معلومات طبية هامة للغاية

عثمان محمد علي   في الأربعاء 11 يناير 2012


 
 

 1 

يقول أحد أطباء القلب
 

لو أن كل من استلم هذه الرسالة قام بإعادة إرسالها إلى 10 أشخاص فقط، يمكنك أن تنقذ روحاً واحدة على الأقل- بإذن الله من جلطة دماغية؟
 

خلال حفل شواء، تعثرت 'فتاة' و سقطت، فطمأنت الجميع أنها بخير، حيث عرضوا الاتصال بالإسعاف، و قالت أنها تعثرت بحجر بسبب حذائها الجديد. فأعانوها على الوقوف، و قدموا لها طبق طعام آخر،وفيما كانت ترتعش، قررت ' الفتاة ' الاستمتاع فيما تبقى من المساء اتصل زوج ' الفتاة ' في وقت لاحق ذلك المساء ليخبر الجميع أن زوجته في المستشفى ... و في السادسة من ذلك المساء...... توفيت ' لقد ! أصيبت بجلطة في الدماغ في ذلك الحفل، و لو علموا أعراض الجلطة، لربما كانت ' الفتاة ' حية اليوم.
 


يقول طبيب أعصاب، أنه إذا تمكن من الوصول إلى مصاب بالجلطة خلال 3 ساعات فقط، يمكنه عكس مفعول الجلطة.... كليّةً !!! يقول أن الأمر يتطلب فقط التعرف على أعراض الجلطة، وتشخيصها والوصول إلى مريض الجلطة خلال 3 ساعات فقط، و هو أمر ليس بصعب ..
 

أقرأ التالي و تعلم أحياناً تكون أعراض الجلطة سهل التعرف عليها و لسوء الحظ،
 

 فإن قلة الوعي قد يسبب كارثة. مريض الجلطة قد يعاني ضرراً بالدماغ، في الوقت الذي لا يفطن فيه من حوله إلى إصابته بالجلطة ..
 

و الآن يقول الأطباء أن عابر سبيل يمكنه التعرف على أعراض الجلطة بسؤال المريض 3 أسئلة:


1 - أطلب من المصاب الابتسام

2 - أطلب منه أن يرفع كلتا ذراعيه

 3 -طلب منه أن يقول جملة بسيطة ، مثال: 'الحمد لله رب العالمين'

بعد ما اكتشف الباحثون أن( السؤال الثاني)

3.    أو مشاكل النطق (السؤال الثالث) ،
 

 بدءوا يحثون العامة على تعلم هذه الأسئلة الثلاث ، لقد قاموا بعرض استنتاجاتهم في الاجتماع السنوي لرابطة الجلطة الأمريكية في فبراير الماضي. إن الانتشار الواسع لهذا الفحص البسيط سيؤدي إلى التشخيص المناسب و العلاج للجلطة، و يمنع الإضرار بالدماغ
اجمالي القراءات 12639
التعليقات (2)
1   تعليق بواسطة   لطفية سعيد     في   الأحد 22 يناير 2012
[64088]

الجلطة موجودة بالرغم من رفع الذراعين عاليا

قد تكون هذه المعلومات صحيحة طبيا لكن بالرغم من  صحتها وقدرتها على كشف الجلطة مبكرا ، إلا أنني أرى جميع المصريين لديهم جلطة مزمنة ممما يحدث كل يوم ، بالرغم من أنهم يرفعون أيديهم كل يوم دعاء على من تسبب فيما يشعرون به من تعذيب!


2   تعليق بواسطة   رضا عبد الرحمن على     في   الأحد 22 يناير 2012
[64095]

المصريون لا يستطيعون الابتسام ولا رفع الذارعين لكنهم رغم كل هذا يحمدون الله

رغم أن معظم المصريين لا يستطيعون الابتسام أو الضحك بسبب سوء الأحوال المعيشية والضغوط اليومية عليهم وقلة ذات اليد والفقر والمرض وضيق الحال الذي يعانون منه جميعا بسبب الفساد والاستبداد ، ورغم أن معظم المصريين أيضا لا يقدر على رفع الذراعين عاليا من الوهن والتعب والارهاق العام للجسم بسبب سوء التغذية ، إلا انهم يحمدون الله على القليل وأقل القليل ويرضون بعيشتهم وحياتهم البدائية


 


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق