لا إصابات جديدة بفيروس كورونا في الصين للمرة الأولى منذ بدء الوباء

اضيف الخبر في يوم السبت 23 مايو 2020. نقلا عن: العربى الجديد


لا إصابات جديدة بفيروس كورونا في الصين للمرة الأولى منذ بدء الوباء

أعلنت لجنة الصحة الوطنية في الصين، اليوم السبت، عدم تسجيل أي حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) في البر الرئيس يوم الجمعة، لتصبح أول مرة لا يتم فيها تسجيل زيادة يومية في عدد حالات الإصابة منذ بدء الوباء في مدينة ووهان أواخر العام الماضي.

وقالت اللجنة، في بيان، إن هذا يأتي بعد تسجيل أربع حالات جديدة يوم الخميس. ولكنها قالت إنه تم تسجيل حالتين جديدتين مشتبه فيهما، إحداهما واردة من الخارج في شنغهاي والأخرى منقولة محلياً في إقليم جيلين بشمال شرق الصين. وأضافت اللجنة أن عدد الحالات الجديدة التي لم تظهر عليها أعراض تراجع من 35 قبل يوم إلى 28 حالة.

وشهدت الصين تراجعاً كبيراً في عدد حالات الإصابة المنقولة محلياً منذ مارس/ آذار، بعد أن ساعدتها القيود الصارمة على تنقل الناس في السيطرة على الوباء في مناطق كثيرة من البلاد.

ومع اقتراب العطلة الصيفية، أعيد فتح العديد من المواقع السياحية في الصين، بما في ذلك مجمع القصر الإمبراطوري ببكين، ومنتجع ديزني لاند في شنغهاي، على الرغم من وجود إجراءات تباعد اجتماعي صارمة.

وأعلنت شنغهاي، المركز التجاري في البلاد، استئناف بعض الأعمال ورحلات الطيران. وعاد عدد الرحلات الداخلية إلى 60 في المائة من مستويات ما قبل تفشي الفيروس، متجاوزاً 10 آلاف رحلة يومياً للمرة الأولى منذ أول فبراير/ شباط الماضي، بحسب ما أفاد مسؤول بالطيران المدني في البلاد الأحد.

وأصدرت مدينة ووهان في وسط الصين، حيث نشأت جائحة فيروس كورونا، الأربعاء، حظراً تاماً على صيد الحيوانات البرية وتربيتها وتناولها، في استجابة واضحة للبحث الذي يظهر أن الفيروس نشأ على الأرجح بين الخفافيش، وتم نقله إلى الأشخاص عبر أنواع برية وسيطة تُباع من أجل الطعام في سوق بالمدينة.

اجمالي القراءات 64
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق




مقالات من الارشيف
more