الجمعة ٢٨ - سبتمبر - ٢٠١٢ ١٢:٠٠ صباحاً
الاعجاز العلمى فى السّنة خرافة . هناك ( هجص) فى أحاديث فى موضوعات علمية وطبية . وهناك أحاديث منسوبة للنبى تعكس خبرات شعبية طبية متوارثة قد تكون مقبولة ، وأيضا هناك بعض معلومات ومعارف علمية مقبولة وتمت نسبتها للنبى . فالنبى عليه السلام لا شأن له بكل تلك الأحاديث التى تعكس ثقافة عصرها ونسبوها له بعد موته بقرنين وأكثر، ومنها ما هو ( هجص ) ومنها ما يمكن قبوله من حيث المحتوى ، ولكن فى كل الأحوال لا شأن للنبى بها . هى ثقافة الناس وقتها والتى تحوى الصحيح والخرافات .
وسيأتى فى برنامج فضح السلفية حلقات سجلناها فى محور خاص بعنوان ( هجص البخارى ).
انا من المتابعين لمن يدعي اكتشاف الاعجاز في الكتاب والسنه كالزنداني والنجار
وكل من يقول بان العلم الحديث يؤيد احاديثهم كاذب دجال
فحديث الذبابه مثلا كل ماقيل حوله هرطقه لااساس لها ولا يوجد اي مركز بحثي معتمد اثبت حديثهم
حتى فيما يخص ابحاث الاعجاز في القران
كانشقاق القمر وكل مالديهم صوره من ناسا ليس لها علاقه بالقمر وانشقاقه
وحين يسال النجارعن المراكز التي تثبت خزعبلاتهم ...لايستطيع الرد
هم يسوقون انفسهم من خلال بضاعتهم المزجاه من اهوائهم واهواء من ضلوا قبلهم .......
وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون ....
الاعجاز العلمي في الأحاديث هو فرع هام جدا لا يمكن الاستغناء عنه ضمن فروع التجارة بالدين ، ومنذ أيام قليلة شاهدت برنامج للدكتور خالد منتصر والدكتور زغلول النجار عن العلاج ببول البعير ، وظل النجار يدافع عن بول البعير ويدعي أن هناك من قام بعمل دراسات دكتوراه في بو البعير في جامعات ، ورد عليه منتصر قائلا أنه لا يوجد أي بحث علمي يخص هذه المسألة وهذه ردة علمية كبيرة ، وأصر النجار أن هناك مزارع في الصعيد للإبل يقومون فيها باستخلاص علاجات للبصر من بول البععير ، فهي تجارة يدافع عنها من يتكسبون منها
ورغم هذا فإن الاحدايث التي وردت في البخاري وغيره عن العلاج ببول الابل تقول ان بول الابل كان يستخدم في علاج امراض البطن والمعدة ، ولك اليوم اضافوا اليها علاج البصر
استاذنا العزيز رضا عبد الجواد ...ليس غريبا من هؤلاء فعلهم
فهذا ابن القيم يؤلف كتاب اسمه الطب النبوي وهو جزء من كتاب له في السيرة ...وسماه باكثر من اسم
وحين تطلع عليه تكتشف المفاجئه
فالاسم بعيد جدا عن فحوى الكتاب
فالاسم يوحي ان مايوجد في الكتاب من سنتهم
ولاكنك تجد ان الادويه التي يسوقها ابن القيم مما تعارف الناس عليه في حينه واغلب الاعشاب والادويه التي ساقها لم ياتي عليها دليل من سنتهم حتى
وباعتقادي لم يستطع ابن القيم لفت انتباه الاخرين لكتابه الا حين وضع عليه الماركة المسجله لديهم وهي النبوة
ليضفي على كتابه نوعا من القداسه ...وابن القيم كان من مراجع اهل السنه وله باع في علوم الحديث ....ومع ذالك حشى كتابه احاديث اعتبرها هو في مواضع اخرى من الموضوعات ولاكنه تجاوز عنها في كتابه الانف الذكر كي لا يعكر صفو قارئه
تاريخ الانضمام | : | 2006-07-05 |
مقالات منشورة | : | 5081 |
اجمالي القراءات | : | 55,957,728 |
تعليقات له | : | 5,416 |
تعليقات عليه | : | 14,767 |
بلد الميلاد | : | Egypt |
بلد الاقامة | : | United State |
ليس من الوسوسة: هل من الوسو سة اعادة الفات حة للمزي د من...
التكفير فى الاسلام: انتم تعتبر ون المسل مين من غير القرا نيين ...
منبع الشّر والخير .؟: أنا من الذين أومن بالمن هج القرآ ني والله...
إحتلام المرأة: نشات على قراء كتب الفتا وى التي تاتي من...
الوقت المعلوم: ما المقص ود بالوق ت المعل وم.؟ ومعلو م لمن...
ان تموت متقيا : هل ان أقراك ، كتبك و مقالا تك كل يوم ،هذا...
لا أعرف إلا ..: الدكت ور احمد سلاما وتحيه لااطل ب فتوى ولكن...
اضافة من زكريا : الأست اذأحم د أرجوك ساعدن ي، غاب النوم عني...
قضاء الصلاة: أنا بلغت الخمس ين ، وقررت التوب ة . وبدأت...
الحكمة والموعظة: قرآني ا ما المقص ود بالمو عظةال حسنة ؟ادع...
اللسان واللغة : ياريت يا د احمد تستبد ل كلمة اللغه باللس ان ...
رسائل مضحكة: تأتى رسائل بالسب والشت م مع أخطاء إملائ ية ...
الحشرات أمثلة : ان الله لا يستحي ي أن يضرب مثلا ما بعوضة فما...
الحج والعمرة: ما هو الفرق بين العمر ه والحج وهل لكل واحده...
الدعاء والقدر: هل الدعا ء يغير قدر الانس ان ؟...
moreفشل النحويين فى موضوع ( الأمر ):
معضلة الزمن والميتافيزيقا فى رؤية قرآنية
الزمن المتحرّك بين خلق السماوات والأرض وبين تدميرهما وخلود اليوم الآخر
1 / 5 / ب 3 : لمحة عن الايجاز بالحذف فى القرآن الكريم
1 / 4 / 2/ ب 3 : لمحة عن اسلوب الاستفهام فى الخطاب الالهى للبشر
دعوة للتبرع