ليس السحاق

الخميس ٢٦ - نوفمبر - ٢٠١٥ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
كنت اقرأ كتابك الرائع (القرآن وكفى).. واستوقفتني نقطة تحدثت عنها فيما يخص الاية الكريمة: (وَاللَّاتِي يَأْتِينَ الْفَاحِشَةَ مِنْ نِسَائِكُمْ فَاسْتَشْهِدُوا عَلَيْهِنَّ أَرْبَعَةً مِنْكُمْ ۖ فَإِنْ شَهِدُوا فَأَمْسِكُوهُنَّ فِي الْبُيُوتِ حَتَّىٰ يَتَوَفَّاهُنَّ الْمَوْتُ أَوْ يَجْعَلَ اللَّهُ لَهُنَّ سَبِيلًا) [سورة النساء 15] عقلت انهاعقاب للمرأة سيئة السمعة التي تتكاثر عليها الشواهد دون اثبات حالة التلبس.. وحجتك معقولة جدا.. امراة لم تضبط لكن كإجراء احترازي تحبس في بيتها.. لكن.. من هوه الذي سيتولى حبسها؟ الدولة مثلا ؟.. كيف ؟.. لقد علمتنا ايها الاب الغالي تتبع السياق لنفهم القران.. الا تعتقد ان هذه الاية ممكن ان تكون في النسوه الاتي يمارسن السحاق والعياذ بالله لان الاية التالية : (وَاللَّذَانِ يَأْتِيَانِهَا مِنْكُمْ فَآذُوهُمَا ۖ فَإِنْ تَابَا وَأَصْلَحَا فَأَعْرِضُوا عَنْهُمَا ۗ إِنَّ اللَّهَ كَانَ تَوَّابًا رَحِيمًا) تبدو وكانها تتحدث عن اللواط اجلكم الله.. وهذا سياق منطقي.. عقوبة السحاق فاللواط في سورة النساء وعقوبة الزنا في النور.. فإذا لم تكن هذه الاية تتحدث عقوبة السحاق فأين عقوبة هذا الفعل ؟ واذا كان تصوري خاطئا فعن ماذا تتحدث آية 16 نساء ؟.. خصوصا وان الرب عز وجل بدءها ب (واللذان ).. تعلم ان المخرفين من مفسرينا الاشاوس ادعو انها ايتين منسوختين بآية النور.. وحجة القرطبي مثلا ان الضمير (اللذان) يعود على المحصن وغير المحصن.. وهو كلام مثير للسخرية.. رب العزة يقول (اللذان يأتيانها)..وتبدو عقوبة الايذاء (سواءا الكلامي او الجسدي)حلا امثل بكثير مما يمارسونه الدواعش من رمي الشواذ من شاهق في جريمة بشعة قذرة كرهت الناس في مدينتي في دين الاسلام.. لأنهم (اي الشواذ) في النهاية مجرد اناس مرضى . حفظك الله لنا.. وكما كان يقول البعثيون ايام صدام (دمتم للنضال) .. ادامك الله للنضال ضد قذارات الدين السني البا
آحمد صبحي منصور :

(اللذان ) مثنى مذكر ، والآية عن شذوذ جنسى بين إثنين من الذكور . والعقاب هو مجرد الايذاء . أما ( اللاتى ) فهى للجمع المؤنث. أى للنساء اللاتى يأتين الفاحشة دون إثبات ببينة مؤكدة . القول بأنهم اللاتى يمارسن السحاق خطأ مضحك ، لأن العقوبة فى إمساكهن أى حبسهن فى البيوت . فلو كانت الجريمة هى السحاق فالمعنى أننا نمنحهن الفرصة لممارسة السحاق . وطبعا كل تشريعات القرآن تخص الدولة الاسلامية ، ولا علاقة لها بدول المحمديين.



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 6068
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4558
اجمالي القراءات : 44,362,053
تعليقات له : 4,753
تعليقات عليه : 13,711
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


من الدجال للترابى : جزاكم الله خيرا من بعد التوض يح المنه جي ...

الشهوة الجنسية : زوجى يقارب نى فى السّن ، وقد كبر الأول اد ...

لتكون باحثا قرآنيا: الأست اذ والمر بي الفاض ل الوال د ...

نصيحة لابنى الغالى: • أست اذنا العزي زأحمد صبحي منصور الذي...

عدة الأرملة: في الايه 224 سورة البقر ه عن عدة المرا ه اربعة...

مودة بالأوثان: ما معنى أوثان ا في قوله تعالى {وَقَ لَ ...

ليلة القدر: هل كان عام تاتي ليلة القدر ..... ام هي فقط ليلة...

عتوا عتوا : هل ( عتو ) من العته ) أي التخل ف العقل ى ؟ لأن ( عتو...

أثخن : ما معنى ( أثخن ) فى الآية 4 من سورة ( محمد ) ؟...

إلاّ من ارتضى..: قرأت فى التسع ينيات هجوم الدكت ور (محمد...

تكلمنا عن هذا كثيرا: اتاسف بتكري ر السؤا ل ولاكن واجهت مشكلة...

ماهية التوافق هنا :: السلا م عليكم . من فضلكم ، كيف نفهم معنى هذه...

اهلا وسهلا ..ولكن.!: مخاطب كم امرؤ عصامي بلا شهادة جامعي ة او...

الحكمة والموعظة: قرآني ا ما المقص ود بالمو عظةال حسنة ؟ادع...

أخت ظالمة: اود ان استشي ركم في عدد من القضا يا، اولها...

more