اعتصام ٤٠٠ موظف في «عقارية» الإسكندرية احتجاجاً علي رفض قياداتهم الانضمام إلي «المالية»

اضيف الخبر في يوم الإثنين ١٧ - ديسمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً. نقلا عن: المصري اليوم


اعتصام ٤٠٠ موظف في «عقارية» الإسكندرية احتجاجاً علي رفض قياداتهم الانضمام إلي «المالية»

اعتصم أمس نحو ٤٠٠ موظف بالضرائب العقارية في حي شرق الإسكندرية، أمام مقر عملهم بإدارة الإيرادات، ونقلوا الاعتصام إلي ديوان عام المحافظة، احتجاجا علي تصريحات بعض قياداتهم عن عدم رغبتهم في الانضمام إلي وزارة المالية.



وشن الموظفون هجوما علي من أطلقوا هذه التصريحات، مؤكدين أنهم أصحاب مصالح شخصية، وأكد إبراهيم أحمد محمد «موظف» أنه يعمل بالضرائب العقارية منذ ١٧ سنة، وراتبه ٣٠٠ جنيه فقط، لافتا إلي أن الإيرادات المركزية من مصلحتها أن يبقي الوضع علي ما هو عليه لأن القائمين عليها هم المستفيدون من الإيرادات، وانضمامنا لـ«المالية» سيوقف هذه الاستفادة.

وأوضح مدكور محمد عبدالجواد «موظف» أنه أمضي في الخدمة ٢٧ سنة وراتبه لا يتجاوز ٤٠٠ جنيه، وقال: هناك قرار من مجلس الوزراء في جلسته رقم ٢٠ بتاريخ ١٠/٥/٢٠٠٥ بالموافقة علي قرار وزير المالية بضمهم لـ«المالية»، إلا أن هذا القرار لم ينفذ حتي الآن،

وعندما وافق وزير المالية علي ضمنا فوجئنا بمن يخرجون علينا ويرفضون، فمن هم هؤلاء؟ فليست لدينا نقابة ولا يوجد من يملك توكيلا للتحدث عنا، وقالت مي مجدي محمد «موظفة» بدأنا أمس اعتصامنا ولن ننهيه إلا بعد الحصول علي حقوقنا، وأشارت نوال محمد إدريس «موظفة» إلي أن موظفي الضرائب العقارية بالإسكندرية لا يحصلون علي حوافز جهود غير عادية لدرجة أنهم حصلوا في العام الماضي علي حوافز عن سنة كاملة بمبلغ ٣٨ جنيها،

وقال إبراهيم محمد إبراهيم: إنه حاصل علي دبلومة ومدة خدمته ٦ سنوات، ولا يتعدي راتبه ٢٦٠ جنيها، مؤكدا أن موظفي الضرائب في الإسكندرية لا يتقاضون سوي ٢٥% حوافز علي أساس الراتب، وهي مبالغ هزيلة تضعهم تحت خط الفقر، وأكد عبدالله إبراهيم عوض أن هناك موظفين في الإيرادات المركزية من مصلحتهم عدم انضمامنا لـ«المالية»، لافتا إلي أن موظفي الإسكندرية يتخطون حاجز الـ٥ آلاف.

من جانبه، التقي رئيس حي شرق اللواء ياقوت وهبة الموظفين المعتصمين في محاولة لإثنائهم عن استمرار اعتصامهم إلا أنهم لم يستجيبوا له ونقلوا اعتصامهم أمام ديوان عام المحافظة.






 

اجمالي القراءات 5943
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   عابد اسير     في   الثلاثاء ١٨ - ديسمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[14560]

أين العدالة الجتماعية



أين العدالة الاجتماعية أو أى عدالة أو عدل بأى مسمى اذا قارنا دخول الوزراء وما فوقهم وما تحتهم من ألاضيش وحاشية الحكام (( الهليبة النهيبة اللى واكلينها والعة )) الذين تصل دخولهم الشهرية الى عشرات الألوف وفى بعض الأحيان مئات الألوف عن طريق احتكار وظائف معينة فى أماكن بعينهاعلى عائلات أو طبقات معينة ونرى المتخمين من أموال المرتبات الخيالية يتقلدون مناصب ووظائف خلاف وظائفهم الأصلية لا لشىء سوى نهب أموال مرتبات لا يستحقونها بخلاف ما يحصلون علية من امتيازات أخرى خرافية تعادل أضعاف مرتباتهم وللأسف كل هذا ليس عن عبقرية فى تخصص معين أو علم نادر بل نجد عبقريتهم فى التملق والنفاق والانتهازية وقلب الحق باطل والعكس

(( وهذا هو عين الفساد فى الأرض ))
ونسوا دعوة خالقهم فى القرآن للاصلاح والعدل فلنذكرهم ان كانو يعقلون.
فَلَوْلَا كَانَ مِنَ الْقُرُونِ مِنْ قَبْلِكُمْ أُولُو بَقِيَّةٍ يَنْهَوْنَ عَنِ الْفَسَادِ فِي الْأَرْضِ إِلَّا قَلِيلًا مِمَّنْ أَنْجَيْنَا مِنْهُمْ وَاتَّبَعَ الَّذِينَ ظَلَمُوا مَا أُتْرِفُوا فِيهِ وَكَانُوا مُجْرِمِينَ (116)هود
وَابْتَغِ فِيمَا آَتَاكَ اللَّهُ الدَّارَ الْآَخِرَةَ وَلَا تَنْسَ نَصِيبَكَ مِنَ الدُّنْيَا وَأَحْسِنْ كَمَا أَحْسَنَ اللَّهُ إِلَيْكَ وَلَا تَبْغِ الْفَسَادَ فِي الْأَرْضِ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ (77) القصص
ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُمْ بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ (41)الروم

(( كما نذكرهم بما امر الله بة من العدل بين الناس))

وَيَوْمَ نَبْعَثُ فِي كُلِّ أُمَّةٍ شَهِيدًا عَلَيْهِمْ مِنْ أَنْفُسِهِمْ وَجِئْنَا بِكَ شَهِيدًا عَلَى هَؤُلَاءِ وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَانًا لِكُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً وَبُشْرَى لِلْمُسْلِمِينَ (89) إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالْإِحْسَانِ وَإِيتَاءِ ذِي الْقُرْبَى وَيَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ وَالْبَغْيِ يَعِظُكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ (90) وَأَوْفُوا بِعَهْدِ اللَّهِ إِذَا عَاهَدْتُمْ وَلَا تَنْقُضُوا الْأَيْمَانَ بَعْدَ تَوْكِيدِهَا وَقَدْ جَعَلْتُمُ اللَّهَ عَلَيْكُمْ كَفِيلًا إِنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا تَفْعَلُونَ (91)النحل

ونرى فى الايات اشارة أن العدل والاحسان نقيضة الفحشاء والمنكر( الظلم ) الذى نهى الله سبحانة وتعالى عنة
وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (104)آل عمران
كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَوْ آَمَنَ أَهْلُ الْكِتَابِ لَكَانَ خَيْرًا لَهُمْ مِنْهُمُ الْمُؤْمِنُونَ وَأَكْثَرُهُمُ الْفَاسِقُونَ (110) آل عمران
الَّذِينَ إِنْ مَكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآَتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنْكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ (41) الحج

اللهم اهدنا الى سواء السبيل
ولا حول ولا قوة الا بالله العزيز الحكيم

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق