محكمة أوروبية توقف تسليم رجل الدين المتشدد أبو حمزة المصري لأمريكا :
يحيا قضاء مصر العادل : بين الحكم على سعد الدين ابراهيم والحكم لصالح ابوحمزة المصرى

اضيف الخبر في يوم الأربعاء 06 اغسطس 2008. نقلا عن: آفاق


باريس- وكالات

1

حصل رجل الدين الإسلامي المتشدد أبو حمزة المصري على أمر مؤقت من المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان يمنع تسليمه للولايات المتحدة في اتهامات تتعلق بالإرهاب. وأمرت المحكمة بألا يتم تسليم المصري حتى تتمكن من نظر القضية.

وقالت المحكمة في بيان يوم الثلاثاء أنها أيدت طلبا من المصري الذي يقضي فترة عقوبة مدتها سبع سنوات في بريطانيا لتحريض أتباعه على قتل غير المؤمنين.


من جانبه قال المصري انه إذا تم تسليمه سيتعرض لمعاملة تنتهك المعاهدة الأوروبية لحقوق الإنسان التي تمنع التعذيب والمعاملة غير الإنسانية والتي تحط من شأن الناس.


وزعم المصري بالتحديد انه يواجه خطر أن يحكم عليه بالسجن مدى الحياة دون حق الإفراج المشروط وانه قد يسجن فيما يطلق عليه منشأة اعتقال محاطة بإجراءات أمنية بالغة التشديد.


ويتهم ممثلو إدعاء أمريكيون رجل الدين المصري بمحاولة إقامة معسكر تدريب إرهابي في بلي بولاية اوريجون في الفترة من 1999 إلى أوائل 2000.


ويواجه المصري المولد الذي أشاد بهجمات 11 سبتمبر أيلول عام 2001 على الولايات المتحدة إلى جانب الاتهام المتعلق بمعسكر التدريب كذلك اتهامات بالمشاركة في التآمر على احتجاز 16 رهينة غربية في اليمن عام 1998.


وقتل أربعة من الرهائن منهم ثلاثة بريطانيين واسترالي عندما اقتحمت القوات اليمنية مخبأ كانوا محتجزين فيه.

اجمالي القراءات 4457
التعليقات (3)
1   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الأربعاء 06 اغسطس 2008
[25306]

تعليقان من العربية على محاكمة ابو حمزة الانكليزي .

تعليق ظريف

23 - ابو حمزة الانكليزي

اميرة|06/08/2008 م، 01:59 مساءً (السعودية) 10:59 صباحاً (جرينتش)

هو مش أخذ الجنسية البريطانية وصار انكليزي ..؟؟ وانسلخ عنا وارتحنا منه من سنين طويلة...فلماذا مازالوا يدعونه ابو حمزة المصري...بينما اسمه الان ابو حمزة الانكليزي ...!!! وما علاقتنا نحن بموضوع خاص بين الانجلييييييييييييييييييز...؟


تعليق مبهم ,لم افهمه؟

- الشرف الرفيع

محقوي|06/08/2008 م، 03:14 مساءً (السعودية) 12:14 مساءً (جرينتش)

هذا الرجل يريد شرف الاسلام ومكاسب الكفار الغير موجودة في هذا الشرف أوليس حرام ان يلجأ الى محاكم الكفار كي تنصفه وماذا لو كان متهما في دويلة عربية ماذا كان حصل له هل كانوا امهلوه لمحاكمة مثلا مثلا


2   تعليق بواسطة   محمد المصرى     في   الخميس 07 اغسطس 2008
[25316]

عجيبه

دلوقتى بقت حلوه المعاهده الاوروبيه لحقوق الانسان؟


مش هم دول الكفره اللى كان عايز يقتلهم؟ , دلوقتى بيتمحك فى احترامهم للانسانيه


عجبى


3   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الخميس 07 اغسطس 2008
[25317]

هات حسنة وأنا سيدك ..

تمحك القاتل مدعى الآسلام فى المعاهدة الآوروبية لحقوق الآنسان ينطبق عليه المثل ..


هات حسنة وأنا سيدك ..


أتتكلم الآن أيها القاتل على التعذيب والمعاملة غير الإنسانية والتي تحط من شأن الناس ..


لية هو كان تحريضك على قتل الناس كله رومانسية وشاعرية 


 


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق