التعمد فقط

الجمعة ١١ - سبتمبر - ٢٠٢٠ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
هل يحاسب الله الإنسان علي الألم النفسي الذي يسببه لغيره سواء كان متعمد أو كان غير متعمد
آحمد صبحي منصور :

1 ـ قال جل وعلا : (  وَلَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ فِيمَا أَخْطَأْتُمْ بِهِ وَلَكِنْ مَا تَعَمَّدَتْ قُلُوبُكُمْ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَحِيماً (5)) الأحزاب )

2 ـ الله جل وعلا لا يؤاخذ الناس بالخطأ غير المقصود ولا بالنسيان ولا عند الإكراه والإجبار. يؤاخذهم فقط عند التعمد ، وهو جل وعلا الأعلم بما نخفى وما نعلن وما يخفى عليه جل وعلا شيء في الأرض ولا في السماء.



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 1816
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4982
اجمالي القراءات : 53,380,758
تعليقات له : 5,324
تعليقات عليه : 14,623
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


صحف ابراهيم: باي لغة نزلت صحف ابراه يم وادا كانت...

ملفات الانترنت: مارأي كم في تحّمي ل ملفات من النت تحتوي على...

لا كهنوت فى الاسلام: تقول في إحدى مقالا تك : الإسل ام لا مكان فيه...

استمرار الرق : لماذا لم يحرم الله جل وعلا ملك اليمي ن ) الم...

رحمته وسعت كل شىء: • لو مات شاب ميتة الفاج ئه في حادثة او خلافه...

الدعوة فى القرآن: انا اتولد ت فى اسرة سنية و انا اتبعت هم فى كل...

إختلافات القرآنيين: لقد تفرق القرا نيون الي طرائق قددا واراء...

ربك / ربكم : لفت انتبا هى فى قولهم لمالك وهم فى النار (...

أزفت الآزفة : ما معنى يوم الآزف ة فى سورة غافر الآية 18 ؟...

الزانية والسارق : لماذا تقدمت ( الزان ية ) عن الزان ى فى قوله جل...

لا تحريف فى القرآن: سمعت الاخ داحمد صبحي منصور و ذكر الكثي ر من...

إن بعض الظن إثم: ما معنى ان بعض الظن إثم ؟ ...

الأحقاف 5 / 6 : أنا مش فاهم الآيت ين دول : ( وَمَن ْ أَضَل ُّ ...

ليس حراما : لدي سؤال بخصوص الزين ة. في مجتمع اتنا اغلب...

أسئلة متنوعة: ) لم يكن فقيرا , رجاء اليست هذه الايه 'ووجد ...

more