فتوى حسان فى بيع الأوثان

خالد منتصر في السبت 09 اكتوبر 2010


 

للأسف الشديد لابد أن نعترف بأن ما يسيّر العقل الجمعى المصرى وأفكاره الدينية فى هذا الزمن ليس شيوخ الأزهر، ولكنهم دعاة الفضائيات الجدد محمد حسان والحوينى ويعقوب.. تأثير شيخ الأزهر نفسه والمفتى وأعضاء مجمع البحوث الإسلامية لا يماثل واحداً على عشرة من تأثير هؤلاء الدعاة، والمشكلة أن المزاج المصرى الآن مزاج متطرف، متزمت،

يتبنى الفكر الوهابى السلفى، ولا يطيق سماع أى آراء دينية تتبنìauml;ى المنطق والعقل وتضع النصوص الدينية تحت مجهر التحليل، هؤلاء الدعاة صاروا هم الأزهر الموازى، ودار إفتاء الظل الحاكمة والمسيطرة والمصدَّقة، صارت أحزاب حسان ويعقوب والحوينى هى الأحزاب الحقيقية، صاروا برلمان التشنج والهستيريا والخرافة الذى يجرنا إلى الخلف ويشدنا ويشلنا عن التقدم، ويجهض كل رغبة فى اللحاق بقطار المستقبل الذى غادر المحطة، ونحن مازلنا نسأل عن فقه الحيض والنفاس.

خرج علينا الداعية محمد حسان بفتوى بيع الآثار والتماثيل وطمس معالمها، وهى فتوى مخربة تنتمى إلى زمن القبلية وعالم الفتونة والخروج على القانون، مازال «حسان» يسمى التماثيل الفرعونية أصناماً، ومازالت فكرة التماثيل المحرمة، التى تجاوزها الزمن ورفضها العقل الحديث تسيطر كوسواس قهرى على أذهان هؤلاء الدعاة، ومازالت كراهية هذه الحقبة الفرعونية، التى تفضح تخلف الفكر الوهابى، الذى لم يضف إلى حضارة العالم أى منجز حضارى اللهم إلا إذا كان التفجير والقتل والأحزمة الناسفة وقطع الأيدى وفرض النقاب من المنجزات والمخترعات الحديثة!!

هذه الفتاوى المخربة لن تكون الأخيرة من هذه القنوات الدينية، التى ستحرق الأخضر واليابس، وأنا أعرف بشكل شخصى شباباً ضاع مستقبلهم بسبب غسل أدمغتهم وتزييف وعيهم من خلال دعاة هذه القنوات، هناك الشيف الطباخ، الذى ترك فندق الخمس نجوم فى شرم الشيخ وراتبه الضخم، الذى أنقذ عائلته من الفقر والتسول، تركه بسبب فتوى من داعية فضائى بأن السياحة حرام وخدمة الكفرة الذين يشربون الخمر فى هذه الفنادق حرام!!

وهناك صانع التماثيل الفرعونية بالأقصر، الذى ترك المهنة وصار من مجاذيب قنوات الفتنة والخرافة بسبب أنه يصنع أصناماً والعياذ بالله!!، وهناك خريج الجامعة الأمريكية، الذى هجر البنك الأجنبى وجلس عالة على أبيه وأمه فى البيت عاطلاً، ترك البنك لأنه يتعامل فى الربا، كما قال واحد من المؤلفة جيوبهم من دعاة الفضائيات الجدد.

هذه القنوات وهؤلاء الدعاة لا يتحدثون فى نواقض الوضوء أو مبطلات الصيام، لكنهم يتحدثون فى مستقبل بشر ومقدرات شباب، هم يهدمون أسراً وعائلات ويحطمون مستقبل مراهقين ومراهقات، هم يحرقون الأخضر واليابس، ويصحّرون عقل مصر، يتحدث «حسان» عن الركاز وبيع التماثيل ولا يطلب من السعودية أن تدفع زكاة الركاز عن البترول!!، يكفّر «الحوينى» مجتمع أوروبا الفاسق ويذهب هناك طلباً للعلاج!!، يتحدث يعقوب عن معجزات بول الإبل والنعجة المعجزة فى الميكروفون الألمانى وعلى الشاشة «اليابانى» وهو يرتدى الجلباب الصينى!! يستخدمون جميعاً منجزات الغرب للتحريض ضد هذا الغرب، الذى يرفلون فى نعيمه الحضارى.

ألف رحمة ونور عليك يا شادى يا عبدالسلام، يا من تحدثت فى رائعتك «المومياء» عن عمليات بيع الآثار، التى كان العقل المصرى يعتبرها سرقة ويرفضها ويستنكرها.. تعال اليوم لتسمع الشيخ حسان وهو يعتبر سارق الآثار فى فيلمك بطلاً، بل ولياً من أولياء الله الصالحين!

اجمالي القراءات 13106

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (7)
1   تعليق بواسطة   محمد عبدالرحمن محمد     في   السبت 09 اكتوبر 2010
[51874]

فتوى ل ..بدر تجعله يمنتع عن الابداع


  الدكتور م خالد منتصر  يحب مصر .. ويحاول الاصلاح ماستطاع ..
 أضيف الى كل ما جاء بالمقال  هذا الخبر .. فنان فطري موهوب يرسم بالزيت على الجدران أروع ما يكون عن الحضارة المصرية ومن بيته الواحاتية . لدرجة الابهار يرى السياح اعماله الفنية فتبهرهم .. وتخلب أنظارهم ويشترون من أعماله الكثير يرسم الرسم الغائر على الجدران ويلونه باعجاز في اعمال فنية تبهر وتستمر لآلاف السنين كأجداده الفراعين  وينحت بالحجر في واحته  ويقيم متحفا خاصا وهو مزار سياحي بهذه الواحة ..
 لم يتخرج من كلية الفنون ولكنه تخرج من (كلية مواهب مصر) ناهز الأربعين) وهو مريض بالقلب ...
 أحس بان الموت يمكن أن يناله في أي وقت اتجه الى الدين  أفتى له رجال الفكر الوهابي الذي غزا حتى الواحات المصرية بأن التصوير حرام وان اللوحات التي بها تصوير لبني آدم حرام بناءا على حديث بالبخاري .
 خاف وامتنع عن الرسم ومحاكاة الوجوه البشرية التي كان يجيد رسمها بدقة مبهرة ..
 وامتنع عن النحت في الرخام والبازلت والجرانيت .. وأفتوا له بان يجعل الرسم ليس على حقيقته ويرسم بصورة كاركتيرية ؟؟1
 أصبحوا يتدخلون في المدارس الفنية في فتاويهم
 قابلته وحاورته  وعلمت أنه اكتفى برسم الأشجار وحيوانات البيئة , وقل دخله وانحدر ابداعه وخسرت مصر فنانا فطريا عالميا .
 كفنانا فتواى تهدر مواهب مصر يا شيوخ البترول الوهابي يامن بعتم ضمائركم لأبناء سعود  و سلمتم عقولكم لفتاوى ابن عبدالوهاب وتلاميذ ابن عبدالوهاب . .

2   تعليق بواسطة   موسى بن عاشور     في   السبت 09 اكتوبر 2010
[51875]

هل ترون أنهم أفسدو بس عقول شباب مصر بل أفسدوعقول كل شباب العالم الإسلامي

 نعم إخوتي الكرام  إن محمد حسان والحويني ومصطفى العدوي ويعقوب وووو.....إلخ من شيوخ الوهابييين على الفضائيات أفسدو جيلا كاملا من شباب الدول العربيه والإسلاميه وفي أوربا والمشكله ليس فقط في الشباب المتعلم بل حتى العوام الذين لايعرفون أين تقع بلدهم في خارطة العالم بل حتى بعض اللذين يدعون ويروجون ويقدسون كل كلمه يقولها محمد حسان وغيره ويكررون كل مايسمعون منهم وكأني أسمع نسخه طبق الأصل لهم ,يسألني أحدهم مره وهو واثق ومنبهر بمعلوماته الواهيه ويقول لي الجزائر على حدود اليمن أليس كذالك؟ ولم أكن أتوقع جهل هؤلاء الشباب لهذه الدرجه ,ساعتها قلت له نعم صحيح وبجانبها دولة مدغشقر وصدَق نفسه هذا الأبله الذي كان يوعظني بكلمات مقدسه جدا في نفسه طبعا عن شيخه الأهبل محمد حسان , والله إنها كارثه ورب الكعبه على أمتنا وشبابنا الأهبل وللاً إحنا نقصين هبل أكثر من هدا الهبل .....؟؟؟!!


3   تعليق بواسطة   رمضان عبد الرحمن     في   السبت 09 اكتوبر 2010
[51882]

غدا مع مين سوف يعملون وضد مين إذا نفذ البترول وانقطع عنهم الريالات

محمد حسان وغيرهم من شيوخ الريالات كانوا في البداية ضد النظام أصبحوا ألان مع النظام ضد الشعب ولا ندري غدا مع مين سوف يعملون وضد مين إذا نفذ البترول وانقطع عنهم الريالات


 


4   تعليق بواسطة   لطفية سعيد     في   السبت 09 اكتوبر 2010
[51885]

ومن المستفيد الحقيقي

هذه الفتاوى الهدامة من المستفيد منها؟  وممن يأخذ هؤلاء المشيوخ أوامرهم وتعليماتهم ؟ هل هم يقومون من تلقاء أنفسهم بتلك الفتاوى ؟ لابد أن لها فائدة ، ولا تقل إنها من قبيل الصدفة ، فلقد تعودنا ان الصدفة دغالبا ما تكون مقصودة وهي في النهاية صدفة أفلام سينما .


5   تعليق بواسطة   ايمان خلف     في   الخميس 14 اكتوبر 2010
[52023]

فتوى حسان فى بيع البادنجان

 الشيخ حسان هذا لا يفلح الا فى بيع البادنجان .


الأثار التى تمجد تاريخ الانسانيه وحضارتها وتقدمها وتبين للعالم كله تاريخ هذه البشرية يفتى بتكسيرها ؟


الاثار التى تقاس حضارة الشعوب من محافظتها عليها من التلف والاهمال ونحن اشد ناس فتكا بها  ، لكن باقى الدول تعرف المصريين من ابو الهول والاهرامات .


لو سمعتك اليونيسكو واليونيسيف وجميع الجمعيات التى تحارب  من اجل  المحافظة على هذا التراث الانسانى لأفتت   بسلخك.


تحياتى


6   تعليق بواسطة   محمود السمنودى     في   الأربعاء 27 ابريل 2011
[57526]

محاربة المنبع

 لن نفلح في تلك المهمة سوي بتصحيح الفكر


لا اله الا الله وحده لا شريك له


القرآن هو المنهج الوحيد لا غيره ولا معه شيء


الله الموفق


7   تعليق بواسطة   عبدالله البلوشي     في   الجمعة 03 يونيو 2011
[58221]

أين أنتم

فعليا أنا لا يهمني هؤلاء الذين كتبت عنهم ابدا ،،، لأنهم بقايا العصور الوسطى


 


ولكن ما يهمني هو الجماعات التنويرية ،،، أين أنتم ،،، لماذا لا يوجد قناة تلفزيونية حقيقية


 


سواء للقرآنيين أو العلمانيين أو غيرهم من الاصلاحيين ،،،


 


الانترنت لا يكفي ،،،، وبرنامج وبرنامجين لا يكفون


 


نريد قناة كاملة


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-01-12
مقالات منشورة : 263
اجمالي القراءات : 1,836,260
تعليقات له : 0
تعليقات عليه : 341
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt