شكل الصلاة

الجمعة ٠٧ - يوليو - ٢٠٠٦ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
هل الصلاة على الشكل المتعارف عليه اعتمادا على الأحاديث النبوية وفعل اهل المدينة كمذهب مالك ؟
آحمد صبحي منصور :
 الصلاة هى كما هى بأوقاتها وكيفيتها وعدد ركعاتها فى كل صلاة.


 الخلاف ضئيل يتركز فى قولهم التحيات بينما هى التشهد المذكور فى قوله تعالى ( شهد الله أنه لا اله الا هو ، والملائكة وأولو العلم قائما بالقسط ، لا اله الا هو العزيز الحكيم ).


 ثم انهم يقصرون الصلاة ويجمعونها فى السفر. وهذا مخالف للقرآن ، اذ ان قصر الصلاة لا يكون الا فى الخطر ووقت المطاردة فى الخرب والهجرة فقط.


ليست صلاة العيدين فريضة. وهناك صلوات نوافل كثيرة منها صلاة الليل ، وغيرها



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 41716
التعليقات (22)
1   تعليق بواسطة   مهيب الأرنؤوطي     في   الخميس ٢٤ - أغسطس - ٢٠٠٦ ١٢:٠٠ صباحاً
[16]

سؤال موجه لفضيلة الدكتور أحمد صبحي

فضيلة الدكتور المحترم: إنني أري أن هناك أشياء في الصلاة من قبيل ابتدعها القوم مثل رفع اليدين أثناء التكبير، وهز الرأس أثناء التسليم، ورفع الأصبع أثناء التشهد (أو بمعني أصح رفع الأصبع عند ذكر الآية في سورة آل عمران والتي هي بدلاً من التشهد والتي تقول: شهد الله أنه لا إله إلا هو والملائكة وأولوا العلم قائما بالقسط لا إله إلا هو العزيز الحكيم)، ثم لماذا تكون الصلاة خمس صلوات يوميا بعدد الركعات التي تصلي في اليوم الواحد؟ إنني أري أن هذا الموضوع قد وضع المؤمنين بالقرآن وحده في حرج كبير، إذ أنها لم تذكر في القرآن، وبعضهم ذهب إلي أنها ثلاث صلوات يوميا مصداقا للآية (أقم الصلاة طرفي النهار وزلفا من الليل..)، وبعضها تطرف إلي القول بأنها مفهوم وليس شعيرة كالدكتور إبراهيم بن نبي، فبرجاء من سيادكم توضيح ذلك بالتفصيل..أشكركم

2   تعليق بواسطة   شريف هادي     في   الأحد ٢٧ - أغسطس - ٢٠٠٦ ١٢:٠٠ صباحاً
[20]

ماذا عن الوضوء؟

في معرض الحديث عن الصلاة يجب أن نتعرض للوضوء وقد ذكرة الله سبحانه وتعالى في سورة المائدة ويتلخص في غسل الوجه واليدين إلي المرفقين ومسح الرأس والقدمين إلي الكعبين وما دون ذلك أخذ من الأحاديث وليس القرآن وهي زيادة ما أنزل الله بها من سلطان ولا نظن أن رسول الله صلى الله عليه وسلم زاد عن القرآن في شيء والله أعلم كما يجب أن نتطرق لمسألة المسح على الخفيين وكذا المسح على العمامة وأظن أنه المستفاد من قولة تعالى"يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا قُمْتُمْ إِلَى الصَّلَاةِ فَاغْسِلُوا وُجُوهَكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ إِلَى الْمَرَافِقِ وَامْسَحُوا بِرُءُوسِكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ إِلَى الْكَعْبَيْنِ" الأية 6 سورة المائدة فأمر المسح على الرأس والأرجل لأن كلاهما في الغالي يكون محل لغطاء بعمامة للرأس وخف أو حذاء للأرجل فيكون المسح للتأكد من عدم وجود نجاسة مع درء الحرج والعنت عن المسلمين والله تعالى أعلم

3   تعليق بواسطة   عبد المنعم منصور     في   الخميس ٠٧ - سبتمبر - ٢٠٠٦ ١٢:٠٠ صباحاً
[29]

الصلاة ......... معانى كثيرة

السلام عليكم ورحمة الله
أستاذى الكريم دكتور منصور
أعتقد أن للصلاة أكثر من معنى وأكثر من طريقة.
ولا أعتقد يا أستاذى أن هذا كل ما عندك !
أرجوا أن أجد تكملة كلام سيادتك عن الصلاة ، فأنا فى إنتظاره منذ فترة طويلة والله.

4   تعليق بواسطة   أسامة عبد الرحمن     في   الخميس ١٤ - سبتمبر - ٢٠٠٦ ١٢:٠٠ صباحاً
[30]

يامن تقول ماذا عن الوضوء أقول لك ماذا عن السنة

ربما جعل إنكار د- أحمد منصور للكثير من الأحاديث النبوية الشريفة الأثر في جعل البعض يفهمون هذا الأمر بصورة خاطئة بحيث يصبحون للأسف منكرين للسنة النبوية كاملة ويرفضون أي حديث لا يوجد له مؤكد في القرآن فيا أخي أريد أن أعلمك أن للوضوء فرائض وسنن بعنى فرائض فرضتها الآية الكريمة وسنن سنها الرسول صلى الله عليه وسلم وأريد أن أذكرك يأأخي بأن الآية القرآنية القائلة (إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون) لا تعني بالذكر فقط القرآن الكريم بل الدين كله قرآنا وسنة نبوية شريفة

5   تعليق بواسطة   أسامة عبد الرحمن     في   الخميس ١٤ - سبتمبر - ٢٠٠٦ ١٢:٠٠ صباحاً
[31]

عن القصر والجمع

القصر والجمع أداته ليست مقصورة على وقت الحرب والهجرة والمطاردة بل لذاك الوقت أو الموقف شكل آخر للصلاة يسمى صلاة الخوف ووصفها كالآتي مستخدمين صلاة العصر كمثال: يقوم نصف القوم بالصلاة خلف الإمام أول ركعتين بينما يقوم القسم الآخر بالحراسة وعند فراغ القسم الأول من صلاة أول ركعتين يسلمون بعد التشهد الأول ثم يستلمون الحراسة ويكمل القسم الآخر الصلاة بحيث لا يسلم الإمام خلال الصلاة ، أما بالنسبة للقصر والجمع فهما لم يشرعهماالكتاب ولكن شرعتهما السنة للمسافر الذي يذوق مشاقات السفر وويلاته وهذه الرخصة تتماشى مع ما لديننا العظيم من سهولة ويسر فلا أظن أن هناك داع للإفتاء بالتشكيك في جواز هذا الأمر خاصة وأنه لا يوجد في الكتاب ما يناقض هذا التشريع ، والله أعلم

6   تعليق بواسطة   عبد المنعم منصور     في   الأربعاء ٢٠ - سبتمبر - ٢٠٠٦ ١٢:٠٠ صباحاً
[40]

تعليق على التعليق

(إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون) لا تعني بالذكر فقط القرآن الكريم بل الدين كله قرآنا وسنة نبوية شريفة
السنة النبوية الشريفة هل سيحفظها الله سبحانه وتعالى كما تقولون (قول وفعل وتقرير) وبما فيها من أحاديث مدسوسة وموضوعة وضعيفة و .....
والاختلافات التى هى من الرحمة بنا؟؟؟

7   تعليق بواسطة   يوسف عبدالله     في   الجمعة ٠٦ - أكتوبر - ٢٠٠٦ ١٢:٠٠ صباحاً
[88]


السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

نبارك لكم و لنا افتتاح هذا الموقع و نسال الله أن يكون النواة الأولى في طريق نشر الإسلام كما ارتضاه المولى للناس اجمعين.

سيدي الفاضل ... أود ان أعرف كيف توصلتم للاستنتاج بأنّ صيغة التحيات هو قول المولى " شهد الله أنه لا إله إلا هو...."؟ و ما هو مرجعكم؟

وددت لو ذكرت لنا صيغة التشهد كاملة..

تحياتي و سدد الله خطاكم لما يحب و يرضى

8   تعليق بواسطة   يوسف عبدالله     في   الجمعة ٠٦ - أكتوبر - ٢٠٠٦ ١٢:٠٠ صباحاً
[89]


السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

نبارك لكم و لنا افتتاح هذا الموقع و نسال الله أن يكون النواة الأولى في طريق نشر الإسلام كما ارتضاه المولى للناس اجمعين.

سيدي الفاضل ... أود ان أعرف كيف توصلتم للاستنتاج بأنّ صيغة التحيات هو قول المولى " شهد الله أنه لا إله إلا هو...."؟ و ما هو مرجعكم؟

وددت لو ذكرت لنا صيغة التشهد كاملة..

تحياتي و سدد الله خطاكم لما يحب و يرضى

9   تعليق بواسطة   مهيب الأرنؤوطي     في   الإثنين ١٦ - أكتوبر - ٢٠٠٦ ١٢:٠٠ صباحاً
[194]

تعليق علي كلمة أخي أسامة عبد الرحمن

أخي الحبيب أسامة:
إن المراد بقول الله تعالي: (إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون) هو القرآن فقط ولا شئ إلا القرآن، إن القرآن هو كلام الله الوحيد الذي يأخذ صفة القطع وما عداه ظني، وأنه يغلب الظن عليه أضعافاً مضاعفة مما يغلب عليه اليقين، وإذا بحثنا في كتاب الله تعالي لم نجد أن هناك سنة للنبي صلي الله عليه وسلم إطلاقاً، وأما القول والفعل والتقرير فهي تصنيفات بشر ما أنزل الله بها من سلطان، إن أكبر نكبة حلت بالأمة الإسلامية كان مرجعها هو كتب الصحاح لدي كل فرقة وانقسام الأمة أشتاتاً بسبب هذا الإفك البشري الضال، إن الروايات الموجودة في كتب الصحاح إنما تدخل في باب التاريخ الذي يحتمل الكذب عشرات المرات مما يحتمله الصدق، لو أراد الله تعالي أن يحفظ كلام النبي صلي الله عليه وسلم لأودع في كتب الصحاح المزعومة معجزات مثل القرآن بالضبط، ولأنزلها علي نبي لا أن يجئ لنا بها رواة مجهولون لم يزكهم الله تزكية ظاهرة فضلاً عن باطنة، ولأنزلها وقت نزول القرآن وليس بعده بثلاثة قرون، إن تشرذم الأمة منذ أكثر من أثني عشر قرناً يتمثل في تلك المصيبة الفادحة والأكذوبة الدينية الكبري التي تمثلها كتب الصحاح واعتبار بعض دهماء المسلمين أنها جزءاً من الدين، ونسوا أو تناسوا أنها كتبت بأقلام الحكام العباسيين والأمويين وفي عصر الفتنة الكبري، ألم تنظر إلي كتاب البخاري وتكتشف ما به من عبث ومدي مخالفته للمنطق والعلم بل وللقرآن أيضاً؟...
إن الله تعالي لم يكلفنا إلا بالقرآن العظيم فقط، أما ما عدا ذلك فهو خروج عن الصراط المستقيم الذي أمرنا باتباعه، يقول تعالي:

(وأن هذا صراطي مستقيماً فاتبعوه ولا تتبعوا السبل فتفرق بكم عن سبيله)

والسلام عليكم

10   تعليق بواسطة   محمود عبدالله     في   الثلاثاء ٠٧ - نوفمبر - ٢٠٠٦ ١٢:٠٠ صباحاً
[588]

ماذا عن التشهد

الاخ الفاضل دكتور احمد منصور ارجو القيام بموضوع مستقل و وافي عن الصلاة و توضيح لماذا غيرتم التشهد و ما المنطق و الدليل وراء اختيار هذة الآية كصيغة للتشهد بدلا من التشهد الذي نعرفه

11   تعليق بواسطة   رضا عبد الرحمن على     في   الثلاثاء ٢٧ - مارس - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[4711]

الأخ الفاضل ـ محمود عبدالله ـ ما دليلك على التشهد

الأستاذ محمود ـ حضرتك تسأل وتقول وما المنطق والدليل وراء اختيار هذه الآية كصيغة للتشهد بدلا من التشهد الذى نعرفه ، وأعتقد انه من الواجب عليك قبل أن تسأل مثل هذا السؤال الغريب الذى تسأله عن قراءة آية قرآنية من كطتاب الله تعالى فى الصلاة ، التى هى علاقة وتحدث مع الله ، وأفضل ما نتحدث به مع المولى جل وعلا هو كلامه القرآن الكريم ـ فلابد ان تسأل نفسك أولا ما هو الدليل وراء اختيار هذا التشهد الذي تعرفه فى الصلاة , وهل مصداقية الدليل تساوى مصداقية القرآن الكريم .. القرآن الذى لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه ..

12   تعليق بواسطة   حسام الدين حلاق     في   الإثنين ٠٤ - يونيو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[7931]

أرجوا الاتيان بشاهد واحد من القرآن

أرجوا الاتيان بشاهد واحد من القرآن على أن الصلوات خمساو أنها بالترتيب مع أوقاتها و عدد ركعاتها و هذا تحدٍ لكل كتاب الموقع و شيوخه بل لأكبر قرآني في العالم ، و من هنا ترون أنه في القرآن لم يذكر شيء عن كيفية الصلاة ( كيف يجب أن نصلي ) و عددها و عدد ركعاتها لتعلموا أيها القرآنيون أنكم مجرد رعاع لا تستطيعون الإجابة و إنما تتخبطون خبط عشواء لدى رؤيتكم أسئلة كهذه و الأهم أنني أعلم تماما أنكم ستقومون بمسح هذا التعليق لتعبروا عن ضعفكم و قلة حيلتكم ..... يا رعاع

13   تعليق بواسطة   الهاوي الهاوي     في   الإثنين ٠٤ - يونيو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[7954]


لقد طرحت هذا السؤال من قبل و لا إشكال في إعادته :)

قلت - كيف عرفت بأن للصلاة شيء إسمه " تشهد " !!؟؟

و أن الآية القرآنية هي صيغة التشهد!؟

====

14   تعليق بواسطة   فوزى فراج     في   الإثنين ٠٤ - يونيو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[7959]

إنذار نهائى الى السيد حسام حلاق

الى المدعو حسام الدين حلاق, هذا انذار نهائى لك بتعديل هذا التعليق والتعليقات الأخرى المخالفة او رفعه نهائيا وفقا لشروك النشر خلال 24 ساعه.

كما ترى يا سيد حلاق اننا لم نرفع التعلق ولم نصادر وجهة نظرك, بل نتعامل معك بالحسنى ونجادلك بالتى هى احسن. فهل تعتقد اننا لا نستطيع ان نبادلك بذاءة بمثلها, وقلة ادب بأكثر منها واكبر, والبادى اظلم. ان الاناء ياسيد حلاق ينضح بما فيه, وان تأتى الى موقعنا غير مدعوا وتصفنا بالرعاع , فإنك كما يبدو ياسيد حلاق لابد ان تكون على خلق عظيم وانك تظهر خلقك العظيم للجميع.
اما بشأن كل ما قلته وكل ما سألت عنه وكل ما تعتقد انك قد افحمت اهل القران به من اسئلة, فقد نوقش واجيب عنه بالتفصيل على هذا الموقع, ولو ان بدأت بالقراءة اولا قبل ان تفتح فاك لوجدت ان كل شيئ قد تمت مناقشته, ربما ليس بالنتائج التى تسعدك وترضيك, غير انه كله قد نوقش , فأرجو منك ان كنت جادا فى معرفة الحقيقه ان تقرأ ثم تقرأ ثم تقرأ حتى تدمع عينيك من القراءة , وبعدها يكون لك الحق فى المناقشه.

15   تعليق بواسطة   طه الملاح     في   الجمعة ٢٢ - يونيو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[8548]

إلى متى

إلى متى سوف يلبي طلبنا الدكتور أحمد منصور بإنزال كتاب الصلاة الذي يشرح كل شيئ عن الصلاة...


16   تعليق بواسطة   آية محمد     في   الجمعة ٢٢ - يونيو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[8557]

الأستاذ طه الملاح

الأستاذ طه الملاح، الكتاب منشور على الموقع منذ شهور.

17   تعليق بواسطة   Bahaa Waleed     في   السبت ٠٧ - يوليو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[8990]


تساؤل محير : هل علم الله أن رسوله كان يجلس وسط أصحابه يفسر الأحكام الفقهية بالتفصيل فى العبادات والمعاملات وفقا لرايه الخاص وبدون إذن منه - من الله - ثم تركه يفعل ذلك على أساس أنه بعد 14 قرن سيأتى رجل إسمه احمد منصور سيصحح تلك الأوضاع ويوضح القول الحق فى المعاملات والعبادات أرجوكم هذا الموقع على النت يعنى الكمبيوتر مبنى على الرياضيات والرياضيات مبنية على المنطق فأين المنطق فيما تقولون ؟

18   تعليق بواسطة   فاطمة عنانى     في   الجمعة ١٣ - يوليو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9149]

الصلاه

انا لااحبذ التعامل مع السنة القولية او الفعلية لأننى لاأثق فى ناقليها ولكن لونحيناها جانبا فكيفنستدل من القرآن على أوقات الصلاة وعدد ركعاتها وكيفيتها حيث أن القران لم يذكر سوى صلاة الفر وصلاة العشاء وصلاة الجمعة فهل باقى الصلوات ليست مفروضة أم ماذا؟

19   تعليق بواسطة   ايمان عبد الله     في   الجمعة ١٤ - ديسمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[14499]


الى اخوانى واخواتى من يؤمنون بالسنه هل تعلمون ان الاحاديث تقول نقلا عن ام المؤمنين السيده عائشه ان كان ايتين رضاعه الكبير والرجم كانت تحت السرير بس الداجن اكلهم كيف الله حافظ للذكر والداجن اكل كلامه ولن اطيل عليكم ولكنى ساضع الاحاديث كما ه124903 - قال عمر رضي الله عنه : إن الله بعث محمدا بالحق ، وأنزل عليه الكتاب ، فكان مما أنزل الله آية الرجم ، فقرأناها ، وعقلناها ، ووعيناها ، رجم رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ورجمنا بعده ، وأخشى إن طال بالناس زمان أن يقول قائل : والله ما نجد آية الرجم في كتاب الله ، فيضلوا بترك فريضة أنزلها الله ، والرجم في كتاب الله حق على من زنى إذا أحصن من الرجال والنساء إذا قامت البينة ، أو كان الحبل ، أو الاعتراف ، ثم إنا كنا نقرأ – فيما نقرأ – من كتاب الله ، أن لا ترغبوا عن آبائكم ، فإنه كفر بكم أن ترغبوا عن آبائكم ، أو إن كفرا بكم أن ترغبوا عن آبائكم
الراوي: عمر بن الخطاب - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البغوي - المصدر: شرح السنة - الصفحة أو الرقم: 5/460
45262 - أن عمر بن الخطاب قال : إن الله بعث محمدا وأنزل عليه الكتاب فكان فيما أنزل آية الرجم فقرأناها ووعيناها ورجم رسول الله صلى الله عليه وسلم ورجمنا بعده وأخشى إن طال بالناس زمان أن يقول قائل : ما نجد آية الرجم في كتاب الله تعالى فيترك فريضة أنزلها الله وأن الرجم في كتاب الله حق على من زنى إذا أحصن من الرجال والنساء إذا قامت البينة أو كان الحبل أو الاعتراف
الراوي: عمر بن الخطاب - خلاصة الدرجة: احتج به ، وقال في المقدمة: (لم نحتج إلا بخبر صحيح من رواية الثقات مسند) - المحدث: ابن حزم - المصدر: المحلى - الصفحة أو الرقم: 11/236



172503 - قال عمر بن الخطاب ، وهو جالس على منبر رسول الله صلى الله عليه وسلم : إن الله قد بعث محمدا صلى الله عليه وسلم بالحق . وأنزل عليه الكتاب . فكان مما أنزل عليه آية الرجم . قرأناها ووعيناها وعقلناها . فرجم رسول الله صلى الله عليه وسلم ورجمنا بعده . فأخشى ، إن طال بالناس زمان ، أن يقول قائل : ما نجد الرجم في كتاب الله . فيضلوا بترك فريضة أنزلها الله . وإن الرجم في كتاب الله حق على من زنى إذا أحصن ، من الرجال والنساء ، إذا قامت البينة ، أو كان الحبل أو الاعتراف .
الراوي: عبدالله بن عباس - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 1691

217643 - لقد نزلت آية الرجم ورضاعة الكبير عشرا ولقد كانت صحيفة تحت سريري فلما مات رسول الله صلى الله عليه وسلم وتشاغلنا بموته فدخل داجن فأكلها

الراوي: عائشة - خلاصة الدرجة: باطل - المحدث: الجورقاني - المصدر: الأباطيل والمناكير - الصفحة أو الرقم: 2/184
52797 - عن عائشة أم المؤمنين قالت : لقد نزلت آية الرجم والرضاعة فكانتا في صحيفة تحت سرير فلما مات رسول الله صلى الله عليه وسلم تشاغلنا بموته فدخل داجن فأكلها
الراوي: القاسم بن محمد و عمرة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: ابن حزم - المصدر: المحلى - الصفحة أو الرقم: 11/235
رضاعه الكبير

175237 - جاءت سهلة بنت سهيل إلى النبي صلى الله عليه وسلم . فقالت : يا رسول الله ! إني أرى في وجه أبي حذيفة من دخول سالم ( وهو حليفه ) . فقال النبي صلى الله عليه وسلم " أرضعيه " قالت : وكيف أرضع ؟ وهو رجل كبير . فتبسم رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال " قد علمت أنه رجل كبير " . زاد عمرو في حديثه : وكان قد شهد بدرا . وفي رواية ابن أبي عمر : فضحك رسول الله صلى الله عليه وسلم .
الراوي: عائشة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 1453
175238 - إن سالما قد بلغ ما يبلغ الرجال . وعقل ماعقلوا . وإنه يدخل علينا وإن أظن أن في نفس أبي حذيفة من ذلك شيئا . فقال لها النبي صلى الله عليه وسلم " أرضعيه تحرمي عليه ، ويذهب الذي في نفس أبي حذيفة " فرجعت فقالت : إني قد أرضعته ، فذهب الذي في نفس أبي حذيفة .
الراوي: عائشة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 1453
175239 - يا رسول الله ! إن سالما ( لسالم مولى أبي حذيفة ) معنا في بيتنا . وقد بلغ ما يبلغ الرجال وعلم ما يعلم الرجال . قال " أرضعيه تحرمي عليه " قال : فمكثت سنة أو قريبا منها لا أحدث به وهبته . ثم لقيت القاسم فقلت له : لقد حدثتني حديثا ما حدثته بعد . قال : فما هو ؟ فأخبرته . قال : فحدثه عني ؛ أن عائشة أخبرتنيه .
الراوي: عائشة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم:

20   تعليق بواسطة   زين العابدين شبيب     في   الجمعة ٢١ - مارس - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[18643]

بطاقة تعريف حسام الدين حلاق وقاموس شتائمه

السادة أصحاب موقع أهل القرآن وبالخصوص السيد فوزي فراج الموقر



بداية يطيب لي أن أهنئكم وأهنئ جميع المسلمين بمناسبة ميلاد خير البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم .



أما بالنسبة إلى المدعو حسام الدين حلاق:



فهو سوري من مدينة حلب ، ولكنه يسكن حاليا في الولايات المتحدة الأميركية حيث يعمل كمبرمج حاسوب في شبكة American Express .



وشخصيا بحكم أني أقمت فترة لا بأس بها في حلب فلي علاقة مع أهله وعائلته ، وهم من تيار عصابات الإخوان اللامسلمين (لعنهم الله بكفرهم وادعائهم الإسلام) ، وهو قد ذهب إلى أمريكا هربا من ملاحقة الدولة السورية له بعد انكشاف انتسابه إلى الإخوان اللامسلمين.



وهنا أطرح لكم بعض شتائمه القذرة:



1 - رافضي جحش يسخر من الأحاديث و جبريل علناً و يسمي نفسه مسلم



2 - الرافضي الحيوان بن الحيوانة يسخر من أحاديث رسول الله صلى الله عليه و سلم و جبريل عليه السلام علناً على قناة العبرية (العربية) ثم يسمي نفسه مسلم و حوله الروافض المجوس يباركون الإحتلال الأمريكي و يشكرون الصليبي المحتل و يمجدونه و بالمقابل يضحكون سخرية و استهزاءا بأحاديث الرسول صلى الله عليه و سلم.



منتديات كوكب الإسلام (نسحق الروافض كالقوارض)
http://youtube.com/watch?v=an6DJ_k22j8

3 - له يا شيعة يا أولاد المتعة يا خنازير العراق، و الله لن يكون مصيركم إلا نار جهنم خالدين فيها أبدا يا أبناء المتعة.



http://www.youtube.com/watch?v=3sR83g-3C9M#



وهذا هو من تسجيل فيديو يكفر ويخطئ من ليس على ملته القذرة




http://youtube.com/watch?v=j4sjCsm8T-o 


طبعا هذا غيض من فيض من قاموس شتائمه الواسع للغاية


ودمتم بألف خير


21   تعليق بواسطة   طلعت خيري المنياوي     في   السبت ١٠ - مايو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[20934]

الصلاه

اخواني \\ جزاكم الله خيرا


 


ان صحت الصلاه نقلت نقلا تواتريا \\\ اي بالمشاهده \\ اي ان الصلاه تعاقبت ونتقلت عبر الاجيال  يطبقها جيلا بعد جيل


عن طريق  المشاهده


لاان النبي صلى فصلى الناس على صلاته  وبقى يصلي حتى توفا في نفس الصلاه ولا يمكن للذين شاهدوا النبي من اهل مكه والمدينه


ان يتواطؤا على الكذب وتحريف الصلاه \\\ ولها نهيب بجميع المسلمين ان لايكن اختلافهم على الصلاه لاان الصلاه التني نحنوا عليها صحيحه \\ فلا يحتاج اي حديث نبوي يوضح  صحة الصلاه


والدليل قال النبي صلوا كما رايتموني اوصلي


علما ان عدد المسلمين الذين صلوا مع النبي  قبل وفاته \\ 11000 مسلم


ان قاعدة الصلاه تقول


قال الله{اتْلُ مَا أُوحِيَ إِلَيْكَ مِنَ الْكِتَابِ وَأَقِمِ الصَّلَاةَ إِنَّ الصَّلَاةَ تَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاء وَالْمُنكَرِ وَلَذِكْرُ اللَّهِ أَكْبَرُ وَاللَّهُ يَعْلَمُ مَا تَصْنَعُونَ }العنكبوت45


المهم في الصلاه \\ ان الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر


22   تعليق بواسطة   يوسف يوري     في   الأربعاء ١١ - ديسمبر - ٢٠١٣ ١٢:٠٠ صباحاً
[73434]



السلام عليكم...شكرا على الاجابة يا أستاذ و لك مني خالص التقدير و لكن, أين الدليل على أن الصلاة هي بهذا الشكل و بنفس عدد الركعات من القرآن؟ و هل حجة التواتر كافية في ظل وجود ذلك الاختلاف حول التشهد ؟


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4980
اجمالي القراءات : 53,330,717
تعليقات له : 5,323
تعليقات عليه : 14,621
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


سورة الكوثر: يقول الله ( فصل لربك وانحر ) هل المرا د بها...

جارة سيئة مؤذية : لقد اشتد اذى جارتى لى وفاق التصو ر بعد ما...

النسخ من تانى .!!: انا منبهر ومازل ت متعجب ا من ان هناك امر حق...

القرآن والمسلمون: الصدي ق القرآ ني اتمن ى عليك ان توافي ني ...

أجبنا على هذا : عليكم السلا م .... استاذ نا العزي ز احمد صبحي...

إصرهم: ما معنى ( إصرهم ) ؟ ...

المبارزة بالأحاديث: هل من المنط ق الاحت جاج بحديث لنفي كتابة...

ثلاثة أسئلة: السؤا ل الأول : أشكر كم جزيل الشكر على...

طعامهم حلال إلا ..: انا ادرس في امريك ا. معظم الافر اد من اهل...

سؤالان : السؤا ل الأول : حدي صفيح ( أنا مقتنع تماما...

كتابة الاعمال للبشر: ( بسم الله الرحم ن الرحي م وَيَق ُولُو نَ ...

ذكى / زكّى : ( ذكى ) من ( الذكا ء ) هل جاءت فى القرآ ن الكري م ...

نتمنى ذلك ولكن: الساد ة اهل القرا ن وفقكم اللة في خدمة...

عن الحيوانات: علمت من كتب حضرتك ان النفس هي التي تحس وتشعر...

جدتى الحاجة : جدتى الحاج ة كانت مشهور ة بعمل الخير ، تتصدق...

more