أ.د. عبد الرزاق منصور علي:
العلاج بالطاقه هو المستقبل

د. عبد الرزاق علي Ýí 2023-06-17



العلاج بالطاقه هو المستقبل

أ.د. عبدالرزاق منصورعلي

أود أن أوضح أن العلاج بالطاقه هو أسلوب علاج مستحدث وعلى الرغم أنه ما يزال في مراحله الأولى إِلا أن نتائجه واعده- وبالطبع فأنا لا أقصد أساليب العلاج المنتشره الآن ويجرى الترويج لها على أنها علاج بالطاقه سواء في الاعلام أوصفحات التواصل الاجتماعي لأن هذه العلاجات الدعائيه لم تؤسس على منهج علمي أو تجارب معمليه وحتى لو أصابت في بعض الأحيان فهي لاتعالج المرض، ولكنها قد تسكن بعض آلامه. أنا أقصد العلاج بالموجات الدواميه منخفضة التردد وهي أحد صور الطاقه الكهرومغناطيسيه.

ينبغي أن نعرف بعض المصطلحات القرآنيه قبل الدخول في التفاصيل:

الطاقة هي القدرة على القيام بالعمل وبذل مجهود. (وعلى الذين يطيقونه فدية طعام مسكين) البقرة /184-(قالوا لا طاقة لنا اليوم بجالوت وجنوده) البقرة/24وتوجد في العديد من الصور: الطاقة الكامنة، الحركية، الحرارية، الكهربائية والنووية ويمكنها الانتقال من جسم إلى آخر.

الروح: من راح، يروح، ريح وروح وتأتي في القرآن الكريم بمعنى الطاقه (وَلَا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ) الأنفال46- وبمعنى من يختص بحمل طاقة المعلومات (جبريل)- وبمعنى إِمداد بالطاقه المعلوماتيه (وتفخت فيه من روحي) - والروح هي جزء من أمر الله المختص بالعلم والمعرفه, قال تعالى (وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الرُّوحِ قُلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي وَمَا أُوتِيتُم مِّنَ الْعِلْمِ إِلَّا قَلِيلا) الاسراء85-

1- الله تعالى لم يرفض إِجابة السؤال عن ماهية الروح وكانت إِجابته دقيقه وجامعه ومجمله في ثلاث كلمات وتحتاج منا للمزيد من التفكير وٳعمال العقل.
2- الأيه الكريمه اعطتنا الأدله والقرائن لنبنى عليها التدبر وهي" الروح-امر ربى-العلم"
وبما أن الروح من أمر الله، ٳذن الروح هى الطاقه المعلوماتيه المصاحبه لأمر الله.

3- امر الله تعالى= كن+ فيكون، قال تعالى (إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئًا أَن يَقُولَ لَهُ كُن فَيَكُونُ) يس 82-

4- بما أن الروح هي جزء من أمر الله كن فيكون (تنزل الملائكه والروح فيها بٳذن ربهم من كل أمر)

إِذن الروح = فيكون. أي أن الروح تحمل معنى الكينونه والصيروره = التحول. ومن تسبب في هذا التحول؟ إِنه أمرالله "كن" الذي يعني كلمة الله التى تتضمن العلم والمعرفه - إِذن الروح هي الطاقه المحمله بالمعلومات، بدليل قوله تعالى فى نهاية آية الروح- وما أوتيتم من العلم الا قليلا- فالروح هى الطاقه الازليه الأبديه التى تشكل الوعي المعرفي للإنسان- وهي المعنى المجرد وليس لها وجود موضوعي داخل العقل، أي أنها خارج الوعي البشري فلا تموت بموته لأن الذي يموت فينا هو الجسم والنفس-

(إذ قال ربك للملائكة إني خالق بشرا من طين فإذا سويته ونفخت فيه من روحي فقعوا له ساجدين) ص198 - أي أن نفخ الروح تم بعد خلق البشر وتسويتهم وتطورهم لكي يكونوا مؤهلين لاستقبال الروح- وكيف يصبح البشر مؤهلين لٳستقبال الروح؟ يتم التأهيل بتعديل حمضهم النووي عن طريق تزويد الحمض النووي بوحدات خاصه لاستقبال وفك شفرة المعلومات التي تحملها الروح. وهذه الوحدات هي جينات خاصه مدمجه في الحمض النووي مثل الريسيفر الذي يستقبل ويفتح القنوات المشفره-وهذا المعنى وضحته الأيه (يَا أَيُّهَا الْإِنسَانُ مَا غَرَّكَ بِرَبِّكَ الْكَرِيمِ الَّذِي خَلَقَكَ فَسَوَّاكَ فَعَدَلَكَ) الانفطار6,7- أي أن الانسان أصله بشر، ثم تطورأي سواك. ثم تم تعديل هذا البشر المتطور ٳلى ٳنسان بعد ٳضافة جينات قادره على ٳستقبال وتفعيل طاقة الروح المشفره وكان هذا هو السبب في تكليف الٳنسان (بني آدم)  بالأمانه وجعله خليفه- دونا عن الحيوان والبشر والسماوات والأرض والجبال (إِنَّا عَرَضْنَا الْأَمَانَةَ عَلَى السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَن يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الْإِنسَانُ إِنَّهُ كَانَ ظَلُومًا جَهُولًا)- أي كان الانسان ظالما جاهلا قبل تعديله بٳضافة جينات المعرفه لتستقبل طاقة الروح المعلوماتيه (نفخ الروح). وموت الانسان يعني إِختفاء مستقبلات طاقة الروح لديه وليس إِختفاء أو موت الروح- فتكسير وتعطل جهاز الريسيفرلايعني توقف إِصداروإِنتشار موجات القنوات المشفره مثلا.

 

الموجات الكهرومغناطيسيه: تم إِجراء تجربة على الموجات الكهرومغناطيسيه التي تم تسجيلها من بروتين بياض البيض (الألبومين البيضاوي) في كلية الطب بجامعة نورث وسترن في شيكاغو وتم نقل الموجات على البريد الإلكتروني إلى مختبر البيولوجيا الرقمية في كلامار بفرنسا. بعد إرسال الإشارة وتسليطها على الماء النقي لمدة 20 دقيقة وجد أنها تجعل الماء يتسبب في حدوث صدمة حساسية في قلب "خنزيرغينيا للتجارب" والذي يعاني من حساسية تجاه بروتين بياض البيض. أي أن الموجات الكهرومغناطيسية تقوم باستنساخ خصائص الجزيئات الأصلية لتؤدي مفعولها في غياب الماده الأصليه.

- التعرض لـ 900 ميجاهرتز عند كثافة معينه ينشط إِستجابةً الميتوكوندريا للإجهاد، مما يزيد من ٳنتاج جزيئات كيميائيه مخصصه لمعالجة البروتينات التي تم أكسدتها وتلفها بسبب المواد المؤكسده (الشوارد الحره) وبذلك يتم تحويلها لبروتينات سليمه وإِستعادة التوازن في الميتوكوندريا. إِستعادة توازن الميتوكوندريا يعني قدرته على تغليف البروتين بطريقه صحيحه عن طريق تثبيت شكل البروتينات الخام والمساعدة في إعادة تشكيل البروتينات التي تضررت بسبب إجهاد الخلية وأكسدتها.

الموجات الدواميه: هي أحد أنواع الطاقه الكهرومغناطيسيه ,اكتشفها العالم تسلا ثم قام العلماء بعد ذلك بدراسة فوائدها العديده خاصة فى علاج الامراض مثل أمراض المناعه الذاتيه حيث أكد المعهد الامريكى القومى للصحه في "2013" فعاليتها القويه فى علاج امراض الجلد مثل البهاق والبرص
معلومه: امراض المناعه الذاتيه هى مجموعه من الامراض يقوم فيها الجسم بانتاج اجسام مضاده لبعض مكونات انسجته مثل مرض الذئبه الحمراء والروماتويد, أمراض الجلد (البرص), مرض شبكية العين المناعي (الكمه ومضاعفاته العمى), الصدفيه..الخ
-الحمض النووى والموجات الكهرومغناطيسيه (م ك م): اكتشف حديثا ان.
الموجات الكهرومغناطيسيه تؤثر فى الحمض النووى وتزيد من تكاثره واستنساخه.
 الموجات الكهرومغناطيسيه تنقل المعلومات من وإِلى الحمض النووى.
الحمض النووى ينتج "م ك م" خاصه به:- نستنتج إِذن أن الحمض النووي (بجيناته التى تعتبر مركزمعلومات الخليه) يمكنه ارسال واستقبال موجات كهرومغناطيسيه وانه يتأثر بالموجات التي يستقبلها. في ضوء هذه الاستنتاجات يمكن تفسير مايلي:
1- إِستطاع عيسى عليه السلام من خلال طاقة الموجات المعلوماتيه الكهرومغناطيسيه التى إِستقبلها من جبريل ان يرسلها مره اخرى لمرضى المناعه الذاتيه المعروف بانتاج أجسام مضاده للخلايا الصبغيه فى الجلد "البرص" اواجسام مضاده للخلايا الصبغيه فى شبكية العين (والذي يؤدى للعمى) وبالتالي يستطيع علاج الأبرص والأكمه.

2- ٳستعادة يعقوب والد يوسف عليهم السلام نظره عندما وصلت أثار طاقة الحمض النووي ليوسف والذي كان مطبوعا على قميصه الذي ألقي على وجه يعقوب- الآن يمكن فصل الحمض النووي بكل سهوله من أخذ مسحه من كوب الماء الذي شربت منه ولو مره واحده.

3- حديثا تم تطوير قطرة للعينمن خلاصة الميتوكوندريا (بيت الطاقه في الخليه) تستطيع ٳذابة عتامة عدسة العين المصابه بالمياه البيضاء(الكاتاركت)- لاحظ أن الميتوكوندريا يحتوي أيضا على الحمض النووي مثله مثل نواة الخليه. وهي نفس فكرة علاج "الكاتاراكت" الذي أصابت يعقوب في عينيه (وابيضت عيناه من الحزن)

الموجات الكهرومغناطيسيه منخفضة الطاقه يمكن أن تكون وسيله علاجية جديده في المستقبل نظرا لتأثيرها على الشبكات المختلفة داخل الأنظمة البيولوجية مثل الزوائد الشجريه في الخلايا العصبية البشرية والتأثير على الميتوكوندريا في الخلايا غير العصبيه.

الخلاصه: تقوم طاقة الموجات منخفضة التردد بالتفاعل مع بيت الطاقه (الميتوكوندريا) داخل خلايانا مما يؤدي إِلى التوافق الإِهتزازي "التناغم في الرنين" بين طاقة الموجات والميتوكوندريا وبالتالي يسهل تدفق المعلومات للميتوكوندريا فيتم تنشيطه وإِكتمال توازنه وينتج عن ذلك مايلي:

1- زيادة إِنتاج مادة الجلوتاثيون المخصصه لمعالجة ومنع أكسدة وتلف البروتينات والخلايا وبالتالي يمكن علاج معظم الأمراض الناتجه عن أكسدة البروتينات مثل أمراض تآكل وإِنحلال الخلايا "أمراض الزهايمر والشلل الرعاش والتهابات العظم والمفاصل المزمنه وغيرها.

2- علاج أمراض إِضطراب المناعه الذاتيه لأن الميتوكوندريا يساعد الخليه على سرعة التخلص من تراكم عوادم ونفايات الخليه الذي يتسبب في توليد أجسام مضاده لهذه النفايات التي تحمل نفس بصمة بعض مكونات الأنسجه وبذلك تتوجه هذه الأجسام المضاده لتهاجم خلايا الأنسجه وتحدث الِالتهابات المناعيه المسؤوله عن كافة الأمراض المناعيه مثل الروماتويد, البرص وأمراض الجلد وإِلتهابات شبكية العين والأوعيه الدمويه المناعيه..الخ
اجمالي القراءات 664

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2016-01-10
مقالات منشورة : 84
اجمالي القراءات : 270,905
تعليقات له : 177
تعليقات عليه : 114
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt