د.عبدالرزاق منصور على:
ماعلاقة المهدى المنتظر بالموجات الكهرومغناطيسيه؟

د. عبد الرزاق علي Ýí 2022-12-01


ماعلاقة المهدى المنتظر بالموجات الكهرومغناطيسيه؟
د.عبدالرزاق منصور على

فى البدايه أؤكد اننى لاأتناول بعض الخرافات التى تقول أن المهدى المنتظر موجود الآن فى السرداب المقدس بمدينة سامراء بالعراق. أوأردد الكلام الهزلى الذى يدعى بأن المهدى يعيش بيننا وله زوجه وأبناء وأحفاد أوأن أحدهم قد رآه فى السوبرماركت أو المول.!
أنا أتكلم هنا عن الفكره نفسها وأن فكرة المهدى المنتظر موجوده على امتداد التاريخ الإنساني منذ بدء الصراع بين الخير والشر ,والظلم والعدل . ونظرا لتغلب قوى الشروعدم دفع الظلم عن المقهورين فى معظم الأحوال ,فقد تولد فى العقل الباطن الجمعى للبشريه الإعتقاد بأن هناك قوة موجوده على الأرض ستأخذ بيد الضعيف المظلوم وتقتص له من الطغاه المتجبرين فى الارض. واتخذت هذه القوه أسماء مختلفه باختلاف الثقافات والأديان مثل: سوشيانت , شمشون الجبار ,المسيح المخلِّص ثم المهدى المنتظر.
فالكثير من الأديان ألشرقيه القديمة تبنت فكرة المهدوية وانتظار الشخص الموعود في أدبياتها وكتبها المقدسة، فعلى سبيل المثال تواترت تلك الفكرة في الأديان البوذية والهندوسية والمزدكية، ولعل التجلي الأكبر لتلك الفكرة قد حدث في الديانة الزرادشتية التي انتشرت في بلاد فارس(إيران حاليا) منذ ما يقرب من أربعة آلاف عام، فنجد الزرداشتيه تبشر أتباعها بمقدم المخلِّص المعروف بـ «سوشيانت» الذي سيخلص البشرية من الكبت والحرمان ومن ضغوط وظلم الحكام.
وعبر التاريخ اليهودي، نجد أن الكثير من اليهود قد ادَّعوا أنهم هم أنفسهم المسيا أو المسيح المنتظر وكذلك وردت بعض الإشارات في سفر إشعياء تلمح إلى أنه سوف يأتي زمن يقضي الله فيه على كل الجور والظلم الموجودين في العالم (إشعياء، 1:11-16 ).
أما بالنسبة للدين المسيحي، فهناك إعتقاد بأن السيد المسيح سوف يعود مرة أخرى إلى الأرض حتى يقوم بمحاسبة البشر على ما ارتكبوه من أفعال كما ورد في إنجيل متى 16: 27
وقد ذاعت العديد من النبوءات فى العصور الوسطى في أوروبا عن الشخص المنتظر الذي سيقوم بفعل لا يستطيع شخص آخر أن يفعله، ومن ذلك أسطورة سيف الملك آرثر التي انتشرت في معظم البلاد الأوروبية، وادَّعت أن المنقذ الموعود سوف يكون قادرًا على نزع سيف الملك آرثر، وأنه سوف يحكم بعد ذلك ويقود شعبه للنصر.
بل إن تلك الفكرة قد بلغت من القوة والتأثير ما جعلها تخرج من حدود الإطار الديني التقليدي، وتقتحم الفكر الحداثي المادي الغربي، حتى أن السينما الامريكيه قد تناولتها في واحد من أشهر أفلام الخيال العلمي، وهو فيلم «ماتريكس"الذي جسد فيه الممثل الشهير كيانو ريفز، دور (نيو) الذى يرمز لشخصية المسيح المخلِّص فى الديانه المسيحيه أو المهدي المنتظر عند الشيعه.
وفى الوقت الحاضر تمتلأ القنوات الفضائيه واليوتيوب ووسائل التواصل الإجتماعى بالحديث عن قرب نزول المهدى المنتظر ليملأ الارض عدلا. والحقيقه أن الموضوع قد إتخذ طابع السبوبه والبيزنس للحصول على أعلى المشاهدات وأنا أحذرمن هذه الهوجه التى تستخف بعقول البسطاء وتفتنهم فى دينهم.
- أما فى الإسلام فالقرآن الكريم قد حدد يوم القيامه للفصل بين الظالمين والمظلومين اذا لم يستطع المظلوم أخذ حقه من الظالم فى الدنيا أولم يتراجع الظالمون عن ظلمهم وإجرامهم. ويمكن ان تراجع ا الآيات الكثيره التى أشارت لهذا المعنى. مثل قوله تعالى(وأَنْذِرِ النَّاسَ يَوْمَ يَأْتِيهِمُ الْعَذَابُ فَيَقُولُ الَّذِينَ ظَلَمُوا رَبَّنَا أَخِّرْنَا إِلَى أَجَلٍ قَرِيبٍ نُجِبْ دَعْوَتَكَ وَنَتَّبِعِ الرُّسُلَ أَوَلَمْ تَكُونُوا أَقْسَمْتُمْ مِنْ قَبْلُ مَا لَكُمْ مِنْ زَوَالٍ)-إبراهيم 44 .وقوله تعالى (وَوضِعَ الْكِتَابُ فَتَرَى الْمُجْرِمِينَ مُشْفِقِينَ مِمَّا فِيهِ وَيَقُولُونَ يَا وَيْلَتَنَا مَال ِ هَٰذَا الْكِتَابِ لَا يُغَادِرُ صَغِيرَةً وَلَا كَبِيرَةً إِلَّا أَحْصَاهَا ۚ وَوَجَدُوا مَا عَمِلُوا حَاضِرًا ۗ وَلَا يَظْلِمُ رَبُّكَ أَحَدًا) الكهف 49

وهذا يدفعنا الى طرح سؤال منطقى اذا كان هناك تواترًا عجيبًا لتلك الفكرة على امتداد التاريخ الإنساني وزخما إعلاميا وعقيده راسخه لدى معظم الناس فلماذا لم يذكرها الله تعالى فى القرآن الكريم؟ والإجابه على هذا السؤال لاتخرج عن احتمالين لاثالث لهما:
الإحتمال الأول: إِما أن المهدى المنتظر هو خرافه لم يشأ الله تعالى ان يذكرها حتى لايتلقفها المضللون فيلقون فى روع الناس(أوالبسطاء منهم) أن المهدى ورد ذكره بالقرآن الكريم وبالتالى فهو حقيقه فينطلى ذلك على الناس. وهذا يذكرنى بأحد النصابين المضللين حينما أعلن عن اكتشافه بأن الله نهى عن الصلاه وهى غير مفروضه علينا والدليل قوله تعالى( ياأيها الذين آمنوا لاتقربوا الصلاه-- –ولم يكمل الآيه "وأنتم سكارى). وقد أكد هذا المعنى الآيه الكريمه (وَإِن تُطِعْ أَكْثَرَ مَن فِي الْأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ ۚ إِن يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَإِنْ هُمْ إِلَّا يَخْرُصُونَ) الانبياء116
الإحتمال الثانى: أنه ربما نسى القرآن الكريم ذكر المهدى- حاشا لله تعالى فهو الخالق الواحد الاحد الذى لاتأخذه سنة ولا نوم- ولأنه كلام الله تعالى فكله حق وصدق وبالتالى فالقرآن الكريم ليس كتابا للخرافات ليهتم بهذه الخرافه قال تعالى (بَلْ جَاءَ بِالْحَقِّ وَصَدَّقَ الْمُرْسَلِينَ),الصافات 37
-وقد يتطاول بعض الملحدين الجهله فيقولون " عادى جدا أن ينسى القرآن الكريم ذكر المهدى لأنه كلام بشر". فأقول لهم على العكس فإن عدم ذكرخرافة المهدى يؤكد على استحالة ان يكون القرآن الكريم هو تأليف أحد من البشر-لأن المؤلف أوالكاتب هو إبن للبيئه والثقافه التى نشأ وترعرع فيها وبالتالى حين يؤلف أويكتب كتابا لابد ان يضمنه المفردات والأدبيات التى تصيغ ثقافة المجتمع الذى يعيش فيه ومن هذه المفردات أسطورة المهدى المنتظر ألتى تتفق فيها كل الثقافات على مدى التاريخ الإنسانى مع الإختلاف فقط فى الإسم (سوشيانت - المسيح المخلِّص - المهدى المنتظر—الخ)
-الموجات الكهرومغناطيسيه : هى طاقه تغطى كل أرجاء الكون ولها خواص وإستخدامات متعدده منها وظيفتها الخطيره فى نقل المعلومات والإتصالات داخل وخارج الكره الأرضيه بل إن الحياه على الأرض يمكن أن تنتهى عندما يتوقف إنبعاث هذه الموجات من الشمس. إذن مكون أساسى للكون ويحظى بهذه الخطوره والأهميه القصوى فلماذا لايشير لها القرآن الكريم؟ الحقيقه أن القرآن الكريم قد ذكرها بالفعل لأنها حقيقه كونيه وطبيعى ألا يذكرها القرآن بالإسم نظرا لإختلاف الإسم باختلاف اللغات فلا يقبل أن نعتقد أن لغة الله تعالى هى اللغه العربيه أو الإنجليزيه مثلا. إذن فكيف يسميها الله تعالى؟ يسميها بوصف يدل على ماهيتها وخواصها وآلية عملها ويترك لنا الفرصه للتفكير والتحليل العلمى المنطقى,
تدبر معى قوله تعالى فى سورة التكوير "إِذَا الشَّمْسُ كُوِّرَتْ... إلى قوله تعالى " وَإِذَا الْعِشَارُ عُطِّلَتْ وَإِذَا الْوُحُوشُ حُشِرَتْ". فالشمس كورت تشير الى إضمحلال طاقتها ونورها وهذا هو معنى إستقرار الشمس والذى يعنى توقف التفاعل النووى داخلها وهو المولد للطاقة الحراريه والموجات الكهرومغناطيسيه. وقد ذكرهذا الإستقرار فى آيات أخرى(وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَّهَا ۚ ذَٰلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ) يس38 , إذن الشمس كورت ← توقف انبعاث الطاقه الكهرومغناطيسيه = العشارعطلت.
إذن العشار هى الموجات الكهرومغناطيسيه, نعم واليكم الأدله:
1-كلمة العشار بكسر العين جمع العشره بكسر العين اى الإختلاط والتلاحم والتعايش ومنها العشيره. وأدق وصف لشكل الموجات الكهرومغناطيسيه هى عشار. ولكى تتأكد لاعليك إلا أن تضغط على محرك البحث جوجل, لترى صورهذه الموجات التى توضح مدى اختلاط وتعايش وتلاحم المجال الكهربائى والمغناطيسى لتوليد وتكوين الموجات الكهرومغناطيسيه.
2- كلمة "كهرومغناطيسيه" باللغه العربيه والانجليزيه هى حرفيا عباره عن تلاحم وتشابك كلمتى "كهرباء" و"مغناطيسيه"
3-إستعمال لفظ "عطلت" للعشار ينفى مايعتقده البعض بان العشار تشير للإبل الحوامل, فمثلا اذا تكلمت مع أحد أصدقائك قائلا له أن الإبل أوالخيل تعطلت بالتأكيد سينظراليك باستهزاء لأن "تعطلت" تطلق على الاجهزه الالكترونيه والكهربائيه.
معلومه: عشار بكسر العين جمع عشره بكسرالعين(مثل جفان جمع جفنه) وهولايعتبر جمعا للعدد "عشره" لأن العدد "عشره" يجمع على أعشار وعشور-وهذا نفى لما يظنه الكثير منا بأن العشارتعنى الإبل الحامل فى عشرة أشهر.!
4-تعطل الاشعه الكهرومغناطيسيه (التى تحمل المعلومات) سيعطل الإتصالات داخل وخارج الكره الارضيه. ولأن سياق سورة التكويريتحدث عن بداية يوم القيامه فبالتالى لايستطيع أحد منا أن يتصل بصديق أو يبعث له رساله نصيه أو ايميل لينقذه مما يحدث يوم الحساب تطبيقا لقوله تعالى(وَكُلُّهُمْ آتِيهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَرْدًا) مريم 95
5- سياق الآيات يؤكد أن "الوحوش حشرت" بمجرد تعطل العشار بمعنى أن تعطل الاشعه الكهرومغناطيسيه أدى الى منع تحرك وإنتشارالحيوانات وخاصة المفترسه (التى تنتشر بحثا عن فريسه لتعد منها مأدبه فاخره), أو الطيور المهاجره (التى تنتشرلتبحث عن ملاذ وطقس آمن للتكاثر). ولكن ماسبب حشر الوحوش ومنع انتشارها؟ هذا بسبب تعطل الاشعه الكهرومغناطيسيه. وكيف يحدث هذا؟
تعطل الاشعه الكهرومغناطيسيه يسبب تعطل أجهزة الاستشعار لدى هذه الحيوانات لان أجهزة الاستشعارلديها مبرمجه على تلقى المعلومات من الاشعه الكهرومغناطيسيه والتى تماثل تطبيق أل"جى بى إس" الذى نستخدمه لتحديد أماكن تحركاتنا.
معلومه: 1- الشمس تعمل عمل مفاعل نووى إندماجى بمعنى دمج 4 ذرات هيدروجين فى ذرة هيليوم واحده مما يولد طاقه حراريه وطاقه كهرومغناطيسيه ويحتاج ذلك الى حراره أكثر من مائة مليون درجة مئويه لإنجاز هذا التفاعل ولانستطيع ان نصل لانتاج مثل هذه الحراره على الارض, أما ماتشيعه الصين من تمكنها من عمل شمس صناعيه فهذا من قبيل الدعايه فى سباق الحرب البارده بينها وبين أمريكا.
2- مايشاع الان من أن أحد علامات الساعه ظهرت فى خراف أحد المزارع بالصين لأنه حدث إختلال فى المغناطيسيه الأرضيه .أعتقد أن هذا نوع من التدليس والدروشه العلميه لأن هذه الظاهره المحدوده والموجوده فى عدد محدود جدا من مزارع الخراف لايشكل أى شيئ يخص الكره الارضيه لأنه لوكانت هذه ظاهره حقيقيه لشملت كل حيوانات الكره الارضيه وأرى أن هذه الحيوانات قد تكون مصابه بأحد الامراض المنتشره فى الخراف بسبب نوع من البكيتريا تسمى "الليستريا".
" Listeriosis"
ولمن يريد التأكد فليبحث عن أعراض هذا المرض وسيجد أنها متطابقه تماما لما يحدث للغنم
الخلاصه: علاقة المهدى المنتظروالموجات أوالاشعه الكهرومغناطيسيه هى علاقه عكسيه بمعنى أن المهدى المنتظرهو خرافه وأسطوره تاريخيه أما الموجات الكهرومغناطيسيه فهى حقيقه كونيه.
اجمالي القراءات 510

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2016-01-10
مقالات منشورة : 49
اجمالي القراءات : 185,408
تعليقات له : 95
تعليقات عليه : 84
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt