دعوى قضائية تطالب بإلغاء مشاركة نواب الشعب بـ 50% في تأسيسية الدستور

اضيف الخبر في يوم الثلاثاء 20 مارس 2012. نقلا عن: البديل


دعوى قضائية تطالب بإلغاء مشاركة نواب الشعب بـ 50% في تأسيسية الدستور

دعوى قضائية تطالب بإلغاء مشاركة نواب الشعب بـ 50% في تأسيسية الدستور

كتبت – وفاء شعيرة :

طالبت دعوى قضائية أمام مجلس الدولة طالب بإصدار حكم قضائي بإلغاء القرارات الصادرة من مجلس الشعب بمشاركة أعضاء مجلسي الشعب والشورى بنسبة 50 في المائة باللجنة التأسيسية لإعداد الدستور.
وقالت الدعوى التي أقامتها رضا بركاوى المحامية إن مشاركة أعضاء مجلسي الشعب والشورى في الجمعية التأسيسية لإعداد الدستور مخالف للمادة 60 من الإعلان الدستوري التي لم تنص صراحة على اختيار أعضاء هذه الجمعية من أعضاء مجلسي الشعب والشورى
وأكدت بركاوى إن غالبية أعضاء مجلسي الشعب والشورى ينتمون إلى التيار الإسلامي وهذا يعنى إن نصوص الدستور ستكون موائمة فقط للتيار الإسلامي دون باقي التيارات الأخرى في المجتمع وهذا يخالف المادة 3 من الإعلان الدستوري الذي أكد إن السيادة للشعب وحده وهو مصدر السلطات وبالتالي يجب أن يضع الدستور جميع فئات الشعب مسلم ومسيحي وأطفال وشيوخ ونساء ورجال وعمال وفلاحين.

اجمالي القراءات 3024
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   نوري حمدون     في   الأربعاء 21 مارس 2012
[65296]

التحية لمناضلي معركة الدستور :

التحية لنضال أحرار الشعب المصري . و لقد سبق لنا القول أن وجود العسكر صار من الأمور الواقعية التي لا يمكن تجاوزها بسهولة . و على الجميع الإنصراف الى الممارسة الديمقراطية لإحقاق الحقوق و تحقيق المكتسبات للشعب . و رغم الخسارة الواضحة في الإنتخابات التي لم تأتي معبرة عن واقع تيارات الشعب إلا أننا طالبنا بمواصلة النضال في المرحلة القادمة ( مرحلة صياغة الدستور ) لتثبيت الممارسة الديمقراطية و مبادئ حقوق الإنسان . و بالفعل سعي البرلمان لتأطير أحاديته بالإنفراد بتأسيسية الدستور لولا وقوف أحرار الشعب من المثقفين و الصفوة الواعية لوقف هذا المسعى . و هذا التصدي يبدو أنه بدأ يـأتي أكله و من ثم يعيد توجيه السفينة الى بر الأمان بإذن الله . إن الدستور الديمقراطي اللبرالي هو الضمانة الوحيدة للدولة التي يجد فيها كل فرد من أفراد الشعب دورا يناسبه دون أن يلغي دور الآخرين .

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق