السلطات القضائية في السعودية تسقط أحكاما بالسجن والجلد عن الشيخ مخلف الشمري

اضيف الخبر في يوم الجمعة ٠٨ - فبراير - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً. نقلا عن: آفاق


السلطات القضائية في السعودية تسقط أحكاما بالسجن والجلد عن الشيخ مخلف الشمري

قال الناشط السعودي والمدافع عن حقوق الإنسان في المملكة العربية السعودية الشيخ مخلف بن دهام الشمري إن السلطات القضائية في كل من مدينتي الخبر وحفر الباطن أسقطت أحكاما ضده بالسجن والجلد كان الشمري قد وصفها بـ"الغريبة" وأكد أنها بدون سند شرعي.

مقالات متعلقة :


وقال الشمري في بيان حصل موقع "آفاق" على نسخة منه "أبلغني موظف محكمة الخبر بأنه تم اعفائي من الحكم الصادر ضدي بموجب العفو الخاص بشهر رمضان المبارك ... أما الحكم الصادر من محكمة حفر الباطن فقد تم الاعتراض عليه من محكمة التمييز نظرا لكونه لايستند إلى سند شرعي وطلبت محكمة التمييز من القاضي بمحكمة حفر الباطن الشيخ سعد المنيف إعادة النظر بالحكم بشكل عام وإسقاط الحكم".


وحمد الشمري الله على ظهور الحقيقة مؤكدا أن الحكم كان "رغبة شخصيه من القاضي لرفضي التنازل عن الذي اتهمني بالنجاسة والخيانة للوطن بسبب ظهوري في احد المناسبات في صوره مع سماحة الشيخ حسن الصفار".


وأشار الشمري إلى أن القاضي لا زال يطلب ويلح عليه في الطلب من أجل التنازل عن الدعوى وأكد أنه "لن يتنازل عن هذه الدعوى بالذات لأنها تمس الوحدة الوطنيه وتروج لمبدأ الكراهية وتكفير المسلمين من المذاهب الأخرى ولتكون رادعا لكل من يحاول الإساءة لإخواننا الشيعة".


ودعا الشمري في نهاية بيانه إلى "محاربة هذا الفكر وهذه الأصوات التي تبث الفرقة والعداء بين المسلمين". وحث على التعامل والتواصل بين أبناء الدين والوطن الواحد.

اجمالي القراءات 4693
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   جواد الجاسم     في   الجمعة ٠٨ - فبراير - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[16234]

بارك الله فيك ايه الرجل البطل

الله يجازيك عن الاسلام والمسلمين خير الجزاء ان موقفك الشجاع الذي لا ينبذ الطرف الاخر ويحترم شعائر الاخرين وعدم التشدد في اعتقادك مما تسمعه من اقوال لا تصل الى الاسلام باية صله بتكفير الاخر وعدم مخالطتة كما نراه من اقوال وفتاوي جائرة بحق الشيعة الذين يخالفونهم في الراي الله يكثر من امثالك للم وحدة الوطن فالوطن للجميع لا لطائفة معينة


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق




مقالات من الارشيف
more