قلق على صغيرتى

الإثنين ٢٧ - أبريل - ٢٠٢٠ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
انا و زوجتي و ابنتي الان نقيم بفرنسا كلاجئين سوريين بسبب الحرب في سوريا ، يسكن في نفس المدينة بفرنسا اهل زوجتي (امها و ابوها و اختها و زوج اختها و اخوها) لايوجد اطفال في العائلة الا طفلتي مريم ذات الثلاثة اشهر اخت زوجتي متزوجة منذ عشرين عاما و لم تنجب و اخو زوجتي منفصل عن زوجته وابنه الوحيد بقي مع امه بدمشق ، و انا ولد وحيد لابواي المقيمين بدمشق الان دون اخوة او اخوات يعني مريم ابنة وحيدة لابن وحيد ، الكل يحب مريم و يدللها منذ ولادتها و اجبرنا اهل زوجتي من اجلها خلال الحجر الصحي الذي فرضته فرنسا ان نقيم عندهم و نحن عندهم منذ شهر و سنبقى شهر اخر ، المشكلة عمي الحبيب ان الجميع يحب مريم و يدللها و يحملها و يعشقونها لكني قلق من المستقبل ، كيف سأربي ابنتي على كتاب الله تبارك و تعالى وحده في فرنسا و حولنا كل هذا التدخل بدافع الحب من جداها و خالها و خالتها ؟! لا استطيع لا انا و لا زوجتي ان نكسر بخاطر خالتها التي لم تنجب لان اي كلمة مني ستفهم خطأ، خصوصاً انهم يسكنون في نفس المدينة ، يعني عندما سنرجع الى بيتنا في العيد باذن الله لن تتوقف الزيارات المتبادلة من اجل مريم ، و اخشى ان نفشل بتربية ابنتنا بسبب هذا الدلال و ان نفسدها ، اريد توجيه من حضرتك كيف لي انا و زوجتي كمسلمين قرآنيين أن نربي رضيعتنا على الاخلاق العالية و البر و اللغة العربية و اهم شيء على القرآن الكريم وحده في بلد اجنبي معظم سكانه ملحدون و في مدينة مسلميها مغاربة و جزائريين سلفيين او صوفيين مع تدخل اهل زوجتي السنيين الصوفيين بكل كبيرة و صغيرة فيما يتعلق بها و بتربيتها، و حتى بتدخل امي و ابي الصوفيين عبر الهاتف و محادثات الفيديو من دمشق بارك الله بك عمي العزير و شكرا جزيلا لحضرتك و اعتذر على الاطالة.
آحمد صبحي منصور :

1 ـ اكرمك الله جل وعلا ابنى الحبيب وحفظك واهلك من كل سوء.

2 ـ في حلقة قادمة في الألف الثانية من برنامج ( لحظات قرآنية ) تحدثت عن تربية الأطفال في الزواج بين مختلفى الدين ولكن يجمعهما الإسلام السلوكى بمعنى السلام .

3 ـ بالنسبة لوضعك فهو أيسر كثيرا , فانت في حالة مؤقتة ، وسيأتى الوقت الذى تستقل فيه بسكن مع زوجتك وطفلتك . وستكبر طفلتك وسط رعايتك وتعليمك لها أنه لا إله إلا الله ، والصلاة والعبادات والقيم الإسلامية العليا من العفاف والعدل والرحمة والتسامح والكرم والشجاعة والصدق والأمانة . وطبعا ستكون أنت وأمها القدوة الطيبة لها .  

4 ـ لا تقلق إبنى العزيز .. فأنت في بداية الطريق . إستعن بالرحمن جل وعلا ، فهو خير حافظا وهو أرحم الراحمين ، سبحانه وتعالى رب العالمين .!



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 1735
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الإثنين ٢٧ - أبريل - ٢٠٢٠ ١٢:٠٠ صباحاً
[92248]

الأنتى سُنة أو الأنتى جديث


أكرمك الله استاذنا الدكتور - منصور وبارك فى عُمرك وعلمك .  .....



.أخى الكريم صاحب الفتوى ... حُب الأهل والأقارب لكم ولإبنتكم (حفظكم الله جميعا ) إشارات إيجابية يجب أن تتمسك بها ،بل وتعمل على زيادتها وتوسيع دائرتها  قدر المستطاع لكى لا تقع إبنتك فريسة للعُزلة والوحدة فى غُربتها حاليا  أو مُستقبلا . أما عن خوفك عليها من التدليل فلا تخف فلن يتدخلوا فى إسلوب تربيتك لها .. أما عن خوفك عليها من التدين الفاسد (السنى الصوفى ) فى سوريا وفى المسلمين المُهاجرين فى فرنسا . فأقول لحضرتك .هناك مُضاد قوى جدا لهذا الفيروس وهو (القرءان العظيم ) ونحن تربينا عليه على يد أستاذنا الدكتور - منصور - وربينا عليه أبناءنا عندما كُنا فى مصر وفى كندا .وهو عبارة عن قراءة القرءان ومحاولة  تدبرة وفهمه ومناقشته فى جلسات عائلية مصغرة فى صلاة الجمعة أو فى أى وقت آخر مع بيان ما يُخالفه من روايات  قدر المستطاع والتأكيد على أن الحديث والروايات والتصوف والتشيع مخالفين للقرءان والإسلام بالدليل القرءانى .ومن هنا  ستزرع فى عقلها وقلبها الإيمان بالقرءان الكريم وحده ،وقدرتها على تدبره مع قدرتها على نقد الروايات والرد عليها بمرجعية قرآنية ، ومن هنا ستُحصنها وتعطيها الجرعات المضادة للتدين (السنى الصوفى والشيعى ) ولن تُصاب به إن شاء الله  حتى لو تهاونت بعض الشىء فى إلتزامها عندما تكون فى مرحلة المراهقة والشباب ،,لكنها ستكون عندها الأصول السليمة وحتما ستعود للقرءان العظيم وحده ولن يستطيع أحد أن يُغير من  ايمانها بالقرءان وحده إن شاء الله .....



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4753
اجمالي القراءات : 48,718,372
تعليقات له : 4,963
تعليقات عليه : 14,065
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


هذه الدابة .!!: ظهر في الاون ة الاخي ر على صفحات الفيس بوك...

أنكاثا : مامعن ى أنكاث ا التى جاءت فى الآية 92 من سورة...

البول ينقض الوضوء: هل البول وخروج الريح ينقضا ن الوضو ء فهما لم...

السجن عقوبة : هل يجوز استبد ال العقو بات البدن ية ...

صلاة البشر : السلا م عليك يا سيد أحمد صبحي. لقد استفد ت من...

(رغب ) ( رغب عن ): ما الفرق بين ( رغب ) في ( قَالَ أَرَا غِبٌ ...

أهل النبى اسماعيل: ما معنى الأهل فى الآية 55 من سورة مريم ؟ ...

إن أردن تحصنا : مامعن ى ( إن أردن تحصنا ) فى سورة النور (33 ) ؟ ...

اهلا وسهلا ..ولكن.!: مخاطب كم امرؤ عصامي بلا شهادة جامعي ة او...

لأنى أخاف عليك ..: عليك م السلا م يا عم أحمد. بعد إذن سيادت ك ...

صوت المرأة : صوت المرأ ة هل هو عورة ؟؟...

وهو خير الفاصلين: الآية 57 من سورة الانع ام فيها وصف الله...

إستئذان الأطفال: السلا م عليكم . ارجو من الاست اذاحم د ان يشرح...

اقرأ لنا : اني من كوردس وتان العرا ق اذا أمكن توضحو ن ...

مسألة ميراث: توفي اخي فقيرا وورثة زوجتة وابن وحيد وهو قاصر...

more