عبدالعزيز بن فهد يدعو أهل العلم لمنع المرأة السعودية من حمل الشعلة الأولمبية..!

اضيف الخبر في يوم الجمعة 30 مارس 2012. نقلا عن: وطن


عبدالعزيز بن فهد يدعو أهل العلم لمنع المرأة السعودية من حمل الشعلة الأولمبية..!

عبدالعزيز بن فهد يدعو أهل العلم لمنع المرأة السعودية من حمل الشعلة الأولمبية..!

تصنيف الخبر:
تاريخ النشر: 2012/03/30 - 02:42 PM
المصدر: صحف

دعا العضو في مجلس الوزراء السعودي الأمير عبدالعزيز بن فهد أهل العلم والدعاة والمشايخ إلى بذل الجهود لمنع المرأة السعودية من حمل شعلة دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في لندن الصيف المقبل.

وقال الأمير السعودي وهو نجل الملك السعودي الراحل فهد بن عبدالعزيز في تغريدة على حسابه الشخصي على موقع (تويتر) «ما فائدة أن تحمل الشعلة (الأولمبية) امرأة منا (سعودية) إلا إما إغاظة للموحدين أو نفاقا للغربيين» ودعا «أهل العلم الى استنكار ذلك» قائلا «سأبذل جهدي لإيقاف هذا الفعل».

واستغرب تكليف المرأة السعودية بحمل شعلة دورة الألعاب الأولمبية داعيا «أهل العلم والدعاة والمشايخ إلى السعي وبذل الجهود لإنكار مثل ذلك».

وكانت اللجنة المنظمة لأولمبياد لندن 2012 اختارت السعودية ريما العبدالله للمشاركة في حمل الشعلة الأولمبية مع غيرها من الرياضيين وهي أول سعودية تشارك في هذا الحدث.

بدورها أثنت مؤسسة أول فريق كرة سلة نسائي في السعودية لينا آل معينا على قرار مشاركة السعوديات في الأولمبياد وطالبت في الوقت ذاته بإدراج الرياضة البدنية في المناهج الدراسية.

وقالت آل معينا إن آراء بعض رجال الدين في السعودية بخصوص تحريم ممارسة المرأة للرياضة تعتبر آراء شخصية.

وكانت الرئاسة العامة لرعاية الشباب أعلنت عن مشاركة المرأة السعودية في أولمبياد لندن هذا الصيف على أن تقتصر مشاركتها على الألعاب «المحتشمة وبشكل لا يتعارض مع قيم الشريعة الإسلامية».

ويعيش المجتمع السعودي ازدواجية معايير حيال ممارسة المرأة الرياضة فالفتاة ممنوعة من ممارسة الرياضة في المدارس الحكومية مع أنها تمارسها في المدارس الخاصة ويمنع إنشاء الأندية النسائية في حين تقام مراكز وأندية تحت مسمى مراكز صحية وعلاج طبيعي.

اجمالي القراءات 3213
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   اسماء السيد     في   السبت 31 مارس 2012
[65514]

بجد انسان متخلف زي كل ال سعود

ال سعود دول اكثر ناس رائيتهم تخلفا ولا يمتون للاسلام بصله


فهم اناس متخلفون ينطبق عليهم المثل المصري طور معاه فلوس


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق


فيديو مختار