنْ أَنَسٍ ح حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ حَوْشَبٍ حَدَّثَنَا أَسْبَاطٌ أَبُو الْيَسَعِ الْبَصْرِيُّحَدَّثَنَا هِشَامٌ الدَّسْتَوَائِيُّ عَنْ قَتَادَةَ عَنْ أَنَسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّهُ مَشَى إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِخُبْزِ شَعِيرٍ وَإِهَالَةٍ سَنِخَةٍ وَلَقَدْ رَهَنَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ دِرْعًا لَهُ بِالْمَدِينَةِ عِنْدَ يَهُودِيٍّ وَأَخَذَ مِنْهُ شَعِيرًا لِأَهْلِهِ وَلَقَدْ سَمِعْتُهُ يَقُولُ مَا أَمْسَى عِنْدَ آلِ مُحَمَّدٍ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ صَاعُ بُرٍّ وَلَا صَاعُ حَبٍّ وَإِنَّ عِنْدَهُ لَتِسْعَ نِسْوَةٍ.

صحيح البخاري - (ج 7 / ص 231) المكتبة الشاملة.

 

397 -خ (البخاري) أسباط أبو اليسع (1) البصري.

قيل انه اسباط بن عبد الواحد.

روى عن شعبة بن الحجاجوهشام الدستوائي. روى عنه محمد بن عبدالله بن حوشب. قال أبو حاتم مجهول روى له البخاري مقرونا بغيره. قلت: حديثه عنده في البيع من روايته عن هشام مقرونا بمسلم بن ابراهيم وقد قال ابن حبان كان يخالف الثقات ويروى عن شعبة أشياء كأنه شعبة آخر وكذبه يحيى بن معين.

تهذيب التهذيب ج 1 ص 186 المكتبة الشاملة.

 

1264 -اسباط (2) أبو اليسع البصري روى عن شعبة بن الحجاجروى عنه محمد بن عبد الله بن حوشب سمعت ابى يقول ذلك ويقول هو مجهول.

الجرح والتعديل ج2 ص 333 المكتبة الشاملة.

 

بهذه الطريقة المشبوهة ملأ البخاري كتابه المسمى ( الجامع الصحيح)، والذي نجد فيه الغث والسمين، والكذب على الله تعالى ورسوله، ونجد فيه ما يخالف أحسن الحديث ( القرءان العظيم) والفطرة والعقل السليم، وبين أيديكم أعزائي ما يلي:

3560 - حَدَّثَنَا نُعَيْمُ بْنُ حَمَّادٍ حَدَّثَنَا هُشَيْمٌ عَنْ حُصَيْنٍ عَنْ عَمْرِو بْنِ مَيْمُونٍ قَالَ

رَأَيْتُ فِي الْجَاهِلِيَّةِ قِرْدَةً اجْتَمَعَ عَلَيْهَا قِرَدَةٌ قَدْ زَنَتْ فَرَجَمُوهَا فَرَجَمْتُهَا مَعَهُمْ.

صحيح البخاري - (ج 12 / ص 220) المكتبة الشاملة.

يوتيوب القردة الزانية

http://www.youtube.com/watch?v=i7hlne6FW5g

 

باب من طلقوهل يواجه الرجل امرأته بالطلاق 4955 حدثنا الحميدي حدثنا الوليد حدثنا الأوزاعيقال سألت الزهري أي أزواج النبي صلى الله عليه وسلماستعاذت منهقال أخبرني عروة عن عائشة رضي الله عنها ثم أنابنة الجونلما أدخلت على رسول الله صلى الله عليه وسلمودنا منها قالتأعوذ بالله منكفقال لها لقد عذت بعظيم الحقي بأهلك قال أبو عبد الله رواهحجاج بن أبي منيع عن جده عن الزهري أن عروة أخبرهأن عائشة قالت4956 حدثنا أبو نعيمحدثنا عبد الرحمن بن غسيل عن حمزة بن أبي أسيد عن أبيأسيد رضي الله عنه قالثم خرجنا مع النبي صلى الله عليه وسلم حتىانطلقنا يقال له الشوط حتى انتهينا إلى حائطين فجلسنا بينهما فقال النبي صلى اللهعليه وسلم اجلسوا ها هنا ودخل وقد أتى بالجونية فأنزلت في بيت في نخل في بيت أميمةبنت النعمان بن شراحيل ومعها دايتها حاضنة لهافلما دخل عليها النبي صلى الله عليهوسلم قال هبي نفسك لي قالت وهل تهب الملكةنفسها للسوقةقال فأهوى بيده يضع يده عليها لتسكن فقالت أعوذ بالله منك فقال قد عذت بمعاذ ثم خرج علينا فقاليا أبا أسيد اكسها رازقيتين وألحقها بأهلها.

صحيح البخاري ج 5 ص 2012. (قرص 1300 كتاب.

 

كتب البخاري عن أبي نعيم الذي جعل من الرسول الذي وصفه ربه بالخلق العظيم يطلب من امرأة أن تهب له نفسها، بعد أن أتى بأصحابه وأمرهم بالجلوس إلى حائط، ودخل على المرأة التي تسمى (الجونية) فطلب منها أن تهب له نفسها، لكنها أبت واستعاذت بالله منه. وقالت:وهل تهب الملكةنفسها للسوقة.  فهل بلغ مكر البخاري إلى هذا الحد، ليجعل من رسول الله عليه وعلى جميع الأنبياء السلام، رجلا شهوانيا مصابا بالشبق؟؟؟ وعلى عاتقه تبليغ رسالة ربه الثقيلة. إِنَّا سَنُلْقِي عَلَيْكَ قَوْلًا ثَقِيلًا(5). المزمل.

إن كتاب البخاري وغيره من كتب البشر التي تتحدث عن أقوال وأفعال الرسول عليه وعلى جميع الأنبياء السلام، قد كتبت بأيدي أعداء الله تعالى ليضلوا الناس عن الصراط المستقيم . قال رسول الله عن الروح الأمين عن ربه: أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ بَدَّلُوا نِعْمَةَ اللَّهِ كُفْرًا وَأَحَلُّوا قَوْمَهُمْ دَارَ الْبَوَارِ(28)جَهَنَّمَ يَصْلَوْنَهَا وَبِئْسَ الْقَرَارُ(29)وَجَعَلُوا لِلَّهِ أَندَادًا لِيُضِلُّوا عَنْ سَبِيلِهِ قُلْ تَمَتَّعُوا فَإِنَّ مَصِيرَكُمْ إِلَى النَّارِ(30).إبراهيم.

والسلام على من اتبع هدى الله تعالى فلا يضل ولا يشقى.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اجمالي القراءات 12192

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (10)
1   تعليق بواسطة   لطفية سعيد     في   الأربعاء 31 ديسمبر 2014
[77010]

فقط نقول : أليس فيكم رجل رشيد


السلام أستاذ إبراهيم ، جزاك الله خيرا أنك تتحمل أن تدخل أوكار البخاري ، وتخرج منها مخزونها العفن .. عل العقول  تعي أو يحدث لها أمرا  .. المقال نا قش عدة أمور في منتهى الخطورة .. أولى هذه النقاط الفارق بين  أخبر وحدث ،وهذا الفارق  اهل الراوية أنفسهم  هم من وضع  قانونه،  بمعنى أن قولهم : حدثني  ،  لابد أن يكونا طرفي الحديث في نفس الحقبة الزمنية ، قد عاشا معا في نفس الفترة الزمنية ، لكن ولأن الله أراد أن يظهر كذبهم وبقوانينهم البشرية ،  بصناعتهم هم ، قد خلطوا بين حدثني ، أخبرني التي تفيد مجرد الإخبار ..



 النقطة الثانية الرواية المختلقة  شديدة الإساءة إلى الرسول الكريم  ،وكأنهم يتحدثون في كتبهم عن شخصية أخرى ، غير رسولنا الذي نعرفه  من حديث القرآن عنه ... عفة وحياء ، فهو من تحرج من أن يتزوج من زينب بنت جحش التي كانت زوجة لابنه بالتبني ،  ولم يقدم على  الزواج منها إلا بعد أن حثه رب العزة في كتابه العزيز على إتمام هذا الزواج ، وحتى تعالج عمليا قضية الفرق بين الابن بالتبني والحقيقي .. كما حكى لنا القرآن  عن أنه عليه السلام لم يكن فظا ، ولا غليظ القول ولكن كان لأدبه وكلامه العذب الأثر الكبير في تجمع الناس حوله ، مع تفرقهم وحروبهم الطويلة قبلا لأتفه الأسباب ...  فكيف  بالله عليكم يقول عنه البخاري وأعوانه أنه  طلب من هذه المراة أن تهب له نفسها ... كيف يسمح تجار الدين لأنفسهم  بأن يدافعوا عن رواية كاذبة مضلة ومضللة هكذا .. ألم تتعبهم قلوبهم من رد المرأة الذي أورده والذي تقول فيه كيف لملكة أن تهب نفسها لـ  .... من الذي يسيء للرسول بالله عليكم .. أين  هو شيخ الأزهر   من هذه الرواية الكاذبة المسيئة المضللة ...؟  ألم يصرح علماء الأزهر بانهم راجعوا كتاب البخاري كله ، ولم  يعثروا فيه على حديث واحد يستحق الحذف أو يوصف بالضعف  .... إارتدوا ما شئتم ايها القوم  من أقنعة ، واصنعوا ما أردتم من تخريجات لهذا العوار القاتل .. إن العقل السليم  يأبى صناعتكم  ... فقط نقول :  أليس فيكم رجل رشيد ...



شكرا لك


2   تعليق بواسطة   احمد الحامدي     في   الأربعاء 31 ديسمبر 2014
[77012]



السلام عليكم الاخ الستاذ ابراهيم دادي هل تتكلم عن ابو نعيم اخر؟؟؟ ابو نعيم البخاري و لد 130 هجرية



اسمه ونسبه:

هو المحدث الحافظ الحجة أبو نعيم الفضل بن دُكَيْن: عمرو بن حماد المُلائي الكوفي.

مولده:

وُلد بالكوفة سنة ثلاثين ومئة.



3   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الأربعاء 31 ديسمبر 2014
[77013]

الأستاذ الفاضل احمد الحامدي، تحية من عند الله عليكم،


الأستاذ الفاضل احمد الحامدي، تحية من عند الله عليكم،



 



جاء تساؤل في تعليقكم كما يلي: هل تتكلم عن ابو نعيم اخر؟؟؟.أهـ



سيدي الفاضل يمكنكم الرجوع إلى كتاب البخاري لتجدوا فيه حوالي 185 رواية قال البخاري فيها: ( حدثنا أبو نعيم) إلا ثلاث روايات هي فعلا عن أبو نعيم الفضل بن دكين. وهي:



5732 - أَخْبَرَنَا أَبُو نُعَيْمٍ الْفَضْلُ بْنُ دُكَيْنٍ حَدَّثَنَا ابْنُ عُيَيْنَةَ عَنْ الزُّهْرِيِّ عَنْ سَعِيدٍ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ لَمَّا رَفَعَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رَأْسَهُ مِنْ الرَّكْعَةِ قَالَ اللَّهُمَّ أَنْجِ الْوَلِيدَ بْنَ الْوَلِيدِ وَسَلَمَةَ بْنَ هِشَامٍ وَعَيَّاشَ بْنَ أَبِي رَبِيعَةَ وَالْمُسْتَضْعَفِينَ بِمَكَّةَ اللَّهُمَّ اشْدُدْ وَطْأَتَكَ عَلَى مُضَرَ اللَّهُمَّ اجْعَلْهَا عَلَيْهِمْ سِنِينَ كَسِنِي يُوسُفَ .



صحيح البخاري - (ج 19 / ص 189)



288 - حَدَّثَنَا أَبُو نُعَيْمٍ الْفَضْلُ بْنُ دُكَيْنٍ سَمِعَ زُهَيْرًا عَنْ مَنْصُورِ بْنِ صَفِيَّةَ أَنَّ أُمَّهُ حَدَّثَتْهُ أَنَّ عَائِشَةَ حَدَّثَتْهَا أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ يَتَّكِئُ فِي حَجْرِي وَأَنَا حَائِضٌ ثُمَّ يَقْرَأُ الْقُرْآنَ



صحيح البخاري - (ج 1 / ص 495)



يتبع../...



4   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الأربعاء 31 ديسمبر 2014
[77014]

يتبع../...


يتبع../...



 



109 - حَدَّثَنَا أَبُو نُعَيْمٍ الْفَضْلُ بْنُ دُكَيْنٍ قَالَ حَدَّثَنَا شَيْبَانُ عَنْ يَحْيَى عَنْ أَبِي سَلَمَةَ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ أَنَّ خُزَاعَةَ قَتَلُوا رَجُلًا مِنْ بَنِي لَيْثٍ عَامَ فَتْحِ مَكَّةَ بِقَتِيلٍ مِنْهُمْ قَتَلُوهُ فَأُخْبِرَ بِذَلِكَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَرَكِبَ رَاحِلَتَهُ فَخَطَبَ فَقَالَ إِنَّ اللَّهَ حَبَسَ عَنْ مَكَّةَ الْقَتْلَ أَوْ الْفِيلَ قَالَ أَبُو عَبْد اللَّهِ كَذَا قَالَ أَبُو نُعَيْمٍ وَاجْعَلُوهُ عَلَى الشَّكِّ الْفِيلَ أَوْ الْقَتْلَ وَغَيْرُهُ يَقُولُ الْفِيلَ وَسَلَّطَ عَلَيْهِمْ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَالْمُؤْمِنِينَ أَلَا وَإِنَّهَا لَمْ تَحِلَّ لِأَحَدٍ قَبْلِي وَلَمْ تَحِلَّ لِأَحَدٍ بَعْدِي أَلَا وَإِنَّهَا حَلَّتْ لِي سَاعَةً مِنْ نَهَارٍ أَلَا وَإِنَّهَا سَاعَتِي هَذِهِ حَرَامٌ لَا يُخْتَلَى شَوْكُهَا وَلَا يُعْضَدُ شَجَرُهَا وَلَا تُلْتَقَطُ سَاقِطَتُهَا إِلَّا لِمُنْشِدٍ فَمَنْ قُتِلَ فَهُوَ بِخَيْرِ النَّظَرَيْنِ إِمَّا أَنْ يُعْقَلَ وَإِمَّا أَنْ يُقَادَ أَهْلُ الْقَتِيلِ فَجَاءَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ الْيَمَنِ فَقَالَ اكْتُبْ لِي يَا رَسُولَ اللَّهِ فَقَالَ اكْتُبُوا لِأَبِي فُلَانٍ فَقَالَ رَجُلٌ مِنْ قُرَيْشٍ إِلَّا الْإِذْخِرَ يَا رَسُولَ اللَّهِ فَإِنَّا نَجْعَلُهُ فِي بُيُوتِنَا وَقُبُورِنَا فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِلَّا الْإِذْخِرَ إِلَّا الْإِذْخِرَ قَالَ أَبُو عَبْد اللَّهِ يُقَالُ يُقَادُ بِالْقَافِ فَقِيلَ لِأَبِي عَبْدِ اللَّهِ أَيُّ شَيْءٍ كَتَبَ لَهُ قَالَ كَتَبَ لَهُ هَذِهِ الْخُطْبَةَ



صحيح البخاري - (ج 1 / ص 192)



 



أما باقي الروايات التي جاء فيها البخاري بصيغة ( حدثنا أبو نعيم) فقط، لم يذكر فيها باقي نسبه أي ( أبو الفضل بن دكين) فما معنى ذلك؟؟؟



اللهم إلا إذا كان في زمن البخاري لا يوجد فيه شخص آخر باسم ( أبو نعيم) أليس هذا نوع من التدليس؟؟؟



لأن في كتب التراجم والطبقات نجد فيها الكثير ممن يلقبون ب( أبو نعيم) فما معنى ذلك ؟



 



ختاما قال رسول الله عن الروح عن ربه:أَوَلَمْ يَكْفِهِمْ أَنَّا أَنْزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ يُتْلَى عَلَيْهِمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَرَحْمَةً وَذِكْرَى لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ(51).العنكبوت.



حسب الأسفار الموجودة بين أيدي المسلمين، نقول نعم، لم يكف المسلمين ما أنزل الله تعالى في القرءان العظيم...



وشكرا لكم على التساؤل الذي هو في محله. تحياتي واحترامي.



5   تعليق بواسطة   احمد الحامدي     في   الخميس 01 يناير 2015
[77020]

الاستاذ الفاضل ابراهيم الدادي


السلام عليكم و شكرا علي الاجابة.



لست من هواة الحديث و لا ممن يدافعون عنه، كتب الحديث ه علي الاكثر كتب تاريخ و علي الاقل كتب روايات صغيرة.  و الاكيد هي ليست كتب وحي كما يدعي اتباع الديانات الروائية. تجارة الحديث مثلها مثل تجارة هوليود،  هي تجارة خلقت لكي يؤثربعض الساسة و التجار علي ثقافة الناس لاهداف سياسة و اقتصادية اصلا و اما ابي نعيم او ابوا نعيم اذآ ناضرنا واحدا من اتباع الديانة الروائية البخارية فالحجة غير قائمة لانهم سيجدون اجوبة الائي يجيدون صنعها. لا يمكن انكار انه كان هناك تياران فكريين متصارعين هم اهل الفتوي و اهل الحديث، و اهل الحديث هم اخبث تيار لانهم ينسبون الروايت التي تمثل اراء لالنبي صلي الله عليه و سلم . 



6   تعليق بواسطة   محمد ابوأية     في   الخميس 01 يناير 2015
[77023]

[من ليس وهابي فهو كافر]

زواحف السلفية يعتقدون أن ربهم يعبث بخلقه،فيزيد أشياء لا فائدة منها ومن ثم يقومون بالنيابة عنه،لإزالة العبث وإصلاح الخلل،أي[ختان الذكران
والإناث]ذلك ليؤكدوا حربهم على الإسلام،مساكين اختلط عليهم الأمر. من كثرة الأرباب،يعتقدون أيضا أن ربهم.يزور شيخهم بن حنبل في قبره وينتظرون نزول المسيح عليه السلام من السماء،لماذا؟ليكسر الصليب ويقتل الخنزير،ويلغي الحرية الدينية والجزية.ويخير الناس بين الإسلام السني السلفي الوهابي أو القتل،وفي ذات الوقت يكفرون بمهدي الشيعة،أما نحن أهل القرءان،فلسنا في حاجة إلى أنبياء جدد،وبالتالي نعلن كفرنا بأي مهدي كائنا من كان،ومن معتقدات السلفية،أن الدعوة إلى القيم الإنسانية،
كالحرية والعدالة والمساواة وحقوق الإنسان والسلام والديمقراطية والتقدم
وغير ذلك،يعتبر عندهم من الردة والكفر البوا ح،أما السب والشتم والكلام الفاحش فهو عين الإسلام،وهم لا يؤمنون بالكناية والمجاز،يصفون الرب بالهرولة،ويهرولون في مشيتهم.محاكاة لأكاذيب الرواة،الذين وصل بهم السفه إلى هذا الحد،لا يستبعد أن يقولوا أن النبي وهابي والإسلام وهابي والإله ذاته وهابي،المطلوب من الإخوة من كان عنده فراغ فليحصي لنا عدد أرباب هذه الطائفة،بدءا بابن حنبل إلى آخر صنم معاصر..
كما أدعو الإخوة الشيعة،أن يكفروا بالتشيع كما كفرنا نحن بالتسنن،أقصد الشيعة العقلاء المتحررون،وأجزم أن الوصية لوا كانت حقيقة،أي توريث السلطة؟لكانت فاطمة الزهراء أولى من علي،بدليل أن الشيعة أكثر احتراما للمرأة.من السنة الذين يحتقرونها،لكن القرءان يقرر الشورى،وبالمفهوم العصري الانتخاب الديمقراطي،التوريث لا يلتقي مع الإسلام ولا مع المنطق،وهناك أحاديث متداخلة بين الشيعة والسنة،وكلها لهوا ولغوا،وها هو أحد مراجع الشيعة[السيد كمال الحيدري]بدء في كشف المؤامرة،التي دسها كعب الأحبار عن طريق أبي هريرة،ولوث بها رؤوس المسلمين،وقد يتعرض للخطر من متطرفين شيعة،كما تعرضنا نحن للتهديد من دواعش السلفية،قال في معرض حديثه أريد أن يعود الناس إلى القرءان،..............
بقلم داعي الحرية:المارد الحر.....

7   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الخميس 01 يناير 2015
[77024]

لو أن رجال الدين الأرضي البشري لهم قلوبا يعقلون بها، وآذن يسمعون بها لما اتخذوا البخاري إمامهم،


الكريمة الأستاذة عائشة تحية طيبة، وكل سنة وأنت الصحة والهناء.



 



في نظري لو أن رجال الدين الأرضي البشري لهم قلوبا يعقلون بها، وآذن يسمعون بها لما اتخذوا البخاري إمامهم، وتركوا ما أنزل الله تعالى وراء ظهورهم وهجروه، والدليل على ذلك فقد أخبرنا الخبير العليم بما سيقوله الإنسان يوم الفرقان يوم يَعضُّ الظالم لنفسه على يديه، يوم يقول يا ليتني اتخذت مع الرسول سبيلا، يا ويلتي، ليتني لم أتخذ فلانا خليلا ( البخاري) وغيره، يومئذ يعترف أن من كان يتبعهم قد أضلوه عن الذكر ( القرءان العظيم)، يومئذ يتأسف الرسول على قومه الذين اتخذوا القرءان مهجورا. قال الله تعالى: الْمُلْكُ يَوْمَئِذٍ الْحَقُّ لِلرَّحْمَانِ وَكَانَ يَوْمًا عَلَى الْكَافِرِينَ عَسِيرًا(26)وَيَوْمَ يَعَضُّ الظَّالِمُ عَلَى يَدَيْهِ يَقُولُ يَالَيْتَنِي اتَّخَذْتُ مَعَ الرَّسُولِ سَبِيلًا(27)يَاوَيْلَتِي لَيْتَنِي لَمْ أَتَّخِذْ فُلَانًا خَلِيلًا(28)لَقَدْ أَضَلَّنِي عَنْ الذِّكْرِ بَعْدَ إِذْ جَاءَنِي وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِلْإِنسَانِ خَذُولًا(29)وَقَالَ الرَّسُولُ يَارَبِّ إِنَّ قَوْمِي اتَّخَذُوا هَذَا الْقُرْآنَ مَهْجُورًا(30)وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُوًّا مِنْ الْمُجْرِمِينَ وَكَفَى بِرَبِّكَ هَادِيًا وَنَصِيرًا(31).الفرقان.



ومن المجرمين الذين أضلوا الناس (كتاب البخاري والكافي) وغيرهما، من كتب البشر التي بسبها وصل المسلمون إلى الحضيض فأساءوا إلى الإسلام والمسلمين بتصرفاتهم الجاهلية.



وبذلك ألقى الله تعالى الرعب في قلوب المؤمنين بما أشركوا بالله ما لم ينزل به سلطانا.



توعد الله تعالى فقال: سَنُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُوا الرُّعْبَ بِمَا أَشْرَكُوا بِاللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَانًا وَمَأْوَاهُمْ النَّارُ وَبِئْسَ مَثْوَى الظَّالِمِينَ(151).آل عمران.



 



وبالمناسبة أتقدم إلى كل كاتب وقارئ في موقع أهل القرءان بتهاني الصادقة بمناسبة العام الجديد 2015 راجيا من الودود سبحانه أن يجعله عام هجر لكتب البشر، والاستمساك بأحسن الحديث ( القرءان وكفى)...



والشكر موصول إلى الأستاذ الفاضل احمد الحامدي، على المشاركة والتعليق الصادق.



والسلام على من اتبع هدى الله تعالى فلا يضل ولا يشقى.



8   تعليق بواسطة   محمد ابوأية     في   الخميس 01 يناير 2015
[77025]

أخي إبراهيم دادي تحية عطرة

أنالم أعلق على أبو نعيم هذا لأنني أعتقد أن كتاب البخاري كله كذب،ولك أردت
أن أنبه على دين اللصوص،وكيف يتجرؤون على الله جل وعلا،فيشرعون معه أنظر مثلا
إلى الصلاة:فرائض الصلاة14سننها14مندوباتها43مكروهاتها27مبطلاتها22جائزاتها11
المجموع131شرطاأهذا دين يستحق ألا يساوي هذا الصد عن سبيل الله
بقلم داعي الحرية المارد الحر

9   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الخميس 01 يناير 2015
[77026]

شكرا للأستاذ الفاضل محمد ابوأية، على المشاركة في هذا المقال المتواضع


شكرا للأستاذ الفاضل محمد ابوأية، على المشاركة في هذا المقال المتواضع.

نعم سيدي كما تفضلتم:وهناك أحاديث متداخلة بين الشيعة والسنة،وكلها لهوا ولغوا.

وأنا أتساءل كيف كان المسلمون أيام كان النبي محمد عليه وعلى جميع الأنبياء السلام، بينهم؟

وكيف أصبح المسلمون بعد وفاة النبي عليه وعلى جميع الأنبياء السلام،؟

وكيف هو حال المسلمين بعد أن هجروا القرءان العظيم واستمسكوا بلهو الحديث الذي كتبه البخاري والكافي وغيرهما؟

شكرا مرة أخرى على المشاركة.

10   تعليق بواسطة   محمد ابوأية     في   الأحد 04 يناير 2015
[77038]

[عمر السلفية مقدر بالنفط]


وكلما نقص البترودولار كلما تقلص عمر السلفية،وعندما ينتهي البترول،تنكمش السلفية في بقعة ضيقة من الأرض،ولكنها لا تموت مادامت المتاجرة بالحج والعمرة قائمة،ولكن واردات الحج والعمرة،



لا تكفي لتمويل الحروب،ونشر الجواسيس الوهابية.الذين يمثلون أعين إبليس وأذانه،وما يزيد في عمر هذه الطائفة الدموية التكفيرية،



هو جهل أكثر من تسعين في المائة من المسلمين،بالإسلام الحقيقي.



والذي يزيدهم جهلا على جهلهم،هو الخطاب الديني في المساجد،



أئمة المساجد يغررون بالناس،بقولهم من حج رجع كيوم ولدته أمه،



فتجد الواحد منهم.يفعل الأفاعيل التي يستحي منها الشيطان،ثم يقول أذهب إلى الحج لأغسل عظامي؟ورغم كرهه الشديد لكل ملتحي،



غير أنه لا يدري أن المال الذي أنفقه في ما يسمى الحج أو العمرة،



قد دخل قي جيب هذا الملتحي،الذي يضايقه في كل مكان،وكما نلاحظ.أن عامة الناس يكرهون صاحب اللحية،وصاحبة الكفن؟لكن خطباء المساجد يتعمدون التضليل،مقابل راتب شهري زهيد،وهم يعلمون أن الحج لا يمسح حقوق الناس،ولا يغفر مظالم الخلق،



وهناك ما هو أهم وأولى من الحج،ككفالة اليتيم,وإعانة المعوزين والفقراء ومداواة المرضى،وتزويج العزاب وإسكان العائلات المشردة،وربما هناك من لا يجد ثمن شراء حليب الأطفال،وإنني أستغرب كيف يطيب،للمسلم لوا كان مسلما حقا؟أن يذهب إلى الحجاز ويترك خلفه هذه الكوارث،أين الضمير أين الإنسانية أين الإيمان،ومن المؤكد أن أكثر الحجاج،ليست لهم قابلية للتعلم والمعرفة،ومن ثم يسقطون في شباك القراصنة،إن العلم والمعرفة والإدراك والتفكر والتدبر،نعمة كبرى لا يعدلها شيء،إن الإسلام الحقيقي مغيب عن عامة الناس،لكن يوم القيامة ينكشف الغطاء،



وسيقولون[ربنا إننا أطعنا سادتنا وكبراءنا فأضلونا السبيل]ونحن نقول الآن[ربنا إننا عصينا سادتهم وكبراءهم]وأتبعنا القرءان وكفى



بقلم داعي الحرية:المارد الحر..... تحياتي للقراء



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-11
مقالات منشورة : 402
اجمالي القراءات : 8,419,140
تعليقات له : 1,906
تعليقات عليه : 2,755
بلد الميلاد : ALGERIA
بلد الاقامة : ALGERIA