أسئلة متعددة

الثلاثاء ٢٥ - أغسطس - ٢٠٢٠ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
السلام عليكم 1 ـ ما معني قوله سبحانه وتعالي وما يعلم تاويله الا الله 2وهل كل التفاسير والاحاديث تخدم اغراض سياسيه ودنيويه تجعل المسلمين فرق وشيع يكفر بعضهم بعضا 3هل كلمه بتك في قوله سبحانه وتعالي يبتكن اذان الانعام بمعني الاستئصال ومعني كلمه القطع في قطع اليد مثل قطع الرحم 4 ـ انا شاب من طهطا _سوهاج 31_جعلكم الله سبب في رجوعي للقران والكفر بما دونه وخاصه الاحاديث التي هي اساطير الاولين وكتبها كالات والعزي غير اني دعوت الله ان يجمعني باهل القران في الدنيا والاخره علي خير واريدالهجره في سبيل الله والزواج فالبيئه المحيطه قدافسدتها الفقر والجهل والصوفيه والاخوان والمرض والبطاله والسياسه والاستعباد فهل اصبر وتقف حياتي الي ان اموت ام يجعل الله لي سبيلا بعدان هداني الله ربما لا احتاج الا الهجره والزواج ورزق يغنيني به الله عن شرور الدنيا واهلها وانا لله وانا اليه راجعون 5 قدسمعت لك حوار في سؤال جرئ وبعدها داهمني النوم ، وقدرايتك والله الذي لا اله الا هو تخطب علي منبر بجميع المشايخ وانا جالس في طرف من هذا المسجد 6هل سماع القران صلاه وتجزئ عن القراءه
آحمد صبحي منصور :

1 ـ إقرأ لنا بحث التأويل ، منشور في باب كتبنا :

http://ahl-alquran.com/arabic/book_main.php?main_id=3

2 ـ يتكون الحديث من ( سند ) أي العنعنة روى فلان عن فلان الى النبى ، و( المتن ) أي الكلام الذى في الحديث . نحن ننكر الاسناد ، ولنا بحث منشور عن الاسناد . نحن ننكر نسبة أي حدث للنبى أي إسناده للنبى محمد أو إعتباره وحيا أو جزءا من الإسلام . أما المتن ففيه الجيد وفيه الردىء ، وفيه الخطأ وفيه الصواب ، وفى كل الأحوال فهو يعبّر عن ثقافة قائله وثقافة عصره ولا صلة له بالنبى محمد عليه السلام . ومن الأخاديث ضلال مبين ، وتعبير عن التفرق في الدين.

3 ـ ( يبتّكُنّ ) اى من الشّقّ والقطع . وكانوا يفعلون ذلك مع الأنعام التي يقدمونها قربانا لآلهتهم .   

4 ـ مصطلح  ( القطع ) يأتي في القرآن الكريم في القصص وفى التشريع ، ويأتي بالمعنى المجازى كما يأتي بالمعنى التقريرى المادى ، وسنعرض له في القاموس القرآنى .
 5 ـ الخروج من مصر حُلم للكثيرين ، ومنهم من يغامر ومنهم من يقضى نحبه . أمريكا أقفلت أبوابها ، وكذلك معظم أوربا تقريبا . ربما تتغير الأحوال الى الأفضل . وعليك ان تحاول ما استطعت .

أهلنا فى مصر تحت سيف الاضطهاد ولا نستطيع أن نفعل لهم شيئا . 

6 ـ قراءة القرآن والانصات اليه عبادة . والصلاة أيضا عبادة . هما منفصلان .

 

 

 



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 1374
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4750
اجمالي القراءات : 48,668,063
تعليقات له : 4,962
تعليقات عليه : 14,063
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


حاكم عادل او كافر : هناك حاكم عادل ولكنه مسيحى أو يهودى ، وهناك...

إقرأ لنا لو سمحت: لوسمح ت مامعن ي قوله جل وعلا" ستمت وا ...

الصلاة مع المتطرفين: نحن فى الخلي ج العرب ى ابتلا نا الله...

تجميع الفتاوى : هل يمكن تجميع فتاوي واسئل ة فاسئل وااهل ...

المكى والمدنى القرآن: رسالة أولى : سؤال لحضرت ك ولا مانع من نشره في...

الحنث بالقسم: ارجو منكم اجابت ي عن استفس اري لضرور ه ، حيث...

ليس حراما: أنا أبيع السلع ة بأضعا ف ثمنها . هل هذا حرام ؟...

الروح و الجسد: أليس النفس معناه ا كل كائن حي؟ و الروح تبقى من...

السيد البدوى: قرأت كتابك عن سيدى (أحمد البدو ى ) ولى تجربة...

الثقافة السمعية .!!: ما قول سيادت كم في هذه القصّ ة المرع بة ...

موجز لنفى حكم الرجم: اريد موجزا افهم منه باختص ار انه لا يوجد حد...

لا سبى فى الاسلام: الله تعالى امرنا ان لا ننكح المشر كات ...

مستحقو الصدقة : هل حرام على اذا منعت الصدق ة عن فقير محتاج...

تبليغ الرسل : ما قولكم في هذه الآيا ت التي يقول المول ى ...

الدعوه بالقوة: الاست اذ دكتور احمد صبحي المحت رم السلا م ...

more