«الإخوان» يتجهون للموافقة علي ترشيح قبطي للرئاسة في النسخة النهائية لبرنامج الحزب

اضيف الخبر في يوم الثلاثاء 23 اكتوبر 2007. نقلا عن: المصري اليوم


«الإخوان» يتجهون للموافقة علي ترشيح قبطي للرئاسة في النسخة النهائية لبرنامج الحزب

كشف قيادي بارز داخل جماعة الإخوان المسلمين عن أن الجماعة تتجه نحو الموافقة علي «حق ترشيح الأقباط لمنصب رئيس الدولة» في النسخة النهائية لبرنامج الجماعة، الذي تعتزم الجماعة الانتهاء منه خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

كانت النسخة الأولية لبرنامج الحزب، التي وزعتها الجماعة علي عدد من المفكرين والكتاب، أكدت قصر منصب رئيس الجمهورية علي المسلم فقط.

وقال القيادي - الذي طلب عدم ذكر اسمه - لـ«المصري اليوم»، إن موضوع رئاسة الدولة شهد خلافاً داخل الجماعة، بعد الملاحظات التي أبداها عدد من الكتاب والمفكرين حول هذه المسألة، مشيراً إلي أن هناك رأيين «الأول يري التركيز في مسألة انتخاب رئيس الدولة علي إجراءات الانتخاب نفسها، التي تقوم علي فتح حق الترشح للجميع، والأمة هي التي لها حق الاختيار، أما الرأي الثاني فيقول إن برنامج الحزب يجب أن يعرض رؤيتنا كإخوان مسلمين أو كحزب الإخوان لمن يصلح لمنصب رئيس الدولة، وهو أن يكون (ذكراً ومسلماً) عليه تكليفات وواجبات شرعية لا يمكن فرضها علي القبطي والمرأة».



وأكد القيادي أن الصياغة النهائية لبرنامج الحزب ستشمل الرأيين عن طريق نص يجمع ثلاثة عناصر، أولها: حق الترشح للجميع، بما يعني الموافقة علي ترشح الأقباط، والثاني: حق الأمة في الاختيار، والثالث: تحديد يحدد المواصفات الخاصة لرئيس الدولة الذي يختاره حزب الإخوان، وهو ما يعني إلغاء نص استثناء غير المسلم من منصب رئيس الجمهورية.

من جانبه، قال الدكتور رفيق حبيب لـ«المصري اليوم»: «يجب أن يكون حق الترشح متاحاً للجميع، وتصبح مواصفات رئيس الدولة في برنامج حزب الإخوان معبرة عن مواصفات الشخص الذي يستطيع أن يحمل هذا المشروع وينفذه، فتحافظ الجماعة علي رؤيتها لمن يصلح لهذا المنصب، دون أن تجعل هذا شرطاً علي الأمة عندما تختار رئيس الجمهورية».




 

اجمالي القراءات 4077
التعليقات (3)
1   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الأربعاء 24 اكتوبر 2007
[12247]

نصب على البحرى وكأن المصريين شاربين منقوع براطيش وفاقدى الأهليه !!

إقتباس
{كشف قيادي بارز داخل جماعة الإخوان المسلمين عن أن الجماعة تتجه نحو الموافقة علي «حق ترشيح الأقباط لمنصب رئيس الدولة» في النسخة النهائية لبرنامج الجماعة، الذي تعتزم الجماعة الانتهاء منه خلال الأسابيع القليلة المقبلة.
كانت النسخة الأولية لبرنامج الحزب، التي وزعتها الجماعة علي عدد من المفكرين والكتاب، أكدت قصر منصب رئيس الجمهورية علي المسلم فقط. }

بالمناسبة الجزئية والتى تتعرض لهذا التناول فى النسخة الأولية تفضل الزميل الفاضل محمد حسين بنقلها إلى الرابط:
http://www.ahl-alquran.com/arabic/show_article.php?main_id=2571#12244

التعليق:
من يريد حكم دوله ويقول فى ورقته المقدمة :
{{(أنه بما أن من واجبات منصب رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء حماية الدين وبما أن مصر دولة إسلامية فإن هذه المهمة تتعارض مع عقيدة غير المسلم، مما يجعل غير المسلم معفي من القيام بهذه المهام طبقاً للشريعة الإسلامية !!!}}

من يقول بالتحديد :
((هذه المهمة تتعارض مع عقيدة غير المسلم، مما يجعل غير المسلم معفي من القيام بهذه المهام طبقاً للشريعة الإسلامية))

واخدين بالكوا من "طبقاً للشريعة الإسلامية" اللى فاتت ؟؟ ..
من تانى ..
واخدين بالكوا من "طبقاً للشريعة الإسلامية" اللى فاتت ؟؟ ..

ثم يرجع فى كلامة بعد فترة وجيزة ويقول :
ان الأخوان المسلمين يوافقون على أن يصل غير المسلم لمنصب رئيس الجمهورية (((( أى ضد الشريعة الإسلامية والتى أستند إليها من قبل لمنع غير المسلم من الوصول لمنصب رئيس الجمهورية )))) !! ..


فهذين ذهابين إسلاميين مختلفين 180 درجة لنفس التناول ..
يعنى على الشفتشى الأخوان النصابون فاكرين ان الدين فى أيدهم مثل "الصلصال" يشكلوه زى ما هم عايزين !!!!

والأدهـــــــــــى بسلامتها ام حسن :
يعنى الأخوان المسلمين واللى عايزين يحكمونا .. هل منذ الأربعينيات من القرن الماضى وللآن لم يستقروا على هل من الممكن لغير المسلم وأن يكون رئيسا أم لا يا ولداه ؟؟ ..

بقـى النصابيـن بتوع التلات ورقات دول عـايزين يحكمـوا مصــر ؟؟ ..

ما أنا مش قادر أقول الرد الطبيعى الإسكندرانى مع ان دا له ضرورة إسكندرانية حتمية فى مثل هذه الأحوال .. وبالتالى حأقول ..

+ + + إلطمى يا إم حسن .. إلطمى من فضلك بالجامد قووووى. + + +

الخلاصة:
دا إسمه ..
نصــــب أديــــــــان علـــــــــى البــــــحرى والشفتــــشى !! ..

يارب توصل للغنم وما اكثرهم وهم السبب فى ظهور هؤلاء النصابون ..

2   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الخميس 01 نوفمبر 2007
[12541]

وصلت .. وضربوا أخماس فى أسداس !!!.

إلحاقا لرسالتى بعالية ..

أزف لكم الخبر العاجل التالى:
{خلاف جديد داخل مكتب إرشاد الإخوان }
على رابط صحفية المصرى اليوم لصباح اليوم:
http://www.almasry-alyoum.com/article.aspx?ArticleID=81393

أليس الكلمه الصحيحه فى محلها أقوى من المدفع ؟؟ ..

3   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الخميس 01 نوفمبر 2007
[12551]

حأطلعك منها يا عبدالمنعم أبوالفتوح .. بس عليك بنط لآهل القرآن ..

{خلاف جديد داخل مكتب إرشاد الإخوان }
على رابط صحفية المصرى اليوم لصباح اليوم:
http://www.almasry-alyoum.com/article.aspx?ArticleID=81393

إقتباس من المقال
{من جانبهما، رد الدكتور محمد مرسي والدكتور محمود عزت، عضوا مكتب الإرشاد علي أبوالفتوح، وأكدا أن ترشيح القبطي والمرأة غير جائز شرعاً، وطلب مرسي من أبوالفتوح ضمناً أن يأتي بالرأي الشرعي، الذي يؤيد ما ذهب إليه.}

حأطلعك منها يا عبدالمنعم أبوالفتوح .. بس عليك بنط لآهل القرآن ..

القول بالأتى:
{{(أنه بما أن من واجبات منصب رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء حماية الدين وبما أن مصر دولة إسلامية فإن هذه المهمة تتعارض مع عقيدة غير المسلم، مما يجعل غير المسلم معفي من القيام بهذه المهام طبقاً للشريعة الإسلامية !!!}}
هـذا خطأ وليس من الشريعه الإسلامية فى شيئا.

جزء من الأدله الشرعية :
{قال تعالى:
{لا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِين} .. المائدة 51
معنى هذه الآية :
لابد أولا من العلم بأن أولياء كما جاءت بهذه الآية تعنى أوصياء بما يخص أمور العقيدة الإسلامية فقط وليس أمور الدنيا .. ومن يشك منكم فى هذا يرجع لجميع آيات القرآن والتى جاءت فيها أولياء وللسهوله سيجدها على رابط مقدم لكم تحت فصل المراجع .
بمعنى لا تعينوا نصراني أو يهودي شيخا للأزهر أو مفتيا للدين الإسلامي أو وزيرا لأوقاف المسلمين أو داعية دينيا آو قارئا في مسجد آو شارحا لآيات القرآن ..
أما في أمور الدنيا .
فالكتابي صالحا لآن يكون قاضيا أو محاميا يحتكم إلى كتاب القانون .. أو وزيرا (بخلاف وزارات العقيدة الإسلامية) يحتكم إلى تكليفات رئيس الوزراء .. أو رئيس وزراء يحتكم إلى تكليفات رئيس الجمهورية .. أو رئيس جمهورية يحتكم إلى الدستور .. الأهم والأهم .. المشاركة فى إعداد وتربية نواه المجتمع المسلم.
مثل أمــا كتابية محصنة لفرجها إلا على زوجها المسلم غير مسافحة الملبس (ولا تردى حجابا يقال عنه زورا أنه فرضا) ومسؤولة عن تربية المسلم الصغير في كل شيئا وتحتكم إلى أخلاق دينها فى تربيته فى كل شيئا ما عدا أموره العقائديه فهى غير مسؤله عنها وهى لأبوه بشهادة ربى. }

اما التفاصيل كامة فستجدها على الرابط التالى بموقع آهل القرآن:
http://www.ahl-alquran.com/arabic/show_article.php?main_id=2253

أما بخصوص إمامه المرآه فالحقيقة لم أتبحر بالعلم فى هذا وإن كنت أميل (أميل وليس لى علم كامل) بأن الله طالما اشاد بحكم ملكة سبأ فهذا بالمؤكد ممكن القياس عليه بان المرأة بمقدورها تولى إمامة دوله وقيادها إلى النجاح والعلى .

والله أعلم.

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق




مقالات من الارشيف
more